لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

احصل على أفضل عقارات الإيجار في مدينة نصر

نبذة عن مدينة نصر:

هو أحد أكبر أحياء القاهرة الكُبرى، وأكثرها اتساعًا وتطورًا من حيث المجتمعات العمرانية التي تُقام فيه، فعلى الرغم من أن تاريخ إنشاء الحي يعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي إلا أنه مازال يتسع للمزيد من المشروعات العقارية الجديدة.

وتزخر مدينة نصر بالعديد من المعالم التي جعلت منها مدينة شاملة تحتوي على كل الخدمات التي من الممكن أن تجتمع في دولة وليست مدينة داخل العاصمة، فتجد فيها الجامعات والحدائق العامة والخدمات الطبية المتنوعة والمنشآت الحكومية والأندية الرياضية والمراكز الصحية، هذا بالإضافة إلى البنية التحتية الجيدة والتي تختلف من حي إلى آخر.

ومدينة نصر حي من الأحياء التجارية بالقاهرة الكبرى والتي يقصدها العديد من التجار لتأسيس أنشطتهم التجارية بها طمعًا في سوقها القوي ورواجها الكبير.

 

مميزات مدينة نصر:

ومن أهم ما يُميز مدينة نصر موقعها شرق القاهرة، بجوار حي مصر الجديدة الراقي، ويحيط بها العديد الطرق والمحاور الهامة، مثل الطريق الدائري وطريق صلاح سالم وطريق السويس وطريق النصر ومحور الشهيد ومحور المشير طنطاوي.

وعلى الرغم من شهرة مدينة نصر بالازدحام المروري والكثافة السكانية العالية إلا أن وجود العديد من المداخل والمخارج للمدينة يجعلها أكثر مناطق القاهرة الكبرى سيولة من حيث تعدد اختيارات الدخول والخروج منها، فمن الممكن دخول مدينة نصر من الطريق الدائري للقادمين من الجيزة ومدينة 6 أكتوبر والمعادي وحلوان، ومن الممكن أيضًا دخولها عن طريق طريق النصر وصلاح سالم للقادمين من وسط القاهرة، ومن الممكن دخولها أيضًا عن طريق حي مصر الجديدة وطريق المطار للقادمين من مناطق شرق العاصمة.

ومن مميزات مدينة نصر كذلك الكثافة السكانية العالية، وتنوع السكان بها، فتجد بالمدينة كل الطبقات السكانية الشعبية والمتوسطة والعالية، وذلك لتوفر عوامل التنوع السكاني بها وهي وجود الجامعات التي يقصدها الكثير من الطلاب من مختلف محافظات مصر، ووجود الموظفين الذين يعملون بالشركات والهيئات الحكومية والخاصة، وكذلك رجال الأعمال وأصحاب المشروعات المتنوعة بمدينة  نصر.

وأكثر ما يميز مدينة نصر هو توفر الخدمات بها بكل أنواعها ومستوياتها، التعليمية والطبية والخدمية والترفيهية والرياضية والاجتماعية والتسويقية والتجارية، وغيرها من الخدمات التي يرى الكثير فيها فرصة لا توجد إلا في مدينة نصر؛ لذا يبحث الكثير من الأفراد عن عقارات للإيجار بمدينة نصر للانتقال للعيش بها والاستفادة من هذه المميزات والخدمات.

 

خدمات مدينة نصر:

تتنوع خدمات مدينة نصر وتختلف باختلاف الأحياء ومستوياتها المادية والثقافية والتعليمية، فهي تحتوي على كل الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها أي مقيم فيها، هذه الخدمات الكثيرة وسهولة الوصول للمنطقة يجذب الكثيرين للمنطقة مما يعني رواج جيد لمشروعك. 

إذا تكلمنا عن الخدمات التعليمية فتوجد جامعة الأزهر بالإضافة للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ومعهد الألسن العالي، وهذه المؤسسات تصنع رواجًا كبيرًا في كل الأنشطة التجارية مثل العقارات والمطاعم والملابس وغيرها،.

كما تضم مدينة نصر العديد من المدارس الخاصة والحكومية بكل مستوياتها مثل مجمع الملك فهد النموذجي للغات، ومجمع مدارس المنارات الخاصة للغات، ومدارس الرضوان الإسلامية الخاصة، ومدرسة سانت فاتيما، ومدرسة هارفارد إيجيبت كوليدج، ومدرسة منارة القاهرة بنات للغات، ومدرسة روتس للغات، ومدرسة طلائع المستقبل الأمريكية، وغيرها من المدارس التي تنتشر بكل الأحياء وشوارع مدينة نصر بالإضافة إلى مراكز التعليم الخاصة ومراكز تعليم اللغات والدورات التعليمية والحضانات.

أما الخدمات الرياضية فتتميز مدينة نصر بوجود عدد من أفرع الأندية الكبرى بها مثل نادي السكة الحديد ونادي المقاولون العرب والنادي الأهلي، ونادي الزهور ونادي الوفاء والأمل، والكثير من الملاعب الشعبية والأندية الاجتماعية التي تحتضن العديد من الأنشطة.

بالإضافة إلى وجود إستاد القاهرة الدولي ومركز البولينج الدولي الذي يحظى بشهرة واسعة ويأتيه الزائرون من كل مكان للاستمتاع وهو مناسب للكبار والصغار.

أما خدمات الرعاية الطبية والعلاجية فتتوفر بمدينة نصر وبكل المستويات؛ فهناك المستشفيات الحكومية والخاصة والدولية، ومن أشهر المستشفيات مستشفى التأمين الصحي الذي يقدم خدماته بشكل اقتصادي للمشتركين في الخدمة من الطلاب والعاملين المُؤمن عليهم، وهناك مستشفى حسبو الدولي ومستشفى الحياة ومستشفى دار الفؤاد، بالإضافة لمراكز العيادات الشاملة مثل مركز رابعة العدوية الطبي ومركز الحي الثامن الطبي، بالإضافة إلى العديد من مراكز الاشعة والتحاليل الطبية وفروع لأشهر سلاسل الصيدليات، ومراكز العلاج الطبيعي.

 

مناطق وأحياء مدينة نصر:

  • منطقة مكرم عبيد: تُعد المنطقة وجهة سكنية لشرائح الطبقة العليا من المجتمع بمدينة نصر، وهي منطقة تجارية تنتشر فيها المحلات والمولات التجارية مثل السراج مول وسيتي سنتر، ومن أشهر شوارع المنطقة شارع أبو داوود الظاهري وشارع عبد الرازق السنهوري ويقع بها مقر منظمة الصحة العالمية بمصر وحديقة الطفل.

وتبدأ أسعار إيجار العقارات بمنطقة مكرم عبيد من 5000 جنيه ومن الممكن أن يصل إلى 30000 جنيه، في حيث يصل سعر المتر بها إلى 8,900 جنيه في الوحدات المعروضة للبيع حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة مكرم عبيد.

  • منطقة عباس العقاد: هي أحد المراكز التجارية بمدينة نصر، وأشهر شارع بها، ويمتد من طريق النصر إلى بداية حي السفارات، ويوجد به العديد من المحلات لأشهر العلامات التجارية، وفروع لأفخم المطاعم والكافيهات، مما يجعل تملك عقار تجاري في عباس العقاد فرصة رائعة لمشروع تجاري قوي وناجح.

وتتميز عقارات شارع عباس العقاد بالفخامة وحسن التنظيم، وتتوفر بشارع عباس العقاد والشوارع المتفرعة منه كل أنواع العقارات السكنية والتجارية وبكل المساحات.

ومن معالم شارع عباس العقاد الشهيرة الحديقة الدولية جنينة مول ومول وملاهي وندر لاند.

وتصل أسعار الإيجارات في شارع عباس العقاد إلى 45 ألف جنيه شهريًا للشقق السكنية، أما بالنسبة للمحلات التجارية فيبدأ سعر الإيجار فيها من 12 ألف جنيه ، في حين يصل سعر المتر فيها للبيع في الشقق السكنية إلى 9 آلاف جنيه حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة عباس العقاد.

  • زهراء مدينة نصر: يمثل موقع المنطقة أهم عامل من عوامل تميزها، فهي تقع على مقربة من الطريق الدائري، وعلى بعد دقائق من مدينة القاهرة الجديدة ومدينتي والرحاب، وهو أحدث أحياء مدينة نصر ومقام على مساحة كبيرة من أراضي القوات المسلحة وبه مساكن مخصصة للضباط.

وهو حي اقتصادي في المعيشة، ويقصده الطلاب والعمال وأبناء الطبقة المتوسطة من الموظفين، وتنقسم منطقة زهراء مدينة نصر إلى عدة أقسام منها الشعبية مثل منطقة المخالف ومنها المتوسطة مثل منطقة الـ 400 فدان.

ويبدأ سعر الإيجار فيها من 2000 جنيه ويصل إلى 6000 جنيه، في حين يصل سعر المتر فيها للبيع في الشقق السكنية إلى 4,650 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة زهراء مدينة نصر.

  • حي السفارات: هو أهدى أحياء ومناطق مدينة نصر، ويتميز برقي مبانيه وبنيته التحتية الممتازة، وتنظيم شوارعه واتساعها، ويتوفر به كل الخدمات من مدارس وحضانات ومطاعم ومحلات تجارية لكل المستلزمات، ويقع به مقر وزارة التعليم العالي وشركة إنبي للبترول وفرع البنك الأهلي وشركة بيبسي للمشروبات الغازية ونادي الوفاء والأمل والمنطقة الحرة للتجارة والاستثمار.

وهو من الأحياء التي توفر وحدات سكنية متوسطة وفوق متوسطة بأسعار تبدأ من 6 آلاف جنيه وتصل إلي 9 آلاف جنيه للشقق السكنية، أما المحلات التجارية فيبلغ متوسط سعر الإيجار الشهري 20 ألف جنيه، ويصل سعر المتر فيها للبيع بالنسبة للشقق السكنية إلى 8,850 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة حي السفارات بمدينة نصر، وهي من المناطق التي توفر عقارات للإيجار بمدينة نصر، سواء كانت وحدات تجارية أو سكنية.

  • حي رابعة العدوية أو الحي الأول: من أفضل وأرقى وأهدأ أحياء مدينة نصر، ويقع بين طريق صلاح سالم شمالًا وشارع مصطفى النحاس جنوبًا، وشارع الطيران غربًا وشارع عباس العقاد شرقًا، وهو أقرب أحياء مدينة نصر لوسط القاهرة، حيث يبعد عن ميدان التحرير حوالي 11 كيلو مترًا.

وتتوفر كل الخدمات الأساسية والترفيهية بحي رابعة العدوية من محلات تجارية ومدارس وتقع على بعد اتار قليلة منه جامعة الأزهر، ونادي الزهر واستاد القاهرة ومنصة الجندي المجهول ومركز القاهرة للمؤتمرات، وطيبة مول أحد أشهر المراكز التجارية بمدينة نصر.

ويتميز حي رابعة العدوية بكثرة المساحات الخضراء واتساع شوارعه ومبانيه الفخمة.

وتتوفر بحي رابعة العدوية وحدات سكنية متوسطة وفوق متوسطة بأسعار إيجار تبدأ من 10 آلاف جنيه وتصل إلي 30 ألف جنيه للشقق السكنية، أما المحلات التجارية فيبلغ متوسط سعر الإيجار الشهري 12 ألف جنيه، ويصل سعر المتر فيها للبيع بالنسبة للشقق السكنية إلى 9,400 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة رابعة العدوية.

  • الحي العاشر: يشتهر الحي بمستوى معيشته الاقتصادية وأسعار خدماته المنخفضة، وهو من أشهر أحياء مدينة نصر، ويُقبل عليه الطلبة والعاملون وصغار الموظفين.

ويقع الحي العاشر بشرق مدينة نصر، ويعتبر أقرب أحياء مدينة نصر للتجمعات السكنية بالمدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومدينتي والرحاب، حيث يقع بالقرب من طريق السويس والطريق الدائري، وشارع التسعين ومحور المشير طنطاوي.

وتتنوع الخدمات بالحي العاشر فيوجد العديد من المحلات والمطاعم والكافيهات والمدارس التي تخدم المقيمين به، وهو قريب كذلك من المولات التجارية الشهيرة بمدينة نصر مثل سيتي ستارز وجنينة مول وسيتي سنتر، ولا يبعد كثيرًا عن الشوارع الرئيسية مثل شارع عباس العقاد ومكرم عبيد ومصطفى النحاس، ومن أهم معالم الحي سوق السيارات الشهير الذي يقصده العديد من سكان مصر أسبوعيًا لبيع وشراء السيارات المستعملة.

وتتنوع الوحدات بالحي العاشر فهو يوفر وحدات سكنية اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة بأسعار إيجار تبدأ من 2000 جنيه للشقق السكنية، أما المحلات التجارية فيبدأ سعر الإيجار الشهري فيها من 5 آلاف جنيه للوحدة، ويصل إلى 10 آلاف جنيه، ويصل سعر المتر فيها للبيع بالنسبة للشقق السكنية إلى 5,350 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر.

 

أفضل الأماكن للإيجار بمدينة نصر:

مدينة نصر منطقة تجارية من الطراز الفريد، فهي منطقة مرتفعة الكثافة السكانية، وذات تنوع سكاني كبير، فيقصدها الطلاب والموظفون بمختلف مستوياتهم، مما يدفعهم للبحث عن عقارات سكنية للإيجار بمدينة نصر، كذلك يقصدها رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة الذين يجدون في مدينة نصر مكانًا مميزًا وسوقًا كبيرة لعرض منتجاتهم فيبحثون أيضًا عن عقارات تجارية للإيجار بمدينة نصر.

وسنسنتعرض في الفقرات التالية أهم المناطق التي من الممكن البحث فيها عن عقارات للإيجار بمدينة نصر مع الأسعار المتاحة والمساحات المتوفرة بها.

الحي السابع: من أكثر أحياء مدينة نصر توفيرًا للعقارات القابلة للإيجار الحي السابع، حيث يمثل موقعه عامل مهم من عوامل إقبال الباحثين عن عقارات للإيجار بمدينة نصر عليه، فهو يقع بالقرب من محكمة مدينة نصر ووزارة التعليم العالي، والحديقة الدولية وجامعة الأزهر خاصة فرع البنات.

وتتميز عقارات الحي السابع بالتنوع؛ فمثلًا تبدأ مساحة الشقق السكنية فيه من 90 مترًا مربعًا، وتصل إلى 350 مترًا مربعًا، ومن أهم شوارع الحي السابع التي توفر عقارات للإيجار شارع ذاكر حسين وشارع الطيران وشارع مخلص الألفي.

والحي السابع من الأحياء التي توفر وحدات سكنية اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة بأسعار تبدأ من 3500 جنيه وتصل إلي 25 ألف جنيه للشقق السكنية، أما المحلات التجارية فيبدأ سعر الإيجار الشهري فيها من 5 آلاف جنيه للوحدة، ويصل إلى 40 ألف جنيه، ويصل سعر المتر فيها للبيع بالنسبة للشقق السكنية إلى 8,250 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة الحي السابع بمدينة نصر.

الحي الثامن: حي مناسب جدًا للإيجار سواء السكني أو التجاري، فهو مُخطط بشكل جيد ويعتبر من الأحياء الراقية التي تتميز بالنظافة والنظام والهدوء والبنية التحتية الممتازة، وتوافر الخدمات طوال الوقت.

ويقع الحي الثامن في منطقة وسط بين شارع مصطفى النحاس وشارع حسن المأمون، بموقع قريب من ملاهي وندر لاند والحديقة الدولية والنادي الأهلي، وسيتي ستارز ومجموعة  كبيرة من المدارس الخاصة والحكومية، وأشهر سلاسل المطاعم والمحلات.

وتزدهر فيه الأنشطة التجارية التي تستهدف الطبقات المتوسطة والعليا، فبجواره تقع مجموعة من كمبوندات مدينة نصر، مما يجعل الحركة التجارية به عالية الرواج.

والحي الثامن من الأحياء التي توفر وحدات سكنية متوسطة وفوق متوسطة بأسعار تبدأ من 5 آلاف جنيه وتصل إلي 10 آلاف جنيه للشقق السكنية، أما المحلات التجارية فيبلغ متوسط سعر الإيجار الشهري فيها 7500 جنيه للوحدة، ويصل سعر المتر فيها للبيع بالنسبة للشقق السكنية إلى 7,450 جنيه /متر² حسب دليل أسعار عقار ماب لمنطقة الحي الثامن بمدينة نصر.

مكرم عبيد: منطقة مكرم عبيد من المناطق المناسبة للإيجار بمدينة نصر، فمن حيث موقعها فهي تتميز بموقع رائع بوسط مدينة نصر تقريبًا، وتوفر بها كل الخدمات سواء التجارية أو الترفيهية أو التعليمية والرياضية والصحية.

ومن أهم الشوارع التي يوجد بها عقارات تجارية للإيجار بمنطقة مكرم عبيد شارع أبو داوود الظاهري وتتنوع مساحتها وتبدأ من 30 مترًا مربعًا للوحدة وتصل إلى 500 متر مربع.

ولأنها من المناطق الراقية بمدينة نصر فيوجد بمكرم عبيد وحدات سكنية فاخرة للإيجار أيضًا، وتتنوع هذه الوحدات بين فيلات وشقق فاخرة مفروشة أو بدون فرش حسب احتياج العميل، ومن أهم المشروعات السكنية بمنطقة مكرم عبيد مشروع كمبوند كليوباترا بلازا الذي يبعد عنه حوالي 3 دقائق، وهو من أفخم وأرقى كمبوندات مدينة نصر وتتوفر به كل الخدمات مثل جراج السيارات والكافيهات والمطاعم وخدمات الامن والحراسة.

عباس العقاد: تتركز خيارات الإيجار في شارع عباس العقاد على الوحدات التجارية فقط، وإن كانت الوحدات السكنية متوفرة أيضًا.

ويرجع ذلك إلى كونه مركزًا تجاريًا بالأساس، وتنتشر به المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، وهو مقصدًا لكل من الزائرين والتجار الذين يرون في مدينة نصر فرصة استثمارية كبيرة.

وتتنوع خيارات الإيجار في عباس العقاد حسب الاحتياج، فمثلا توجد الأماكن الهادئة ذات الإطلالة الرائعة مثل شارع البطراوي، وشارع محمود إبراهيم، وشارع محمد إبراهيم، وشارع محيي الدين عبد الحميد، وشارع أحمد الزمر، وشارع ذاكر حسين عند نهاية شارع عباس العقاد.

أما الوحدات التي تطل على الشارع الرئيسي فتتميز بواجهة مميزة لكنها تقع في قلب الزحام والضوضاء.