لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

لم ينجح بحثك في إظهار أية نتائج.
إليك بعض الاقتراحات لبحث أكثر جدوى:

  • حاول تغيير السعر
  • حاول البحث في منطقة مجاورة

أماكن وأسعار فيلات للإيجار في الهرم

اعرف عن حي الهرم قبل أن تقرر السكن فيه

ـ يعد هذا الحي من أقدم أحياء مصر وأكثرها شهرة، ويقع  داخل محافظة الجيزة، والتي تعتبر من أهم وأكبر محافظات مصر والتي تتميز بكثافة سكانية كبيرة بجانب أنها تضم العديد من مناطق الأعمال والتجارة، وبالطبع تضم الجيزة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول. 


عن محافظة الجيزة التي بها حي الهرم

ـ تعتبر محافظة الجيزة أحد أكبر وأقدم المحافظات المصرية، وتمتاز بوقوعها على الضفة الغربية لنهر النيل، وهي تنقسم إلى عدة أحياء رئيسية هي: حي جنوب الجيزة، حي شمال الجيزة، حي الدقي، حي العجوزة، حي بولاق الدكرور، حي الهرم، حي العمرانية، حي الوراق، حي الطالبية، بالإضافة إلى مدينتي الشيخ زايد و ٦ أكتوبر الذين تم بنائهم مؤخرًا، من أشهر معالم الجيزة: منطقة الأهرامات الثلاثة، تمثال أبو الهول جامعة القاهرة، مدينة الإنتاج الإعلامي، المتحف المصري الكبير، حديقة الحيوان، حديقة الأورمان.  

 

ماذا تعرف عن حي الهرم؟ 

يعد من أشهر وأهم أحياء محافظة الجيزة، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة لوجود الأهرامات الثلاثة به والتي تعتبر أشهر المعالم الأثرية والسياحية داخل مصر . 

ـ يمتد مساحته على ٢٣ كيلو متر مربع تقريبًا، يبدأ من ميدان الجيزة وينتهي عند ميدان الرماية، يحده من الشمال حي بولاق الدكرور، من الغرب المنطقة الأثرية وطريق الفيوم، من الشمال مركز كرداسة، من الجنوب مدينة أبو النمرس والطريق الدائري، كما يقع بالقرب من العديد من المناطق والأماكن الحيوية الهامة مثل: منطقة وسط البلد،  الشيخ زايد، ٦ أكتوبر، أما عن تقسيم حي الهرم من الناحية الإدارية، فهو يضم حدائق الأهرام، نزلة البطران، نزلة السيسي،  نزلة السمان،  شارع فيصل، المنصورية، كفر الجبل،  كفر المنفى، الطوابق ، منشأة البكاري، كوم بكار، كعبيش. 


أشهر شوارع ومناطق الهرم

ـ يضم حي الهرم العديد من الشوارع والمناطق الحيوية، على سبيل المثال:

 

شارع الهرم:

يعتبر أكبر وأطول شارع بمحافظة الجيزة وهو يمتد من نفق الهرم ليشمل عدة محطات هامة نصر الدين، الطالبية، المطبعة، التعاون، العريش، مشعل، ومبي، فاطمة رشدي، كما يضم في نهايته منطقة الأهرامات الثلاثة، يمتاز هذا الشارع بوجود كافة الخدمات والمرافق، وتنوع وسائل النقل والمواصلات، كما يمتاز بقربه من مدينة ٦ أكتوبر أحد أشهر المدن الحديثة الآن، وهو يضم وحدات سكنية مختلفة المساحات والأسعار. 

 

شارع الملك فيصل:

يعتبر أحد مداخل ومخارج الجيزة من الصعيد والإسكندرية والساحل الشمالي، يقع بمحاذاة شارع الهرم، ويصل طوله إلى ١٣ كيلومترًا تقريبًا، حيث يبدأ من كوبري الجيزة وينتهي في محطة مشعل، تتعدد به مناطق الخدمات الرئيسية والترفيهية، كما تتنوع فيه الوحدات السكنية. 


منطقة العمرانية:

تقع على امتداد حي الهرم، وهي تضم العديد من المناطق الموجودة داخل الهرم كما تضم العديد من الشوارع الرئيسية والمشهورة، تمتاز بتوافر الخدمات المتعددة، مثل: المحلات الكبرى، الأسواق التجارية، المستشفيات، المدارس. 


 

منطقة الطالبية 

تفصل هذه المنطقة بين الجيزة والأهرامات وهي تتسم بتوافر العديد من الخدمات الرئيسية مثل: المدارس، المستشفيات، المحلات، الأسواق التجارية، أشهر معالمها: كايرو مول، معهد الحاسب المتطور، مسرح الصوت والضوء. 

بجانب هذه المناطق يضم الحي عدد آخر من الشوارع الحيوية مثل: شارع يحيى شاهين، شارع خوفو، شارع العريش، شارع طه حسين، شارع شريف، شارع المساحة، شارع الزعيم مصطفى كامل، شارع مدرسة أم الأبطال، شارع بن بطوطة. 


مزايا السكن في الهرم 

كثيرًا ما يبحث المواطن عن وحدته السكنية أو الاستثمارية داخل حي الهرم، نظرًا لحيويته و تعدد مزاياه، والتي من ضمنها: 

  • من أكثر الأحياء حيوية وحركة على مدار اليوم. 
  • توافر كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطن سواء الخدمات الرئيسية ، أو الترفيهية، فهو يضم العديد من المدارس الأهلية والدولية، الحضانات، المعاهد، المستشفيات والعيادات الطبية، المولات والأسواق التجارية الكبرى، السينمات والمسارح ، المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى العديد من البنوك والشركات والفنادق الكبرى والتي تتيح فرص العمل المختلفة للشباب. 
  • توافر شبكة مواصلات ضخمة تربطه ببعضه البعض و بالمناطق الأخرى، حيث يضم كافة أشكال النقل والمواصلات، على سبيل المثال: أتوبيسات النقل العام، سيارات الأجرة، مترو الأنفاق، التاكسيات وغيرهم من الوسائل الأخرى، مما يجعل عملية الإنتقال منه وإليه سهلة. 
  • يحيط به العديد من الطرق الرئيسية الهامة مثل شارع الهرم الذي يقع عند نهاية شارع صلاح سالم، الطريق الدائري المؤدي إلى المعادي، التجمع الخامس، مدينة نصر، طريق الإسكندرية الصحراوي المؤدي إلى ٦ أكتوبر، الشيخ زايد، حدائق الأهرام، طريق القاهرة - الفيوم. 
  • تنوع المستوى المعيشي هناك: مناطق راقية، مناطق متوسطة، مناطق شعبية، لتناسب كافة الفئات والأذواق. 
  • تتنوع الخيارات بين عقارات الهرم وكذلك الأسعار وطرق الدفع، لتناسب كافة الإمكانيات والمتطلبات . 
  • روعة التصميمات المعمارية بداخله، حيث يضم عدد من البنايات السكنية التي تجمع بين الجمال والفخامة. 

ـ بالإضافة إلى كل ذلك فهو مقصد رئيسي لكل سائح يزور مصر، لوجود الأهرامات وأبو الهول وعدد من المتاحف الهامة به. 

 

عيوب السكن في الهرم

على الرغم من تعدد مزايا السكن في الهرم، إلا أنه يعيب عليه: 

  • الازدحام، في بعض الأوقات. 
  • ارتفاع أسعار الشقق في بعض المناطق.
  • وجود عدد من المناطق الشعبية التي ظهرت به مؤخرًا. 

بعد أن تعرفت على أبرز مزايا وعيوب حي الهرم، إليك الآن أهم مناطق الحي المناسبة لشراء فيلا. 

 

دليل عن بعض مناطق حي الهرم المناسبة لشراء فيلا

يضم حي الهرم باقة من الأماكن الراقية، التي تشمل بداخلها العديد من الفيلات الفاخرة ذات المستويات المختلفة، من أبرز هذه المناطق:

 

فيلات المريوطية:

تمتاز هذه المنطقة بالهدوء وقلة الكثافة السكانية نسبيًا مقارنة بالشوارع والمناطق الأخرى الموجودة داخل حي الهرم. 

ـ وهي تقع بالقرب من الطريق الدائري، الذي يجعل عملية الوصول إليها يسيرة، دون الحاجة إلى دخول شارع الهرم الرئيسي. 

 

المنصورية:

تضم هذه المنطقة عدد من الفيلات ذات التصاميم الفاخرة، والمساحات الخضراء الواسعة والحدائق. 

 

التعاون:

تمتاز بوقوعها في منتصف حي الهرم، مما يجعلها قريبة من كافة الخدمات الحيوية التي تحتاج إليها، وهي تضم عدد من الفيلات والوحدات السكنية الأخرى، وتتفاوت أسعار فيلات الهرم من منطقة لأخرى وفقًا للعديد من الأسباب.

 

٥ نصائح هامة قبل السكن والاستثمار داخل أي مدينة

  • معرفة الهدف من العقار، هل هو للسكن، أم للاستثمار؟ 
  • تحديد نوع الوحدة السكنية التي تبحث عنها، هل تبحث عن شقة، أم ڤيلا.
  • دراسة المنطقة التي ترغب في السكن بها ومعرفة مستوى المعيشة داخلها، أسعار الشقق، مدى توافر الخدمات والمرافق، مدى توافر وسائل المواصلات،  مدى قرب العقار من مكان العمل. 
  • تحديد الميزانية، ومعرفة ما إذا كنت تبحث عن وحدة سكنية  للإيجار أو التمليك.
  • في كافة الأحوال يجب الإطلاع على أهم العقود والبنود الخاصة بشراء أو إيجار عقار. 

 حيث تعد هذه  الخطوات بمثابة نقطة البداية لمعرفة أي حي أو منطقة تناسب حاجتك.