لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

96%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

-16.9%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

83%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع)

+49.91%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

9.0

مستوى المنطقة

10

المدارس والجامعات

10

الخدمات الصحية

10

الهدوء

5.0

الموقع

9.0

المواصلات

7.0

التسوق والمطاعم

10

شارع التسعين .. حي تجاري وسكني وإداري بامتيازات عديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أهم وأكبر المدن الجديدة في مصر وتحديدًا مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها عام ٢٠٠٠ للحد من التكدس السكاني بالقاهرة وتوفير حياة عصرية متكاملة الخدمات لجذب السكان للشراء بها.

تبلغ المساحة الكلية للقاهرة الجديدة ما يقارب ٧٠ ألف فدان وأُضيف إليها ١٥ ألف فدان في عام ٢٠١٦ ليصبح إجمالي مساحتها ٨٥ ألف فدان.

تقع القاهرة الجديدة في القوس الشرقي للقاهرة وكذلك شرق الطريق الدائري -أي يُحيط بها طريق القاهرة - السويس الصحراوي وطريق القطامية - العين السخنة.

وشارع التسعين هو واحد من أهم شوارع القاهرة الجديدة ومركز تجاري ضخم بالتجمع الخامس، حيث يضم العديد من المحلات والمتاجر الكبرى والشركات وفروع البنوك.

السكن في القاهرة الجديدة وأهم أحيائها

تتميز القاهرة الجديدة بالتخطيط العمراني الفريد والراقي في كافة أحيائها وانخفاض الكثافة السكانية بها مقارنة بالمدن العمرانية الجديدة؛ مما يساهم في ارتفاع نسبة الشراء بها، أحد أهم سلبيات الشراء في القاهرة الجديدة هو ارتفاع سعر المتر بها، لكن خدماتها عالية الجودة والسكن الراقي هما نظير ارتفاع أسعار العقارات بها.

تتميز القاهرة الجديدة باتصالها بأهم مناطق القاهرة الكبرى؛ فهي ترتبط بالعباسية وميدان السيدة عائشة بأتوبيسات النقل العام، فصلًا عن وجود شبكة مواصلات تربطها بمدينة نصر.

تنقسم القاهرة الجديدة إلى عدة أحياء سكنية أبرزها: الحي الأول والثاني والثالث والرابع والخامس وحي الشويفات وحي جنوب الأكاديمية.

التجمع الخامس .. مقصد الباحثين عن الرفاهية والخدمات المتكاملة

يعد التجمع الخامس أحد أشهر تجمعات القاهرة الجديدة، نظرًا لشهرته الواسعة يُطلق عليه القاهرة الجديدة؛ مما يفسر ارتفاع سعر المتر به عن باقي أحياء القاهرة الجديدة.

يجمع التجمع الخامس بين الخدمات السكنية الراقية والخدمات التجارية و الصناعية، حيث يشمل خدمات متنوعة مثل البنوك والمولات والمدارس والجامعات، إلى جانب التقسيم الجيد لأحيائه ورقي الفن المعماري به من تشطيبات مختلفة على أعلى مستوى وتصميمات وفقًا لذوق العميل.

ينقسم التجمع الخامس إلى أحياء متعددة مثل شارع التسعين وحي النرجس وحي اللوتس وحي القرنفل وحي الأندلس وغرب أرابيلا وبيت الوطن، ويعد الرابط المشترك في هذه الأحياء المساحات الخضراء الشاسعة في كل نواحيهم وتنوع الخدمات المتميزة بهم.

معالم مميزة في التجمع الخامس وشارع التسعين

  • مولات: كايرو فيستيفال سيتي وكونكورد بلازا ومون فالي وأمريكانا بلازا وزا سبوت مول والميتينج بوينت.

  • جامعات: الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية والجامعة الكندية وأكاديمية القاهرة الجديدة وأكاديمية الشرطة وجامعة المستقبل.

  • مدارس: أبرزهم مدرسة جرين هايتس ومدرسة آل ياسر والمدرسة المصرية وهي مدارس خاصة.

أما المدارس الدولية فأبرزها مدرسة كونكورد الفرنسية ومدرسة مصر الدولية والمدرسة الكندية الدولية والمدرسة الأوروبية.

  • نوادي: نادي الجزيرة ونادي بلاتينوم ونادي القطامية ونادي رويال ونادي سكاي.

  • مجمعات سكنية: ميفيدا وماونتن فيو هايد بارك وايست تاون وقطامية ديونز وقطامية جاردنز وقطامية هايتس وتاج سيتي.

شارع التسعين .. قلب التجمع الخامس

شارع التسعين هو أحد أهم المحاور الرئيسية في القاهرة الجديدة، حيث يتميز بسهولة الوصول إليه من شرق وغرب القاهرة الكبرى من خلال طرق رئيسية تربطه بهم، ألا وهي محور المشير طنطاوي وطريق السويس والطريق الدائري.

ينقسم شارع التسعين إلى التسعين الشمالي والجنوبي؛ حيث يتقاطع الشارعان عند طريق NA مرورًا بحي اللوتس، ثم يتفرع التسعين الشمالي إلى طريق الإسماعيلية، أما عن التسعين الجنوبي فيتجه إلى العين السخنة.

يتسم شارع التسعين باتساع مساحته والتنظيم المعماري الراقي، فضلًا عن انتشار المساحات الخضراء في كافة أرجائه وتنوع الوحدات السكنية به ما بين شقق وفيلات ودوبلكس.

لا يقتصر شارع التسعين على الوحدات السكنية فقط، بل يعد منطقة متكاملة، وذلك لكونه أشبه بحي تجاري لاحتوائه على كٍل من مطاعم وكافيهات ومولات تجارية وفروع الشركات العالمية وفروع البنوك الدولية؛ مما ساهم في جعل شارع التسعين قلب القاهرة الجديدة.

من أهم أسباب اختيار الشركات العالمية والبنوك الدولية لشارع التسعين لإنشاء فروعها هو الحماية الأمنية للوحدات التجارية والإدارية وعمرانه وقربه من الطرق الكبرى والتجمعات السكنية الراقية، واحتواء الشارع على أهم الجامعات الأجنبية، مما بدوره أدى إلى الرواج العقاري والاستثماري الملحوظ في السنوات الأخيرة.

مشاريع تجارية وإدارية مميزة بشارع التسعين

مشروع تايكون

يقع مشروع تايكون عند مجمع البنوك بالقطعة ٦٨ – ٧٠ بإطلالة خلفية على شارع التسعين بالقرب من عدة طرق تربطه بمدينة نصر.

يعد مشروع تايكون أحد أهم المباني الإدارية المجهزة بأحدث الوسائل وبتصميمات راقية وواجهات زجاجية عازلة للصوت. يتكون تايكون من مبنين، حيث تبلغ مساحة كلًا منهما ٨٠ ألف متر مربع، وكل مبنى منهم يضم طابق أرضي و ٤ طوابق علوية وروف مفتوح وروف معلق.

يعد مشروع تايكون فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في بدء مشاريعهم وسط منطقة حيوية محاطة بالخدمات ومليئة بالسكان ذات المستوى المادي المرتفع؛ مما يضمن نجاح مشروعهم.

مول تريفيوم

يقع مول تريفيوم -مول تجاري إداري طبي- بقلب شارع التسعين الشمالي على محور محمد نجيب مباشرة، ليس هذا فحسب بل قريب من كمبوندات سكنية راقية ومعالم هامة بالتجمع الخامس مثل الجامعة الأمريكية ومدينة الرحاب ومدينة نصر؛ مما يساهم في ارتفاع الإقبال على شراء وحدات به.

يتبع مول تريفيوم شركة INMA والتي خصصت مساحة له تبلغ ٤ فدادين بجانب المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية؛ ما يضيف لمسة جمالية تلفت الأنظار إليه.

يضم المول وحدات مختلفة المساحات لتناسب كافة المشاريع؛ حيث تبدأ مساحة الوحدات التجارية به من ٧٠ مترًا مربعًا، فضلًا عن توفير مساحات خارجية لبعض الوحدات المخصصة للمطاعم والكافيهات، أما الوحدات الإدارية والطبية فتبلغ مساحة الوحدات بها ٥٠ مترًا مربعًا.

من أهم خدمات مول تريفيوم، توفير مداخل بمساحة ١٥٠ مترًا مربعًا لتجنب التكدس المروري أمامه ومصاعد كهربية تكفي لـ ٨ أفراد، وقاعات مؤتمرات وغرف اجتماعات بداخل منطقة أعمال وجيم وسبا للترفيه عن العملاء.

مول وان ناينتي

أحد أهم المشاريع التجارية بشارع التسعين القريبة من محور محمد نجيب، ويقع بالقرب من أرقى التجمعات السكانية بالتجمع الخامس وكذلك يبعد عن مدينة الرحاب ٥ دقائق فقط، أما عن القاهرة الجديدة ومدينة نصر فيبعد عنهم ١٥ دقيقة.

من أهم المعالم المميزة للتجمع الخامس المحيطة به الجامعة الأمريكية وكايرو فيستيفال سيتي والداون تاون.

تبلغ مساحة مول وان ناينتي ٨٢ فدانًا منهم ٦ فدادين مخصصة لمساحات اللاندسكيب والحدائق المحيطة به، يضم المول ٦ مباني مبنيين على ٦ مراحل.

ساهمت المساحة الكبيرة للمشروع في تنوع مساحات وحدات وفقًا لنشاطه حيث تبدأ مساحة الوحدات بوان ناينتي ٩٥ مترًا مربعصا.

خدمات تجعل من وان ناينتي حلم المستثمرين:

  • توفير قاعات VIP للمؤتمرات الكبرى واجتماعات مجهزة بأحدث الوسائل لضمان التفاعل الذكي للحضور مع المتحدث.

  • التنظيم الممنهج للإدارة، فهناك إدارة مسؤولة عن المباني وإدارة مسؤولة عن المرافق لضمان سلامة كلًا منهما.

  • وجود مكتب استقبال للتسهيل على الزوار عملية البحث عن خدماتهم وإرشادهم للوحدات التي يريدون زيارتها.

  • توفير أماكن لشحن بطاريات السيارات الكهربية لكلٍ من أصحاب المشاريع والزوار، وهي خدمة قلما توجد في المولات الأخرى.

  • الحرص على توفير الزوار من خلال وجود نادي رياضي ومسار مخصص للركض والسير.

  • الحرص على توفير أماكن للوضوء والصلاة.

  • توفير ماكينة صرف آلي لتسهيل التعاملات المالية داخل المول.

هايد بارك بيزنس

يعد هايد بارك بيزنس جزءًا من كمبوند هايد بارك المتكامل، حيث يشمل هايد بارك بيزنس الجانب الإداري والتجاري بالكمبوند في شارع التسعين الجنوبي، علاوة على ذلك هايد بارك بيزنس قريب من أهم المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة ومدينة نصر والعاصمة الإدارية؛ مما يرفع من معدلات شراء الوحدات به.

حرصت الشركة المطورة على توفير مساحات خضراء أمام الوحدات للحد من الضغط العصبي وتوتر العمل، إلى جانب تحسين المظهر الجمالي وجلب الراحة والطمأنينة في قلب زواره من الطبيعة الساحرة.

تبلغ المساحة المخصصة للجانب الإداري ٢٥ فدانًا وتضم ٢١ مبني، كل مبنى منهم مكون من ٥ طوابق، أما كمبوند هايد بارك فهو كمبوند سكني وإداري وتجارب بمساحة كلية تصل إلى ١٢٠٠ فدان.

هايد بارك بيزنس .. وحدات تجارية وإدارية بخدمات عصرية:

يضم هايد بارك بيزنس خدمات ومرافق تسهل على أصحاب المشاريع عملهم بجانب الوحدات المنفردة بالرقي والتميز، كذلك تجذب هذه الخدمات الزوار وتشجعهم على تكرار زيارتهم مرة أخرى.

من أهم خدمات هايد بارك بيزنس:

  • توافر شبكات اتصالات على أعلى مستوى بين كل وحدة في المشروع؛ مما يساهم في سرعة إنجاز العمل.

  • وجود قاعات كبار الزوار مجهزة بأحدث التقنيات وتصميمات فاخرة.

  • توفير شبكات انترنت فائقة السرعة لضمان عدم تعطل سير الأعمال.

  • للحفاظ على أمن الكمبوند، يوجد أطقم أمنية مدربة بشكل جيد للعمل ٢٤ ساعة، إلى جانب كاميرات المراقبة في كل مكان بالمول.

  • جراجات واسعة لتجنب التكدس المروري أمام الكمبوند.

مول أليجانتري

أحد أشهر المولات التجارية بالقرب من شارع التسعين، إذ ينفرد بموقع متميز بالقرب من مجمع المدارس الكمبوندات السكنية الراقية، فضلًا عن بعده مسافة قليلة من الطريق الدائري والعاصمة الإدارية الجديدة والمعادي؛ مما ساهم في رواج الاستثمار العقاري به، فهو فرصة ذهبية لاحتوائه على كافة عوامل النجاح من قربه لطرق هامة ومدن ذات مستقبل استثماري باهر وعناء ذات مستوى مادي مرتفع.

خصصت الشركة المطورة مساحة كبيرة له تبلغ ٥٣٣٥ فدانًا، منهم ٥٣ % للمساحات الخضراء واللاند سكيب والمناطق الترفيهية.

تتنوع مساحة الوحدات الإدارية والتجارية وكذلك التصميمات الهندسية وفقًا لذوق العميل وكذلك طبيعة النشاط؛ حيث تبدأ مساحة الوحدات الإداري إلى ٢٤٠مترًا مربعًا، أما الوحدات التجارية فتبدأ من ٢٠٠٠ متر مربع.

من أهم الأنشطة بأليجانتري مول: مكاتب للبنوك والصرافة وفروع للشركات الكبرى ومكاتب تأمين وعيادات طبية.

مميزات الاستثمار في مول أليجانتري:

  • تشطيبات سوبر لوكس لكافة الوحدات مع واجهات زجاجية.

  • توفير نظم التشغيل التلقائي للكهرباء في حالة انقطاعها عموميًا؛ مما يضمن سير الأعمال دون عطلة.

  • جراجات واسعة مزودة بالعوامل الأمنية من الإنذارات للتعامل مع الحرائق والسرقات.

  • التنظيم المروري للزوار داخل المول من خلال بوابات الكترونية للزوار ومناطق انتظار خاصة بهم.

  • تخصيص مساحات واسعة للخدمات الترفيهية من أندية ومسارات مخصصة للمشي والركض.

  • تخصيص منطقة كبيرة كمجمع للمطاعم والكافيهات.

  • اعتماد الوحدات التجارية على طاقة صديقة للبيئة، فضلًا عن الجدران العازلة للصوت للحفاظ على هدوء المكان وعدم إزعاج المناطق السكنية حولهم.

السكن في شارع التسعين .. تنوع عمراني وحياة عصرية

السكن في شارع التسعين هو حلم معظم المستثمرين ورجال الأعمال، وذلك لإحاطة الشارع بوحدات إدارية وتجارية متنوعة - أي لمن يبحثون عن السكن بجوار مشاريعهم.

يبحث أيضًا حديثي الزواج عن شقق في شارع التسعين لحيوية الشارع وقربه من أكبر المراكز التجارية والخدمات العصرية، فضلًا عن اتصاله بأهم محاور الطرق.

تتنوع الوحدات السكنية في شارع التسعين ما بين إسكان فندقي وشقق وفيلات بكرة في مميزة كخدمات الصيانة والحراسة الخاصة والجراجات والمعاهد الحديثة والبوابات الإلكترونية.

أهم الأحياء السكنية القريبة من شارع التسعين

حي اللوتس

يعد حي اللوتس من أقرب الأحياء لشارع التسعين، حيث يحده من الشمال التسعين الشمالي ومن الجنوب شارع التسعين الجنوبي. ينقسم اللوتس إلى اللوتس الشمالية المكونة من ٥ أحياء واللوتس الجنوبية المكونة من ٦ أحياء. يفضل المشترون البحث عن عقارات باللوتس الجنوبية لقربها من الجامعة الأمريكية.

يتمتع حي اللوتس بأهم نوادي القاهرة الجديدة التي تحده من ناحية الشرق مثل نادي رويال وبلاتينوم والقاهرة الجديدة ونادي الطيران.

أما عن أهم الكمبوندات السكنية المحيطة به فهم: ديمورا وحياة ريزدنس وجولي هايتس وكمبوند إيست تاون سوديك.

يرتبط حي اللوتس بشبكة طرق رئيسية أهمها محور محمد بن زايد وطريق السويس والدائري، فضلًا عن كونه المدخل الرئيسي للعاصمة الإدارية.

حي القرنفل

أحد أرقى أحياء شارع التسعين الشمالي ويتميز بقربه من مدينة الرحاب.

يتميز حي القرنفل بقربه من أهم النوادي بالتجمع مثل نادي بلاتينوم ووادي دجلة ونادى الأهلي ونادي رويال.

تتنوع الوحدات السكنية بحي القرنفل ما بين دوبلكس وشقق وفيلات.

حي الأندلس

من الأحياء المتوسطة وفوق المتوسطة المكونة من عمائر بارتفاع ٣ أدوار إلى جانب فيلات راقية، فضلًا عن الحدائق الواسعة التي تصل مساحتها إلى ٦ آلاف متر.

يقع حي الأندلس في امتداد شارع التسعين الجنوبي على بعد ٢٠ كيلومترًا من مدخل التجمع الخامس ومحور المشير، إلى جانب قربه من جامعات ومعاهد خاصة أبرزهم الجامعة الأمريكية. يتصل حي الأندلس بأهم المحاور الرئيسية مثل محور جمال عبد الناصر وطريق العين السخنة ومنطقة اللوتس.

المستثمرين الجنوبية

تقع المستثمرين الجنوبية على امتداد شارع التسعين الجنوبي، وتطل على طرق محورية مثل محور جمال عبد الناصر ومحور محمد نجيب.

يرتفع إقبال المشتريين على المستثمرين الجنوبية لاحتوائها على كمبوندات سكنية متنوعة ما بين السكن الفاخر والسكن المتوسط لتناسب شريحة عملاء أكبر، فضلًا عن قربها من الجامعة الأمريكية.

من أشهر كمبوندات المستثمرين الجنوبية: كونكورد ومون فالي وفلوردو فيلوذا وفيلدج وقطامية بالمز وحي إسكان الجامعة الأمريكية. أما عن الإسكان المتوسط فتوجد أحياء مثل حي زيزينيا وجنتي.

من أهم معالم منطقة المستثمرين: نادي الزهور وكونكورد مول وجلاريا بلازا ومول بوينت ٩٠.

بيت الوطن

من أهم المشاريع السكنية للمصريين المغتربين بالخارج، وهو تابع لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

يتمتع بيت الوطن بقربه من شارع التسعين وكذلك مدينة الرحاب ومدينتي، فضلًا عن قربه من طريق السويس من الشمال والطريق الدائري الجديد من الشرق وشارع الشيخ زايد من الجنوب؛ مما يجعل الوصول لأي مكان داخل أو خارج التجمع الخامس في غاية السهولة.

تنقسم منطقة بيت الوطن إلى ٧ أحياء، كل منطقة منهم تتمتع بخدماتها الخاصة، راعت الهيئة العمرانية في بنائها أن تكون على الطابع الأوروبي من التصميم والتمتع بالهدوء والنظام والخدمات الحديثة وكذلك المساحات الخضراء في كل مكان، لذلك خصصت هيئة المجتمعات العمرانية ٥٠% من مساحة المشروع للاند سكيب والمساحات الخضراء؛ مما يوفر إطلالات متميزة لمعظم الوحدات السكنية.

معظم العمائر ببيت الوطن عبارة عن دور أرضي و٣ طوابق، ما يضمن انخفاض الكثافة السكانية به، ومن ثم الهدوء وإتاحة الفرصة لسكانه للاستمتاع بخدماته. علاوة على التقسيم الداخلي الفريد للشقق، تتنوع مساحة الوحدات به ما بين ١٢٠ إلى ٢٢٠ مترًا مربعًا.

شارك

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في شارع التسعين لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
AqarFinder
شريك عقارماب منذ 4 سنين
43 اعلان
company-logo
Khaled Metwally
شريك عقارماب منذ 2 سنين
19 اعلان
company-logo
conceptegypt
شريك عقارماب منذ 8 سنين
4 اعلان

تواصل ايضا في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس

company-logo
Quest Real Estate
شريك عقارماب منذ 2 سنين
216 اعلان
company-logo
عمار للتطوير العقا..
شريك عقارماب منذ 2 سنين
102 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح
البنفسج

البنفسج

التفاصيل
  • 9,700 جنيه
  • متوسط سعر المتر
النرجس

النرجس

التفاصيل
  • 9,600 جنيه
  • متوسط سعر المتر
الياسمين

الياسمين

التفاصيل
  • 9,400 جنيه
  • متوسط سعر المتر