لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للإيجار في مدينة العبور .. أسعار مختلفة ومساحات متنوعة

مدينة العبور ... مشروعك في منطقة صناعية كبرى

بسبب ضيق العاصمة المصرية بسكانها بدأت الحكومات المصرية في إنشاء مدن جديدة على حدود المدن الكبرى وبعيدًا عن قلب العاصمة المزدحم كان من ضم هذه المدن: الشيخ زايد والشروق ومايو والقاهرة الجديدة ومدينة العبور.

ومدينة العبور هي مدينة من الجيل الثاني بدأ العمل فيها في بداية التسعينيات بقرار من رئيس الوزراء المصري، لتكون مدينة متكاملة سكنيًا وصناعيًا ومكتفية بخدماتها ومرافقها، كذلك كان الهدف من إنشاء المدينة هو حل أزمة الإسكان الخانقة وتوفير شقق ووحدات عقارية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل بجانب مشاريع سكنية للطبقات المتوسطة والراقية أيضًا.

كذلك كان الهدف من إنشاء المدينة هو إقامة مجتمع صناعي كامل ومنتج يضم مئات المصانع الكبيرة وبالتالي لا يحتاج السكان مغادرة المدينة بحثًا عن فرص العمل.

بجانب المشاريع الصناعية بالمدينة يوجد سوق تجاري كبير جملة وقطاعي للخضر والفواكه واللحوم بأنواعها هو سوق العبور على مساحة 300 فدان والذي تم افتتاحه عام 1994 ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وكذلك يسهم في بناء مصانع لتعبئة وتصدير الأغذية.

وبالتالي فالسكن في العبور يضمن لك القرب من العديد من فرص العمل والمشاريع الكبرى، ولو قررت الانتقال للمدينة لبناء شركة أو مصنع فنشاط المدينة التجاري وقربها من منشآت صناعية وتجارية كبرى يضمن لك الرواج.

 

مساحة وتقسيم مدينة العبور

تتبع مدينة العبور محافظة القليوبية مما يجعلها إحدى مدن إقليم القاهرة الكبرى، وتبلغ مساحة المدينة 16 ألف فدان ويسكنها حوالي 600 ألف نسمة، وتضم مئات الفدادين من المساحات الخضراء والحدائق مما يجعلها مدينة صحية جيدة، وتتميز العبور بأنها ذات كثافة سكانية قليلة مما يجعل المدينة تتميز بالهدوء، وتطل المدينة على طريقين هامين ورئيسيين هما: القاهرة – بلبيس الصحراوي وطريق القاهرة – الإسماعيلية.

 

العبور .. لن تكون بعيدًا عن العاصمة

لا تبعد مدينة العبور كثيرًا عن القاهرة ويمكن الانتقال من وإلى المدينة خلال أربعين دقيقة على الأكثر بمواصلات متنوعة ومتوفرة طوال الوقت وذلك بفضل شبكة الطرق القوية التي تربط المدينة بما حولها، وتبعد العبور عن القاهرة حوالي 33 كم عن القاهرة عبر الطريق الدائري، كذلك يمكن الوصول لحي مصر الجديدة بالسيارة أو المواصلات في بضع دقائق.

 

المناطق السكنية والأحياء في مدينة العبور

تضم المدينة العديد من المشروعات السكنية المتنوعة مثل مشاريع الإسكان الاجتماعي ومشاريع الإسكان المتوسط وكذلك الفيلات والكمبوندات المتوسطة والراقية.

والعبور مكونة من 9 أحياء كبرى متنوعة؛ كل حي مخصص لنوع من العقارات والمشاريع السكنية، مما يحفظ للمنطقة شكلها المعماري والحضاري المتجانس، فمثلا الأحياء الأول والثاني والثالث مخصصة للشقق السكنية والوحدات التي في العمارات، أما الفيلات والقصور فتجدها في كمبوند جولف سيتي والأحياء الخامس والسابع والتاسع.

 

مميزات السكن في مدينة العبور

  1. الهدوء وقلة الكثافة السكانية وقلة الزحام.
  2. جو صحي نظيف بسبب وجود عدة مساحات خضراء كبيرة بالإضافة لملاعب الجولف الخضراء.
  3. تنوع الأحياء السكنية والوحدات العقارية المتاحة بها.
  4. توافر الخدمات والمرافق الكاملة.
  5. أسعار متوسطة للوحدات والعقارات.
  6. القرب من فرص العمل والمشاريع التجارية والصناعية.

ولمعلومات أكثر عن العبور يمكن الإطلاع على قسم خدمة اسأل أهل المنطقة وذلك لتعرف مزايا وعيوب العبور بكل شفافية.

 

المرافق في مدينة العبور

من العوامل التي تحدد إمكانية شراء أو إيجار شقة أو عقار في أي منطقة هو قوة المرافق ومستوى الخدمات بالمنطقة، وعليك التعرف على وضع المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي وخدمات النظافة والصيانة، وأيضًا عليك دارسة وضعها الأمني ومدى انتشار الجريمة ووضع الجيران ومستواها الاجتماعي، بعض هذه الأسئلة قد يحتاج لزيارة المنطقة عدة مرات بنفسك والتحدث مع السكان هناك.

 

المياه والصرف الصحي

مدينة العبور تعتمد في مياه الشرب على  محطة كبيرة بطاقة 660 ألف متر مكعب في اليوم وكذلك محطة للآبار بطاقة 38 ألف متر مكعب في اليوم، ويصل طول شبكات المياه لنحو 863 كم وجاري تطوير محطات المياه بالمدينة لرفع كفائتها، أما مياه الصرف فتتم معالجتها وإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء والحدائق.

تضم العبور أربع محطات كبرى للصرف الصحي، هناك محطات خاصة لمعالجة الصرف الصناعي، والمدينة مستمرة في تطوير خطوط صرف جديدة، كما يوجد بالمدينة بركة للأكسدة لمعالجة المخلفات.

 

مرفق الكهرباء

تضم العبور 4 محطات كهرباء بمستويات جهد كهربي كبيرة، ويصل طول شبكة الكهرباء لنحو 6 آلاف كم بتكلفة تصل إلى 850 مليون جنيها ولا تزال هناك خطط لتطوير الشبكات ومدها للأحياء الجديدة.

 

الطرق

يصل إجمالي طول الطرق بالمدينة إلى 866 كم، وطرق المدينة موضوعة في خطة شبكة الطرق المصرية.

 

المنطقة الصناعية في العبور

تضم مدينة العبور 432 مصنعًا كبيرًا وتوفر 34 ألف فرصة عمل وهناك أكثر من 500 مصنع تحت الإنشاء الآن سوف يوفروا 19 ألف فرصة عمل.

مصانع مدينة العبور من المصانع الكبيرة حيث تنتج الأجهزة الكهربية وملحقاتها ومواد البناء والكيماويات والملابس والمواد الغذائية وغير ذلك، هذا بجانب الورش والمصانع الصغيرة، هذا العدد الكبير من المصانع والمنشآت الصناعية يوفر العديد من فرص العمل المتنوعة التي تناسب كافة المهارات والمستويات التعليمية، لذلك فالسكن بشقق الإيجار في العبور يضمن لك القرب من عملك أو مشروعك أو شركتك أو مصنعك الخاص.

 

خدمات مدينة العبور

على الرغم من أن العبور مدينة جديدة إلا أنها مكتملة المرافق والخدمات، بل تضم خدمات تعليمية وترفيهية وتجارية يقصدها سكان المناطق المجاورة.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في مدينة العبور

تضم العبور العديد من المدارس الحكومية والخاصة والدولية مثل:

  • مدرسة الرسالة للغات في الحي الثاني
  • مدرسة مودرن أفينيو في الحي الثاني
  • مدارس رجاك للغات بالكيلو 30
  • مدرسة منارة البيان للغات بالحي الثاني
  • مدرسة الجولف للغات في الحي الأول

كما تضم المدينة العديد من معاهد وكليات التعليم الجامعي والعالي، حيث يوجد بالمدينة فرع كبير لجامعة عين شمس، وكذلك معاهد عليا وهندسية للتعليم الخاص مثل: المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا بالعبور وجامعة مصر الدولية ومعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات.

 

المستشفيات والصيدليات في مدينة العبور

  • مستشفى فريد حبيب

  • مستشفى عين شمس الجامعي بالعبور

  • مستشفى العبور التخصصي بالحي الأول

  • مستشفى تبارك للأطفال بالحي الأول

  • مستشفى عرابي في شارع أحمد بدوي بعرابي

  • صيدليات 19011

  • صيدلية د/ ضياء الدين بالعبور

  • صيدلية لؤي بالحي التاسع

 

مراكز التسوق والسوبر ماركت وأسواق العبور

  • سوق العبور للخضر والفاكهة واللحوم، ويوفر منافذ للسلع الغذائية الطازجة للبيع بالتجزئة بأسعار قليلة

  • جراند مول للتسوق والمحلات

  •  سوبر ماركت كارفور لكافة احتياجات البقالة

  • سوبر ماركت أولاد رجب

 

النوادي الرياضية والجيم

تحتوي مدينة العبور العديد من النوادي الشهيرة مثل:

  • نادي جولف سيتي
  • نادي العبور الدولي
  • نادي العبور الرياضي
  • سيتي كلب

 

المساجد والكنائس في العبور

تضم مدينة العبور العديد من المساجد والكنائس لخدمة السكان؛ أشهرها مسجد الشريف، ومسجد المجمع الإسلامي، وكنيسة بولس الرسول، والكنيسة الإنجيلية.

 

مواصلات مدينة العبور

بسبب إطلال مدينة العبور على طريق القاهرة - بلبيس، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وقربها النسبي من القاهرة، فهناك مواصلات دائمة لموقف العاشر وإلى أي مكان في القاهرة، كما أن هناك أوتوبيس نقل عام يصل مدينة العبور بالعباسية، وتعمل بالمنطقة خدمات أوبر وكريم وسيارات السرفيس والأجرة، كما بدأ تشغيل أتوبيسات تابعة لشركة مواصلات مصر لتكون مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة بمدينة العبور.

 

عقارات للإيجار في العبور

تضم العبور وحدات عقارية متنوعة كالشقق والفيلات والقصور، ويوجد إيجار وتمليك بكافة المساحات، كذلك تجد الكثير من الفيلات الإيجار لإقامة الأفراح والمناسبات والاجتماعات ولقاءات الشركات وتكون متاحة للإيجار اليومي وبأسعار جيدة أقل من أسعار الفنادق.

أيضًا تنتشر شقق الإيجار في الشروق بالقرب من المنطقة الصناعية بسبب حاجة العاملين هناك للسكن بالقرب من عملهم، وتبدأ المساحات من 70 مترًا مربعًا للشقق وتصل حتى 200 متر مربع.

أيضًا هناك محلات إيجار في العبور بمساحات مختلفة وخدمات قوية تبدأ مساحتها من 25 مترًا مربعًا.