لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شاليهات للبيع في مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط

 

الإسكندرية هي مدينة ساحرة تقع على شاطئ البحر المتوسط، وتتميز بشواطئها الخلابة والأمواج والجو المعتدل، وتضم أحياءً ومناطق متعددة تجد فيها شقق وشاليهات للبيع، من بينها السكنية والسياحية بمختلف أنواعها. محافظة الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر بعد القاهرة، وتتشكل أهميتها في كونها واجهة مصر على البحر المتوسط وتضم ميناء الإسكندرية ومطارين دوليين وشبكة طرق ومواصلات تربطها بكافة محافظات ومدن مصر.


 

تفاصيل عن محافظة الإسكندرية

 

محافظة الإسكندرية يطلق عليها عروس البحر المتوسط، وهي نافذة مصر الأكبر على البحر المتوسط، تعتبر الإسكندرية واحدة من أهم وأكبر محافظات مصر من حيث المساحة، ولها تواجد قوي من حيث الأهمية بعد محافظة القاهرة، ويعتبرها البعض العاصمة الثانية لمصر.

تبلغ مساحة محافظة الإسكندرية 2879 كيلومترًا مربعًا، وتنقسم إلى 3 مدن هي مدينة الإسكندرية وهي عاصمة المحافظة وأكبر مدينة بها، وعقارات مدينة برج العرب، ومدينة برج العرب الجديدة. ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 4 ملايين نسمة. 

تتميز الإسكندرية بأنها مدينة تاريخية تضم معالم متنوعة من كل العصور، ومدينة سكنية تضم جامعات ومدارس وشركات وأعمال متعددة، ومدينة ساحلية يحب المصريون زيارتها في الصيف وفي الشتاء للتمتع بجوها اللطيف ومناطق الخروج والمطاعم المتنوعة بها، فهي مدينة شاملة لها أكثر من طابع ومن النادر أن تجد شبيه للإسكندرية في مصر أو خارجها.

  

 

موقع الإسكندرية في مصر وأهم الطرق الرئيسية

 

تقع محافظة الإسكندرية في أقصى شمال مصر على البحر الأبيض المتوسط، تحدها من الشرق محافظة البحيرة ومن الغرب عقارات محافظة مطروح، وبشكل عام هي قريبة من أهم المدن الساحلية مثل مدينة العلمين، ويعد من أقرب المدن لها هي مدينة رشيد، مدينة دمنهور، ومدينة طنطا.

 

تبعد الإسكندرية عن عقارات مدينة العلمين بمسافة تقدر بساعة ونصف، وتبعد عن الساحل الشمالي مسافة أقل من ساعة، وكذلك مدينة برج العرب الجديدة، أما من القاهرة فيمكنك أن تصل إلي الإسكندرية في خلال ساعتين ونصف الساعة تقريبًا.

 

تتميز الإسكندرية بالطرق الرئيسية التي تربط بينها وبين القاهرة والمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى شبكة المواصلات المتواجدة بأنواعها المختلفة؛ حيث تضم الإسكندرية مطارين دوليين هما مطار الإسكندرية الدولي، ومطار برج العرب، وميناء الإسكندرية، وخط السكك الحديد الذي يربط بينها وبين القاهرة وعقارات مدينة طنطا وبنها وغيرها، ويسهل الوصول من القاهرة إلي الإسكندرية عبر طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، ومن القاهرة إلي العلمين ومرسى مطروح عبر الطريق الساحلي الدولي، ومن أهم الطرق الرئيسية طريق محور المحمودية، طريق طنطا إسكندرية، وطريق الجيش.

 

أما على المستوى الداخلي تضم الإسكندرية ترام، ومواصلات متعددة تصل بين أهم المناطق بها وهي ميامي، المعمورة، سموحة، جليم، سيدي بشر، سيدي جابر، العصافرة، محطة الرمل، المكس، والعجمي، وغيرهم الكثير.


 

تفاصيل شاليهات للبيع في الإسكندرية

 

تتنوع الشاليهات في الإسكندرية من حيث موقع تواجدها، مساحتها، تصميمها وتشطيباتها، وتتواجد شاليهات للبيع بأفضل الأسعار في الإسكندرية في منطقة العجمي، شاطئ النخيل، المعمورة، والمنتزه، وكذلك الإسكندرية الجديدة.

 

يمكنك أن تجد شاليهات في المناطق المذكورة على البحر مباشرة صف أول، أو صف ثاني من البحر، وتتميز الشاليهات في الإسكندرية بتواجدها على الشواطئ الرملية الخلابة، ويتم تسليمها مجهزة مع التشطيبات. بعض شاليهات الإسكندرية تتواجد داخل القرى السياحية مثل قرية مارينا العجمي، أو في كمبوند مثل كمبوند صواري الإسكندرية الجديدة، وبعضها يتواجد مع حديقة، أو بإطلالة على الشاطئ مثل شاطئ البيطاش والهانوفيل في العجمي.

 

تتميز الشاليهات في الإسكندرية بانخفاض أسعارها مما يقدم لك فرصة هائلة للإستثمار، فإذا كان لديك محل سكن بالفعل وتبحث عن شاليه لتقضية أوقات الصيفية فيمكنك أيضًا استغلال هذا الأمر وعرض الشاليه للإيجار في الإسكندرية في فترات الإجازات والصيف مما يدر عليك عائد مادي هائل.


 

مساحات الشاليهات في مدينة الإسكندرية

 

تبدأ مساحات شاليهات للبيع في الإسكندرية من 50 مترًا مربعًا وتصل إلى 120 مترًا مربعًا، أما داخل الكمبوندات والقرى السياحية بالإسكندرية يمكنك أن تجد مساحات تصل إلى ما يزيد عن 170 مترًا مربعًا وتضم 3 غرف و2 حمام، كما تضم بعض الشاليهات حديقة خاصة في منطقة المعمورة والمنتزه.


 

مميزات مدينة منطقة الإسكندرية 

 

  • موقعها المباشر على الطرق الرئيسية التي تربط بينها وبين المدن الساحلية الأخرى مثل طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، والطريق الساحلي الدولي، وكذلك قربها من القاهرة وسهولة الذهاب إليها في خلال ساعتين.

  • الشواطئ الساحرة في منطقة المعمورة التي تعتبر أول من قدم تجربة القرية السياحية في مصر، ومنطقة المنتزه، والعجمي وغيرهم.

  • مناخها المعتدل وجوها اللطيف في الصيف والمشمس الهادئ في الشتاء.

  • تتميز شوارعها بجودة التخطيط وبالبنية التحتية الجيدة، وتضم شبكة طرق ومواصلات تربط كل مناطق الإسكندرية ببعضها.

  • تصميمات هندسية ومعمارية مميزة تعود إلى عصر الإسكندر الأكبر حيث مرّ على الإسكندرية الكثير من العصور التاريخية التي أعطت لها طابعًا خاصًا.

  • تضم الإسكندرية أنواعًا مختلفة من العقارات والشاليهات من بينها المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، وفي القرى السياحية وخارجها.

  • أسعار العقارات تقدم فرصة هائلة للاستثمار، فهي أقل بكثير عن غيرها من المدن الساحلية المماثلة ويوجد تسهيلات للسداد وأنظمة للتقسيط.

  • أسواق تجارية بالإسكندرية ومحلات ومولات في كافة أنحاء الإسكندرية، وكذلك مناطق متنوعة للخروج ومطاعم ومقاهٍ لا حصر لها.

  • مدينة تاريخية تضم مناطق أثرية ومزارات سياحية، ودور العبادة من المساجد والكنائس، ومناطق عصرية مثل مكتبة الإسكندرية.


 

خدمات مدينة الإسكندرية


مدينة الإسكندرية هي مدينة سكنية وسياحية في الوقت ذاته، فإذا كنت ترغب في شاليه للبيع في الإسكندرية بغرض السكن فسوف يهمك تواجد المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية بالإسكندرية ومناطق التسوق، وإذا كنت تفكر في الاستثمار أو الأغراض السياحية ستجد العديد من أماكن التنزه والترفيه أيضًا.

 

المدارس والجامعات في الإسكندرية

 

تضم الإسكندرية مدارس حكومية وخاصة ودولية أشهرها مدرسة العباسية الثانوية، مدرسة الإسكندرية للغات، مدرسة صلاح الدين الدولية، والمدرسة الأوروبية، وغيرها الكثير من المدارس الدولية والفرنسية. أما عن الجامعات تجد جامعة الإسكندرية التي تضم كليات في كافة التخصصات من بينها الطب والهندسة، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة فاروس وغيرها من المؤسسات والمعاهد التعليمية المتنوعة. كما يمكنك أن تجد حضانات للأطفال تتبع نظام مونتيسوري التعليمي.

 

المستشفيات والمراكز الطبية في الإسكندرية

 

يوجد مجموعة من أكبر المستشفيات والمراكز الطبية في الإسكندرية وأهمها مستشفى الإسكندرية الدولي، المستشفى الألماني، المستشفى الملكي، ومستشفى أجيال، والعيادات الطبية في كافة التخصصات، والمستشفيات الجامعية، ومستشفى الأطفال الجامعي في الشاطبي، ومستشفى سموحة الدولي، وعدد لا نهائي من مراكز الأشعة التخصصية والتحاليل، وعيادات متخصصة ومستشفيات نساء وتوليد، ومراكز تجميل، وعيادات أسنان، وعيادات بيطرية.

 

مناطق الخروج والترفيه في الإسكندرية

 

من أشهر معالم الإسكندرية هي مكتبة الإسكندرية، قلعة قايتباي، متحف المجوهرات الملكية، كوبري ستانلي، حديقة المنتزه. أما عن المولات ستجد مول سان ستيفانو، مول سيتي سنتر، جرين بلازا، وعدد كبير من السينمات، المطاعم الراقية مثل دلسيز وسانتوريني اليوناني، والكثير من مطاعم الأسماك والمطاعم الشعبية مثل كبدة الفلاح، ومطاعم الحلويات والإفطار والمقاهي. كل هذا بجانب الشواطئ والاستمتاع بالسباحة والأنشطة البحرية.

عدد الشاليهات المعروضة للبيع فى الاسكندرية هو 132 إعلان
المناطق الفرعية في الاسكندرية هى سموحة, رشدي, سان ستيفانو, ميامي, كفر عبده, سيدي جابر, لوران, فيكتوريا, سيدي بشر, الهانوفيل, برج العرب, البيطاش, كامب شيزار, جليم, المندرة
أفضل شركات تسوق عقاري في الاسكندرية هم The gate real estate