لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلا مستقله للايجار في جاردنيا التجمع الخامس

كمبوند بمدينة نصر/جاردينيا القوات المسحلة

فيلا بمحمد يوسف موسي

المنطقة الأولى/شارع محمد يوسف موسى

فيلا بمحمد يوسف موسي

مدينة نصر/مصطفى النحاس/علي أمين

فيلا مستقله 600 متر للايجار خلف السلاب مكرم عبيد ارضي واول وتاني

فيلا مستقله 600 متر للايجار خلف السلاب مكرم عبيد ارضي واول وتاني

فيلات للإيجار في مدينة نصر

مدينة نصر  .. أكبر أحياء القاهرة

تتعدَّد أحياء القاهرة الكبرى وتختلف مساحتها وعدد سكانها، ويُعَد حي مدينة نصر هو الأكبر من حيث المساحة، وهو البوابة الشرقية للقاهرة، وعلى الرغم من رجوع تأسيس الحي إلى أكثر من سبعين عامًا عقب ثورة 23 يوليو، إلى أنه يُعَد من المدن أو الأحياء الجديدة بمصر.

وتُعَد مدينة نصر امتدادًا لحي مصر الجديدة؛ حيث يصل بينهما شارع النزهة، ويُعَد من الأحياء الجاذبة للسكان طوال الوقت بالقاهرة، حيث يجمع العديد من المميزات التي جعلت الحي مقصدًا لكافة المستويات والأنشطة التجارية والترفيهية.

وتقع مدينة نصر تحديدًا بوسط المسافة بين وسط القاهرة ومدينة القاهرة الجديدة، وهو موقع متميز يجعلها قريبة من كافة مناطق القاهرة الكبرى، ويربطها بالمدن الجديدة العديدُ من الطرق والمحاور مثل: الطريق الدائري، وطريق «القاهرة-الإسماعيلية» و«القاهرة-السويس».

ولهذا تُعَد مدينة نصر ملتقًى للكثير من المدن والتجمعات السكانية حولها؛ مما جعلها مزدحمة بمزيج سكاني حيوي أعطاها أولوية بين نظيراتها من المدن الجديدة. 

وتقع بمدينة نصر العديد من المباني والمقرات الرسمية الحكومية والعالمية مثل: جامعة الأزهر، ووزارة المالية، ووزارة الهجرة، وإستاد القاهرة الدولي، ونادي المقاولون العرب، وشركة إنبي للبترول، والهيئة العامة للاستثمار.

وتتنوع في مدينة نصر المناطق والأحياء الداخلية له، فهناك الأحياء الراقية مثل: حي السفارات، والمنطقة الأولى، وحي الواحة؛ وهناك الأحياء المتوسطة والشعبية مثل: الحي العاشر، والحي السابع، وفي الفقرات التالية سنتعرَّف على أحياء ومناطق مدينة نصر بالتفصيل.

 

أحياء ومناطق مدينة نصر

 

المنطقة الأولى:

هي دُرة مدينة نصر وأرقى منطقة بها، وتتميز بنظافتها وبنيتها التحتية العالية الجودة؛ نظرًا لاهتمام الحكومة المصرية بها لاعتبارها منطقة جذب استثماري عالٍ.

وبالطبع تتوافر بالمنطقة الأولى أعلى وأجود الخدمات التسويقية مثل: طيبة مول، وجنينة مول، وهي ظهير لشارع عباس العقاد التجاري، ويقصدها رجال الأعمال الباحثون عن فيلات للبيع أو فيلات للإيجار بمدينة نصر، حيث تتوافر فيها العديد من الاختيارات العقارية لأصحاب الأذواق الراقية.

 

الحي الأول (حي رابعة العدوية): 

هو واجهة مدينة نصر للقادم من وسط العاصمة، ويُعَد من الأحياء الراقية الكثيفة الخدمات، وهو من أهدى أحياء مدينة نصر لبُعْده عن المناطق التجارية وأماكن التسوق الشهيرة، ويتميز بوجود كثير من المساحات الخضراء به تنتشر بين المباني. ويتوفر بالحي العديد من الخدمات؛ فبجانب وقوعه على طريق النصر مباشَرةً مما يجعل الوصول إليه سهلًا للقادمين له من أي اتجاه، توجد بالقرب منه جامعة الأزهر ونُصُب الجندي المجهول ومستشفى دار الفؤاد أحد أرقى مستشفيات القاهرة الكبرى، وعلى مقربة أيضًا من إستاد القاهرة الدولي ومحطة مترو الإستاد.

 

منطقة زهراء مدينة نصر:

شُيِّدت هذه المنطقة بالأساس لتكون مساكنَ لضباط القوات المسلحة المصرية وعائلاتهم، ومع مرور الوقت تم السماح للمدنيين بالتملُّك فيها عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي. وهي منطقة ذات طابع هادئ ومنظَّم؛ حيث تتكوَّن من بنايات مكونة غالبًا من خمسة أدوار على مسافاتٍ متساوية بعضها من بعض، وتتخللها مساحات خضراء، وهي من الأحياء الاقتصادية بمدينة نصر.

وتمتد المنطقة على جانبَيْ شارع الميثاق الرئيسي، الذي يوفر كافة الخدمات لسكان المنطقة، ويربطها كذلك بالحي السابع.

 

الحي السابع:

هو أقدم مناطق وأحياء مدينة نصر، وأعلاها كثافةً، وبه تنوُّع سكاني سواء من ناحية الجنسيات المختلفة؛ لأنه مقصدٌ لطلاب جامعة الأزهر المغتربين، أو من ناحية المستويات الاقتصادية للمقيمين، وهو من أفضل المناطق للإيجار بمدينة نصر.

ومن أهم معالم الحي السابع بمدينة نصر: حديقة وندر لاند، ومحكمة مدينة نصر، ومستشفى الشرطة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم الشعبية المصرية أو المتخصِّصة في تقديم وجبات جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التعليمية عبر مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة والحضانات المتميزة.

ويتميز الحي السابع أيضًا بكونه نقطة تجمُّع للقادمين من الحي العاشر أو الرحاب أو التجمع، والمتَّجِهين كذلك لمناطق الجيزة ووسط البلد؛ مما يجعله منطقةً حيوية طوال ساعات اليوم، وتتوافر فيه الخدمات على مدار الساعة بكل المطاعم والمستشفيات والمحلات.

 

الحي العاشر:

من أشهر أحياء مدينة نصر، ويقع بين شارعَيْ أحمد الزمر وامتداد حسن المأمون، ويحتوي على الكثير من الخدمات التي تُلبِّي احتياجات التنوع السكاني الهائل به؛ حيث يُعَد الحي إحدى أكبر المناطق الجاذبة للطلبة الأفارقة والمغتربين الذين يدرسون بجامعة الأزهر، وتتوافر وسائل مواصلات عديدة منه وإليه، سواء النقل العام أو الخاص.

ويشتهر الحي العاشر بمدينة نصر بوجود سوق السيارات به، وهي من أهم أسواق السيارات بمصر، ويقصدها العديد من التجار والمشترين والبائعين أسبوعيًّا.

والحي العاشر هو أقرب أحياء مدينة نصر للمدن الجديدة مثل: القاهرة الجديدة بأحيائها المختلفة (الرحاب والتجمع ومدينتي)، وعبر الطريق الدائري أو محور المشير يكون قريبًا من طرق السويس والعبور والإسماعلية.

 

الحي الثامن:

هو واحد من أهدى أحياء مدينة نصر، ويتميز بموقع متميز بين العديد من المعالم الشهيرة بمدينة نصر، وكذلك الشوارع الرئيسية مثل: عباس العقاد، ومكرم عبيد، والحديقة الدولية، والنادي الأهلي؛ مما يعطيه أفضليةً لدى الباحثين عن مواقع مميزة وراقية للسكن.

ويقع الحي الثامن في منطقةٍ وسط بين امتداد مصطفى النحاس وشارع حسن المأمون، وبالقرب من الكثير من كمبوندات مدينة نصر؛ مما يؤهِّله ليكون وجهةً للأسر الراقية، وأصحاب الذوق الرفيع.

 

حي السفارات:

حصد حي السفارات بمدينة نصر في السنوات الأخير شهرةً واسعة، حيث تم تخطيط الحي بعنايةٍ فائقة ليكون واحدًا من أهدى أحياء مدينة نصر وأرقاها وأكثرها تلبيةً لاحتياجات المقيمين وراغبي البدء في حياة جديدة بحيٍّ به كلُّ مميزات الكمبوند.

ووضعت الحكومة المصرية شروطًا لبناء عمارات الحي بحيث لا يرتفع أي مبنى عن عشرة أدوار، ومن حيث الشكل تتميز عمارات حي السفارات برونق مختلف عن بقية الأحياء؛ حيث تشبه إلى حدٍّ كبير عمارات حي جاردن سيتي الراقي بوسط القاهرة.

وتتوافر بالحي العديد من الخدمات الأساسية، فضلًا عن وجود مقرِّ وزارة التعليم العالي به، وكذلك العديد من الشركات الكبرى والبنوك ومراكز التسوق.

ويُعَد حي السفارات اختيارًا مناسبًا للأسر الراقية وكبار الموظفين بالشركات العالمية والمؤسسات الدولية وهيئة الاستثمار التي تتخذ من الحي مقرًّا لها.

 

حي الواحة:

هو من أحدث أحياء مدينة نصر وأقربها للمدن الجديدة وللقاهرة الجديدة، ويقع حي الواحة أو مدينة الواحة بالقرب من الحي العاشر ومحور المشير طنطاوي، ويبعد دقائق قليلة عن القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وطريق «القاهرة-السويس».

وتتنوع المستويات الاجتماعية داخل حي الواحة؛ حيث يتوافر العديد من الوحدات التي تناسب كافة الإمكانيات والأذواق، فضلًا عن توافر كافة الخدمات الأساسية والترفيهية داخل الكمبوند، ولوجوده داخل مدينة نصر فهو بالطبع قريب من كافة الأنشطة الترفيهية والتسويقية بها، التي تجذب العديد من الزائرين من كافة المحافظات.

 

الخدمات المتنوعة بمدينة نصر

تنتشر بمدينة نصر كل أنواع ومستويات الخدمات، فلا تكاد تجد شارعًا أو تجمعًا سكنيًّا إلا به على الأقل الخدمات الأساسية، فضلًا عن البنية التحتية التي تُعَد جيدة مقارنةً بالكثير من مناطق القاهرة.

وفي الفقرات القادمة سنعرض لبعض الخدمات الموجودة بمدينة نصر بشكل من التفصيل:

الخدمات التعليمية:

يوجد بمدينة نصر العديد من الخدمات التعليمية مثل: جامعة الأزهر، والجامعة العمالية، ومعهد الخدمة الاجتماعية، والمدرسة الثانوية الجوية العسكرية، بالإضافة إلى عدد كبير من المدارس الحكومية (التجريبية والرسمية واللغات)، والمدارس الخاصة الدولية، ومجموعة كبيرة من الحضانات.

وتتميز مدينة نصر أيضًا بوجود العديد من المراكز التعليمية الخاصة باللغات والحرف المختلفة، وكذلك تنتشر بها المراكز التي توفر مساحات للعمل أو المذاكرة أو القراءة، مما يجعل عملية التعليم أسهلَ؛ فبمجرد حجز القاعة تستطيع مذاكرة أو مناقشة أي موضوع تعليمي.

 

الخدمات الطبية:

توجد بمدينة نصر الكثير من المراكز الطبية لخدمة هذا الكم الهائل من السكان على امتداد مساحة الحي، مثل: مستشفى التأمين الصحي الذي يقدِّم خدماته بشكل اقتصادي، وهناك مستشفى حسبو الدولي، ومستشفى الحياة، ومستشفى دار الفؤاد، بالإضافة إلى مراكز العيادات الشاملة مثل: مركز رابعة العدوية الطبي، والعديد من مراكز الأشعة والتحاليل والصيدليات.

 

النوادي الرياضية والاجتماعية: 

تنتشر بمدينة نصر النوادي الرياضية والاجتماعية التي تجتمع بها الأسرة ويجد بها الأطفال والشباب مساحات للعب وممارسة الرياضات المختلفة.

ومن الصروح الرياضية الهامة بمدينة نصر: إستاد القاهرة، ومجمع الصلات المغطَّاة ومجمع حمامات السباحة والملاعب التابعة له، ومركز البولينج الدولي وهو من الأماكن المناسبة للكبار والصغار ولرحلات المدارس والعائلات، ونادي السكة الحديد على طريق النصر، ونادي المقاولون العرب، ونادي الزهور، ونادي الوفاء والأمل الذي تم تطويره مؤخرًا ليصبح أحد أهم الأماكن التي تُمارَس فيها الرياضات المختلفة، سواء كانت كرة القدم أو التنس أو السباحة.

 

النشاط التجاري بمدينة نصر 

تتميز مدينة نصر بكونها أرضًا خصبة للكثير من المشروعات التجارية، الكبيرة والصغيرة؛ لذا تجد الكثير من مراكز ونقاط التسوق التي يقصدها الكثير من الزوَّار يوميًّا طوال العام، ولتنوع المستوى الاقتصادي بمدينة نصر تجد الكثير من توكيلات العلامات التجارية الشهيرة بها، وكذلك الشركات الناشئة والمطاعم الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية.

ومن أشهر نقاط التسوق بمدينة نصر شارعُ عباس العقاد، حيث يشتهر بكونه مركزًا مفتوحًا لكل أشكال البيع والشراء، ويوجد به مركز عباس العقاد التجاري، وكذلك جنينة مول، وهو من أكثر مراكز مدينة نصر التجارية رواجًا وازدحامًا، ويوفر العديد من الخدمات التجارية من محلات ومطاعم وكافيهات، بالإضافة إلى وجود منطقة تزحلق على الجليد بالمول مما يعطيه ميزةً لا توجد بأي مول في نطاقه.

ويوجد أيضًا بمدينة نصر مول سيتي ستارز، الذي يُعَد من أشهر مراكز التسوق المصرية والعربية، ويقع بشارع متفرع من شارع طريق النصر في مواجهة شارع مكرم عبيد، ويتميز بتنظيمه الرائع وإدارته الاحترافية، ويتكوَّن المول من عدة طوابق ومقسَّم بعناية فائقة بحيث يكون كل دور لصنف معين من البضائع والمشتريات، وبه منطقة ألعاب للأطفال ومنطقة طعام بها أشهر المطاعم والكافيهات.

بالإضافة لكل ذلك يُعَد الحيَّان العاشر والسابع من أكبر مراكز التسوق الشعبية والاقتصادية؛ نظرًا للكثافة السكانية بالحيَّيْن، ولكونهما ملتقًى للعديد من الطرق والتجمعات السكانية، وتزدهر بالحيَّيْن السوق العقارية وتجارة المواد الغذائية والتموينية، وكذلك المطاعم وخدمات التوصيل للمنازل.

 

أهم معالم مدينة نصر

يوجد بمدينة نصر العديد من مقرات المؤسسات الرسمية والحكومية الهامة مثل: الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي لمحاسبات، ومقر وزارة التخطيط ووزارة المالية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة القوى العاملة والهجرة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومقر منظمة الصحة العالمية، وجمعية الهلال الأحمر المصري، والمجلس القومي للمرأة.

 

أهم شوارع مدينة نصر

 

شارع عباس العقاد:

أشهر شوارع مدينة نصر وأرقاها وأكثرها رواجًا، وهو مقصد للتجار وراغبي الشراء على حد سواء، ويوجد به بعض المولات التجارية مثل: السراج مول، وعمر أفندي، وبعض البنوك والشركات الخاصة.

 

شارع الطيران:

هو من الشوارع الحيوية بمدينة نصر، ويبدأ من ميدان رابعة العدوية وحتى مسجد نوري خطاب وتقاطع شارع علي أمين، ويقع به مستشفى التأمين الصحي، ومركز القاهرة للمؤتمرات، ومركز البحوث الإسلامية.

 

شارع مصطفى النحاس:

يمتد من الحي العاشر تقريبًا حتى تقاطع عباس العقاد مع شارع علي أمين، وهو شارع حيوي به مدرسة المنهل والعديد من المراكز الطبية والبنوك والشركات.

 

شارع علي أمين:

يمتد من تقاطع عباس العقاد مع مصطفى النحاس حتى المخيم الدائم، وبه يقع مبنى أمن الدولة بمدينة نصر، والمدينة الجامعية للبنين لطلاب جامعة الأزهر، ويقع على مقربة منه نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر.

 

شارع مكرم عبيد:

هو شارع يوازي شارع عباس العقاد لكنه أقصر منه، ويمتد من شارع النصر حتى مصطفى النحاس، وهو مقر للعديد من العلامات التجارية وشركات الصرافة والبنوك، وبه حديقة الطفل التي يقصدها الكثر من الأسر لقضاء وقت ممتع بصحبة الأطفال.

 

الفرص الاستثمارية بمدينة نصر

أصبحت مدينة نصر خلال السنوات الماضية مركزًا تجاريًّا كبيرًا، حيث يقصدها العديد من أصحاب المشروعات الكبيرة أو الصغيرة لبدء مشاريعهم، وللاستفادة من الكثافة السكانية الهائلة بها، حيث توفر تلك الكثافة فرصًا أكبر لأي منتج في تسويقه وتقديمه للجمهور.

وعلى جانب آخر؛ تزدهر السوق العقارية بمدينة نصر لوجود مستويات عديدة من السكان؛ طلاب الجامعات والعمال والموظفين ورجال الأعمال والسياح العرب، فيكثر الطلب على شقق الإيجار بها على مدار العام.

حيث تزدحم مدينة نصر بالسكان طوال العام وليست مرتبطة بموسم معين مثل الدراسة، فمعظم الطلبة يفضِّلون البقاء بها للعمل أو لاستكمال الدراسة بالمراكز الخاصة أثناء فترة الإجازة، مما يجعل الطلب على الوحدات السكنية مرتفعًا دائمًا.

وتتميز المدينة باحتضانها المنطقة الحرة بالقاهرة، والهيئة العامة للمناطق الحرة والاستثمار، والمنطقة الحرة هي منطقة استثمار مفتوح للمستثمرين الأجانب والمصريين بتسهيلات كبيرة تشجِّع التجارة والإنتاج مثل الإعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب، وغيرها من التعقيدات الروتينية التي تعرقل حركة السوق خارجها، وتلتزم الشركات والمصانع داخلها ببعض الضوابط التي تضمن للدولة السيطرة على حركة التجارة وضبط الأسواق.

ومؤخرًا أولت الحكومة المصرية اهتمامًا بالغًا بالمنطقة الحرة؛ حيث تم تطويرها وربطها بشكل إلكتروني، وتم إعادة تأسيس البنية التحتية للمنطقة بالكامل لتقديم أفضل خدمة للمستثمرين.

ويقصد المنطقة الحرة أكثر من 5000 عامل وموظف يوميًّا، مما يجعلها والمنطقة المحيطة بها فرصةً استثمارية كبرى، سواء من حيث تقديم الخدمات اللوجستية مثل الطعام والشراب للعمال بها، أو بحث هؤلاء العمال والموظفين على وحدات سكنية بجوار المنطقة ليكونوا بالقرب من عملهم.