لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

احصل على أفضل الفرص في عقارات الإيجار بالإسكندرية

نبذة عن مدينة الإسكندرية

تُمثل محافظة الإسكندرية قيمة كبيرة لدى المصريين، فهي المدينة الساحلية التي تستحوذ على شعبية كبيرة لديهم، ويقصدها كل المستويات الاجتماعية، وبها يجتمع البحر والمناظر الطبيعية والمزارات السياحية ومراكز التسوق والتنزه، وهو ما لا يجتمع في مدينة أخرى بمصر.

محافظة الإسكندرية مدينة ساحلية من الطراز الفريد، فهي تمتد بطول 55 كيلومترًا على البحر الأبيض المتوسط، وتتنوع بها الثقافات والمستويات وفرص الاستثمار؛ وخاصة الاستثمار العقاري.

يوجد بمحافظة الإسكندرية العديد من المزارات السياحية اليونانية والإسلامية والقبطية والفرعونية والرومانية والمصرية الحديثة، فعلى مر العصور استحوذت الإسكندرية على قدر كبير من الاهتمام، حتى كانت عاصمة لمصر زمنًا طويلًا.

 

أشهر أحياء محافظة الإسكندرية

يوجد بمحافظة الإسكندرية العديد من الأحياء التي تتنوع في مستوياتها بين الأحياء الشعبية والأحياء الكلاسيكية الأرستقراطية والأحياء المتوسطة، بالإضافة إلى بعض المناطق الجديدة والمجتمعات العمرانية الحديثة.

وسنحاول أن نتعرف على أشهر أحياء محافظة الإسكندرية ومميزاتها والفرص العقارية بها فيما يلي:

 

حي سموحة:

يحظى حي سموحة بشهرة واسعة وسط أحياء الإسكندرية، وهو حي راقٍ جدًّا، ومن أفضل الأحياء التجارية بمدينة الإسكندرية.

يقع حي سموحة بوسط مدينة الإسكندرية تقريبًا، بالقرب من مطار النزهة الدولي ومحطة قطار سيدي جابر وحدائق النزهة الرائعة؛ مما يجعله مركزًا تجاريًّا يستقطب العديد من الزوار يوميًّا، ويحيط به العديد من الأحياء؛ مثل حي النزهة وحي الظاهرية وحي الصالحين وحي الإبراهيمية وحي كليوباترا، فهو من الأحياء التي تحظى بموقع رائع بالإسكندرية.

يتميز حي سموحة بتقسيمه الرائع وشوارعه الواسعة التي تتخللها الحدائق والمتنزهات، وكذلك تصميمات مبانيه الفاخرة من الخارج والتشطيبات الرائعة من الداخل التي تجعله من أفضل أحياء الإسكندرية من حيث جودة المباني.

كما يوجد بحي سموحة نادي سموحة الرياضي ومول زهران والكثير من المحلات التجارية. وهو من أهم أحياء المحافظة لوجود مديرية أمن الإسكندرية به، وكذلك ميدان فيكتور عمانويل الشهير.

توجد فرص عقارية كثيرة بحي سموحة، فمن السهل الحصول على عقارات للإيجار بسموحة أو بالأحياء المجاورة له، والاستفادة والتمتع بكل مميزات الحي وخدماته.

تختلف أسعار العقارات بحي سموحة حسب نوع التشطيب ودرجته وموقع العقار ومساحته، ومن الممكن أن يصل سعر الوحدة السكنية بالحي إلى مليون جنيه حسب موقع عقارماب لمنطقة سموحة.

 

حي كفر عبده:

حي كفر عبده من أرقى وأفخم أحياء الإسكندرية وأعلاها سعرًا، فهو يحتوي على مجموعة من أرقى الخدمات على مستوى الإسكندرية، ويضم مجموعة من القصور والفيلات القديمة؛ مما يضفي عليه روعة وجمالًا وذوقًا رفيعًا يُناسب الأسر التي تبحث عن الرقي والفخامة والهدوء.

يتميز كفر عبده بموقعه بجوار حي سيدي جابر وحي الشاطبي ومنطقة رشدي وجامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، وهي منطقة غنية بالخدمات؛ لذا تُعد من أكثر المناطق جذبًا لمن يبحث عن عقارات للإيجار بالإسكندرية.

 

حي سيدي جابر:

حي سيدي جابر من الأحياء التي توجد في وسط مدينة الإسكندرية تمامًا، فتقع بجانبه جامعة الإسكندرية ومحطة قطار سيدي جابر، ويمر به ترام الإسكندرية عن طريق محطة سيدي جابر.

توجد بالحي كل الخدمات التي من الممكن أن يحتاج إليها المقيمون؛ مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية، فتوجد به مدرسة أنطونيادس ومدرسة سيدي جابر للغات، ومستشفى القوات المسلحة.

والحي قريب جدًّا من كورنيش الإسكندرية؛ لذا تتميز معظم المباني فيه بإطلالتها على البحر، وعلى شواطئه الساحرة.

 

منطقة محرم بك:

منطقة محرم بك من المناطق الراقية ذات السمعة الكبيرة بالإسكندرية، وتتميز بأنها منطقة تجارية تتوافر بها عقارات تجارية للإيجار، ومنها يخرج العديد من المنتجات التي تنتشر بمصر كلها؛ مثل صناعات النسيج والكيماويات.

من أشهر معالم حي محرم بك استاد الإسكندرية، وكلية العلوم، وقصر البارون منشا، وقصر الأمير عمر طوسون، ومتحف الفنون الجميلة، وميدان الجمهورية، وكنيسة السيدة العذراء.

يحتوي الحي على عدد كبير من المدارس بمختلف أنواعها الحكومية والدولية واللغات؛ مثل مدرسة سان جوزيف الفرنسية.

 

حي الشاطبي:

يتميز حي الشاطبي بالهدوء، وتقع به أشهر معالم مدينة الإسكندرية؛ مثل مكتبة الإسكندرية، وكلية سان مارك، وجامعة الإسكندرية، ونادي الاتحاد السكندري.

وحي الشاطبي يقع بوسط مدينة الإسكندرية، وهو القبلة الأولى لزوار مدينة الإسكندرية صيفًا وشتاءً؛ لأنه الحي الذي يبحث فيه أغلب الزوار عن شقق للإيجار في الإسكندرية لتعدد الخدمات به.

 

حي سان ستيفانو:

بإطلالة رائعة على كوبري ستانلي الشهير بالإسكندرية يقع حي سان ستيفانو شرق المدينة، بالقرب من حي جليم، ويُسمى أيضًا حي لوران، وهو من الأحياء الراقية بالمحافظة؛ فهو هادئ تمامًا، وبه مختلف الخدمات.

من أشهر معالم حي سان ستيفانو فندق سان ستيفانو الشهير، والمول التجاري الملحق به الذي يجذب الزوار من كل مكان، وبه مجموعة فخمة من المطاعم والكافيهات المطلة على البحر.

 يوجد بحي سان ستيفانو مستشفى لوران، وتوجد مواصلات للمنطقة من كل المدينة؛ سواء عن طريق النقل العام أو أوتوبيس الإسكندرية الشهير أو الترام.

 

أهم معالم مدينة الإسكندرية

تمتلئ مدينة الإسكندرية بالكثير من المعالم التي تنتمي إلى عصور مختلفة وأزمنة قديمة؛ مما يجعل المدينة مزارًا سياحيًّا طوال أيام السنة، وليس في موسم الصيف فقط.

 

ومن أهم معالم مدينة الإسكندرية:

 

مكتبة الإسكندرية:

هي ثاني أكبر مكتبة بالعالم بعد مكتبة نيويورك بأمريكا، وتحتوي على عدد كبير من الكتب النادرة والقديمة والوثائق التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام.

ومكتبة الإسكندرية محطة مهمة لكل زائر للمدينة، وتقع على الشاطئ مباشرةً بمنطقة الشاطبي، وتبعد قليلًا عن قلعة قايتباي ومحطة الرمل.

وتضم المكتبة ٦ مكتبات؛ وهي: المكتبة السمعية والبصرية، ومكتبة المكفوفين، ومكتبة الطفل، ومكتبة الكتب النادرة، ومكتبة الخرائط، والمكتبة الميكروفيلمية.

كما تضم مكتبة الإسكندرية العديد من المتاحف التي تحتوي على آثار من مختلف العصور التي مرت على المدينة؛ ابتداءً من العصر الفرعوني، مرورًا بالعصر البطلمي والقبطي والإسلامي، حتى العصر الحديث.

 

قلعة قايتباي:

هي أحد المزارات الشهيرة بمدينة الإسكندرية، وتقع على البحر مباشرة، على طرف لسان داخل البحر؛ مما يجعل إطلالتها ساحرة وممتعة للكبار والصغار.

 

قصر المنتزه:

هو أحد التحف بمدينة الإسكندرية، وأحد أهم مزاراتها السياحية التي يحرص كل زائر للمدينة على زيارتها والتقاط الصور التذكارية بها.

وقصر المنتزه بناه الخديوي عباس حلمي الثاني، وألحق به حديقة كبيرة تضم نباتات وأزهار نادرة. ويحتوي القصر على الكثير من التحف واللوحات التي تعود إلى أسرة محمد علي. ومنطقة المنتزه عمومًا بها العديد من الأماكن التي يقصدها السائحون؛ مثل فندق السلاملك. 

وهناك جزيرة الشاي التي تضم عددًا كبيرًا من الأشجار النادرة التي جُلبت من كل بقاع العالم لتزين الجزيرة، ومن الممكن قضاء وقت جميل بها بصحبة الأسرة والأصدقاء.

 

مميزات وخدمات مدينة الإسكندرية:

تضم مدينة الإسكندرية العديد من الخدمات والمميزات التي تجعل منها المدينة الساحلية المفضلة عند المصريين والعرب أيضًا، وسنحاول حصر أهم المميزات والخدمات فيما يلي:

الخدمات التعليمية، وأشهرها جامعة الإسكندرية العريقة التي تقع على البحر مباشرةً بحي الشاطبي، وتضم كليات كثيرة تخرَّج فيها العديد من العلماء والفنانين المصريين؛ مثل العالم المصري أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل في العلوم، فقد تخرج في كلية العلوم التابعة للجامعة.

وبالإسكندرية العديد من المدارس العريقة؛ الحكومية والخاصة والدولية، وأشهر هذه المدارس مدرسة الآباء الفرنسيسكان المشتركة بسيدي بشر، ومدرسة الأوائل الخاصة بالهانوفيل، ومدرسة المير دي ديو للغات، ومدرسة كلية البنات الـ KGC، ومدرسة ليسيه الحرية للغات، ومدرسة الفرنسيسكان.

وتنتشر الحضانات بكل أحياء المدينة، وتتنوع مستوياتها، كما توجد الكثير من مدارس التعليم الخاصة للغات أو الفنون المختلفة مثل الخط العربي وغيره.

أما الخدمات الطبية، فهي على أعلى مستوى بمدينة الإسكندرية؛ حيث يوجد العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تخدم المقيمين والزائرين.

ومن أشهر المستشفيات بمدينة الإسكندرية مستشفى الإسكندرية الدولي بسموحة، ومستشفى الأطفال بالشاطبي، ومستشفى الأمراض الجلدية بشارع باكوس، ومستشفى الثغر التخصصي بفيكتوريا، والمستشفى الرئيسي الجامعي بشارع كلية الطب، والمستشفى القبطي بمحرم بك، ومستشفى القوات المسلحة بسيدي جابر. وتوجد بالإسكندرية فروع لأشهر مراكز الأشعة والتحاليل والصيدليات الشهيرة.

يوجد بالإسكندرية أيضًا العديد من المراكز التجارية والمولات؛ من أشهرها جرين بلازا مول الإسكندرية الذي يضم أكثر من 300 محل متنوع، وبه سينما ومطاعم فاخرة وكافيهات، ويوجد أيضًا مول سيتي سنتر الإسكندرية، وهو مركز ضخم به أشهر العلامات التجارية والمطاعم.

أما سان ستيفانو مول، فهو أحد معالم المدينة، وإليه يتجه معظم الزائرين، وهو تابع للمجمع السكني الفندقي الفاخر الذي يحمل نفس الاسم. ويتميَّز المول بإطلالة رائعة على أربعة شوارع؛ منها كورنيش الإسكندرية، كما أن موقعه المُتميِّز يسمح بالوصول إليه بسرعة وسهولة من عدة اتجاهات.

وتتميز المدينة عمومًا بشوارعها الواسعة وسهولة التنقل فيها عبر العديد من وسائل المواصلات؛ مثل ترام الإسكندرية الشهير الذي يمر بنحو 30 محطة من الرمل وحتى السيوف، وهناك أوتوبيس النقل العام ذو الدورين الذي يسمح برؤية مميزة للبحر بطول الكورنيش، وهناك تاكسي الإسكندرية الشهير الذي يتوافر على مدار اليوم بكل الأحياء والشوارع.

 

أشهر كمبوندات مدينة الإسكندرية

يتجه العديد من الأفراد إلى البحث عن عقارات للإيجار أو للبيع في كمبوندات الإسكندرية، فمن المؤكد أن العيش في مدينة الإسكندرية يعطيك العديد من المزايا؛ ومن ثم السكن في كمبوند في قلب الإسكندرية يُعَد فرصة رائعة لا تعوَّض.

وسنستعرض سريعًا في الفقرات التالية مجموعة من أشهر كمبوندات الإسكندرية التي تحظى بقبول وسمعة جيدة لدى الجميع.

 

كمبوند جرين سموحة:

من الكمبوندات الرائعة بمدينة الإسكندرية، وهو يوفر كل الخدمات، ويحظى بموقع مميز على طريق الإسكندرية الزراعي، بالقرب من مبنى المحافظة ونادي الاتحاد.

يتكون الكمبوند من 14 برجًا بإجمالي 520 وحدة سكنية مختلفة المساحات، ذات تشطيب على أعلى مستوى، ويضم الكمبوند مجموعة من الفيلات.

 

كمبوند كليوباترا بلازا:

يقع كمبوند كليوباترا بلازا في وسط مدينة الإسكندرية، وهو موقع مميز بجوار حدائق الشلالات ومكتبة الإسكندرية في مواجهة البحر تمامًا، ويحتوي الكمبوند على العديد من الوحدات السكنية المختلفة المساحات.

ويحتوي أيضًا على وحدات تجارية ومكاتب إدارية بجانب الوحدات السكنية، وتنتشر به المساحات الخضراء لتعطي مزيدًا من الخصوصية للمقيمين به. وتبدأ مساحات وحداته من 200 متر مربع، مع إطلالة رائعة وجراجات تحت كل مبنى من مباني الكمبوند.

 

كمبوند رويال بلازا:

أحد أفضل وأرقى كمبوندات مدينة الإسكندرية، فهو يقع بحي المنتزه أرقى أحياء عروس البحر الأبيض المتوسط، ويطل على حدائق المنتزه مباشرةً.

يحتوي الكمبوند على 11 برجًا سكنيًّا بمساحات متنوعة تناسب كل العملاء، تبدأ من 135 مترًا مربعًا، وتصل إلى 170 مترًا مربعًا، بأعلى درجات التشطيب وبأحدث صيحات التصميمات المعمارية العالمية.

ويوفر كمبوند رويال بلازا العديد من الخدمات التي تُلبي رغبات العملاء وتجعل من الكمبوند الاختيار الأول عند البحث عن عقارات للإيجار بالإسكندرية. ومن أهم هذه الخدمات مول تجاري على مساحة 45000 متر مربع، وهايبر ماركت كارفور، ومجموعة من أفخم المطاعم والكافيهات، وسينما وملاهي أطفال.

 

كمبوند صواري:

يقع كمبوند صواري بمدخل مدينة الإسكندرية على بعد 6 كيلومترات من بحيرة ماريوت الشهيرة، بجوار مستشفى الشرطة، وهايبر كارفور. وهو من المواقع المميزة بالمدينة بجوار مجموعة من أرقى وأحدث كمبوندات الإسكندرية.

يحتوي كمبوند صواري على 15 برجًا سكنيًّا بإجمالي عدد وحدات يصل إلى 780 وحدة، وتوجد مساحات خضراء بين كل الأبراج متاحة للتنزه والجلوس وقضاء أوقات رائعة بصحبة الأسرة والأصدقاء. كما يوجد العديد من المطاعم والكافيهات التي تعمل بأعلى كفاءة ودقة لتقديم أفضل خدمة لسكان الكمبوند.

ومما يميز كمبوند صواري بالإسكندرية وجود مجموعة من العيادات الطبية داخل الكمبوند؛ مما يضمن للمقيمين خدمة عالية الجودة وسريعة وآمنة.

 

كمبوند بالم هيلز الإسكندرية:

كمبوند بالم هيلز الإسكندرية ليس مجرد تجمُّع سكني فاخر بأرقى مواقع الإسكندرية، بل هو مجتمع متكامل ومدينة شاملة بها كل الاحتياجات والخدمات، فهو أحد مشروعات شركة بالم هيلز العقارية ذات الخبرة الطويلة والسمعة الكبيرة في عالم التطوير العقاري.

يأتي المشروع على مساحة تبلغ 160 فدانًا، ويحتوي على فيلات وتوين هاوس وشققًا سكنية عادية ودوبلكس بمساحات تبدأ من 130 مترًا مربعًا، وتصل إلى 500 متر مربع.

ويتوافر داخل الكمبوند كافة الخدمات؛ ومن أهمها مول تجاري ضخم يضم أحدث وأرقى الماركات العالمية للملابس والإكسسوارات، بالإضافة إلى أفرع لأفخم سلاسل المطاعم العالمية والكافيهات، وتوجد بالكمبوند مدرسة إنترناشونال.

ولقد صُمِّم الكمبوند ليكون أحد المجتمعات الصديقة للبيئة، والتي توصف بأنها مجتمعات ذكية، فللكمبوند تطبيق خاص به على الموبايل، يوفر كافة المعلومات عن الوحدات والخدمات داخل الكمبوند، ويستطيع العميل استخدامه في طلب أي خدمة أو تقديم الشكاوى وطلب الاستفسارات من خلاله.

ويوجد بالكمبوند الكثير من المساحات الخضراء بين جميع المباني والوحدات، لتعطي الخصوصية والأمان للمقيمين، بالإضافة إلى تخصيص ممشى للجري وركوب الدراجات، ويوجد العديد من المسطحات المائية.

 

مدينة الإسكندرية الجديدة

مدينة الإسكندرية الجديدة هي أكبر وأهم مشروعات التوسع العمراني بالإسكندرية الآن، وهي امتداد لمدينة برج العرب.

 

موقع وخدمات مدينة الإسكندرية الجديدة:

تقع مدينة الإسكندرية الجديدة على بعد 6 كيلومترات من وسط مدينة الإسكندرية، وتصل الطريق الزراعي بالطريق الصحراوي على امتداد بحيرة مريوط، وتمتد من كارفور الإسكندرية حتى كارفور مدينة برج العرب، على مساحة أراضٍ كبيرة تتخطى 50 مليون متر مربع.

صُمِّمت مدينة الإسكندرية الجديدة لتكون عبارة عن 3 مواقع؛ أولها المنطقة الموجودة خلف المركز التجاري الشهير كارفور، والتي يطلق عليها منطقة الـ 500 فدان، وتصل مساحتها إلى 420 فدانًا، وتقع بجوار مستشفى الشرطة. أما المنطقة الثانية، فتقع في حوض الـ 1000 فدان، ومثلث الـ 300 فدان، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 1300 فدان. فيما تقع المنطقة الثالثة على محور التعمير غرب الإسكندرية، بين المنطقة السكنية التي تُسمى العروبة ومشروع أليكس ويست المطل على بحيرة مريوط، وتبلغ مساحتها نحو 2600 فدان.

وتضم المدينة العديد من الخدمات التي تجعل منها متنفسًا حقيقيًّا لمدينة الإسكندرية الكلاسيكية، وهي مناسبة لجميع المستويات، ومن أهم هذه الخدمات فنادق ومنتجعات سياحية، ومستشفى ومنتجع صحي، ومستشفى للشرطة، ومشروعات سياحية عملاقة، وقرية الإسكندرية الذكية التي تأتي على مساحة 30 فدانًا، وتضم القرية الذكية مراكز بحثية ومصانع إلكترونية، ومراكز للإبداع والتميز لتشجيع الشباب على إنشاء شركات لريادة الأعمال، بالإضافة إلى الخطوط الخاصة بإنتاج الإلكترونيات، وتحتوي مدينة الإسكندرية الجديدة على أكبر سوق دولية للمنتجات المصرية، والتي تعتبر بوابة تصدير هامة لمصر.

 

الوحدات السكنية بمدينة الإسكندرية الجديدة

تضم مدينة الإسكندرية العديد من المستويات المعيشية والوحدات المناسبة لكل الفئات، فتوجد وحدات مخصصة للإسكان الاجتماعي، وهناك وحدات للإسكان المتوسط، وهناك وحدات فاخرة والعديد من المشروعات التجارية والمكاتب الإدارية.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات تتغير بشكل مستمر، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.