لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للإيجار في الشيخ زايد .. تنوع في الأسعار والمساحات

مدينة الشيخ زايد .. مدينة جديدة بمواصفات متميزة

مدينة الشيخ زايد هي مدينة جديدة من الجيل الثاني، نفذت بالقرب من محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر وذلك من خلال منحة من دولة الإمارات العربية، وسميت المدينة بذلك الاسم عرفانًا بجميل مؤسس الإمارات، الشيخ زايد.

تتبع المدينة محافظة الجيزة إداريًا وهي قريبة من قلب محافظة الجيزة وملاصقة لمدينة أكتوبر، ولا تبعد عن القاهرة سوى 28 كم، حيث يمكن الوصول إليها خلال دقائق من خلال محور 26 يوليو أو الطريق الدائري أو من عند مدينة السادس من أكتوبر.

مساحة مدينة الشيخ زايد حوالي 49 كم مربع وعدد سكانها 150 ألف نسمة تقريبًا ويتوقع أن تصل إلى 500 ألف نسمة بسبب النمو السكاني والمشروعات العمرانية الكبيرة المقامة بالمدينة وكذلك بسبب الرواج الذي سيسببه افتتاح المتحف المصري الكبير، وهي كثافة سكانية تعتبر جيدة جدًا مما يعني الهدوء والخصوصية والبعد عن الزحام المعتاد بالمدن الكبرى.

 

أقسام مدينة الشيخ زايد

تتكون مدينة الشيخ زايد من 20 حيًا سكنيًا، ويتكون كل حي من 4 مجاورات أصغر، والمدينة تابعة لمحافظة الجيزة وليست محافظة مستقلة، كذلك هي ليست جزء من مدينة السادس من أكتوبر كما يظن الكثيرين، بل مدينة مستقلة، وتعرف المدينة بأنها مدينة خضراء صحية وذلك لانتشار الحدائق والمساحات الخضراء وملاعب الجولف الخضراء في بعض الكمبوندات، وتصل مساحة الجزء الأخضر والمزروع لأكثر من 40% من المساحة الكلية للمدينة.

بجانب تنوع مستوى أحياء المدينة لتناسب كافة الشرائح الاجتماعية المتوسطة والراقية والعليا، فالمدينة مكتملة الخدمات والمرافق وتتميز بوجود العديد من الخدمات الأساسية كما أن مرافقها في تحسن مستمر.

 

خدمات مدينة الشيخ زايد

  • الخدمات الصحية والمستشفيات والصيدليات: لاشك أن أهم خدمات أي منطقة هو وجود المستشفيات الكبيرة والمتخصصة وهو ما تجده في الشيخ زايد؛ مستشفى الشيخ زايد التخصصية بالمحور المركزي، مستشفى زايد العام بالحي الأول، عيادات الصفا في أمريكان بلازا، مستشفى دار العيون، صيدليات 19011، صيدلية دوائي بجوار مستشفى الشيخ زايد، أيضًا تبعد المدينة مجرد دقائق عن مستشفى السادس من أكتوبر الجامعي.

 

  • المدارس والجامعات: تتنوع المدارس بالمدينة بين حكومي وخاص وتجريبي ودولي؛ مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنين بالحي الأول،  مدرسة الشيخ زايد التجريبية الجديدة في الحي الحادي عشر، مدرسة الرؤية الدولية في بيفرلي هيلز، مدرسة بيفرلي هيلز، المدرسة الأمريكية الدولية عند مدخل زايد، الكلية الكندية الدولية CIC، كذلك الشيخ زايد قريبة من السادس من أكتوبر والتي بها الكثير من الجامعات الخاصة مثل جامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

  • النوادي الرياضية والجيمات: مركز شباب الشيخ زايد، نادي الشيخ زايد الرياضي، باور جيم، أرنولد جيم.

 

  • المولات والأسواق التجارية: مول العرب، مول تيفولي، مول أمريكانا بلازا، داندي مول.

 

أهم معالم الشيخ زايد

يفضل البعض الانتقال لمدينة بها أماكن ترفيهية ومناطق للتنزه والخروج وشراء الاحتياجات لكي لا يكونوا مضطرين لقطع مسافات طويلة للقاهرة أو ضواحيها ومن أبرز هذه المناطق:

  • مول هايبر وان

ويعد من أبرز المولات والمراكز التجارية بزايد وأكبرها ويضم محلات تجارية مختلفة وأيضًا قاعة كبيرة للطعام تقدم فيها عدة مطاعم شهيرة خدماتها، وهو من أول المراكز التجارية بالمدينة وأكثرها رواجًا، كما أنه معلم مميز بالمنطقة خاصة عند وصف عنوانك لأحد.

 

  • ملاهي كريزي ووتر

وهي مدينة ألعاب مائية كاملة وتصلح للأطفال والكبار على حد سواء خاصة في فصل الصيف وفترات الإجازات ويوجد بالمدينة العديد من المطاعم والمحلات مما يجعل الرحلة إليها تجربة كاملة، وإن كنت تفكر في افتتاح مطعم أو محل للخدمات فربما من الجيد أن يكون بالقرب من هذا المشروع لما سيكون له من رواج وجمهور كبير.

 

عقارات سكنية للإيجار في الشيخ زايد

تتنوع العقارات السكنية المتاحة للإيجار بين الشقق والفيلات بمساحاتها وأسعارها المختلفة، بعضها في الأحياء وبعضها في كمبوندات مدينة زايد.

وتختلف مساحات وتفاصيل الوحدات لتناسب الأسر الصغيرة والكبيرة، وبسبب قرب المدينة من المناطق الصناعية في السادس من أكتوبر وكذلك شركات القرية الذكية، فيبحث الكثيرون عن شقق إيجار مناسبة ليكونوا بالقرب من عملهم بهذه المناطق، كذلك بسبب وجود العديد من الجامعات الخاصة بمدينة أكتوبر القريبة من زايد يلجأ بعض الطلاب المغتربين من محافظات مصر ودول الخليج للبحث عن شقة إيجار بالقرب من كليتهم، ويتوفر العديد من الخيارات التي تبدأ من استوديو من غرفة واحدة وتصل حتى الفيلات.

هناك بعض الأحياء التي تتميز بتوافر الوحدات السكنية التي تتصف بصلاحيتها للسكن بسبب قلة السعر أو الهدوء مثل:

  • الحي الثاني ويتميز بقلة السكان والهدوء وعدم وجود الزحام حي هادئ قليل الازدحام ذو مستوى متوسط، ويتكون من 3 تجمعات سكانية، وتتنوع الوحدات التي في الحي بين المتوسط والراقي. وما يميزه كذلك هو كثرة الشقق المعروضة للإيجار هناك.
  • الحي الرابع الحي هو واحد من أفضل مناطق الإيجار بمدينة الشيخ زايد، ويتميز بوجود أنواع مختلفة من العقارات، كالشقق العادية والفيلات والقصور. ويكثر الاهتمام بالمنطقة من جانب الشركات الخاصة التي تسعى لإنشاء مقر جديد غير مكلِّف.
  • الحي الخامس هو حي نشط وبه حركة كبيرة بسبب وجود عدة منشآت خدمية به، مثل مجمع المعاهد الأزهرية، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي. وتتوفر به شقق للإيجار بعمارات الشباب بأسعار جيدة خاصة لحديثي الزواج والطلاب المغتربين.
  • الحي الرابع عشر يتميز الحي بوجود الكثير من المساحات الخضراء، كما يضم عدة كمبوندات راقية مثل: كمبوند الياسمين، وأوبرا سيتي … وغيرها؛ مما يجعله اختيارًا مميزًا لتأسيس عيادة أو مكتب خاص يستهدف الطبقة الراقية.
  • الحي السادس عشر: وهو حي متوسط ويضم شقق جيدة تبدأ أسعار الإيجار من 3 آلاف جنيه.

 

فيلات الإيجار في الشيخ زايد

هناك أنواع عديدة للفيلات المطروحة للإيجار في مدينة زايد؛ بعضها للإيجار الشهري والآخر للإيجار اليومي وهناك فيلات تصلح لإقامة حفلات الزواج وأعياد الميلاد وحفلات الشركات ومواقع تصوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية وغير ذلك، أغلب الفيلات المطروحة للإيجار تجدها في منطقة حي الياسمين ومنطقة الثورة الخضراء والحي السابع، بجانب الفيلات والتاون هاوس التي في الكمبوندات السكنية مثل كمبوند الربوة وكمبوند جرينز وكمبوند بيفرلي هيلز.

وتبدأ أسعار الإيجار الشهري من 11 ألف جنيه للفيلات والتاون هاوس الصغيرة وتصل حتى 80 ألف جنيه بالمناطق شديدة الرقي، وتتغير الأسعار تبعًا لمستوى الرفاهية المقدم، فهناك فيلات بها حمامات سباحة أو جراجات خاصة للسيارات أو فيلات كاملة التأثيث.

 

عقارات تجارية وإدارية للإيجار في الشيخ زايد

إن كنت تفكر في إنشاء مشروع بالشيخ زايد فهناك عدة فرص جيدة بالمنطقة بسبب ارتفاع مستوى العديد من مناطقها وكذلك  قربها من العديد من الجامعات الخاصة بالسادس من أكتوبر، مما يوفر للمنطقة رواج تجاري واقتصادي وجمهور عريض من الشرائح الاقتصادية المختلفة.

وتتنوع محلات الإيجار في الشيخ زايد بين محلات في المناطق السكنية العادية ومحلات في الكمبوندات وأخرى في المولات التجارية، وبالتالي تختلف قيمة الإيجار الشهري تبعًا لذلك، وتبدأ المساحات من 60 مترًا مربعًا وتصل حتى 500 متر مربع.

من أبرز المناطق التي تجد بها محلات الحي السابع والحي الثاني عشر، أما الكمبوندات فهناك عدة فرص جيدة في كمبوندات بيفرلي هيلز وذا يارد.

ومؤخرًا ازداد عدد الشركات التي تختار الشيخ زايد لانطلاقها خاصة مع وصول المواصلات العامة والخاصة للمنطقة مثل مشروع مواصلات مصر وخدمات أوبر وكريم المختلفة، وتجد العديد من الشقق التي تصلح كمقر إداري في الحي الثاني والثالث والسادس والسابع والعاشر، بجانب وجود عدة أماكن في كمبوندات بيفرلي هيلز وكمبوند ذا يارد.

بعض هذه المكاتب مزود بأجهزة تكييف، فلن يلزمك إلا نقل أثاث شركتك فقط، وإن كان السعر يكون أكبر في هذه الحالة.

  

عدد العقارات المعروضة للإيجار فى مدينة الشيخ زايد هو 2,376 إعلان
المناطق الفرعية في مدينة الشيخ زايد هى الحي الأول, الحي الثاني, الحي الثالث, الحي الرابع, الحي الخامس, الحي السادس, الحي السابع, الحي الثامن, الحي التاسع, الحي العاشر, الحي الحادي عشر, الحي الثاني عشر, الحي الثالث عشر, الحي الرابع عشر, الحي السادس عشر
الوحدات الموجودة في مدينة الشيخ زايد هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, غرف مشاركة, طبي