لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
الاهرام العقاريه
شريك عقارماب منذ 7 سنة
17 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

عقارات الإيجار في التجمع الخامس .. خيارات جيدة للسكن والعمل

التجمع الخامس أفضل أحياء القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة إحدى المدن الجديدة خارج العاصمة القاهرة، وتتميز بمستوى عالٍ من الخدمات والإمكانيات التي جعلتها متصدرة للسوق العقارية المصرية منذ نشأتها وحتى الآن.

والقاهرة الجديدة من أكثر الأماكن حيوية في القاهرة الكبرى، وتتوافر بها الخدمات بكل أشكالها التعليمية والرياضية والطبية والترفيهية والتجارية، إلى جانب تجاوزها لأهم مشاكل الإسكان في مصر؛ وهي عدم اجتماع كل المميزات في تجمع سكني واحد، وخاصةً الهدوء والقرب من وسط القاهرة. لكن مدينة القاهرة الجديدة تفرَّدت بهذه المميزات؛ فهي تتصل بكل مناطق القاهرة الكبرى عن طريق الدائري، وتتميز بالهدوء وعدم الازدحام.

يقع التجمع الخامس جنوب المدينة، ويضم ست مناطق رئيسية؛ هي الحي الأول، والحي الثاني، والحي الثالث، والحي الرابع، والحي الخامس، وحي الدبلوماسيين.

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة والتجمع الخامس شارع التسعين الجنوبي والشمالي، وأكاديمية الشرطة، واستاد بتروسبورت، والجامعة الأمريكية، ومنتجع جولف القطامية هايتس، والداون تاون، والمستشفى الجوي التخصصي، وكايرو فيستفال سيتي، والجامعة الألمانية، والجامعة البريطانية، وحديقة الأسرة.

 

مميزات التجمع الخامس

تجتمع في منطقة التجمع الخامس مجموعة من المميزات التي جعلته من أول الأماكن التي ينتقل إليها الأفراد هربًا من ازدحام القاهرة وضوضائها. ومن أهم هذه المميزات وجود جميع أنواع الوحدات السكنية والإدارية به، فيستطيع أي إنسان الحصول على وحدته؛ لأنه سيجد مساحات متنوعة وأسعارًا متفاوتة ومستوى تشطيبات يناسب إمكانياته، فيجد في التجمع الخامس إسكان الشباب والإسكان الاقتصادي والإسكان المتوسط والفاخر، بخلاف مجموعة من أرقى كمبوندات القاهرة الجديدة الموجودة في التجمع.

وممَّا يُميز منطقة التجمع الخامس أيضًا، كونها مناسبة للحياة الأسرية المستقرة والآمنة، فابتعادها عن مناطق الزحام جعل هواءها نظيفًا ونقيًّا، بالإضافة إلى وجود كل الخدمات التعليمية كالمدارس والحضانات والجامعات ومراكز التعليم المختلفة.

التصميم الرائع لمباني ووحدات التجمع الخامس أحد أهم عوامل جذب السكان إليها؛ فالمباني لا يزيد ارتفاعها على خمسة أدوار، وتفصل بينها مساحة خضراء، وفي بعض الأحيان يوجد سور صغير حول مجموعة من المباني؛ مما يضمن الخصوصية والأمان لكل الوحدات. وتتميز واجهات المباني في التجمع الخامس بالتصميم الجيد الذي يضاهي أفخم التصميمات العالمية، ويراعي أحدث صيحات الموضة في الديكورات والتشطيبات.

وتتميز منطقة التجمع الخامس بأنها من مناطق القاهرة الكبرى غير المعزولة، فهي تقع بالقرب من الطريق الدائري من ناحية، وطريق السويس-القاهرة من ناحية أخرى؛ مما يجعلها قريبة من وسط القاهرة، وكذلك لا تبعُد كثيرًا عن العاصمة الإدارية الجديدة.

وهذا الموقع المتميز جعلها من أهم مناطق القاهرة الجديدة رغم وجود مناطق أرقى منها وأفضل في الخدمات أسعارها مرتفعة.

 

خدمات التجمع الخامس

لم تأتِ مكانة التجمع الخامس وشهرته من فراغ، فبجانب مميزاته التي من الصعب أن تجتمع في مشروع سكني مثله قريب من القاهرة، فكذلك خدماته التي شملت كل تفاصل حياة المقيمين، بل أصبح التجمع مكانًا مناسبًا للزائرين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمات والتمتع بها ولو لساعات معدودة في اليوم. وسنتعرف في الفقرات التالية على خدمات منطقة التجمع الخامس بالتفصيل.

 

الخدمات الترفيهية بالتجمع الخامس:

تشتهر منطقة التجمع الخامس بكثرة الأنشطة والخدمات الترفيهية؛ ولذا تعتبر مقصدًا هامًّا لمن يبحثون عن أماكن لقضاء وقت ممتع بصحبة الأسرة والأصدقاء. ومن أهم هذه الخدمات الترفيهية المولات التجارية ومراكز التسوق، ويوجد بالتجمع الخامس عدد كبير منها؛ ومن أشهرها مول داون تاون، وهو أول مول أنشئ بالتجمع الخامس، ويتميز بتصميمه الرائع؛ حيث تنتشر المسطحات المائية حوله لتعطي رؤية رائعة للزوار.

ويضم مول داون تاون العديد من المحلات التجارية لأشهر العلامات التجارية في الملابس والإكسسوارات.

وهناك أيضًا كايرو فيستيفال مول، وهو أهم وأكبر مولات التجمع الخامس، ويضم محلات تجارية تعرض منتجات لأرقى وأشهر العلامات التجارية العالمية، وبه عدد كبير من المطاعم، مع عدة مناطق للألعاب تناسب الكبار والصغار.

أما مول سفن ستارز، فهو من أكثر المولات رواجًا بالتجمع الخامس؛ وذلك لوقوعه بوسط المنطقة تمامًا، ويتميز بوجود جراج للسيارات خاص به، ويحتوي على محلات لكل المنتجات والمستلزمات، ومجموعة من المطاعم والكافيهات.

ومول ميتنج بوينت من المراكز التجارية المفضلة لدى الجميع؛ وخاصة الشباب؛ لتميُّز محلاته بالعديد من المنتجات الخاصة بهم؛ مثل الحقائب والملابس والأدوات الشخصية.

من أكثر وسائل الترفيه بالتجمع الخامس حديقة الأسرة التي تقع بالقرب منه، وهي من أفضل حدائق القاهرة الكبرى، وتتميز بنظافتها وتنظيمها. وتضم الحديقة العديد من الألعاب والأنشطة التي تناسب الأطفال، بالإضافة إلى حديقة حيوان ومساحات خضراء واسعة جدًّا.

ويخدم التجمع الخامس العديد من الأندية الاجتماعية والرياضية؛ مثل نادي وادي دجلة، ونادي القطامية، ونادي بلاتينيوم، ونادي الزهور الرياضي.

 

الخدمات التعليمية بالتجمع الخامس: 

تحتوي منطقة التجمع الخامس خصوصًا، والقاهرة الجديدة عمومًا، على مجموعة كبيرة من المدارس الدولية والحكومية والخاصة، تلبي كل الأذواق والإمكانيات وتناسب الجميع؛ مثل مدرسة الليسيه الفرنسية الموجودة بشارع التسعين الشمالي، ومدرسة صلاح الدين الدولية الموجودة بمنطقة الياسمين بجوار استاد بتروسبورت، ومدرسة مصر البريطانية الدولية الموجودة بحي البنفسج، ومدرسة مصر الدولية الموجودة بشارع التسعين الحي الثاني، والتي تعتمد على المناهج الدولية وعدد من المدرسين الأجانب، والمدرسة الألمانية الخاصة الموجودة بالتجمع الخامس شارع 55، والمدرسة الكندية الدولية CISE الموجودة بالمنطقة السادسة بالحي الرابع، والمدرسة المصرية البريطانية الدولية قطعة 9ه خلف توكيل سيارات بافاريا بالمنطقة الاستثمارية، ومدرسة نارمر الأمريكية بحي النرجس.

ومن أهم الجامعات بالتجمع الخامس الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC بالتسعين الجنوبي، وجامعة المستقبل FUE بالتسعين الجنوبي، وأكاديمية القاهرة الجديدة الموجودة بالحي الأول، وعدد آخر يقع بالقرب منه؛ مثل جامعة بدر بالقاهرة الجديدة، وأكاديمية الشرطة الموجودة بالتجمع الأول، والجامعة الألمانية GUC الموجودة بالتجمع الثالث، والجامعة الكندية الدولية CIC، ومعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب بالتجمع الأول (حي البنفسج).

 

الخدمات الطبية بالتجمع الخامس: 

تحتوي منطقة التجمع الخامس على مجموعة من أرقى المستشفيات والمراكز الطبية؛ مثل المستشفى الجوي التخصصي، ومستشفى طب الفم والأسنان جامعة المستقبل، ومركز برو كير الطبي، ومجمع أوزون الطبي، والطبيب ميديكال سنتر. وكل هذه المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية تحتوي على أفضل الأطقم الطبية من أطباء متخصصين وأطقم تمريض على أعلى مستوى.

بالإضافة إلى وجود العديد من سلاسل الصيدليات الشهيرة بمصر، والتي تقدم خدماتها باحترافية على مدار اليوم.

 

المناطق التجارية وفرص الاستثمار في التجمع الخامس

يحتوي التجمع الخامس على العديد من الفرص الاستثمارية القوية، التي تعزز مكانته وسط التجمعات السكانية الأخرى؛ حيث فضلت العديد من الشركات المحلية والعالمية منطقة التجمع الخامس لتكون مقرًّا لها في مصر؛ لأنها رأت فيها الواجهة الأمثل لها ولعملائها.

ومن أهم الشركات الموجودة بالتجمع الخامس، شركة مايكروسوفت، العملاق التكنولوجي الشهير، وشركة نستلة للمنتجات الغذائية، وشركة اتصالات، وشركة توزيع المنتجات وبيعها إلكترونيًّا جوميا، بالإضافة إلى مجموعة من شركات البترول؛ مثل شركة غاز تك بشارع التسعين، ومجموعة كبيرة من شركات المقاولات، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الكويت الوطني المصري، وبنك بلوم مصر، والأهلي المتحد، وبنك HSBC.

بالإضافة إلى العديد من مقرات الشركات الناشئة، وتتركز معظمها بشارع التسعين الجنوبي والشمالي.

 

كمبوندات التجمع الخامس

منطقة التجمع الخامس هي المنطقة الأشهر بين مناطق وأحياء القاهرة الجديدة، وإليها تتجه شركات التطوير العقاري لبناء التجمعات السكنية التي تلبي احتياجات من يبحث عن عقارات للإيجار بالتجمع الخامس أو للبيع كذلك، وسنتعرف على أشهر الكمبوندات الموجودة بالتجمع الخامس والمساحات المتاحة بها ومواقعها في الفقرات التالية.

كمبوند ماونتن فيو 1: هو كمبوند سكني يحتوي على فيلات وشقق بتصميمات عالية الجودة، ويقع بالقرب من الطريق الدائري والجامعة الأمريكية أيضًا.

ويحتوي كمبوند ماونتن فيو 1 على كل الخدمات الأساسية والترفيهية؛ فلقد بُني الكمبوند على 15% من مساحته الإجمالية، والباقي للمساحات الخضراء والمسطحات المائية، والكمبوند على أعلى درجات الأمن عن طريق فرق أمنية على أعلى مستوى.

وتختلف مساحات الوحدات بكمبوند ماونت فيو 1، فتبدأ مساحة الشقق السكنية من 115 مترًا مربعًا، أما الفيلات فتبدأ من 220 مترًا مربعًا وتصل إلى 540 مترًا مربعًا.

ويبلغ متوسط سعر المتر في كمبوند ماونت فيو 1 نحو 14 ألف جنيه للشقق السكنية، و25 ألف جنيه للفيلات.

كمبوند ليك فيو: يقع الكمبوند بالجولدن سكوير بوسط التجمع الخامس بالقرب من شارع التسعين وبجوار كمبوند سوديك إيست، ويتميز بسهولة الوصول إليه من عدة طرق؛ مثل محور المشير أو شارع التسعين أو الطريق الدائري.

ويقع بجواره العديد من الخدمات وأهم معالم التجمع الخامس؛ مثل الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، وكونكورد بلازا، وذا سبوت، وبوينت 90.

ويحتوي كمبوند ليك فيو على الكثير من الخدمات والمميزات؛ فهناك عدد من حمامات السباحة ذات الأحجام المختلفة، ونادٍ اجتماعي كبير به العديد من الملاعب والكافيهات، ومول تجاري يضم مجموعة من المحلات التجارية وسلسلة من المطاعم والكافيهات الشهيرة، ومناطق مخصصة لممارسة رياضة الجري والمشي، وأماكن لإقامة الحفلات والأحداث السنوية. ووحدات الكمبوند ذات تشطيبات عالية الجودة ومزودة بكل سبل الراحة والرفاهية، ويحتوي الكمبوند على جراجات خاصة.

وكمبوند ليك فيو يتميز باتساع وحداته، فتبدأ مساحة الوحدات السكنية من 142 مترًا مربعًا وتصل إلى 270 مترًا مربعًا، ويبلغ سعر المتر فيه نحو 16 ألف جنيه للشقق السكنية، ونحو 28 ألف جنيه للفيلات.

كمبوند سوديك إيست: هو أحد كمبوندات التجمع الخامس المميزة بإطلالة رائعة على شارع التسعين؛ مما يجعله قريبًا جدًّا من أبرز معالم القاهرة الجديدة.

وتبلغ مساحة الكمبوند نحو 650 فدانًا، تشغل مساحة المباني فيه نحو 21% من المساحة الإجمالية، والباقي للمساحات الخضراء والمسطحات المائية.

ويضم كمبوند سوديك إيست مدرسة دولية ومركزًا طبيًّا شاملًا لكل التخصصات ومسجدًا وناديًا اجتماعيًّا ورياضيًّا والعديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والأمن على مدار الساعة عن طريق فرق متخصصة.

ويبدأ سعر الشقق السكنية في كمبوند سوديك إيست من 13 ألف جنيه، ويصل إلى 20 ألف جنيه للمتر الواحد.

كمبوند ميفيدا: من الكمبوندات التي تقع بوسط التجمع الخامس، ويتميز بقربه من كل الخدمات والمعالم الشهيرة بالتجمع الخامس.

تتميز وحدات كمبوند ميفيدا بإطلالة رائعة على المساحات الخضراء؛ حيث صُمِّم ليكون مطلًّا بالكامل عليها، مما يعطي مزيدًا من الخصوصية لكل المقيمين.

ويوفر الكمبوند العديد من الخدمات المميزة، فتوجد به مدارس دولية ومراكز طبية لكل التخصصات ونوادٍ ترفيهية ورياضية، ومراكز تجارية ومطاعم وكافيهات، بالإضافة إلى جراج خاص بكل مبنى من مباني الكمبوند.

وتبدأ مساحات الوحدات السكنية بكمبوند ميفيدا من 133 مترًا مربعًا، وتصل إلى 230 مترًا مربعًا للشقق السكنية، أما بالسبة للفيلات، فتبدأ مساحتها من 350 مترًا مربعًا، وتصل إلى 450 مترًا مربعًا.

ويصل سعر المتر في الشقق السكنية إلى 17 ألف جنيه للمتر الواحد، وفي الفيلات إلى 20 ألف جنيه.

كمبوند بلوم فيلدز: يُصنَّف الكمبوند ضمن الفئة الأولى من كمبوندات التجمع الخامس، وتبلغ مساحته الكلية نحو 400 فدان، وتشغل المباني فيه نسبة 30% من مساحته الكلية.

يوفر المشروع العديد من الوحدات السكنية بأشكالها المختلفة؛ مثل الفيلات والدوبلكس والتوين هاوس والشقق السكنية بمساحات تبدأ من 100 متر مربع، وتصل إلى 500 متر مربع.

وتتميز تصميمات الوحدات السكنية بكمبوند بلوم فيلدز بأناقتها ومواكبتها لأحدث صيحات الديكور العالمية، وبخامات تشطيب على أعلى مستوى.

وبداخل الكمبوند العديد من الخدمات الصحية والترفيهية والتجارية والتعليمية والرياضية.

ويبدأ سعر المتر بكمبوند بلوم فيلدز من 11 ألف جنيه، مع توفير العديد من أنظمة التقسيط على عدة سنوات.

كمبوند حياتي ريزيدنس: من أرقى مشروعات التجمع الخامس السكنية، حيث يجمع بين توفير الخدمات بجودة عالية وأسعار مناسبة واختيارات متعددة بين الوحدات والمساحات المتاحة.

وتصل مساحة الكمبوند إلى 24 فدانًا، وتبلغ نسبة المساحات الخضراء فيه نحو 60%؛ مما يعطي للكمبوند هواءً نقيًّا وخصوصية يتمتع بها كل المقيمين.

ويوفر الكمبوند الخدمات الأمنية والترفيهية والطبية والرياضية بأعلى جودة طوال اليوم.

وتبدأ مساحة الشقق السكنية بكمبوند حياتي ريزيدنس من 125 مترًا مربعًا، وتصل إلى 200 متر مربع، بمتوسط أسعار يبلغ 9 آلاف جنيه للمتر الواحد، مع وجود أنظمة سداد عديدة.

كمبوند سراي: بتصميمه الأوروبي وخدماته المميزة أصبح واحدًا من أرقى كمبوندات القاهرة الجديدة، وهو الاختيار الأمثل عند البحث عن عقارات للإيجار بالتجمع الخامس.

يقع الكمبوند على طريق السويس مباشرة، بالقرب من الطريق الدائري والجامعة الأمريكية والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتتميز خدمات كمبوند سراي بالجودة العالية والاحترافية في تنفيذها، ومن أهم الخدمات الموجودة به أنظمة الأمن والحراسة والمحلات التجارية والنوادي الرياضية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار.

وهو ضمن أكبر مشاريع القاهرة الجديدة؛ حيث تبلغ مساحته نحو 5 ملايين متر مربع، ويوفر وحدات سكنية متنوعة من شقق وفيلات. تبدأ مساحة الوحدات فيه من 120 مترًا مربعًا، وتصل إلى 250 مترًا مربعًا.

ويبلغ سعر المتر فيه نحو 12 ألف جنيه، مع وجود تسهيلات في السداد سواء بدفعات متساوية أو أقساط.

 

أسعار عقارات التجمع الخامس

التجمع الخامس من المناطق صاحبة الشهرة العالية وكذلك الخدمات المتنوعة، وهو من المناطق التي بها العديد من الاختيارات الجيدة من الوحدات السكنية أو التجارية.

وتتميز عقارات التجمع الخامس بتفاوت أسعارها وتنوعها؛ حيث من السهل الحصول على وحدتك بالأسعار التي تناسبك.

جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.