لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
(شقق)
13,200 جنيه

اسعار شقق فى مدينة الشروق متوسط 13,200 جنيه لكل متر مربع.

(فلل)
21,250 جنيه

اسعار فلل فى مدينة الشروق متوسط 21,250 جنيه لكل متر مربع.

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

الحي متوسط سعر المتر للشقق
كمبوند بمدينة الشروق 21,050 جنيه /متر²
الحي الثامن - حي الريماس 11,650 جنيه /متر²
المنطقة السابعة 11,650 جنيه /متر²
حى النادى - حي العقيق 11,450 جنيه /متر²
الحي الرابع - حي اللازورد 11,400 جنيه /متر²
إسكان الشباب 63م 11,000 جنيه /متر²
إسكان المستقبل 10,900 جنيه /متر²
الحي الثاني غرب - حي الماسة 10,800 جنيه /متر²
الحي السابع - حي الزمرد 10,750 جنيه /متر²
الحي التاسع - حي البرلنت 10,350 جنيه /متر²
الحي الثالث غرب - حي الفيروز 10,200 جنيه /متر²
الحي الثالث شرق - حي ماربيلا 10,150 جنيه /متر²
الحي الأول غرب - حي الياقوت 9,850 جنيه /متر²
المنطقة الثامنة 9,850 جنيه /متر²
المنطقة السادسة - حي توليب 9,500 جنيه /متر²
المنطقة التاسعة 9,500 جنيه /متر²
المنطقة الثالثة - حي الأشجار 9,400 جنيه /متر²
الحي الثاني شرق - حي غرناطة 9,400 جنيه /متر²
المنطقة الرابعة 9,250 جنيه /متر²
الحي الأول شرق - حي الأندلس 9,200 جنيه /متر²
إسكان الشباب 100م 9,000 جنيه /متر²
المنطقة الثانية - حي الزهور 8,900 جنيه /متر²
الحي الخامس - حي الجوهرة 8,850 جنيه /متر²
المنطقة الخامسة 8,550 جنيه /متر²
المنطقة الأولى - حي الأوركيد 8,500 جنيه /متر²
إسكان الشباب 70م 8,500 جنيه /متر²
إسكان إستثماري 7,900 جنيه /متر²
الإسكان العائلي 7,750 جنيه /متر²
الحي السادس - حي اللؤلؤة 7,350 جنيه /متر²

100%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

+6.3%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

41%

مستوى طلب الشراء

(متوسط)

-5.71%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

7.1

مستوى المنطقة

6.7

المدارس والجامعات

5.7

الخدمات الصحية

5.3

الهدوء

8.3

الموقع

6.2

المواصلات

4.3

التسوق والمطاعم

5.3

يزداد الطلب كل يوم على المدن الجديدة رغبة من الكثيرين في السكن بعيدًا عن المناطق المزدحمة بالسكان، لذلك زادت الإنشاءات والكمبوندات السكنية في التوسع بالفترة الأخيرة لتلبية طلبات واحتياجات العملاء الباحثين عن وحدات سكنية شاملة المرافق وبخدمات ومميزات تضمن لهم حياة أفضل، ومن تلك المدن الجديدة التي ذاع صيتها مؤخرًا مدينة الشروق، والتي تتنوع أسعار المتر المربع بمدينة الشروق حسب نوع المشروع أو المنطقة أو الكمبوند.

نبذة عامة عن مدينة الشروق

صدر قرار عام 1995 من رئيس مجلس الوزراء بخصوص إنشاء مدينة جديدة تُسمى مدينة الشروق بهدف تقليل الضغط على مناطق القاهرة التي أصبحت مزدحمة بالسكان والتي تعاني من ضغط على المرافق العامة والخدمات وإعادة توزيع السكان بشكل متوازن في المدن، ونظرًا لأن مدينة الشروق تتمتع بموقع مميز جعلها قريبة من الكثير من المدن الأخرى أبرزها عقارات مدينة الرحاب، مدينة العبور، مدينتي، مدينة هليوبوليس الجديدة، مدينة العاشر من رمضان، مدينة السلام، وأخيرًا العاصمة الإدارية الجديدة.

يصل التعداد السكاني الحالي لمدينة الشروق حوالي 500 ألف نسمة، حيث أن مدينة الشروق بموقعها المتميز وخدماتها الرائعة نجحت في جذب عدد كبير من السكان إليها للبحث عن وحدات سكنية متميزة بمدينة الشروق، كما أن فكرة إنشاء مترو الأنفاق الجديد –المونوريل- الذي من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة لفت أنظار الكثير من المستثمرين وشركات التطوير العقاري لاغتنام الفرصة وتنفيذ عدد من المشروعات السكنية والتجارية والترفيهية وغيرها في مدينة الشروق.

تعرّف على أحياء ومناطق مدينة الشروق

تجمع مدينة الشروق بين مختلف المستويات سواء الطبقة الراقية، والطبقة المتوسطة، والطبقة محدودة الدخل، حيث أن المدينة تتمتع بوجود مناطق سكنية وأحياء متعددة تخدم مختلف المستويات.

أولًا: المناطق السكنية

تنقسم مدينة الشروق إلى 12 منطقة سكنية مختلفة لتناسب جميع الطبقات، فهي تنقسم إلى المنطقة الأولى، المنطقة الثانية، المنطقة الثالثة، المنطقة الرابعة، المنطقة الخامسة، عقارات المنطقة السادسة، المنطقة السابعة، المنطقة الثامنة، المنطقة التاسعة، الإسكان العائلي 1، الإسكان العائلي 2، وأخيرًا منطقة المعاهد والجامعات والتي يكثر بها الطلاب الملتحقين بالمعاهد والجامعات المُحيطة.

ثانيًا: الأحياء السكنية

تنقسم أحياء مدينة الشروق إلى أحياء غربية وأحياء شرقية، والتي تم تغيير أسمائها مؤخرًا كالتالي:

  • الأحياء الغربية

  1. الحي الأول وتم تسميته بحي الياقوت.
  2. الحي الثاني وتم تسميته بحي الماسة.
  3. الحي الثالث وتم تسميته الفيروز.
  4. الحي الرابع وتم تسميته اللازورد.
  5. الحي الخامس وتم تسميته الجوهرة.
  6. الحي السادس وتم تسميته اللؤلؤة.
  7. الحي السابع وتم تسميته الزمرد.
  8. الحي الثامن وتم تسميته ريماس.
  9. الحي التاسع وتم تسميته البرلنت.
  10. حي النادي وتم تسميته العقيق (وهو من أكثر الأحياء المتميزة والراقية والتي تُقبل عليها الطبقة الأرستقراطية في مدينة الشروق).

  • الأحياء الشرقية

  1. الحي الأول وتم تسميته الأندلس.
  2. الحي الثاني شرق وتم تسميته غرناطة.
  3. الحي الثالث شرق وتم تسميته ماربيلا

موقع منطقة مدينة الشروق المتميز ومساحتها العملاقة

تنفرد مدينة الشروق بموقعها المتميز على طريق مصر الإسماعيلية وتحديدًا على الكيلو 37، وكانت المساحة المقررة لمدينة الشروق عند نشأتها حوالي 10,808 فدادين وفيما بعد صدر أكثر من قرار لزيادة تلك المساحة المقررة لتستوعب عدد أكبر من المشروعات والخدمات والسكان وتوفير فرص جديدة للعمل للشباب، حيث وصلت المساحة الإجمالية لمدينة الشروق حتى الآن حوالي 52,991 فدانا.

أهم الشوارع والطرق في مدينة الشروق

تتميز مدينة الشروق بتخطيطها الجيد وشوارعها المُنظمة البعيدة كل البعد عن أي مظهر عشوائي، ومن أبرز الشوارع الموجودة بمدينة الشروق شارع يوسف السباعي، شارع الزبير بن العوام، شارع بلال بن رباح، شارع ابو ذر الغفاري، شارع مصعب بن عُمير، شارع الواحة، شارع الصفوة، شارع أحمد شوقي، شارع عبد المنعم رياض، شارع نجيب الريحاني، كما أن مدينة الشروق تقع مباشرًة على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي لذلك يمكنك الوصول إليها دون عناء.

أهم الكمبوندات السكنية في مدينة الشروق

تشتهر مدينة الشروق بأنها تضم عدد كبير ومميز من الكمبوندات السكنية التي توفر لعملائها مستقبل أفضل وحياة أرقى مليئة بالأمن والأمان والخدمات المميزة، ومن أبرز تلك المشروعات ما يلي:

كمبوند هليوبوليس ريزيدنس

يتميز كمبوند هليوبوليس ريزيدنس بموقعه الاستراتيجي المميز في حي الفيروز، وتتنوع الوحدات السكنية في كمبوند هيليوبلس ريزيدنس بين شقق ووحدات دوبليكس جميعها يتألق بإطلالة رائعة على الحدائق والمتنزهات والمناظر الطبيعية الخلابة نظرًا للانتشار الكبير للمساحات الخضراء بالكمبوند.

كمبوند لؤلؤة الشروق

يضم كمبوند لؤلؤة الشروق وحدات سكنية متنوعة من حيث النوع والمساحات لتناسب جميع الأذواق والشخصيات وكلك الإمكانيت، حيث يوجد شقق، وحدات دوبليكس، وحدات بنتهاوس، وأخيرًا فيلات لحياة مليئة بالخصوصية والتميز، وتقع عقارات كمبوند لؤلؤة الشروق في حي الفيروز بجوار كمبوند وادي الربيع مباشرًة.

كمبوند لايف بارك

يقع كمبوند لايف بارك على مساحة 25 فدانا، ويتميز الكمبوند بوجود وحدات سكنية من نوع واحد ألا وهي شقق بمساحة 80 مترا مربعا للوحدة،لذلك يُعد كمبوند لايف بارك الأختيار الأمثل للأسر الصغيرة، كما يتميز الكمبوند بموقعه الاستراتيجي الذي جعله يقع على بُعد 10 دقائق فقط من عقارات العاصمة الإدارية الجديدة.

كمبوند ميريدا

يضم كمبوند ميريدا عدد كبير من الخدمات التي دفعت الكثير للبحث عن وحدات سكنية به، حيث أنه يحتوي على مول تجاري كبير وحدائق ومتنزهات وأماكن ترفيهية كثيرة، بالإضافة إلى حمامات سباحة متنوعة الأشكال والأحجام، كما أنك تشعر بمعدل عالي من الامان داخل الكمبوند نظرًا للانتشار الكبير لكاميرات المراقبة وأفراد الأمن وأجهزة الإنذار، ويمتلك كمبوند ميريدا ميزة أخرى وهي قربه من طريق السويس الذي جعل الوصول إلى الكمبوند سهل وسريع.

منتجع الشروق

تبلغ مساحة منتجع الشروق حوالي 100 فدان، تم اختيار موقعه بعناية في منطقة النوادي ليُطل على مدينة هليوبوليس الجديدة، ويضم الكمبوند مساحات مختلفة تبدأ من 96 مترًا مربعًا للشقق السكنية لتصل إلى 271 متر مربع، أما مُحبي الفيلات فيمكنهم أن يجدوا فيلات بمنتجع الشروق تبدأ مساحتها من 480 مترًا مربعًا وتصل إلى 825 مترًا مربعًا.

كمبوند الشروق جاردنز

أُطلق على كمبوند الشروق جاردنز هذا الاسم نظرًا للانتشار الكبير للحدائق والمساحات الخضراء التي جعلت الكمبوند مكان صديق للبيئة ملئ بالحيوية والبهجة والنشاط والنقاء، ويقع كمبوند الشروق جاردنز على بُعد 10 دقائق من نادي هليوبوليس.

كمبوند الشروق سبرنجز

يُعد كمبوند الشروق سبرنجز واحد من كبرى المشروعات السكنية المميزة التابعة لشركة حسن علام، ومن المعروف عن شركة حسن علام حرصها الدائ على تقديم كل ما هو جديد في عالم التصميمات والعقارات بهدف راحة العميل وإرضائه، لذلك يجمع كمبوند الشروق سبرنجز بين أشكال متنوعة من الوحدات السكنية تتمثل في شقق ووحدات دوبليكس ووحدات بنتهاوس.

كمبوند بانوراما الشروق

يتميز كمبوند بانوراما الشروق بسهولة الوصول إليه نظًا لقربه من طريق السادات وطريق الشهيد، كما أنه يقع بالقرب من نادي هليوبوليس الرياضي أيضًا، ويتمتع الكمبوند بوجود عدد من الخدمات أهمها بانوراما مول التجاري، مسجد بانوراما الشروق، البنك الأهلي المصري، وأخيرًا سوبر ماركت مترو، فأنتم لستم في حاجة للبحث عن أماكن خارج الكمبوند لتلبية احتياجاتكم أو شراء المستلزمات والأغراض المنزلية.

مميزات اختيار مدينة الشروق للسكن

  • تتمتع مدينة الشروق بشبكة مواصلات قوية تربط مدينة الشروق والمدن والمناطق المجاورة ، مما جعل إمكانية التنقل إلى وسط البلد و عقارات ميدان لبنان ومدينتي والرحاب ومدينة بدر.

  • تتميز مدينة الشروق تنظيمها وتخطيطها المتناسق، حيث أنه تم تصميم المنطقة الصناعية التي تحتوي على عدد من المصانع والورش في مكان بعيد عن المناطق السكنية.

  • تمتلك مدينة الشروق مرافق عام قوية جعلت الحياة فيها سهلة وجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بخطوط الغاز الطبيعي الممتدة للمنازل وكذلك شبكات الصرف الصحي وخطوط المياه وشبكات الإتصالات.

  • تضم مدينة الشروق عدد من الخدمات التعليمية، الصحية، التجارية بمدينة الشروق، الترفيهية التي جعلت سكان المدينة ليسوا في حاجة للبحث عن أماكن بعيدة.

  • تتمتع عقارات مدينة الشروق بجو هادئ بعيد عن الأماكن المزدحمة والضوضاء الصاخبة، لذلك فهي مدينة مثالية لمحبي الهدوء والاستقرار.

  • قُرب مدينة الشروق من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة التي تُعد من أعظم المشروعات التي يتم تنفيذها الآن والتي من المقرر أن تضم مجموعة من الخدمات العالمية.

شارك

أكبر المكاتب العقارية في مدينة الشروق

لم تجد العقار المناسب في نتائج البحث؟ تواصل مع أكبر المكاتب العقارية في مدينة الشروق لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.
logo logo
تم إرسال طلبك بنجاح