لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في حي الشويفات في التجمع الخامس

 

 

في الأسطر التالية سوف تجد تفاصيل عن السكن في منطقة الشويفات التي تقع في التجمع الخامس، ويشير إليها البعض بـ (منطقة المدارس)، لاحتوائها على مدرسة الشويفات الدولية، التي تعد من أشهر المدارس في مصر، وسوف نتناول الحديث عنها بشكل أكبر في الفقرة الخاصة بالخدمات التعليمية فيما يلي.

وعلى الرغم من أن الشويفات يعتبر حيًا صغيرًا نسبيًا، فهو من أهدأ أحياء التجمع الخامس وأرقاها، حيث يتسم بالعديد من المميزات التي تجذب إليه السكان، من أبرزها موقعه الجغرافي الفريد، وتقسيمه المعماري المتميز، والتصميمات الرائعة للوحدات السكنية، واحتواؤه على مجموعة من أفضل كمبوندات التجمع الخامس، بالإضافة إلى الحدائق والمساحات الخضراء التي تنتشر في جميع أرجائه.

وينقسم هذا الحي إلى حي الشويفات الشمالي وحي الشويفات الجنوبي، حيث يحتوي على منطقة مخصصة للعمائر وأخرى مخصصة للفيلات بالقاهرة الجديدة، يفصل بينهما الحدائق والأشجار والمناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب الطرق الممهدة التي تسهل السير والتنقل داخل الحي.

 

موقع منطقة الشويفات في القاهرة الجديدة

تقع عقارات منطقة الشويفات في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بالقرب من غرب الجولف وأرابيلا وكمبوند قطامية هايتس.

ويعد موقعها استراتيجيًا، حيث تقع على مقربة من الطريق الدائري ومن العديد من المحاور والطرق الرئيسية، من أهمها شارع التسعين الرئيسي، ومحور العروبة، مما يسهل الوصول إليه  إلى العديد من المناطق الحيوية في القاهرة.

 

تفاصيل العقارات في الشويفات

يجذب حي الشويفات أفراد الطبقات فوق المتوسطة والأرستقراطية، نظرًا لاحتوائه على  الإسكان الفاخر والإسكان فوق المتوسط، وتتسم أغلب الشقق السكنية الموجودة بحي الشويفات بالمساحات الواسعة والتشطيبات الفاخرة. وفيما يخص مستوى السكن، فهو ينقسم إلى:

  • منطقة القصور، وهي تطل على حديقة كبيرة، وتناسب العائلات الكبيرة.

  • الحي الأول، ويتسم بأنه أكثر مناطق الشويفات احتواءً على الخدمات والمرافق، كما أنه أقرب مناطق الحي لشارع التسعين، وهو يضم مسجدًا وجيم ومدرسة المستقبل ومدرسة أخناتون.

  • شارع الشويفات، وهو من أهم الشوارع الرئيسية بالحي الأول بمنطقة الشويفات أيضًا، ويعتبر منطقة سكنية وخدمية في الوقت نفسه.

 

خدمات منطقة الشويفات

يتميز هذا الحي باحتوائه على العديد من المساحات الخضراء التي تعد بمثابة متنزه وتوفر مناظر طبيعية رائعة للسكان، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المرافق والخدمات المتميزة، مثل:

 

الخدمات التعليمية والمدارس في الشويفات 

توفر منطقة الشويفات خدمات تعليمية فريدة من نوعها، نظرًا لاحتوائها على مدرسة الشويفات العالمية ISC التي تتميز المدرسة بتاريخها المشرف العريق، كما أنها تضم عدة أفرع في مُختلف دول العالم، حيث يوجد لها فرع في لبنان، وفروع أخرى في الخليج، وأيضًا في بعض بلدان الشرق الأوسط.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في الشويفات

تزدهر الخدمات الطبية في حي الشويفات، مثل بقية أحياء القاهرة الجديدة، وتتنوع بين العديد من الخيارات الرائعة، سواء الموجودة في حي الشويفات، أو بالقرب منه. ولعل أهم هذه الخدمات وأبرزها:

عيادات رابعة العدوية التي تقع أمام فيوتشر مول، ومركز مصر لطب الأطفال، ومستشفى تبارك للأطفال، ومستشفى دار الأمل لعلاج الإدمان، ومستشفى طب الفم والأسنان، ومستشفى المستقبل.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في الشويفات

تزخر منطقة التجمع الخامس بشتى أحيائها بالكثير من الخدمات الترفيهية، والعديد من أماكن الخروج المتميزة، مثل مول داون تاون، وسفن ستارز، وغيرها من المولات التي تبعد دقائق قليلة عن الشويفات.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم، مثل مطعم حمزة الشهير، وبعض المحلات التجارية التي تلائم محبي التسوق، وخدمات السوبر ماركت التي يتوفر بها جميع الاحتياجات. 

 

الطرق الرئيسية والانتقال في الشويفات

تقع منطقة الشويفات على مقربة من الطريق الدائري ومن عدد من المحاور والطرق الرئيسية، مثل شارع التسعين الرئيسي ومحور العروبة. وهي بذلك توفر وصولًا سهلًا وسريعًا لسكان الحي إلى المناطق الرئيسية في القاهرة.

كما أنه بإمكان سكان الشويفات الاستفادة من شبكة الطرق الراقية التي أصبحت متاحة في القاهرة الجديدة، على رأسها أتوبيسات مواصلات مصر التي توفر انتقالات مريحة وراقية، مزودة بالكثير من الخدمات مثل الواي فاي ومكيف الهواء وغير ذلك. وبالطبع تتوفر بها خدمات أوبر وكريم لطلب السيارات الخاصة.

 

مساحات وأنواع العقارات في الشويفات

تتسم الوحدات السكنية في حي الشويفات في القاهرة الجديدة بتنوع أسعار الوحدات ومساحاتها و لتلائم جميع الاحتياجات.

حيث  تتراوح مساحة الفيلات في منطقة حي الشويفات بين 500 متر مربع، إلى 2,000 متر مربع.

بينما مساحات الشقق تبدأ من 120 مترًا مربعًا، وتصل إلى 450 مترًا مربعًا.

 

مميزات أحياء منطقة التجمع الخامس

يقبل الكثير من الأفراد على السكن في التجمع الخامس بسبب موقعه المتميز في قلب القاهرة الجديدة، وكونه يطل على الكثير من الطرق والمحاور الرئيسية، مما يجعله على بعد دقائق من الكثير من الأماكن الحيوية بالقاهرة. 

ومن أبرز الطرق التي يقع بالقرب منها: الطريق الدائري، ومحور المشير طنطاوي، وطريق السويس، وطريق العين السخنة، وغيرها من الطرق الهامة التي تربطه بمعظم المناطق الحيوية، بما في ذلك مدينة نصر والمعادي ووسط البلد.

بالإضافة إلى احتوائه على جميع المرافق والخدمات التي من الممكن أن تتطلبها المعيشة، من مؤسسات تعليمية كبرى، وخدمات صحية، ومولات ونوادٍ، وخدمات ترفيهية متنوعة.

 

أهم كمبوندات التجمع الخامس القريبة من الشويفات

فيما يلي 5 من أفضل الكمبوندات في القاهرة الجديدة والقريبة من حي الشويفات، والتي تتميز بخدماتها الممتازة:

كمبوند ذا أيكون ريزيدنس

يتميز هذا المجمع السكني بكمبوند ذا أيكون ريزيدينس بتصميمه المعماري الفريد وموقعه في أكثر المناطق العمرانية بالقاهرة الجديدة، مما يجعله يستمتع بالكثير من الخدمات، من تعليمية وصحية وترفيهية. كما أن هذا الكمبوند يضم بحيرة اصطناعية، ومطعم ومقهى، وجراج كبير، وسوبر ماركت كبير، ومرافق أمن وحراسة.

ويمتد هذا الكمبوند على مساحة 30,000 متر مربع. بينما تشغل المساحات الخضراء فيه 80٪ والمساحة المتبقية للوحدات السكنية التي تتنوع بين الشقق والدوبلكس والبنتهاوس، وتبدأ المساحات فيه من 155 مترًا مربعًا.

كمبوند تاج سلطان

يعد من أرقى مشروعات القاهرة الجديدة السكنية، وهو يتميز بخدماته عالية المستوى، واحتوائه على المناظر الطبيعية الخلابة، التي تتمثل في المساحات الخضراء والبحيرات.

وتتنوع الوحدات السكنية فيه بين الشقق والفيلات والدوبلكس. وتبدأ مساحاتها من 95 مترًا مربعًا، وتشمل خدماته الفنادق، والخدمات الطبية، والأمن والحراسة، وأيضًا توفر النوادي والملاعب والمدارس الدولية، والمساجد.

كمبوند ستون ريزيدنس

يعد كمبوند ستون ريزيدينس مجمعًا سكنيًا وتجاريًا في نفس الوقت، حيث يضم مجموعة متنوعة من الوحدات التي تبدأ مساحتها من 128 مترًا مربعًا.

 وهو يحتوي على صالة رياضية ومنتجع صحي، ونادٍ، ومنطقة تجارية وترفيهية، وحضانة ومدرسة، ومركز تسوق تجاري، وحمام سباحة، ومركز طبي.

كمبوند أب تاون كايرو

يتسم كمبوند أب تاون كايرو بالهدوء والكثافة السكانية القليلة، حيث يقع على مساحة كبيرة تبلغ 1,200 فدان، ما يضمن استمتاع كافة وحداته بالخصوصية التامة. كما يُشار إلى أن المباني السكنية تشغل 20% فقط من مساحته الكلية، والمساحة المتبقية للمساحات الخضراء والمسطحات المائية.

وتبدأ مساحة الوحدات السكنية فيه من 100 متر مربع، ويتميز بخدماته المتعددة، من مساحات خضراء، ومراكز تسوق، ومدارس دولية، وبحيرات صناعية، ونوادٍ متنوعة، ومناطق ترفيهية، ومرافق أمان.

كمبوند سيتي جيت

هو أحد الكمبوندات السكنية الراقية التي تقع في القاهرة الجديدة، ويتميز بمساحاته الخضراء الشاسعة، التي تعطيه طابعًا مميزًا. خاصةً وأنه يشغل مساحة كبيرة، تقدر بـ 8.5 مليون متر مربع. حيث يحتوي على فنادق دولية، ووحدات تجارية، ومدارس دولية، ومراكز تسوق، وأماكن ترفيهية، ونوادٍ، وملاعب جولف.