لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في مدينة نصر لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
شركة العجايبي
شريك عقارماب منذ 8 سنين
524 اعلان
company-logo
الدوليه للتجاره وا..
شريك عقارماب منذ 3 سنين
51 اعلان
company-logo
شركة عقارك لتسويق..
شريك عقارماب منذ 6 سنين
12 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

استثمر وابدأ مشروعك في أحد عقارات الإيجار في مدينة نصر

نبذة عن مدينة نصر وأهم ما يميزها

مدينة نصر هي منطقة متنوعة المستويات الثقافية والمادية؛ حيث تحتوي على عدد من الأحياء تختلف مستوياتها الاقتصادية والخدمية، وتقع مدينة نصر شرقيَّ محافظة القاهرة، وتأسست عقب ثورة 23 يوليو لتكون متنفَّسًا لقلب القاهرة.

وتُعد مدينة نصر امتدادًا لحي مصر الجديدة؛ حيث تقع بالقرب منه عبر شارع النزهة، وترتبط مدينة نصر أيضًا بوسط البلد عبر طريق النصر، وبجنوب القاهرة عبر الأوتوستراد، ويربط الطريق الدائري بينها وبين القاهرة الجديدة والرحاب ومدينتي، ويربطها بمدن القناة طريقا القاهرة السويس والقاهرة الإسماعيلية.

ويتوسط حي مدينة نصر أهم المواقع الإستراتيجية بالقاهرة الكُبرى والمدن الجديدة وامتداداتها، ويتميز أيضًا بتوافر الخدمات وتنوعها، ومناسبتها لكافة الطبقات والأذواق.

ومما يميز مدينة نصر أيضًا، احتواؤها على العديد من المباني والمقرات الرسمية الحكومية والعالمية مثل: جامعة الأزهر، ووزارة المالية، ووزارة القوى العاملة والهجرة،  واستاد القاهرة الدولي، ونادي المقاولون العرب، وشركة إنبي للبترول، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغيرها من الشركات التي رأت في مينة نصر مكانًا مناسبًا لمقراتها الإدارية.

ويقع بمدينة نصر العديد من الأحياء والشوارع المهمة، ولكل منها العديد من المميزات، فهناك الأحياء الراقية والمنظمة وهناك الأحياء الشعبية التي تُناسب المستويات المتوسطة، وهناك الشوارع التجارية التي تُمثل فرصة للتجار والمستثمرين، وهناك الشوارع التي تشتهر بكونها مقرات إدارية للشركات الكبيرة والصغيرة والبنوك وغيرها.

 

جولة مُفصلة داخل أحياء مدينة نصر

 

المنطقة الأولى

هي مركز مدينة نصر وأكثر مناطقها حيوية ورقيًّا وجذبًا لأصحاب الأذواق العالية؛ فهي منطقة تتميز بوقوعها بوسط الحي تقريبًا؛ مما يجعلها قريبة من كل معالم مدينة نصر مثل شارع عباس العقاد، وميدان رابعة العدوية، ومول سيتي ستارز.

وتتوفر بالمنطقة الأولى العديد من الخيارات عند البحث عن وحدات تجارية للبيع، ويرتفع سعر المتر بها ليصل إلى 28,000 جنيه للمتر المربع الواحد.

ورغم ذلك تُعد المنطقة فرصة كبير لمن يبحثون عن مستقبل ناجح لمشروعاتهم التجارية؛ حيث يُطلق على المنطقة المربع التجاري الذهبي؛ نظرًا لنشاطها ورواجها.

 

منطقة رابعة العدوية

من أرقى مناطق وأحياء مدينة نصر، حيث تقع على طريق النصر مباشرة وبجوار إستاد القاهرة، وجامعة الأزهر، والإدارة المالية للقوات المسلحة.

وهي منطقة تعج بالمطاعم والشركات الخاصة والبنوك، بالإضافة لمجموعة من المدارس مختلفة المستوى.

وعلى الرغم من كونها من أقدم مناطق مدينة نصر، فإنها تحتفظ بنظافتها ورُقِيِّها حتى الآن؛ حيث تتوفر كل الخدمات داخلها أو بجوارها منها؛ حيث تتميز بوجود مول سيتي ستارز وطيبة مول بنطاقها؛ مما يجعلها منطقة تجارية من الطراز الفريد.

 

زهراء مدينة نصر

وتسمى أيضًا مساكن الضباط؛ نظرًا لأنها وحدات عقارية كانت مخصَّصة لضباط الجيش المصري، ثم أصبح مسموحًا لغيرهم بالتملك فيها.

وهي منطقة تتميز بتنظيمها وتصميمها المتناسق؛ حيث يتكون كل مبنى من خمسة أدوار، ولا يُسمح بأعلى من ذلك، بالإضافة لطرقها الواسعة وبنيتها التحتية الجيدة.

ومنطقة زهراء مدينة نصر تقع موازية لشارع الميثاق، الذي يزخر بكافة الخدمات الأساسية من أسواق تجارية ومحال لكافة المستلزمات، وموقف سيارات للنقل العام، ولموقعها المتميز تجذب المنطقة العديد من طلبة جامعة الأزهر المغتربين.

كما تقع المنطقة بالقرب من الحي السابع الشهير، بالإضافة إلى كونها جزءًا من الحي العاشر ذي الخدمات الوفيرة والكثافة السكانية العالية.

 

الحي السابع

أحد المناطق الرئيسة في مدينة نصر، وأكثرها كثافة ورواجًا بين باقي المناطق والأحياء، وربما يفضل الكثير السكن أو الإقامة في الحي السابع لسهولة الوصول إليه من أي مكان بالقاهرة الكبرى، فجميع وسائل المواصلات تمُرُّ من خلاله أو بالقرب منه؛ فهو محطة مهمة وضرورية للذهاب لوسط العاصمة، أو القاهرة الجديدة والرحاب والتجمع الخامس؛ ولذا فهو من المناطق المزدحمة على مدار الساعة.

وتقع بالحي السابع وبالقرب منه العديد من معالم مدينة نصر مثل مدينة ملاهي وندر لاند، ومحكمة مدينة نصر، ومستشفى الشرطة.

بالإضافة لمجموعة كبيرة من المطاعم الشعبية المصرية أو المتخصِّصة في تقديم وجبات جنوب شرق آسيا، بالإضافة للعديد من الخدمات التعليمية عبر مجموعة من المدارس الحكومة والخاصة والحضانات الخاصة التي تخدم المنطقة.

 

الحي العاشر

أحد أشهر أحياء مدينة نصر، ويقع بالمنطقة الشرقية لمدينة نصر بموقع قريب من طريق القاهرة السويس، ويشتهر الحي العاشر بكثافته السكانية وكثرة خدماته.

كما يشتهر كونه من أكثر الأحياء والمناطق التجارية بمدينة نصر؛ حيث يساعد عدد السكان الكبير في نجاح أي مشروع خدمي بالمنطقة؛ لذا تكثر المطاعم والمحال التجارية والورش الصناعية وشركات النقل.

ويُعد الحي العاشر من الأحياء الاقتصادية بمدينة نصر، حيث تتوفَّر به الخدمات الأساسية بأسعار اقتصادية أو غير مبالغ فيها لطبيعة السكان بالمنطقة.

وكذلك لا ترتفع أسعار العقارات بها فحسب ؛ بل قد وصل سعر المتر إلى 5,100 جنيه للمتر الواحد بالشقق السكنية.

وهو أقرب أحياء مدينة نصر للمدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة بأحيائها المختلفة (الرحاب والتجمع ومدينتي)، وعبر الطريق الدائري أو محور المشير؛ كونه قريبًا من طرق السويس والعبور والإسماعلية.

 

الحي الثامن

يقع الحي الثامن بمدينة نصر بمنطقة هادئة وراقية بين امتداد شارع مصطفى النحاس وشارع حسن مأمون، بالقرب من العديد من كمبوندات مدينة نصر؛ فهو الوجهة الأولى للباحثين عن الرقي والهدوء، والتمتع بموقع قريب من كافة الخدمات الأساسية والترفيهية، بوسط مدينة نصر.

ومن أشهر المعالم القريبة من الحي الثامن فرع النادي الأهلي بمدينة نصر، وحديقة الطفل، ومدرسة المنهل، وهو يقع بالقرب من شارع عباس العقاد، والحديقة الدولية، ومدينة الوفاء والأمل، والمنطقة الحرة للتجارة والاستثمار.

 

حي السفارات

من أرقى وأهدى أحياء مدينة نصر، وهو الوجهة المفضلة لكبار الموظفين والأسر الراقية أصحاب الذوق الرفيع؛ حيث يشبه الحي في تخطيطه الكمبوند؛ فمبانيه منظَّمة ومخططة بشكل رائع، وشوارعه واسعة وممهَّدة، بالإضافة لتوافر الخدمات به على مدار الساعة، فتوجد مدارس لكافة لمراحل، ومراكز تسوق لكافة لمستلزمات، ونادٍ صحي ورياضي، ومطاعم تقدم كل أنواع الطعام في أي وقت من اليوم.

ويوجد بجوار الحي نادي مدينة الوفاء والأمل، وهو من النوادي الجيدة التي بها العديد من الملاعب للكثير من الألعاب الجماعية والفردية التي تناسب الكبار والصغار.

وتقع بحي السفارات العديد من الهيئات الرسمية ومقرات الشركات المهمة، مثل وزارة التعليم العالي، وشركة إنبي للبترول، وهيئة الطاقة الذرية، والمنطقة الحرة للتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات بحي السفارات فإن معدل الشراء بالمنطقة قد شهد ارتفاعًا العام الماضي بنسبة 79% بمعدل زيادة في الأسعار بلغ أكثر من 21%.

ووصل سعر المتر بحي السفارات للشقق السكنية حوالي 8,650 جنيهًا للمتر الواحد.

ويُعد حي السفارات من أكثر المناطق المناسبة للبحث عن وحدات تجارية للبيع بمدينة نصر؛ حيث تتوفر الكثير من الاختيارات به وتتنوع المساحات بما يتناسب والنشاط التجاري، وكذلك الجمهور المستهدف والإمكانيات المادية للمشروع.

 

حي الواحة

يُطلق عليه أيضًا كمبوند الواحة؛ لأنه يُعد كمبوند تابع للحي العاشر، غير أنه يتميز عن الحي العاشر بحسن التنظيم والتصميم المعماري الجيد، وتوفر الخدمات الأساسية للمقيمين به.

ويقع حي الواحة بالقرب من محور المشير طنطاوي، ويبعد دقائق قليلة عن القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وطريق القاهرة السويس.

ونظرًا لتنوع المستويات الاجتماعية بحي الواحة، فيوجد أيضًا العديد من الوحدات التي تناسب كافة الإمكانيات والأذواق، فضلًا عن توافر كافة الخدمات الأساسية والترفيهية داخل الكمبوند، ولوجوده داخل مدينة نصر؛ فهو بالطبع قريب من كافة الأنشطة الترفيهية والتسويقية بها، والتي تجذب العديد من الزائرين من كافة المحافظات.

 

الخدمات وأنواعها داخل مدينة نصر

على مساحتها البالغة حوالي 250 كيلومترًا مربعًا تقريبًا، تتعدد الخدمات داخل مدينة نصر، وتختلف مستوياتها باختلاف مناطقها وأحيائها، بدءًا من الأحياء والمناطق الراقية وحتى الشعبية والاقتصادية والمتوسطة.

فهناك دائمًا المدارس، والمستشفيات، والشوارع الممهدة، والمطاعم، والمراكز التجارية؛ مما يجعل أمام المقيمين بها دائمًا حق الاختيار بين هذه الخدمات بما يتناسب واحتياجاتهم وقدراتهم.

وفي الفقرات القادمة سنستعرض العديد من الخدمات المتوفرة بمدينة نصر والتي تخدم سكانها والزائرين لها يوميًّا.

 

الخدمات التعليمية

تزخر مدينة نصر بالعديد من الخدمات التعليمية التي تجعلها من أكثر المناطق احتواءً على مدارس ومراكز تعليم رسمية وخاصة؛ حيث تنتشر مدارس التعليم الأساسي وما قبل الجامعي بكافة الأحياء والمناطق.

بالإضافة لوجود جامعة الأزهر، والجامعة العمالية، ومعهد الخدمة الاجتماعية، والمدرسة الثانوية الجوية العسكرية، بالإضافة لعدد كبير من المدارس الحكومية (التجريبية والرسمية واللغات)، والمدارس الخاصة الدولية، ومجموعة كبيرة من الحضانات.

 

خدمات الرعايا الطبية

نظرًا للكثافة السكانية العالية بكافة أحياء ومناطق مدينة نصر، تنتشر المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة بكل مكان؛ حيث لا يكاد شارع يخلو من هذه الخدمات.

ومن أهم المعالم الطبية بمدينة نصر مستشفى التأمين الصحي الذي يقدم خدماته بشكل اقتصادي، وهناك مستشفى حسبو الدولي، ومستشفى الحياة، ومستشفى دار الفؤاد، بالإضافة لمراكز العيادات الشاملة، مثل: مركز رابعة العدوية الطبي، بالإضافة إلى العديد من مراكز الأشعة والتحاليل والصيدليات.

 

النوادي الرياضية بمدينة نصر

تتميز مدينة نصر بوجود العديد من مقرات وفروع الأندية المصرية بها، مثل نادي وإستاد السكة الحديد، ونادي وإستاد المقاولون العرب، ونادي الزهور، وإستاد القاهرة، وفرع النادي الأهلي، ومركز البولينج الدولي، وهو من الأماكن المناسبة للكبار والصغار ولرحلات المدارس والعائلات، ونادي الوفاء والأمل الذي تم تطويره مؤخرًا ليصبح أحد أهم الأماكن التي تُمارَس فيها الرياضة سواء كانت كرة القدم أو التنس أو السباحة.

وهي من أهم الخدمات التي تخدم المقيمين والزائرين للحي؛ حيث تنتشر الملاعب وأماكن الترفيه بكل حي بالإضافة للمعالم المذكورة سابقًا، والكثير من أفرح النوادي الصحية (الجيم)، والتي تتنافس لتقديم أفضل الخدمات لعملائها.

 

النشاط التجاري بمدينة نصر

تشتهر مدينة نصر بالكثافة السكانية العالية وهو ما يُشجع التجار على استهداف الحي كسوق مفتوحة من الممكن تسويق العديد من المنتجات به للمقيمين.

فبتنوع المستويات المادية والثقافية للسكان تتنوع الأنشطة التجارية، وتشتهر أيضًا بعض شوارع ومناطق مدينة نصر عن الأخرى في النشاط التجاري، مثل شارع عباس العقاد، حيث يشتهر بكونه مركزًا مفتوحًا لكل أشكال البيع والشراء، ويوجد به مركز عباس العقاد التجاري وكذلك جنينة مول، وهو من أكثر مراكز مدينة نصر التجارية رواجًا وازدحامًا، ويوفر العديد من الخدمات التجارية من محلات ومطاعم وكافيهات.

بالإضافة لوجود منطقة تزحلق على الجليد بالمول؛ مما يعطيه ميزة لا توجد بأي مول في نطاقه.

كما يوجد بمدينة نصر مول سيتي ستارز، الذي يُعد من أشهر مراكز التسوق المصرية والعربية، ويقع بشارع متفرع من شارع طريق النصر في مواجهة شارع مكرم عبيد، وتميز بتنظيمه الرائع وإدارته الاحترافية، ويتكون المول من عدة طوابق ومقسم بعناية فائقة؛ بحيث يكون كل دور لصنف معين من البضائع والمشتريات، وبه منطقة ألعاب للأطفال ومنطقة طعام بها أشهر المطاعم والكافيهات.

ويوجد أيضًا صن فيو مول الذي يقع في الحي الثامن بجوار النادي الأهلي، ومتوازيًا مع شارع مصطفى النحاس؛ مما يجعل موقعه مميزًا للغاية وسهل الوصول من جميع الاتجاهات.

 

معالم مدينة نصر

تتميز مدينة نصر بوجود العديد من معالم القاهرة الكبرى بداخلها مثل استاد القاهرة والذي تم بناؤه عام 1958م، بالإضافة للعديد من الأندية الرياضية الشعبية مثل النادي الأهلي، ونادي المقاولون العرب، ونادي السكة الحديد.

كما يوجد بمدينة نصر مقر وزارات: القوى العاملة والهجرة، والتعاون الدولي، والتعليم العالي، والمالية، بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومقر منظمة الصحة العالمية، وجمعية الهلال الأحمر المصري، والمجلس القومي للمرأة.

 

شوارع مدينة نصر

يقصد الكثير من الزائرين شوارع مدينة نصر للتسوق أو قضاء وقت ممتع بالأسواق التجارية أو المطاعم أو الكافيهات والسينمات؛ وذلك لما تحظى به هذه الشوارع بشهرة واسعة داخل مصر وخارجها.

ومن أهم وأشهر هذه الشوارع شارع عباس العقاد، فهو مول تجاري مفتوح، تستطيع التسوق فيه على مدار الساعة، ويوجد به كل الخدمات والكثير من المحلات التجارية والمطاعم والبنوك والشركات الكبرى ومعارض السيارات.

كما يوجد شارع مكرم عبيد وهو من الشوارع الراقية بمدينة نصر، ونظرًا لكونه من الشوارع القصيرة نسبيًّا فهو يتميز بطابعه الهادئ إلى حدٍّ ما؛ حيث تجد فيه بعض المولات التجارية مثل السراج مول وعمر أفندي، وبعض البنوك والشركات الخاصة.

بالإضافة إلى شارع الطيران الذي يمتد من حي رابعة العدوية وحتى مسجد نوري خطاب، ويحتوي على مستشفى التأمين الصحي، ومركز القاهرة للمؤتمرات ومركز البحوث الإسلامية.

 

الفرص الاستثمارية المتوفرة بمدينة نصر

تجتمع في مدينة نصر بالكثير من الأسباب لتكون من أهم المناطق التجارية بالقاهرة الكبرى؛ ففي كل حي ومنطقة هناك فرصة لإقامة مشروع صغير أو متوسط أو كبير مرشَّح للنجاح.

فمثلا يُعد شارع عباس العقاد أحد أهم الشوارع التجارية في مصر؛ حيث تنتشر فيه المحالُّ التجارية التي تسوق لكل أنواع المنتجات، بالإضافة لوجود العديد من المطاعم والكافيهات والبنوك والشركات الصغيرة، ويتجه معظم من يريد البدء في مشروعه إلى هذا الشارع؛ نظرًا لكثافته العالية ولأنه أصبح مقصدًا لكل من يزور مدينة نصر.

ونظرًا لكثافة السكان وتنوعهم بمدينة نصر، ارتفعت نسبة الطلب على العقارات، وأصبحت سوقًا مُبشرًا بنجاحات كبيرة وقفزات سريعة؛ ومن ثم ازدهار حركة الإنشاءات والتشييد والتشطيبات، وخاصة مع دخول مبادرة التمويل العقاري التابعة للبنك المركزي المصري حيز التنفيذ.

بالإضافة لوجود المنطقة الحرة للاستثمار التابعة للهيئة العامة للاستثمار التي تتخذ من الحي السابع مقرًّا لها، وهي أحد أهم عوامل ازدهار التجارة بمدينة نصر والمناطق المجاورة.

والمنطقة الحرة هي منطقة استثمار وتجارة حرة تقدم تسهيلات وتنازلات للمستثمرين الأجانب والمصريين، مثل الإعفاء من الرسوم الجمركية على الواردات والصادرات، ومن الكثير من الضرائب على المبيعات؛ مما يُشجع المستثمرين على إقامة المشروعات بها والاستفادة من هذه الميزات التي تمنحها الحكومة المصرية لأصحاب المشروعات.

وفي الفترة الأخيرة اهتمت الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار بالمنطقة الحرة باعتبارها رافدًا اقتصاديًّا مهمًّا، وقد تم تطوير المنطقة لتصبح ملائمة لحجم الاستثمارات والتجارة التي تحدث بداخلها.

ويوجد بداخل المنطقة الحرة العديد من الشركات المصرية والأجنبية ويتردد عليها عدد كبير من العمال والموظفين؛ مما يجعلها سوقًا كبيرة للأعمال اللوچستية التي تخدم العمال مثل الطعام والشراب والنقل والسكن، كل هذه الخدمات هي نواة لمشاريع صغيرة من الممكن استثمارها كفرص استثمارية تخلق العديد من فرص العمل.

وهذه أبرز الفرص الاستثمارية بحي مدينة نصر والتي تُشجع الكثير من رجال الأعمال على نقل مشروعاتهم بها، أو بدء نشاط تجاري جديد داخلها اعتمادًا على كل هذه العوامل.