لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

اعرف أكثر عن أحياء المعادي وأهم المعالم بها

 

نبذة عن حي المعادي:

تقع المعادي على الضفة الشرقية للنيل في موقع متميز يبعد عن ميدان التحرير حوالي 10 كيلومترات فقط؛ مما يجعلها بالقرب من وسط القاهرة. فإن أردت البحث عن فيلات للبيع فتُعَد المعادي من أفضل الأحياء التي يمكنك التفكير فيها. فتُعَد المعادي من أهدأ الأحياء في القاهرة، كما أن شوارعها تتَّسم بالكثير من الخضرة والأشجار.وهناك العديد من الأحياء في المعادي التي تحوي الكثير من الفيلات الفخمة الراقية، والتي تناسب جميع الأذواق بتصاميم معمارية متميزة. عندما نتحدث عن تاريخ المعادي والتي ليست مدينة حديثة كما يعتقد البعض، سوف نعود إلى عصر الخديوي إسماعيل؛ حيث هو من أمر بتشييدها، خاصة بعد أن أرسل فريق بحث علمي ليتأكد من صلاحية المكان للسُّكنى. فقد كانت المعادي قديمًا عبارة عن حدائق غَنَّاء وعيون للمياه الكبريتية الساخنة؛ مما شجَّع الخديوي على إصدار أمر بإنشاء منتجع سياحي استشفائي جنوبيَّ القاهرة بالقرب من حلوان. وقد أمر الخديوي بتشييد قصر الوالدة لوالدته؛ مما شجع العائلة المالكة وكل أصحاب النفوذ حتى الأجانب من بناء الكثير من الفيلات في المعادي القديمة. وبعد تقسيم وبيع المعادي، كان الفضل في تصميمها للضابط الكندي ألكسندر آدامز الذي أراد أن يغلب عليها الطابع المعماري البريطاني. كما قام فرانك شومان بإنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في مصر في المعادي بين عامي 1912 و1913؛ لضخ المياه لحقول القطن التي تقع على بالقرب منها.

 

مزايا السكن في المعادي:

تنقسم المعادي إلى عدة أحياء تحوي بين طياتها كل الطبقات الاجتماعية المختلفة؛ وهي: المعادي القديمة، والمعادي الجديدة، وثكنات المعادي، وحدائق المعادي، وزهراء المعادي، ودجلة المعادي، وأوتوستراد المعادي، وكورنيش المعادي. فإن كنت تبحث عن فيلات للبيع في المعادي فتُعَد المعادي القديمة أحد أرقى الأحياء في المعادي والقاهرة. سوف تجد في المعادي القديمة الكثير من الشقق والفيلات الفاخرة ذات التصاميم المعمارية المميزة. كما أن هناك العديد من الحدائق التي تحوي الكثير من التنوع في النباتات والأشجار. بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من السفارات، ومقرات الشركات الدولية، والجاليات الأجنبية مستقرة فيها. بينما تحوي المعادي القديمة عبق التاريخ بمبانيه القصيرة التي لا تتعدى الطابقين، تجد أن دجلة على العكس منها تمامًا. حيث تضم دجلة في معظم شوارعها الكثير من الأبراج العالية ذات الشقق مختلفة المستوى.

 

موقع المعادي وتقسيم أحيائها:

تمتد حدود المعادي الجديدة بين ميدان اللاسلكي وطريق الأوتوستراد، بالإضافة إلى مساكن العرائس وصقر قريش. وصقر قريش تعد عاصمة المعادي؛ حيث تضم شبك مواصلات من المعادي وإليها، وتُعد إحدى الركائز الأساسية التي تربط المعادي بكل أنحاء القاهرة. كما أنها تعد مركزًا تجاريًّا لكل محبي التسوق، حيث الكثير من المحلات التجارية والحرفية. تملك الكثير من شركات البترول مقرات لها في المعادي الجديدة، مثل شركة بترول خليج السويس أو جابكو، وخالدة للبترول، وقارون وغيرها. تتميز ثكنات المعادي بالهدوء وقلة الكثافة السكانية وكثرة الخضرة. تقع ثكنات المعادي جنوبيَّ القاهرة، وهي تُعد من أرقى الأحياء في المعادي. كما سوف تجد أن شورع مثل 9 و15 والقنال من أهم الشوارع في هذه المنطقة. يحد ثكنات المعادي من الجنوب كوبري شمال طرة ليربطها مع طريق الأوتوستراد والكورنيش. تعد حدائق المعادي الأكثر ازدحامًا بين كل أحياء المعادي، كما أنها تحتل المركز الثالث بعد شبرا الخيمة ودار السلام على عدَّاد المدن الأكثر ازدحامًا في القاهرة. وقد كانت عبارة عن أرض زراعية تحولت فيما بعدُ إلى أرض للبناء ليمتد إليها الزحف العمراني. ومن أشهر شوارعها شارع عمار بن ياسر، وشارع حسنين دسوقي التجاري، وشارع الحرية بالقرب من محطة حدائق المعادي لمترو الأنفاق. يتوفر في زهراء المعادي كمنطقة جديدة الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، وبعض مناطق الإسكان الاقتصادي والفاخر. يوجد بالمنطقة عمارات خاصة بشركات البترول، ومن أشهر معالمها محمية وادي دجلة، وشركة فودافون. ومن أهم المعالم في المعادي محمية وادي دجلة ومحمية الأشجار المتحجرة. كما تضم العديد من النوادي مثل وادي دجلة، ونادي اليخت في المعادي.

كما أن وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة الاستثمار قد أسست المنطقة التكنولوجية بالمعادي والتي تقع بالقرب من منطقة وادي دجلة، لتكون مقرًّا للعديد من شركات التكنولوجيا والتقنية في مصر.

 

توافر الخدمات في حي المعادي:

تُعد المعادي من أسهل المناطق التي يمكن لمواصلات الوصول إليها، حيث يمكن الوصول إليها من 3 مناطق مختلفة، وهي: طريق النصر، وكورنيش النيل، والطريق الدائري. بالإضافة إلى محطات مترو الأنفاق الثلاثة (المعادي - حدائق المعادي - ثكنات المعادي).

تتوفر كل الخدمات اللازمة لإقامة مريحة وهادئة في المعادي. فإن كنت قلقًا من عدم توفر المدارس أو الخدمات التعليمية فلا داعي للقلق، حيث تتوفر الكثير من المدارس مختلفة المستوى والمراحل التعليمية في كل مناطق المعادي.

كما تتوفر الكثير من المستشفيات لتوفير الخدمات العلاجية، مثل: مستشفى السلام الدولي، ومستشفى النيل البدراوي، ومستشفى الريان، ومستشفى الفاروق، ومستشفى المركز الطبي العربي، ومركز المعادي لطب وجراحة العيون، ومستشفى الجزائر، ومستشفى د. علاء عزت، ومستشفى تبارك للأطفال، ومستشفى الأندلسية، ومعادي كلينك كورنيش النيل. ولعشاق التسوق وقضاء الإجازات، هناك العديد من المولات الكبرى في المعادي مثل المعادي جراند مول والمعادي سيتي سنتر، وكل منهما يحتوي على محلات تجارية للماركات العالمية إن كنت تبحث عن الرفاهية. كما يمكنك أيضًا الحصول على كل ما تريد من بعض المولات الأصغر والأقل تكلفة مثل مول بسملة، وألفا ماركت، وسنتر نور الله. كما أن المعادي تضم مجموعة متنوعة بشكل كبير من الكافيهات والمطاعم، فقد لا يكون مطعم أو كافيه يشبه الآخر في قائمة الطعام المقدمة، فسوف تجد الكثير من الإبداع في هذا المجال خاصة في المعادي.

 

فيلات للبيع بالتقسيط في كمبوندات المعادي:

إن كنت تبحث عن فيلات للبيع في المعادي فسوف تجد العديد من الخيارات في مناطق مختلفة خاصة في المعادي القديمة والمعادي الجديدة وسرايات المعادي. كما يمكنك أن تجد العديد من الفيلات في الكمبوندات الراقية في المعادي والتي تناسب كل الأذواق، مثل:

  • كمبوند المعادي هايتس: كمبوند مسور ويعد من المشاريع السكنية المميزة، الكمبوند قريب من الخدمات التعليمية والصحية وغيرها، فهو على بعد دقائق من المدرسة البريطانية وسيتي سنتر المعادي وسوبر ماركت كارفور، مساحة المشروع نحو 12 فدانًا، وهو ممكوَّن من 115 فيلا مجهزة بأحدث التشطيبات.

  • كمبوند تيجان المعادي: كمبوند سكني مُسوَّر بالكامل يقع في موقع مميز جدًّا بالمعادي، وهو على بُعد دقائق بالسيارة عن وسط المدينة، ويشغل مساحة 18 ألف متر مربع، ويقدم مجموعة مميزة من الخدمات.
  • كمبوند ميراج بارك: كمبوند سكني مميز على بعد دقائق من أهم مناطق المعادي وأشهر معالمها مثل كارفور المعادي والطريق الدائري، ولمحبي ممسارسة الرياضة فهو يبعد دقائق من نادي إيزي سبورت، ومودرن أكاديمي، و تنتشر المساحات خضراء في الكمبوند فتغطي معظم الكمبوند  ولا تقلق فلسيارتك مكانًا في جراجات خاصة.
  • كمبوند المعادي جاردنز: بجوار نادي الصيد بالقطامية تجد هذا المشروع السكني المميز المسور بالكامل، وهو قريب من أهم الخدمات التعليمية والترفيهية المتمثلة في كارفور المعادي ومودرن أكاديمي وغيرها من مدارس دولية وجامعات.
  • كمبوند تيجان المعادي: الذي يقع بالقرب من وسط حي المعادي، ويحتوي على مجموعة من التصاميم المعمارية المميزة.

  • كمبوند ميراج بارك: الذي يقع بالقرب من كارفور المعادي والطريق الدائري، وعلى بعد دقائق فقط من نادي إيزي سبورت، ومودرن أكاديمي.

  • كمبوند المعادي جاردنز: والذي يقع بجوار نادي الصيد بالقطامية.

  • كمبوند ريحانة ريزيدنس: والذي يعد جوهرة كمبوندات المعادي.

  • كمبوند أشجار دارنا: والذي يقع في موقع متميز على الطريق الدائري بجوار نادي الصيد ونادي المعادي ونادي القطامية جاردنز.

  • كمبوند ريحانة أفينو: والذي يقع المشروع في قلب مدينة المعادي، ويطل مباشرة على نادي وادي دجلة.

لذلك إن كنت تفكر في السكن في منطقة تتوافر بها كل الخدمات والرفاهيات دون أن تبعد عن العاصمة وحركتها النشطة فالسكن في المعادي سيناسبك؛ خاصة لو كان لديك أبناء بالمدارس ومراحل التعليم المختلفة وصولًا إلى الجامعة فالمدارس منتشرة والمواصلات متوافرة، أما لو كنت شاب حديث الزواج وتبحث عن عمل فستجد الكثير من الشركات الكبيرة والناشئة مما يوفر لك فرصة عمل جيدة بالقرب من منزلك.