لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في مدينة العلمين الجديدة

 

مدينة العلمين الجديدة هي ليست مجرد مشروع سياحي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، بل هي مدينة متكاملة تضم كل أنواع الإسكان التابع للقطاع العام ووزارة الإسكان وكذلك التابع للقطاع الخاص وشركات التطوير العقاري من منتجعات وقُرى وفنادق عالمية.

وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة حوالي 49 ألف فدان بتعداد سكاني مستهدف يصل إلى 2 مليون نسمة وتنقسم إلى 14 حيًا سكنيًا متعدد المستويات بالإضافة إلى منطقتين ساحليتين ومناطق صناعية بمساحة 5 آلاف فدان ومناطق خدمية بمساحة 3 آلاف فدان.

كما تضم مدينة العلمين الجديدة العديد من المراكز البحثية والجامعات والمعاهد التعليمية بمساحة إجمالية تصل إلى ألف فدان ومناطق تجارية بمساحة 5 آلاف فدان.

وصُممت المدينة لتحتوي على العديد من المعالم الهامة مثل المدينة التراثية التي تضم كنيسة ومسجدًا ودار أوبرا ومنطقة للإسكان الفاخر، ومنطقة ترفيهية كبيرة وحيًا بطابع لاتيني وممشى سياحيًا عالميًا وعددًا من الأبراج الشاطئية العالمية.


 

موقع مدينة العلمين الجديدة

 

تقع مدينة العلمين الجديدة داخل محافظة مرسى مطروح بطول 14 كيلومترًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وترتبط المدينة بكل المدن حولها عبر العديد من الطرق والمحاور التي أنشئت لهذا الغرض. وتبعد مدينة العلمين الجديدة عن مدينة الإسكندرية بـ 104 كيلومترات وتبعد عن القاهرة بحوالي 359 كيلومترًا، ويُمكن الوصول إليها بواسطة الطريق الساحلي الدولي أو طريق الضبعة أو عن طريق المطار الدولي والقطار.


 

أنواع الوحدات في مدينة العلمين الجديدة

 

تضم مدينة العلمين الجديدة شرائح مختلفة من مشروعات الإسكان، وتشترك في أعمال الإنشاءات العديد من شركات التطوير العقاري بالإضافة إلى وزارة الإسكان.

 

مشروعات وزارة الإسكان بمدينة العلمين الجديدة

 

مشروعات وزارة الإسكان داخل مدينة العلمين هي «الإسكان المتميز» و«سكن مصر»، حيث يُنفذ الإسكان المتميز على عدة مراحل تضم المرحلة الأولى منه 45 عمارة بإجمالي 1080 وحدة سكنية، وتضم المرحلة الثانية منه 35 عمارة بإجمالي 840 وحدة سكنية، أما مشروع سكن مصر فهو عبارة عن 128 عمارة بإجمالي 4096 وحدة سكنية.

 

مشروعات القطاع الخاص بمدينة العلمين الجديدة

 

طرحت الحكومة المصرية العديد من الأراضي للاستثمار العقاري بمدينة العلمين الجديدة بمواصفات خاصة، على أن تُنفذ بأعلى معايير الجودة لتكون واجهة عالمية لمصر، ومن المشروعات السكنية للقطاع الخاص بمدينة العلمين

 

·       الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة

 

هو أحد مشروعات الشركة السعودية المصرية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وهو تعاون بين القطاع العام والخاص، وهو أبرز المشروعات السكنية بالمدينة وصُمم على طراز مباني الإسكندرية القديمة. ويقع الحي اللاتيني بالمنطقة الجنوبية بالقرب من الجامعات ومجمع السينما والمسرح ومدينة التراث والثقافة.

ويضم الحي اللاتيني حوالي 12 ألف وحدة سكنية، بمواصفات تراعي الرقي والفخامة على ألا يزيد عدد الأدوار عن أربعة أو سبعة أدوار في بعض المناطق. ويخدم الحي العديد من المراكز الخدمية التجارية والترفيهية والطبية والتعليمية، وتبلغ مساحته حوالي 450 فدانًا.

 

·       عمارات الداون تاون العلمين الجديدة

 

هو كمبوند سكني فاخر من تنفيذ شركة سيتي إيدج العقارية بالقرب من المنطقة الترفيهية ومنطقة الخدمات ودار الأوبرا والحدائق المركزية، ويبعد عن الشاطئ بحوالي 15 دقيقة وعلى بعد 10 دقائق من منطقة الجامعات. وتبلغ مساحة مشروع عمارات الداون تاون حوالي 31 فدانًا، وتضم المرحلة الأولى منه حوالي 8 عمارات بإجمالي 700 وحدة سكنية، وتتكون كل عمارة من 7 أدوار.

 

ويتميز مشروع عمارات الداون تاون بأنه مشروع متكامل بداخله العديد من المساحات الخضراء ومناطق الخدمات والممرات المخصصة للجري والمشي وحمامات السباحة والمناطق التجارية.

 

·       منطقة الأبراج الشاطئية

 

منطقة الأبراج North Edge Towers بمدينة العلمين الجديدة هي إحدى العلامات المميزة للمدينة وتضم حوالي 33 برجًا، بإجمالي 15 برجًا للمرحلة الأولى، وتقع المنطقة على الشاطئ مباشرة وتطل على المنطقة الترفيهية والخدمية والممشى السياحي للمدينة، حيث صُممت لتكن مدخلًا للمدينة وعلامة مضيئة على شاطئ البحر المتوسط.

 

وتضم منطقة الأبراج 5 أبراج سكنية تطل على البحيرة الصناعية مباشرة، بالإضافة إلى البرج الأيقوني بارتفاع 250 مترًا ما يساوي 68 دورًا، بالإضافة إلى 4 أبراج بارتفاع 56 دورًا.

 

·       كمبوند 700 فدان

 

هو مشروع سكني بإشراف وزارة الإسكان بالتعاون مع عدد من الشركات منها هشام طلعت مصطفى وبتروجيت وكونكورد وجامسوم، ويضم حوالي 10 وحدة سكنية متنوعة بين الفيلات والشاليهات والشقق. وهو نقلة نوعية في حجم الاستثمار والتعاون بين القطاع العام والخاص حيث بلغت قيمة الاستثمارات فيه حوالي 17 مليار جنيه، لتوفير أنواع خاصة من الوحدات السكنية الفاخرة بالقرب من ساحل البحر والمناطق الترفيهية والخدمية بالعلمين الجديدة.


 

مساحات العقارات في مدينة العلمين الجديدة

 

تضم مدينة العلمين كل أنواع الوحدات السكنية، من شاليهات وستوديوهات وفيلات وشقق وغرف فندقية، وتتوفر هذه الوحدات بمساحات تبدأ من 27 مترًا مربعًا وتصل إلى 500 متر مربع. وتشمل هذه الوحدات الشاليهات التي تبدأ مساحتها من 27 مترًا مربعًا وتصل إلى 349 مترًا مربعًا، أما الشقق فتبدأ مساحتها من 60 مترًا مربعًا وتصل إلى 250 مترًا مربعًا.

أما الاستوديوهات الصغيرة فتبدأ مساحتها من 35 مترًا مربعًا وتصل إلى 55 مترًا مربعًا، وتبدأ مساحة الفيلات في العالمين  من 102 أمتار مربعة وتصل إلى 415 مترًا مربعًا.


 

مميزات مدينة العلمين الجديدة

 

·       مدينة جديدة تحظى باهتمام حكومي كبير.

·       موقع مميز على ساحل البحر الأبيض.

·       مدينة متكاملة.

·       تتوفر بالمدينة كل الخدمات وعوامل الجذب السياحي والسكاني.

·       بنية تحتية عالية الجودة.

·       مدينة بتصميم مميز على غرار المدن العالمية.

·       تتوفر بها كل أنواع ومستويات الإسكان.

·       تضم العديد من الكمبوندات الفاخرة.

·       مدينة بمستقبل اقتصادي مبشر.

·       المدينة تطل على ساحل بطول 14 كيلومترًا.

·       كثافة سكانية منخفضة.


 

خدمات مدينة العلمين الجديدة

 

·       مستشفى مركزي عالمي.

·       جامعات ومراكز بحثية على أعلى مستوى.

·       مجمع مدارس حكومية وخاصة تناسب كل المستويات.

·       مناطق ترفيهية للأطفال والكبار.

·       منطقة تراثية ودار أوبرا ومسرح ومنطقة سينمات.

·       منطقة مطاعم وممشى سياحي عالمي.

·       مساحات خضراء وحدائق واسعة.

·       أندية رياضية.

·       خدمات أمنية لكامل المدينة.

·       خدمات شاطئية عالمية.

·       مركز ثقافي لكل المقيمين والزوار.

·       مسجد كبير وكنيسة ضخمة بقلب المدينة.

·       معارض متخصصة.

·       ملاهي عالمية.

·       مركز طبي عالمي بمساحة 44 فدانًا.

·       مكتبة بحجم مكتبة الإسكندرية.

·       منطقة خاصة للفنادق.

·       مراكز مؤتمرات.

·       متحف عسكري خاص بمنطقة الحرب العالمية.

·       مدينة للفنون والثقافة على مساحة 190 فدانًا.

·       جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا.

·       الأكاديمية العربية التكنولوجيا والنقل البحري.

·       مجمع رياضي يضم ملاعب عالمية.

 

عدد العقارات المعروضة للبيع فى العلمين الجديدة هو 295 إعلان
متوسط سعر المتر للعقارات فى العلمين الجديدة هو 20700
عدد الاعلانات المميزة للعقارات المعروضة للعقارات فى العلمين الجديدة هو 1
المناطق الفرعية في العلمين الجديدة هى منتجعات العلمين الجديدة
الوحدات الموجودة في العلمين الجديدة هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, كومبوند, غرف مشاركة, طبي, ملكية جزئية للعقار