القاهرة الجديدة - التجمع الخامس

9

عقارات للإيجار في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس


أفضل عقارات للإيجار القاهرة الجديدة - التجمع الخامس، قارن بالصور والأسعار بين 56,774 اعلان بمساحات مختلفة عقارات للبيع، عقارات تمليك، عقارات بالتقسيط في كمبوند القاهرة الجديدة - التجمع الخامس ، ابحث بالخريطة في كل الأحياء والمناطق وتواصل مع المعلن مباشرة

عقارات للايجار في القاهرة الجديدة .. خيارات جيدة للسكن والعمل

تعتبر القاهرة الجديدة واحدة من أهم المدن المتطورة الموجودة في القاهرة الكبرى، بُدء العمل فيها عام 2000م. بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة، والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، بينما يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، ومن المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

تعتبر القاهرة الجديدة بكل أحيائها من أهم المناطق التي تضم عقارات للإيجار بكافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.


وتقع القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة الكبرى، بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

 

ايجار عقارات القاهرة الجديدة


يمكنك أن تجد عقارات للايجار في القاهرة الجديدة مع جميع وسائل الراحة التي تحتاجها، سواء كنت بحاجة إلى شقة صغيرة، مفروشة أم لا. أو إذا كنت تبحث عن فلل للايجار في القاهرة الجديدة، عقارات القاهرة الجديدة بها جميع أنواع العقارات التي تريدها و تختلف الأسعار على حسب المستوى والمساحة التي تبحث عنها.

 

أشهر معالم وخدمات القاهرة الجديدة


تتميز القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز بالمقارنة مع بقية أحياء القاهرة، فشوارعها واسعة، وتتميز بالهدوء وانخفاض الكثافة السكانية. كما تعتبر معظم أحياء مدينة القاهرة الجديدة من المناطق الراقية عالية المستوى.

كما تربط الطرق الرئيسية أحياءً ومناطق هذه المدينة بالعاصمة وغيرها من المحافظات، ويتيح لهم الوصول إلى الكثير من أحياء وسط العاصمة في أسرع وقت ممكن، خاصة مع التطوير المستمر الذي تشهده شبكة الطرق.

تعد الجامعة الأمريكية من أبرز المعالم السياحية داخل القاهرة الجديدة، وتضم مقرًا فرعيًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة. تعتبر هذه الجامعة واحدة من أرقى الجامعات في الشرق الأوسط ، حيث تقع بالقرب من شارع التسعين الجنوبي وتغطي مساحة تبلغ حوالي 260 فدانًا، وتتسع لحوالي 5500 طالب، وتضم خمس كليات ونحو 15 معهدًا ومركز أبحاث.

أكاديمية الشرطة: وهي هيئة تعليمية تابعة لوزارة الداخلية المصرية، كما تؤهل الطلاب للعمل في كل ما يخص خدمات الشرطة والأمن والمصالح الحكومية التابعة للوزارة، ولها شهرة عربية كبيرة.

حديقة الأسرة: تُعد حديقة الأسرة من المعالم السياحية المميزة في المنطقة، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. تضم المنطقة مجمعًا علميًا وثقافيًا، ونماذج مصغرة لمكتبة الإسكندرية وحديقة الحيوان والمتحف الحربي، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة وبحيرات صناعية، ومسرح وفعاليات موسيقية وفنية.


موقع القاهرة الجديدة

تقع مدينة القاهرة الجديدة في أهم مواقع القاهرة الكبرى، بالقرب من مدينة نصر ومصر الجديدة وكذلك المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والشروق وبدر وغيرهم هو عامل كبير في الاهتمام بالبحث عن عقارات للايجار في القاهرة الجديدة.  وبعد تطوير طرق وكباري القاهرة الجديدة والمحاور الهامة تنفرد القاهرة الجديدة بإطلالة مميزة على أهم الشوارع والمحاور الرئيسية والتي تسهل وصولك لأي منطقة خلال نصف ساعة على الأكثر، هذه المحاور والطرق يمكن إجمالها في:

 

شارع التسعين الشمالي: 


يعد شارع التسعين الشمالي في التجمع الخامس هو المحور المركزي الثاني للقاهرة الجديدة بعد التسعين الجنوبي وهو موازٍ له. يبدأ التسعين الشمالي من كايرو فستيفال سيتي مول، والداون تاون مول، مرورًا بمنطقة جنوب أكاديمية الشرطة وحي الياسمين والبنفسج والمستثمرين الشمالية ثم منطقة القرنفل وصولًا إلي بيت الوطن وطريق السويس.

 

شارع التسعين الجنوبي:


يعد شارع التسعين الجنوبي هو المحور المركزي للقاهرة الجديدة، ويبلغ طوله تقريبًا حوالي 23 كيلومترًا، وقد سُمي بهذا الاسم نسبةً إلي عرض الشارع الذي يصل إلى 90 مترًا. ويبدأ من انتهاء طريق NA عند الطريق الدائري، مرورًا بمنطقة الشويفات والأحياء ومنطقة النرجس، ثم منطقة المستثمرين الجنوبية حتى منطقة اللوتس ثم التسعين الشمالي إلى طريق الإسماعيلية، ويتجه التسعين الجنوبي إلى قرب طريق العين السخنة.

 

محور جمال عبد الناصر:


يقع الطريق في نطاق محافظة القاهرة، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. حيث يربط المحور الطريق القائم بين نفق الجولف وميدان أرابيلا بمدينة القاهرة الجديدة. كما يعتبر الطريق القائم من الطرق المزدحمة ذي الكثافة المرورية العالية، حيث يتوسطه جزيرة، ومتوسط عرضه قبل التطوير 11 مترًا لكل اتجاه، وأصبح عرضه بعد التطوير 15 مترًا لكل اتجاه.

 

طرق أخرى لتصل إلى القاهرة الجديدة


محور محمد بن زايد: من خلاله ترتبط مدينة القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
الطريق الدائري: هو الطريق الرئيسي المؤدي للقاهرة الجديدة من ناحية الغرب.
طريق القاهرة - السويس: من الطرق التي تحيط بالقاهرة الجديدة ويوفر لها مدخلًا من ناحية الشمال.
طريق القطامية - العين السخنة: الطريق الجنوبي الذي يحيط بالقاهرة الجديدة ويعد مدخل للأحياء الجنوبية في المدينة.

 

المسافات بين القاهرة الجديدة والمدن الأخرى

 

  • على بُعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة.
  • يبعد 15 دقيقة عن مدينة نصر ومصر الجديدة.
  • على بُعد 20 دقيقة من دائري المعادي.
  • على بُعد 30 دقيقة من وسط البلد.
  • يبعد 10 دقائق عن مدينة الشروق.
  • يفصله فقط 5 دقائق عن مدينتي والرحاب.

 

 

أحياء ومناطق مدينة القاهرة الجديدة


حي التجمع الخامس:


يعد واحدًا من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وأشهرها على الإطلاق. يقع جنوب مدينة القاهرة الجديدة على طريق التسعين الجنوبي، ويتكون حي التجمع الخامس من العديد من المناطق والأحياء الداخلية، وهي الحي الأول والحي الثاني والحي الثاني والحي الرابع والحي الخامس ومنطقة الدبلوماسيين، والتي يتوافر بها فيلات وشقق التجمع الخامس المميزة.


حي البنفسج:

حي البنفسج من أرقى أحياء القاهرة الجديدة، ويقع على شارع التسعين الشمالي مباشرة ويتكون من منطقتين الأولى مخصصة للفيلات، والتي تنقسم إلى 12 منطقة داخلية، والثانية مخصصة للشقق السكنية داخل عمارات صغيرة.

حي التجمع الأول:

هو من أهم وأشهر مناطق القاهرة الجديدة وأقدمها من حيث تاريخ الإنشاء. ويضم التجمع الأول الكثير من التجمعات السكنية بكل أنواعها المتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة. ويقع التجمع الأول على محور السادات وشارع عبد الباسط عبد الصمد، وقريب من التجمع الخامس، ومدينة الرحاب، ومطار القاهرة الدولي، ومدينتي. والتجمع الأول هو عبارة عن مجموعة من الأحياء والمناطق الصغيرة وهي حي البنفسج، حي الياسمين، حي القرنفل، حي المستثمرين الشمالية وامتدادها.

منطقة المستثمرين:

هي منطقة تقع شمال وجنوب شارع التسعين، وتضم العديد من الكمبوندات الفاخرة والعمارات والفيلات أيضًا، وأهم ما يميزها أنها تقع في قلب القاهرة الجديدة لتكون قريبة من كل الخدمات والمرافق.


منطقة اللوتس:

يتميز حي اللوتس بتصميمه الذي جاء على شكل زهرة اللوتس، والذي صُمم بعناية ليكون واجهة للقاهرة الجديدة، وواحدًا من أهم مناطق القاهرة الجديدة. يقع حي اللوتس شرق مدينة القاهرة الجديدة، وعلى امتداد شارع التسعين. كما يلاصق منطقة المستثمرين الشمالية والجنوبية، وبجوار الجامعة الأمريكية. معالم وخدمات حي اللوتس: يتميز حي اللوتس بكونه حيًا هادئًا، ويعتمد بشكل أساسي على الخدمات التي توجد خارجه وبالقرب منه، فموقعه المتوسط بين شارعي التسعين الجنوبي والشمالي.

حي الياسمين:

أرقى أحياء القاهرة الجديدة بتقسيمه المميز لفيلات فقط، فلا يوجد به شقق سكنية داخل عمارات، فكل فيلا عبارة عن دور أرضي ودورين مكررين فقط. ويقع حي الياسمين الذي ينقسم إلى 8 مناطق داخلية بالقرب من محور السادات رع التسعين الشمالي وطريق أحمد شوقي ومصطفى كامل.