لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات تجارية وسكنية للإيجار في المعادي

 

يبعد حي المعادي عن وسط القاهرة بحوالي 10 كيلومترات على امتداد كورنيش النيل، ومن هنا جائت شهرته وسمعته الراقية، حيث اشتهر بكونه من أحياء القاهرة الهادئة التي يقصدها الناس بحثًا عن الهواء النقي والهدوء والراحة. تتوفر عقارات للإيجار في المعادي، وهو حي مناسب جدًا لمن يبحثون عن عقارات للإيجار بالقاهرة، لأنه قريب من وسط العاصمة مما يسمح بالانتقال منه وإليه بسهولة وسرعة على مدار اليوم، وهو مناسب كذلك للطلاب الذين يدرسون بجامعتي القاهرة وحلوان، وكذلك الموظفين والأسر الراقية التي تبحث عن مكان هادئ ومناسب وبجوار كل الخدمات التي يحتاجونها.

 

أفضل أحياء عقارات للإيجار في المعادي

حي المعادي من أحياء القاهرة الكلاسيكية العريقة، التي مازالت تحتفظ بطبيعتها الراقية ومبانيها القديمة، ومع اتساع رقعة المباني وزيادة عدد السكان أصبح هناك العديد من الامتدادات الطبيعية للحي مثل المعادي الجديدة وزهراء المعادي ودجلة المعادي، بالإضافة لمناطق المعادي القديمة مثل حدائق المعادي وكورنيش المعادي.

عقارات للإيجار في المعادي القديمة

يعد حي المعادي القديمة من أكثر أحياء القاهرة رواجًا، وأكثر المناطق التي ينجح فيها المشروعات التجارية التي تستهدف المقيمين وتوفر الخدمات لهم، لذا يبحث الكثير عن وحدات تجارية للإيجار بالمعادي القديمة، للبدء في مشروعاتهم.

تتوفر في مجموعة متنوعة من الشقق المتاحة للإيجار بحي المعادي والمناطق التابعة له، مثل زهراء المعادي وثكنات المعادي وصقر قريش وكورنيش المعادي والمعادي الجديدة. وتتميز هذه الأماكن بقربها من كل الخدمات والشوارع الواسعة والمساحات الخضراء خاصة بالمعادي القديمة.

أسعار عقارات للإيجار في المعادي القديمة

عند البحث عن عقارات للإيجار بالمعادي ستجد العديد من المساحات المتاحة للإيجار بدءًا من 50 مترًا مربعًا وحتى 150 مترًا مربعًا للوحدة.

تختلف أسعار الوحدات السكنية المتاحة للإيجار بالمعادي حسب المنطقة والخدمات المحيطة وقربها وبعدها عن كورنيش النيل، فتبدأ أسعار الإيجار من 3000 جنيه شهريًا وتصل إلى 50000 جنيه في بعض المناطق المميزة، ويصل سعر المتر للبيع إلى 9000 جنيه للشقق السكنية و 25000 جنيه للفيلات حسب دليل أسعار عقارماب لمنطقة المعادي.

 

عقارات للإيجار في حدائق المعادي

هناك العديد من الأماكن التي من السهل الحصول على عقارات للإيجار في حدائق المعادي، فهي من أكثر المناطق كثافة بالسكان بحي المعادي، وتقع منطقة حدائق المعادي بالقرب من حي دار السلام ومنطقة المعادي الجديدة.

وهي من المناطق الاقتصادية في المعيشة ويقصدها العديد من الأسر للهروب من زحام القاهرة والمناطق العشوائية، وتتوفر بها الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاجها المقيمون.

 

عقارات للإيجار في كورنيش المعادي

هناك أيضًا عقارات للإيجار في منطقة كورنيش المعادي وهي من أرقى مناطق المعادي وأكثرها تنظيمًا وهي عبارة عن شارع على امتداد النيل وبه العديد من الأبراج العالية وتبدأ من المحكمة الدستورية وتمتد حتى منطقة طرة، وبها كل الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية التي ترشح المنطقة لتكون من أكثر مناطق المعادي رقيًا.

عقارات للإيجار في المعادي الجديدة

ومن المناطق التي يتوفر بها عقارات للإيجار في المعادي الجديدة، وتقع بالقرب من شارع اللاسلكي وبها كمبوند جابكو المعادي وهي منطقة حديثة من حيث تاريخ الإنشاء.

عقارات للإيجار في دجلة المعادي 

 تتوافر عقارات للإيجار في دجلة المعادي بأسعار مناسبة، وهي منطقة جديدة تقع بالقرب من طريق الأوتوستراد وهي عبارة عن شارع يحتوي على مباني فخمة بتصميمات مميزة.


 

مراكز توفر عقارات للإيجار في المعادي

يوجد بحي المعادي العديد من المراكز التجارية التي تشكل فرصة استثمارية عالية الربح لمن يبحثون عن وحدات تجارية للإيجار بالمعادي، ومن أهم هذه المراكز مركز جراند مول الذي يحتوي على العديد من المحلات الشهيرة للملابس والأحذية ويعتبر سوقًا كبيرة لأي نشاط تجاري أو خدمي.

وهناك أيضًا مركز بلاتفورم الكورنيش، ويوجد على كورنيش المعادي، ويضم مجموعة من المطاعم والكافيهات، التي يرتادها الكثير من الزوار يوميًا.


 

خدمات عقارات للإيجار في المعادي

تتكون جزيرة المعادي من مجموعة من الجزر الصغيرة، وبها بحيرات صناعية، وتضم أيضًا العديد من المطاعم والكافيهات وبها مركب للتجول حول الجزيرة، وتقع تحت إدارة القوات المسلحة وبها وحدات للإيجار سواء للمطاعم أو للخدمات الترفيهية.

ويُعد مول سيتي سنتر من أهم المراكز التجارية بالمعادي وهو مكان يجمع بين المطاعم والمحلات وأماكن التسوق، ويستقبل العديد من الزائرين يوميًا ويوفر وحدات تجارية للإيجار ومسموح بممارسة كل الأنشطة التجارية به فهو من أفضل عقارات للإيجار في المعادي.

 

أسعار عقارات للإيجار في المعادي

يتميز حي المعادي بطابعه العريق وبمساحاته الخضراء المنتشرة بين مبانيه، وخاصة منطقة المعادي القديمة وحدائق المعادي، ويتوفر بحي المعادي وبجميع مناطقه كافة الخدمات بكل مستوياتها، تبدأ أسعار إيجار الوحدات التجارية بالمعادي من 2000 جنيه شهريًا وتصل إلى 200 ألف جنيه شهريًا.

 

خدمات المواصلات في المعادي

توجد في المعادي 3 محطات لمترو أنفاق القاهرة هي المعادي وثكنات المعادي وحدائق المعادي، ويوجد عدة مواقف للأتوبيسات، وكذلك خطوط للمواصلات العامة لكل مناطق القاهرة الكبرى مثل التجمع الخامس ووسط البلد ومدينة نصر والجيزة و6 أكتوبر.

وهذا يفسر بحث العديد من الطبقة المتوسطة عن عقارات للإيجار بالمعادي فهي منطقة تستطيع التحرك فيها بسهولة والوصول إليها من العديد من مناطق القاهرة الكبرى.

الخدمات التعليمية في المعادي

يوجد مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة والدولية التي تناسب جميع المستويات والإمكانيات، مثل مدرسة الاميرة فوزية ومدرسة الليسيه الفرنسية ومدرسة فيكتوريا كوليدج ومدرسة القنال ومدرسة المعادي الثانوية للبنات والمدرسة البريطانية، وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، والكلية الأمريكية بالقاهرة، وحضانة بارديس كيدز، وأكاديمية الطفل المبدع.

خدمات الرعاية الصحية في المعادي

يخدم حي المعادي مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية والعلاجية على أعلى مستوى مثل مستشفى د. عثمان، ومستشفى المعادي للقوات المسلحة، ومستشفى الفتح الإسلامي بالمعادي، ومستشفى علاء عزت، ومستشفى أندلسية المعادي (النخيل)، وعيادات طبيبي، وعيادات داوي.، ومستشفى السلام الدولي، ومجمع المعادي الطبي، ومستشفى كليوباترا (النيل بدراوي)، وفروع لأشهر سلاسل الصيدليات والمعامل والمختبرات الطبية ومراكز الأشعة في مصر.

خدمات الترفيه في المعادي

ولأنه حي يضم مجموعة من أرقى المناطق بالقاهرة وبالتالي يخدم سكانها الذين يتطلعون للخدمات المتميزة فقد اتجهت العديد من الجهات لإنشاء مراكز رياضية وصحية لخدمة سكان المعادي، مثل نادي المعادي الرياضي واليخت، ونادي وادي دجلة، ونادي الشروق لضباط الشرطة، ونادي المعادي لضباط القوات المسلحة، ونادي المعلمين بالمعادي، ونادي الشاطئ.

خدمات التسوق في المعادي

تتشر بالمعادي العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية والمولات التي تقدم خدماتها على مدار اليوم لسكان المعادي ومناطقها وللزائرين، ومن أشهر المولات التجارية بالمعادي مركز معادي جراند مول التجاري، وبندر المعادي، ومعادي سيتي سنتر، والبارون مول، ومول هوب 50، وجورميه دجلة، ومحل كادو للهدايا التذكارية، وبلاتفورم المعادي، وبوميرز، ونايل بوينت، وجراند كافيه، وبوينت 90، وكارفور المعادي.

وتوجد بالمعادي العديد من المناطق الترفيهية والأندية الرياضية والمراكز الصحية، مثل نادي المعادي الرياضي واليخت، والمركز الأوليمبى للفرق الرياضية، ونادي وادي دجلة، وبعض المراكز الصحية للياقة البدنية ورفع الأثقال مثل جولدز جيم وبودي بيلدنج هاوس وسبورت جيم.

أهم معالم المعادي

توجد بالمعادي مجموعة من المعالم التي يشتهر بها الحي مثل محمية وادى دجلة، ومحمية الاشجار المتحجرة، ونادي وادي دجلة، ومحطة الأقمار الصناعية، والمنطقة التكنولوجية، وجزيرة المعادي، والمحكمة الدستورية العليا المصرية، ومقر وزارة البيئة، وفندق هوليداي إن.
 

جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة هنا، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات سوق العقار المصري عبر مؤشر عقار ماب.