لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Sawary - صوراي

Sawary - صوراي

الاسكندرية الجديدة

النوع السعر  
شقق 2,100,000 - 4,200,000 17,500 جنيه/م2
دوبلكس 5,160,000 21,500 جنيه/م2 التفاصيل
2,100,000  جنيه
Jewar Alex - جوار الاسكندرية

Jewar Alex - جوار الاسكندرية

الاسكندرية

النوع السعر  
توين هاوس 3,950,000 - 5,750,000 17,571 جنيه/م2
فيلا منفصلة 4,900,000 - 9,445,700 18,083 جنيه/م2
3,950,000  جنيه
بالم هيلز الاسكندرية - palm hills Alexandria

بالم هيلز الاسكندرية - palm hills Alexandria

الاسكندرية

النوع السعر  
شقق 4,432,700 - 4,667,300 22,034 جنيه/م2
4,658,700  جنيه
جوار - Jewar

جوار - Jewar

الإسكندرية

النوع السعر  
توين فيلا 3,950,000 - 5,548,000 17,256 جنيه/م2
3,950,000  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


اختر منزلك المميز في كمبوندات الإسكندرية

مدينة الإسكندرية هي ثاني أكبر مدن مصر بعد محافظة القاهرة، وهي عاصمة مصر في العصر القديم، حيث ظلت عاصمة لمصر لأكثر من 900 عام منذ تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر، وسميت بالإسكندرية تيمنًا باسم الإسكندر الأكبر.

 

 

اعرف معلومات عن محافظة الإسكندرية

تتميز مدينة الإسكندرية بموقعها الفريد على البحر الأبيض المتوسط وضمها للعديد من المعالم والمناطق السياحية الهامة التي تجعلها وجهة مثالية للجميع، كما تضم المدينة أكبر الموانئ البحرية في مصر، ومنها ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة.

وبالإضافة إلى موقعها المميز ومعالمها الساحرة، تنعم مدينة الإسكندرية بمجموعة كبيرة من المرافق الضرورية والترفيهية، كالمدارس والمراكز الصحية والمولات التجارية والحدائق، بالإضافة إلى كافة الخدمات من كهرباء ومياه وغاز وطرق ومساكن عصرية، ولهذا دعنا نأخذك في جولة في مدينة الإسكندرية قبل قرار الشراء.

 

 

أحياء ومناطق الإسكندرية

 

حي سموحة

يعتبر حي سموحة من أبرز أحياء الإسكندرية، ويتمتع ببنية تحتية قوية، كما أنه حيٌ متكامل الخدمات؛ حيث توجد بحي سموحة المراكز التجارية مثل جرين بلازا مول ومول زهران التجاري، والنوادي الرياضية مثل نادي سموحة الرياضي ونادي الجياد، كما يضم المرافق الأساسية مثل مستشفى الإسكندرية الدولي ومدارس سموحة للغات وجامعة فاروس.

 

حي لوران

ويقع لوران في منطقة الرمل، وهو من أشهر وأرقى الأحياء بالإسكندرية، ويضم محطة الترام الشهيرة لوران، ويشتهر حي لوران بوجود عدد كبير من الشقق السكنية المتاحة للبيع أو الإيجار اليومي بالإضافة إلى الفيلات والقصور والكمبوندات السكنية الراقية التي توفر خياراتٍ متعددةً من العقارات.  

 

حي جليم

تقع منطقة جليم شرق مدينة الإسكندرية، وهي واحدة من أفضل مناطق المدينة، وتشتهر بالعقارات السكنية الراقية وتصاميمها المعمارية المميزة وتوفر الخدمات بها، كما تتمتع بموقع مميز بالقرب من سان ستيفانو وكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، كما تقع بالقرب من المناطق الهامة، مثل المتحف البحري القومي ومتحف قصر المجوهرات الملكية.

 

 

 

خدمات مدينة الإسكندرية

الخدمات الصحية في مدينة الإسكندرية

يمكن للمقيمين في الإسكندرية الحصول على الرعاية الطبية المتكاملة، حيث تشتمل على عيادات ومستشفيات ومراكز طبية عديدة، مثل: مستشفى اليسر مركز الكلى والمسالك البولية، وتقع في شارع بورسعيد كليوباترا، ومستشفى الثغر التخصصي.

مستشفى راقودة التخصصي وتقع في شارع قنال المحمودية أمام كوبري كرموز، والخليجية للرعاية الصحية المنزلية والتي توفر خدمات الرعاية الطبية في المنزل، ومستشفى الإسكندرية الدولي في حي سموحة.

 تشمل عيادات المدينة كل من عيادات هيلثى هاوس الطبية وتقع في شارع الفردوس بسموحة، وعيادات ليفور التجميلية في شارع فيكتور إيمانويل أمام البوابة الرئيسية لنادي سموحة، وعيادات وام في شارع ألبرت الأول عمارات البارونز في سيدي جابر.

 

الخدمات التعليمية مدارس وجامعات في الإسكندرية

تتوفر العديد من المؤسسات التعليمية في الإسكندرية، حيث يمكن للسكان تسجيل أبنائهم في عدد من المدارس الواقعة في المدينة، وأبرزها ما يلي: المدارس الأوروبية بالإسكندرية في شارع نبوى المهندس، والمدرسة الأمريكية في شارع خالد باشا، والمدرسة الأمريكية بالإسكندرية في شارع جميلة بوحريد خلف صندوق الدعم، والمدرسة البريطانية بالإسكندرية في شارع محمود أبو العلا، والمدرسة المصرية الأمريكية خلف مطار النزهة، ومدارس سموحة للغات في حي سموحة.

ويمكن للسكان الوصول إلى مجموعة من أبرز جامعات الإسكندرية، ومنها جامعة الإسكندرية في طريق الجيش بالشاطبي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في شارع الأكاديمية البحرية بأبو قير، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة برج العرب الجديدة، وجامعة فاروس في شارع قنال المحمودية بحي سموحة، وأكاديمية أتيس لعلوم الطيران في شارع سوتير بالأزاريطة.

 

 

الخدمات الرياضية والأماكن الترفيهية في الإسكندرية

لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو حتى قضاء وقت فراغ ممتع يستطيع السكان زيارة نوادي الإسكندرية، ومنها نادي سموحة الرياضي في ميدان فيكتور إيمانويل بسموحة، ونادي الإتحاد السكندري في شارع أفلاطون بالشاطبي، ونادي الإسكندرية الرياضي ويقع في طريق الحرية. يمكن للمهتمين بالحفاظ على لياقتهم البدنية زيارة عدد من صالات الجيم، ومن جولدز جيم الإسكندرية وأب هيل جيم، وإن تو جيم، وروك جيم للسيدات، وبلانيت جيم كفر عبده، وغيرهم العديد من صالات الجيم المميزة.

كما تضم الإسكندرية العديد من الأماكن الترفيهية ومنها حدائق الشلالات، وهي عبارة عن حديقة كبيرة تمتد على مساحة 8 فدادين تضم مساحات خضراء وشلالات مائية خلابة، كما تضم مكتبة تشمل العديد من الكتب في مختلف المجالات.

 ومن أبرز الأماكن الترفيهية في الإسكندرية أيضًا كورنيش الإسكندرية، أحد أهم رموز السياحة في الإسكندرية بإطلالته على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وكذلك كوبري ستانلي الذي يمتاز بتصميمه الرائع، ولمحبي المغامرة والإثارة يمكنكم زيارة أفريكانو بارك على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حيث يمكنك الاستمتاع بالسير أو التجول بسيارتك بين الحيوانات البرية.

 

 

أهم معالم مدينة الإسكندرية

تحظى مدينة الإسكندرية بأجواء ساحرة للزوار والمقيمين، واعتلت قائمة الأماكن السياحة والتراثية التي لا بد من زيارتها في مصر، حيث تتنوع الأنشطة التي يُمكن القيام بها في المحافظة، وهي المكان المثالي لعشاق الطبيعة والمغامرات. سواء كنت ترغب في التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية البارزة تعتبر هذه المنطقة وجهتك الأولى، ومن أبرز المعالم بها:

  • قصر المنتزه: أحد أبرز معالم الإسكندرية، ويتمتع بموقع مميز على كورنيش الإسكندرية، ويمكن للزوار مشاهدة العديد من الآثار التاريخية التي يضمها القصر والتي يعود تاريخها على أكثر من 100 عام.  

  • قلعة قايتباي: تعد قلعة قايتباي من أهم وأقدم الأماكن السياحية في الإسكندرية، وتقع بأقصى غرب الإسكندرية، في نهاية جزيرة فاروس.

  • مكتبة الإسكندرية: تعتبر مكتبة الإسكندرية من أهم المعالم في المدينة، حيث تتميز بمساحتها الهائلة وتصميمها الهندسي الرائع، وتقع في منطقة الشاطبي.

  • متحف المجوهرات الملكية: يقع متحف المجوهرات الملكية في منطقة زيزينيا بالإسكندرية، ويضم مجموعة من أثمن التحف والمجوهرات الخاصة بالعائلات المالكة في مصر، بدءًا من عهد محمد على باشا وصولًا إلى عهد الملك فاروق الأول.

  • متحف الإسكندرية القومي: يعد من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية، ويضم مئات القطع الأثرية التي تعود للعصر الفرعوني والبلطمي والعصور الرومانية والإسلامية.

  • حدائق وقصر أنطونيادس: تقع في حي سموحة، ويعود القصر إلى الفترة البطلمية في مصر، ويعد القصر وجهة ترفيهية مميزة، حيث يحيط به مساحات خضراء شاسعة، وتضم العديد من التماثيل الرخامية لشخصيات أسطورية وتاريخية عريقة.

  • المتحف اليوناني الروماني: يمكن للزوار الاستمتاع بالتعرف على مجموعة كبيرة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية، والتي ترجع إلى العصر البطلمي والعصر الروماني.

  • المسرح الروماني: يعد المسرح الروماني واحدًا من أهم آثار العصر الروماني، ويقع في منطقة كوم الدكة، ويعود بناؤه إلى القرن الرابع الميلادي.

 

 

أفضل مولات تجارية في الإسكندرية

يستطيع السكان والزوار على حد سواء الحصول على تجربة تسوق متكاملة وشراء ما يلزمهم في الإسكندرية، عند زيارة عدد من مراكز التسوق المتوفرة في مدينة الإسكندرية، ومن أشهر وجهات التسوق:

  1. مول سان ستيفانو جراند بلازا: هو مجمع تجاري فندقي سكني في حي سان ستيفانو، ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة سيدي جابر، وكذلك عن طريق المطار، حيث يبعد عنه مسافة 5 كيلو مترات فقط، كما يمكن الوصول إليه عن طريق مدخل المحافظة، إذ يبعد مسافة 10 كيلو مترات.  ويتميز المول بمساحته الكبيرة، بإطلالته الفريدة على أربعة شوارع رئيسية منها طريق الكورنيش ومحطة ترام سان ستيفانو.

  2.  جرين بلازا مول: يقع في منطقة سموحة بالإسكندرية، ويضم العديد من المحلات التجارية التي تمنح الزوار تجربة تسوق مميزة، وكذلك يضم كارفور ماركت، بالإضافة إلى صالات سينما ومنطقة ترفيهية مخصصة لألعاب الأطفال.

  3. سيتي سنتر إسكندرية: يقع سيتي سنتر الإسكندرية في مدخل محافظة الإسكندرية على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، ويوفر مجموعة كبيرة من محلات الملابس التي تضم أشهر الماركات ومراكز الخدمات والبنوك وكارفور هايبر ماركت، كما يعد وجهة ترفيهية مميزة للعائلات، حيث يضم ماجيك بلانيت وصالات السينما.

  4.  فلورنس ميجا مول: يعد من أحدث المولات التجــاريـة في قلب الإسكندريـة بالمنتزه، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى وجود عيادة طبية.

  5. مول ماجيستيك: مركز تسوق يقع في ميدان عرابي، المنشية بالإسكندرية، ويضم العديد من المتاجر المحلية.

  6. سيتي لايت مول: يعتبر سيتي لايت مول من المولات التجارية المتميزة في الإسكندرية، ويقع في قلب المدينة، ويضم العديد من محلات الملابس والأحذية والمجوهرات والعطور، كما يشمل مجموعة من المطاعم والكافيهات الراقية.

  7.  لمعي جراند مول: أحد المولات التجارية الكبرى المتخصصة في مفروشات المنزل، حيث يشمل أدوات منزلية وأجهزة كهربائية وسجاد وأثاث ومراتب ومفروشات، ويقع على الطريق الدائري، على بعد 3 كيلو مترات من كارفور بعد المدرسة الأمريكية.

  8. الملتقى مول: من مراكز التسوق التي توفر محلات ومتاجر محلية، ويقع بالقرب من قسم سيدي جابر.

  9. زهران سيتي مول: يقع في شارع فيكتور عمانويل، بجوار مسجد حاتم بسموحة، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

  10. كاربت سيتي مول: هو مركز تجاري متخصص في بيع السجاد المودرن والحرير والتافت واليدوي، ويقع في شارع لايجيته بالإبراهيمية.

 

 

أفضل الكمبوندات السكنية في الإسكندرية

توفر مدينة الإسكندرية خيارات مميزة من الكمبوندات السكنية الراقية، والتي توفر عقارات متنوعة تحظى غالبيتها بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط.

 

كمبوند أنطونيادس سيتي

من تطوير شركة أنطونيادس سيتي للتنمية السياحية والعمرانية، يتميز بموقعه في قلب مدينة الإسكندرية، ويوفر كمبوند أنطونياس سيتي العديد من الخدمات والمميزات، حيث يضم صالة ألعاب رياضية ومنطقة مطاعم راقية، بالإضافة إلى خدمات الأمن والحراسة المتوفرة على مدار 24 ساعة لتوفير أقصى درجات السلامة والأمان للمقيمين.

 

كمبوند الصفوة

مشروع الصفوة مجمع سكني متكامل الخدمات داخل مدينة سموحة الجديدة، ويمتاز بقربه من أهم معالم الإسكندرية مثل مكتبة الإسكندرية ونادي سموحة الرياضي.

يضم المول كافة المرافق والخدمات التي تلبي تطلعات السكان، منها وجود نادٍ اجتماعي مميز يضم ملاعب رياضية لمحبي ممارسة الرياضة، وحمامات سباحة، بالإضافة إلى توفر مجموعة من المطاعم والكافيهات الراقية ومسجد، كما يشمل الكمبوند مول الصفوة التجاري، والذي يمتد على مساحة 20,000 متر مربع، ويشمل مجموعة من المحلات التجارية الشهيرة وهايبر ماركت لتلبية احتياجات السكان اليومية.

 كمبوند كليوباترا لازا

يعد كمبوند كليوباترا من أهم المشروعات التي نفذّتها شركة كليوباترا العقارية، ويتميز الكمبوند بموقعه في قلب محافظة الإسكندرية وتحديدًا في الأزاريطة، وهو موقع مثالي؛ حيث يطل على حدائق الشلالات ومكتبة الإسكندرية، كما يمتاز بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط، وبالإضافة إلى موقعه المميز، يضم كمبوند كليوباترا بلازا تتنوع بين الشقق المتاحة للبيع وبين الدوبلكس والفيلات المستقلة، بمساحات تبدأ من 210 أمتار مربعة.

اهتمت الشركة المالكة لمشروع كليوباترا بلازا بتوفير كافة الخدمات والرفاهيات التي توفر سبل الراحة للمقيمين، ومنها توفير أنظمة حريق وكاميرات مراقبة وإنتركم مرئي ومصاعد كهربائية ودش مركزي وتكييف مركزي، كما يضم الكمبوند مولًا تجاريًا لعشاق التسوق.

كمبوند رويال بلازا

يعد كمبوند رويال بلازا من الكمبوندات السكنية الراقية في منطقة المنتزه، والتي توفر شققًا للبيع في المنتزه من تطوير شركة الحلواني للاستثمار العقاري، ويتميز بإطلالة خلابة على سور حدائق المنتزه. من أهم مميزات الكمبوند أيضًا وجود مول تجاري يمتد على مسافة 45,000 متر مربع، وكارفور هايبر ماركت، بالإضافة إلى وجود صالات سينما ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال.

 

كمبوند تراس

كمبوند تراس هو مشروع سكني من تطوير شركة سوديك للاستثمار العقاري، يقع بالقرب من نادي سموحة الرياضي، ويوفر أنظمة الوقاية من الحريق وخدمات إدارة المباني، بالإضافة إلى توفر مواقف مخصصة للسيارات، ويوفر الكمبوند شقق بمساحات متنوعة تبدأ من 200 متر مربع.

 

كمبوند الكرمة بالإسكندرية

أحد مشروعات شركة الكرمة للاستثمار العقاري، ويقع الكمبوند في أرقى مناطق الإسكندرية، وتحديدًا في منطقة سيدي بشر الجديدة، ويتميز بإطلالات على أهم الشوارع والميادين مثل شارع مصطفى كامل وشارع النخيل وشارع محمد أمين، ويتميز بتوفير كافة المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات السكان، ومن أبرزها وجود مول تجاري ومنطقة ترفيهية مخصصة للعب الأطفال وصالة جيم مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية، كما تتوفر مساحات خضراء شاسعة ومسارات مخصصة للمشي والجري، بالإضافة إلى وجود جراجات مخصصة لمواقف السيارات.

 

كمبوند أبراج الصفوة

يعد كمبوند أبراج الصفوة من أفضل كمبوندات مدينة الإسكندرية الجديدة ويقع بالقرب من المعمورة والمنتزه، كما يطل على المحاور الرئيسية مثل الطريق الدولي، كما تجاوره مجموعة من الأسواق التجارية مثل كارفور وفتح الله، ويشمل الكمبوند شقق ودوبلكس بمساحات تتراوح بين 100 و160 مترًا مربعًا، ويضم الكمبوند مركزًا تجاريًا وخدمات الأمن والحراسة، بالإضافة إلى مجمع مدارس دولية.

كمبوند اليكستند كينج ماريوط

أحدث مشاريع شركة السلام انتربيلد العقارية، يقع الكمبوند في الكيلو 10 على طريق الكافوري، ويوفر كمبوند اليكستند في كينج ماريوط عقارات بمساحات متنوعة تبدأ من 114 مترًا مربعًا وتصل إلى 228 مترًا مربعًا، ويتميز المشروع كونه مجتمعًا سكنيًا متكاملًا، حيث يضم مساحات خضراء وملعب كرة قدم ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال وحمامات سباحة ومركز تجاري وصالة جيم مجهزة بأحدث المعدات الرياضية، بالإضافة إلى توفير جراجات لمواقف السيارات وأنظمة إطفاء وحريق وخدمات أمن وحراسة على مدار الساعة لتوفير أجواء آمنة للسكان.

كمبوند سبرينج هاوس كينج ماريوط

يقع كمبوند سبرينج هاوس على بعد دقائق من منتجع واحة خطاب وكارفور العروبة، ويتمتع بإطلالة رائعة على بحيرة الكينج ماريوت، ويوفر مشروع سبرينج هاوس كينج ماريوط عقارات تتنوع بين شقق معروضة للبيع ووحدات الدوبلكس والفيلات، وتتوفر بمساحات تتراوح بين 165 مترًا مربعًا و450 مترًا مربعًا. 

يتميز الكمبوند بوجود نادٍ رياضي ومنطقة ترفيهية للأطفال وحمامات سباحة، فضلًا عن خدمات الحراسة المتوفرة على مدار الساعة. 

كمبوند ميامي جراند بلازا

يتمتع كمبوند ميامي جراند بلازا بموقع مثالي في قلب المدينة، حيث يطل على شارع مصطفى كامل في منطقة ميامي الشهيرة، ويتميز بأنه محاطٌ بكافة الخدمات الأساسية مثل المولات التجارية والمدارس ومحلات السوبر ماركت.

كمبوند جوار

يعد مجمع جوار كمبوند سكنيًا فاخرًا يقع على طريق برج العرب الصحراوي بمنطقة بهيج، من تطوير شركة الفرات للتطوير والاستثمار العقاري، ويوفر مجموعة من الفيلات الراقية المناسبة للعائلات، إلى جانب توفير كافة الخدمات والمرافق الترفيهية مثل وجود نادٍ رياضي وحمامات سباحة وملاعب تنس وكرة سلة وحضانة للأطفال وميني ماركت.

كمبوند صواري

من أهم المشاريع السكنية في الإسكندرية، وقامت بتطويرها شركة سيكون المصرية السعودية الرائدة في مجال العقارات، ويتميز كمبوند صوراي بموقعه بالقرب من المناطق الهامة في الإسكندرية، حيث يبعد عن مكتبة الإسكندرية مسافة 5 دقائق، و7 دقائق عن الاستاد و10 دقائق عن محطة الرمل و30 دقيقة من مطار برج العرب.