لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

المريوطية

المريوطية أمام فندق كتاركت بجوار مدرسه نوبل

فيلا بالأرض موقع متميز مساحة كبيرة وملاعب للبيع بسعر مغري

المريوطية/شارع نفق المريوطية

للبيع فيلا

شارع ابو الهول السياحي أمام فيلا حسن فهمي وبنزينه توتال

فيلات فى الهرم 1600 متر² سوبر لوكس للبيع

المنصورية

فيلا بالمنصورية كمباوند على مساحة 8400 م

المنصورية

على المريوطية في اتجاه الهرم

مخزن الهلال و النجمة

أهم الأحياء لفيلات للبيع في الهرم

 نبذة عن حي الهرم

حي الهرم هو أهم أحياء محافظة الجيزة وأشهرها، ويقع وسط المحافظة تقريبًا بالقرب من ميدان الجيزة، ويشمل مناطق فيصل والطالبية وشارع اللبيني والعمرانية والعشرين والمساحة والمريوطية وترسا والمنطقة الأثرية (أهرامات الجيزة وأبو الهول) وطريق مصر إسكندرية الصحراوي وطريق مدينة السادس من أكتوبر وغيرها من المناطق الكثيرة التي تقع داخل نطاق حي الهرم، وتتنوع العقارات في الهرم ما بين شقق ودوبلكس وفيلات بمساحات وأسعار مختلفة.

وتبلغ مساحة حي الهرم حوالي 24 كيلومترًا مربعًا، ويصل عدد سكان الحي إلى 400 ألف نسمة، ويضم العديد من المستويات الاجتماعية والثقافية، وتختلف المناطق به وتتنوع بين الراقية والمتوسطة والعشوائية، ويعتبر الحي المفضل للجاليات العربية من حيث السكن والإقامة وقضاء الإجازات لتوفر الخدمات وسهولة الوصول إليه او التحرك منه إلى أي مكان داخل القاهرة الكبرى حيث تربطه بكل المناطق القاهرة شبكة طريق ومحاور ضخمة بالإضافة إلى خط المتر الذي يصل الآن إلى أوله فقط (محطة الجيزة)، بينما يتم العمل على إيصال المترو إلى شارع الهرم بالكامل ليمر بكل محطاته ضمن الخط الرابع لمترو القاهرة الكبرى.

 

أهم الشوارع التي يطل عليها الهرم 

يمتد حي الهرم من إمبابة شمالًا إلى مدينة أبو النمرس جنوبًا ومن المنطقة الأثرية غربًا إلى ميدان الجيزة وحي المنيل شرقًا، وأشهر شوارع الحي هو شارع الهرم أو شارع الأهرام موازيًا لشارع فيصل الشهير أيضًا.

ويبدأ شارع الهرم من ميدان الجيزة ويمر بشارع ترعة الزمر الذي يمر بمنطقة العمرانية ويمتد من أول شارع الهرم ومنطقة نصر الدين وحتى منطقة المنيب، وهو شارع حيوي وبه العديد من المحاور المرورية الهامة الحديثة.

ويطل شارع الهرم على منطقة الطالبية وشارعها الرئيسي الذي يمتد من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري ويشمل منطقة الطالبية فيصل التي يقع بها مقر رئاسة حي الهرم، بالقرب من شارع الحجاز الواقع بين شارعي الهرم وفيصل وهو من الأحياء متوسطة المستوى.

ومن الشوارع الهامة بمنطقة الهرم شارع أحمد لطفي السيد بمنطقة المساحة والذي يقع بالقرب من مسجد السلام وهو من الشوارع الهادئة الراقية بالهرم، وأيضًا شارع المحافظة الذي يقع بجوار مقر محافظة الجيزة بأول شارع الهرم.

ويعتبر شارع ناصر الثورة بالإضافة إلى شارع كلية تربية رياضية من أهم شوارع منطقتي الهرم وفيصل اللذان يقعان بالقرب من منطقة الخزان، وهما من الشوارع الراقية بالهرم وتتمتع بخدمات عالية الجودة متوفرة طوال الوقت.

أما شارع العريش فهو أحد أهم الشوارع التجارية محافظة الجيزة عمومًا وشارع الهرم خصوصًا، حيث يتميز بكثرة المحلات التجارية والمولات التي تقدم خدماتها طوال اليوم، وهي منطقة حيوية بكل تفاصيلها ويوجد بها البنوك والمطاعم العالمية ومحلات صيانة الموبايل والكمبيوتر والملابس.

 

الأحياء والمناطق السكنية بالهرم

تحيط بمنطقة الهرم مجموعة من المناطق الشهيرة مثل منطقة فيصل ومنطقة اللبيني ومنطقة المريوطية ومنطقة الطالبية ومنطقة العشرين، وهي مناطق ذات كثافة سكانية عالية كبقية مناطق حي الهرم، لكن تتوفر فيها كل الخدمات وبكل المستويات، وذات مرافق عامة جيدة.

 

منطقة فيصل:

هي المنطقة المحيطة بشارع فيصل الممتد من ميدان الجيزة وحتى منطقة المريوطية موازيًا لشارع الهرم، وهي من أعلى مناطق الجمهورية كثافة سكانية، وتتميز بوجود كل الخدمات بها من مواصلات ومستشفيات ومدارس وحضانات وتقع بها كلية التربية الرياضية التابعة لجامعة حلوان، ويوجد في فيصل العديد من الشقق والوحدات السكنية للبيع والإيجار، وهي من المناطق المفضلة لبعض الجاليات العربية الذين يقضون أوقات طويلة بالقاهرة.

 

منطقة المريوطية:

هي منطقة متوسطة المستوى تقع حول ترعة المريوطية باخر شارع فيصل وتتميز بتنظيم جيد وبنية تحتية قوية وخدمات عالية الجودة، وتوجد بها العديد من العمارات الجديدة والفيلات التي يوجد بها شقق للبيع وللإيجار.

وشهدت منطقة المريوطية فيصل تطويرًا كبيرًا ضمن خطة تنشيط السياحة وتحويل المنطقة لممشى سياحي (كورنيش) بالقرب من المنطقة الأثرية، حيث ظهرت الملامح الأولى للكورنيش الجديد للترعة، ويستهدف المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة ونقل موقف السيارات العشوائي بعيدا عن نهر الطريق وتحويل المنطقة لمشى سياحي بدلا من مقلب القمامة والحفاظ على المجرى المائي من التلوث بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

ومنطقة المريوطية من المناطق السكنية الشهيرة بالهرم، حيث يوجد بها العديد من الوحدات والشقق السكنية سواء ذات التشطيب الكامل او نصف التشطيب أو كامل التشطيب.

 

منطقة اللبيني:

تقع منطقة اللبيني بمنطقة الهرم وتمتد من الطريق الدائري إلى محور صفط، وهي منطقة متنوعة المستويات، وتتميز بوفرة الخدمات من مدارس ومواصلات وحضانات ونوادي وكافيهات راقية.

ويوجد بمنطقة اللبيني العديد من الاختيارات العقارية حيث يوجد بها العديد من العمارات الجديدة التي تحتوي على شقق للبيع وتشتهر بوجود العديد من الفيلات الراقية فهي من المناطق التي يكثر البحث فيها عن فيلات للبيع سواء في الهرم او فيصل والمناطق المجاورة لهما، وهي من المناطق السكنية المتميزة.

 

أهم الطرق الكبرى والشوارع القريبة من الهرم

يمر بحي الهرم مجموعة من الشوارع الرئيسية مثل شارع الهرم وشارع فيصل وشارع المريوطية وشارع اللبيني وشارع العريش، بالإضافة إلى القرب من الطريق الدائري والطريق مصر إسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم وطريق الواحات.

وهي منطقة تشهد طفرة وتطوير من الدولة حيث سيتم قريبًا البدء في أعمال الحفر الخاص بخط أكتوبر والذي سيمر من شارع الهرم الرئيسي مما سيجعل المنطقة أكثر حيوية وسيخفف الزحام ويمنع الازدحام الذي اشتهرت به المنطقة.

 

المرافق في الهرم

تخدم منطقة الهرم شبكة كبيرة من المرافق العامة من محطات لتوليد الكهرباء ومحطات مياه وخطوط غاز طبيعي للمنازل، وهي من المناطق القديمة التي تتسم بالمرافق القديمة من شبكات صرف صحي وغيرها، يعمل الحي على المتابعة الدورية لتطهير المصارف والبلاعات وإصلاح الأعطال التي تحدث بكل هذه المرافق.

 

خدمات حي الهرم

  • مدارس حكومية وخاصة ودولية ولغات.

  • حضانات ومراكز رعاية أطفال.

  • أندية خاصة وعامة للكبار والصغار.

  • نوادي صحية (جيم) لكل الأعمار والفئات.

  • مولات تجارية: كايرو مول – فرست مول – سيتي مول – رنين.

  • مطاعم وكافيهات.

  • مواصلات عامة وخاصة لكل مناطق القاهرة الكبرى.

 

مزايا السكن في الهرم

تتميز منطقة الهرم كمنطقة سكنية بأنها منطقة متكاملة وشاملة لكل الخدمات والاحتياجات والوحدات، فيوجد بها شقق للبيع وللإيجار وفيلات وقصور واستوديوهات للإيجار اليومي، حيث يتجه الكثير من المستثمرين للاستثمار العقاري بمنطقة الهرم لما لها من رواج كبير، فشراء شقة دوبليكس أو فيلا بالهرم يعني ادخار واستثمار مضمون المكسب.

ومن أهم ما يميز الهرم أنها منطقة حيوية وتستطيع تصنيف بعض مناطقها بأنها مناطق راقية وأخرى بالمتوسطة والعشوائية مما يعني توفر كل شيء وبأسعار تناسب الجميع.

 

الشقق الدوبلكس والفيلات في الهرم

من أهم الوحدات الموجودة بمنطقة الهرم وحدات الدوبلكس والفيلات، حيث تعتبر منطقة الهرم وفيصل من مناطق الجذب للسياحة العربية، وهي الوحدات المفضلة لديهم، وتنتشر الوحدات الدوبلكس بكل مناطق الهرم وتتركز الفيلات بمنطقة المريوطية وبعض الشوارع الراقية بين الهرم وفيصل.

وهي وحدات استثمارية من الدرجة الأولى حيث يتم تأجيرها باليوم أو بالساعة للحفلات والأفراح مما يجعلها مصدرًا كبيرًا للدخل ومستقبل استثماري مضمون.