لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

دوبلكس للإيجار في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس

 

يبحث العديد عن وحدات سكنية للإيجار في منطقة تتميز بالهدوء والرقي بالإضافة لقربها من المناطق الحيوية المهمة، ولذلك يقع التجمع الخامس في أول القائمة التي تضم أماكن سكنية تجمع بين الخصوصية والموقع الحيوي. يعتبر التجمع الخامس من أهم التجمعات السكنية في القاهرة الجديدة وأكثرها شهرة لما يتمتع به من مميزات عديدة، أهمها الهدوء وقلة الكثافة السكانية، وقربه من الطرق والتجمعات الرئيسية، واحتوائه على العديد من الخدمات التجارية والترفيهية والتعليمية والصحية. 



 

ينقسم التجمع الخامس إلى العديد من الأحياء والمناطق السكنية التي يتميز كل منها بعدد من الخصائص التي تخدم ساكنيه، أهمها منطقة شارع التسعين، ومنطقة الشويفات، وحي النرجس، وحي القرنفل، وحي الياسمين، وحي اللوتس، ومنطقة أبو الهول، وغيرها.


 

 تتنوع الأحياء السكنية في التجمع من المستويات المتوسطة والمستويات فوق المتوسطة والمستويات الفاخرة. بالإضافة إلى العديد من الكمباوندات المتميزة والمتنوعة التي تختلف في وحداتها بين الشقق والفلل والدوبلكس والبنتهاوس، مثل كمبوند بالم هيلز، وكمبوند ماونتن فيو هايد بارك، وكمبوند الصفوة، وكمبوند سنشري سيتي.


 

المدن الهامة القريب منها التجمع الخامس 

يقع التجمع الخامس في القاهرة الجديدة في شرق القاهرة، وهو واحد من أرقى أحياء القاهرة الجديدة. يقع التجمع بالقرب من محاور رئيسية مثل المحور الدائري، ومحور المشير الطنطاوي، وطريق السويس، والطريق الإقليمي، وطريق القطامية العين السخنة، والتي تصل مدينة التجمع الخامس بأحياء مهمة في القاهرة.

 

تصميم الدوبلكس والفرق بينه وبين الشقق العادية

الشقق الدوبلكس تتشابه في التصميم مع البنتهاوس، ويعتبر الدوبلكس شكل من أشكال تصميم البنتهاوس. بداية تزيد مساحة الدوبلكس عن 100 متر مربع، وتتكون من طابقين متصلين من خلال سلم داخلي، ولكل طابق مخرج منفصل. يمكن أن تنقسم الشقة الدبولكس إلى طابقين مستقلين لكل منهما مطبخ وحمام وغرف نوم، أو ينقسم الطابق العلوي لغرف النوم فقط والطابق السفلي لغرف الاستقبال والمعيشة.

تختلف الدوبلكس عن البنتهاوس، حيث يقع البنتهاوس دائماً في الطابق العلوي من المبنى بالإضافة لاحتوائه على مساحة خارجية كبيرة، بينما يمكن للدوبلكس أن يكون في أي طابق من المبنى السكني.

تتميز شقق الدوبلكس بالخصوصية الشديدة مقارنة بالشقق العادية، وطاقة استيعاب للأسر الكبيرة ولكن بأسعار أقل من البنتهاوس والتاون هاوس والفلل المستقلة.


 

الخدمات المختلفة في التجمع الخامس

 

من مميزات الإيجار في التجمع الخامس قرب الخدمات السكنية المتعددة، فلا يحتاج المستأجر إلى قطع مسافات بعيدة أو الخروج من المدينة للدراسة أو التبضع أو غيرها من الأنشطة. 

 

المستشفيات والمراكز الصحية في التجمع 

تتنتشر المستشفيات والعيادات في مدينة التجمع وهو أمر يهم جميع فئات السكان في الحالات الطارئة أو حتى الحالات المرضية الخفيفة، في شارع التسعين يوجد المستشفى الجوي التخصصي بجوار محطة بنزين شل مصر، ومستشفى التجمع الخامس العام، وبرايم كلينيكس في القطامية هايتس، بالإضافة لعدد من المستشفيات والعيادات في جميع التخصصات، وعدد من المعامل ومراكز الأشعة.

 

المدارس والجامعات في التجمع 

يوجد العديد من المدارس الدولية مثل المدرسة الأمريكية الدولية والمدرسة البريطانية الخاصة والمدرسة الكندية الدولية، وعدد من المدارس التجريبية مثل مدرسة القاهرة التجريبية الثانوية ومدرسة صلاح الدين التجريبية لغات. بالنسبة للطلاب الجامعيين يوجد عدد من فروع الجامعات الدولية مثل الجامعة الأميركية في حي النرجس، والجامعة الألمانية في مصر، والجامعة الكندية الدولية، وعدد من الأكاديميات مثل أكاديمية الشرطة، أكاديمية القاهرة الجديدة.

 

مناطق ترفيهية وأماكن للتسوق في التجمع

تعتبر مدينة التجمع الخامس من الوجهات الترفيهية الأولى في القاهرة الجديدة لاحتوائها على عدد من المراكز التجارية الكبيرة، مثل سان ستيفانو في شارع التسعين، وداون تاون القطامية، سفن ستارز في منطقة الخدمات. يمكنك أيضاً التبضع في عدد من مراكز التسوق الكبيرة الموجودة في أنحاء التجمع، مثل كارفور هايبر ماركت في كايرو فيستفال مول، وسعودي هايبر ماركت داخل سيلفر ستار مول، وفلامنجو هايبر ماركت في شارع التسعين الجنوبي.

 

مواصلات التجمع الخامس

وفيما يخص المواصلات العامة في المدينة يوجد عدد من خطوط الأتوبيس مثل أتوبيس 1122 الذي يصل الجامعة الألمانية بالتجمع حتى مدينة المرج الجديدة، وأتوبيس 1152 الذي يصل بين نادي القاهرة الجديدة رويال بالتجمع، وأتوبيس M5 ومترو حلوان. يمكنك استخدام التطبيقات الخاصة مثل كريم وأوبر للتنقل داخل المدينة.

 

الرياضة والنوادي في القاهرة الجديدة 

يوجد أيضاً عدد من المراكز الرياضية والأندية الكبيرة لمحبي الرياضة، مثل نادي وادي دجلة، ونادي القطامية بتروسبورت، ونادي القاهرة الجديدة.

من المهم ذكر أن منطقة شارع التسعين تعتبر مركزاً لمقرات عدد من البنوك، حيث يوجد أكثر من 11 فرعاً لبنوك محلية ودولية.


 

خيارات متنوعة للدوبلكس

إذا كنت تبحث عن دوبلكس للإيجار في كمبوند سكني، يمكنك الاختيار من باقة متنوعة من أرقى الكمبوندات والتي تتنوع في مساحاتها ووحداتها السكنية، من أشهرها كمبوند بالم هيلز، وماونتن فيو، وسنشري سيتي. من مميزات الإيجار في كمبوند سكني خصوصية أكبر للسكان، وقدر أعلى من الحماية بسبب التواجد الدائم لأفراد الأمن، والتمتع بقدر كبير من الخدمات والمرفقات الخاصة بالكمبوند.




 

مساحات الدوبلكس في التجمع

 

تبدأ مساحات الدوبلكس من 150 مترا مربعا إلى 450 مترا مربعا، وتختلف توزيعة الدوبلكس باختلاف المساحة، فيوجد شقق تحتوي على عدد غرفتين وحمام، وأخرى تحتوي على عدد أكبر من الغرف والحمامات، بالإضافة للإطلالات المختلفة، فقد تطل على حمام سباحة أو على حديقة خاصة صغيرة. توجد بعض الشقق المعروضة للإيجار على فرش جاهز ويختلف التشطيب من تشطيب عادي إلى سوبر لوكس أو حتى ألترا سوبر لوكس.


 

أسعار الشقق والدوبلكس في مناطق التجمع والقاهرة الجديدة

 

يتغير سعر إيجار الدوبلكس في التجمع الخامس وفقاً لعدة عوامل منها المنطقة السكنية أو الحي، ونوع التشطيب، والدور الذي يقع فيه الدوبلكس، ولهذا يقدم لك عقارماب دليل شامل لأسعار الإيجار في التجمع الخامس. 




 

عدد الدوبلكس المعروضة للإيجار فى القاهرة الجديدة - التجمع الخامس هو 632 إعلان
المناطق الفرعية في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس هى البنفسج, اللوتس, المستثمرين الشمالية, المستثمرين الجنوبية, النرجس, أرض الزهور, الياسمين, جاردينيا هايتس - أبو الهول, المنطقة الصناعية, تقسيم الأندلس, التمر حنه, التجمع الاول, التجمع الثالث, غرب أربيلا, أرابيلا