لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شاليهات للإيجار في الإسكندرية

 

محافظة الإسكندرية واحدة من أهم وأكبر المحافظات في مصر، تقع على البحر المتوسط مباشرة وتحد مصر من جهة الشمال، وتبلغ مساحتها ما يزيد عن 2870 كيلو مترًا مربعًا، وتتميز بقربها من القاهرة والمدن الأخرى المجاورة لها وسهولة الوصول لها عبر وسائل المواصلات المختلفة وشبكة الطرق الممهدة. تشمل الإسكندرية شاليهات للبيع بأفضل الأسعار، وشاليهات للإيجار تتميز بأسعارها المناسبة ومساحاتها المتنوعة التي تناسب كافة الأذواق.


 

تفاصيل عن مدينة الإسكندرية 

 

محافظة الإسكندرية بمثابة عاصمة مصر الثانية وكانت عاصمتها الأولى لعصور طويلة بعد أن أسسها الإسكندر الأكبر، وتعتبر من أهم المحافظات في مصر نظرًا لأنها نافذة مصر على البحر المتوسط، ويبلغ تعدادها السكاني 4 ملايين نسمة أو أكثر.

 

تضم محافظة الإسكندرية 3 مدن رئيسية هم مدينة الإسكندرية، عقارات مدينة برج العرب، ومدينة برج العرب الجديدة، ومن أشهر المناطق والأحياء في الإسكندرية تجد المعمورة، المنتزه، ميامي، سموحة، جليم، سيدي بشر، سيدي جابر، العصافرة، محطة الرمل، المكس، والعجمي، القائد إبراهيم، الشاطبي، الأزاريطة، والصالحية وغيرهم الكثير.


 

موقع محافظة الإسكندرية وطرق الوصول لها

 

تقع محافظة الإسكندرية في على البحر المتوسط مباشرة في شمال مصر على البحر الأبيض، ويحدها من الشرق عقارات محافظة البحيرة ومن الغرب محافظة مطروح، وهي قريبة من الساحل الشمالي والمدن السياحية الكبرى مثل مدينة العلمين، وقريبة أيضًا من مدينة دمنهور، طنطا، ورشيد.

 

تتميز الإسكندرية بموقعها وقربها من القاهرة حيث يمكن الوصول لها في خلال ساعتين أو أكثر قليلًا، وكذلك تقدر المسافة بينها وبين الساحل الشمالي بأقل من ساعة، وبين الإسكندرية و عقارات مدينة العلمين حوالي ساعة ونصف عبر الطريق الساحلي الدولي وكذلك مطروح.

 

تتنوع المواصلات التي تربط الإسكندرية بغيرها من المدن داخل مصر وخارجها، فتشمل الإسكندرية على المستوى الدولي مطارين دوليين هما مطار برج العرب ومطار الإسكندرية الدولي، وميناء الإسكندرية. أما على المستوى المصري تجد سكك حديد مصر التي تصل بين الإسكندرية والقاهرة مرورًا بالمدن الأخرى مثل طنطا وبنها وغيرها، والطرق الرئيسية مثل طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، والطريق الساحلي الدولي، وطريق طنطا - الإسكندرية، وطريق محور المحمودية.

داخل الإسكندرية تجد الترام وكافة وسائل المواصلات العامة والخاصة التي تصل أحياء الإسكندرية ببعضها.

 

 

تفاصيل الشاليهات في محافظة الإسكندرية

 

تقع أغلب شاليهات للإيجار في مدينة الإسكندرية في مناطق العجمي، المعمورة، وشاطئ النخيل، وتتميز بأنها شاليهات خاصة وأسعار الإيجار منخفضة للغاية مقارنة بالمصايف الأخرى مثل الساحل الشمالي وغيره. تضم بعض الشاليهات حديقة خاصة، والبعض يضم أيضًا حمام سباحة خاص، وتتميز معظم الشاليهات بأنها تقع على البحر مباشرة ما عليك فقط سوى أن تفتح الشرفة وتذهب للشاطئ، والبعض الآخر يقع على الصف الثاني من البحر.

 

تقدم بعض الشاليهات بالساحل الشمالي خدمات خاصة للمستأجر مثل كارنيه يسمح لك بالدخول إلي الشاطئ مجانًا والتمتع بخدماته وتتواجد بالتحديد في المعمورة التي تتميز بشواطئها الرملية الخلابة.

 

 

مساحات الشاليهات في مدينة الإسكندرية

 

تبدأ مساحات الشاليهات في الإسكندرية في المناطق المذكورة في الفقرة السابقة من 60 مترًا مربعًا وتشمل غرفة نوم وصالة وحمام. وتتنوع المساحات لتناسب الأسر الصغيرة والعائلات الكبيرة وتصل المساحات إلي 250 مترًا مربعًا وتضم 3 إلي 4 غرف نوم و3 حمام وشرفة كبيرة تطل على البحر.


 

مميزات مدينة الإسكندرية

 

  • تتميز الإسكندرية بموقعها على البحر المتوسط مباشرة، فهي مدينة مريحة للأعصاب وتبعث على الهدوء حيث رؤية البحر وسماع صوت الأمواج في كل مكان.

  • تضم شبكة مواصلات قوية تربط بينها وبين القاهرة ومحافظات الوجه البحري، كما تضم ميناء الإسكندرية، ومطار الإسكندرية الدولي، ومطار برج العرب، وسكك حديد مصر، وترام داخل الإسكندرية.

  • تتوجد بها كافة الخدمات والمرافق الحكومية الأساسية ودور العبادة، كذلك المدارس والمستشفيات والنوادي الرياضية ومراكز الترفيه.

  • تضم مناطق أثرية متعددة تجعل لها طابعًا خاصًا، وتتميز بالمعمار المميز ويظهر في كوبري ستانلي، والمسرح الروماني، وحدائق المنتزه، وغيرها من الآثار القبطية والإسلامية.

  • تتميز بجوها اللطيف في الصيف، وشواطئها الرملية الخلابة خاصة في منطقة المعمورة.

  • تضم الإسكندرية أنواعًا مختلفة من العقارات من بينها السكني والشاليهات والوحدات الإدارية والطبية والتجارية بأفضل الأسعار، وتوفر اختيارات إسكان متوسط واقتصادي، وفاخر، كما يتواجد بها عقارات بأسعار ومساحات وتشطيبات مختلفة حسب الذوق.

  • تبعد عن عقارات مدينة العلمين الجديدة بحوالي ساعة، وكذلك تجاور الساحل الشمالي، ويمكن الوصول إلي مرسى مطروح بسهولة من الإسكندرية.


 

الخدمات في محافظة الإسكندرية

 

الإسكندرية هي مدينة سكنية وسياحية في آن واحد وتضمن لك توافر الخدمات الأساسية، وما أكثر الخدمات الترفيهية ومناطق الخروج والتسوق، والشواطئ والمناطق الآثرية.

 

مناطق الخروج والترفيه في الإسكندرية

 

تتميز الإسكندرية بتنوع مناطق الخروج والمزارات بين الطابع الأثري، الطابع السياحي، والبعض الأخر لمحبي الاستجمام بالبحر وأمواجه والهدوء، وتضم أيضًا أنشطة ليلية ومناطق تسوق ومولات تجارية، كذلك المطاعم والكافيهات المتنوعة. إليك أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية:

 

  • مكتبة الإسكندرية وتشمل متاحف متعددة ومعارض فنية، وتتميز بتصميمها المعماري العصري.

  • قلعة قايتباي، متحف المجوهرات المليكة، فنار الإسكندرية.

  • كوبري ستانلي، حدائق المنتزه.

  • شواطئ المعمورة، وملاهي المعمورة، ويمكنك أن تجد في المعمورة دراجات هوائية.

  • قصر كليوباترا، ومتحف الإسكندرية القومي.

  • المسرح الروماني، عمود السواري، ومقابر كوم الشقافة.

  • المدن الغارقة في أبو قير.

  • معبد الرأس السوداء.

  • دور العبادة الأثرية مثل مسجد المرسي أبو العباس، مسجد القائد إبراهيم، كاتدرائية سان مارك، كنيسة الشهيد مارمينا العجائبي.

  • المتحف اليوناني الروماني.

  • متحف الأحياء البحرية.

  • متحف الفنون الجميلة، متحف كفافيس.

  • حدائق الشلالات، حدائق أنطونيادس، وحديقة الحيوان، وأفريكانو بارك.

  • الشواطئ المميزة مثل شاطئ ستانلي، شاطئ العجمي، وشاطئ المعمورة.

  • أشهر مطاعم الأسماك تجد قدورة، عروس البحر، ابن حميدو، وأسماك اللول، كما تجد أيضًا المطاعم التركية واللبنانية مثل مطعم سهر الليالي، والمطاعم الراقية مثل مطعم سانتوريني. 

  • تتنوع مطاعم تناول الإفطار بين المؤكلات الشعبية والمخبوزات العالمية في مطعم دليسز.

  • في المساء يمكنك الذهاب إلى السينما، أو تناول المثلجات واتمتع بكورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي، أو اختيار المطاعم والكافيهات التي تطل على البحر مباشرة. 

 

أماكن التسوق والمولات التجارية في الإسكندرية

 

تتواجد في الإسكندرية عدد من المولات التجارية الكبرى التي تضم المحلات التجارية والماركات العالمية في الملابس والأحذية والمجوهرات ومستلزمات المنزل وغيرها، ومن أشهر المولات هو مول سان ستيفانو، مول سيتي سنتر إسكندرية، مول جرين بلازا، سيتي بلازا، ومول ماجيستيك، وغيرهم الكثير من الأسواق العالمية الراقية، والأسواق الشعبية. تضم أغلب المولات التجارية في الإسكندرية عددًا كبيرًا من المطاعم والكافيهات، وقاعات السينما ومناطق ألعاب الأطفال والأنشطة الترفيهية المختلفة.

 

المستشفيات والمراكز الطبية في الإسكندرية

 

تضم الإسكندرية مستشفيات متميزة من بينها مستشفى الإسكندرية الدولي، المستشفى الألماني، ومستشفى لوران، ومستشفى الشرق الأوسط، ومستشفى أجيال، ومستشفى الأطفال الجامعي، وعدد من المراكز الطبية بالإسكندرية والعيادات في كافة التخصصات، ومراكز الأشعة والتحاليل، والصيدليات الكبرى التي تعمل على مدار الساعة.

عدد الشاليهات المعروضة للإيجار فى الاسكندرية هو 33 إعلان
المناطق الفرعية في الاسكندرية هى سموحة, رشدي, سان ستيفانو, ميامي, كفر عبده, سيدي جابر, لوران, فيكتوريا, سيدي بشر, الهانوفيل, برج العرب, البيطاش, كامب شيزار, جليم, المندرة