لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
ستيلا دي ماري هليوبليس - Stella De Mare Heliopolis

ستيلا دي ماري هليوبليس - Stella De Mare Heliopolis

هليوبليس

النوع السعر  
شقق 1,000,000 6,250 جنيه/م2 التفاصيل
فلل 1,800,000 - 4,000,000 9,000 جنيه/م2
فيلا منفصلة 3,750,000 8,152 جنيه/م2 التفاصيل
1,000,000  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


اسكن في منزل متميز بكمبوندات مصر الجديدة

أريد بناء مدينة في هذا المكان، باسم هليوبوليس مدينة الشمس". بهذه الكلمات بدأ البارون إمبان، رجل الصناعة البلجيكي، في تحقيق أولى خطوات حلمه بشراء 6,000 فدان في صحراء جرداء. وبعزم ومثابرة نجح خلال فترة وجيزة في تحويل تلك الرمال الصفراء إلى جنات خضراء، عرفت باسم مصر الجديدة التي أصبحت فيما بعد أحد أهم الأحياء في القاهرة.

 

واستعان البارون إمبان بالمهندس العبقري، إرنست جاسبار في وضع حجر أساس مصر الجديدة، جنبًا إلى جنب مع كتيبة من المهندسين المميزين الذين شرعوا في بناء المباني السكنية والمحلات التجارية في مصر الجديدة وفقًا للطراز الأوروبي الممزوج بالعمارة الإسلامية، وأولى المباني التي تم الانتهاء منها في مصر الجديدة فندق هليوبوليس بالاس الذي أصبح في الوقت الراهن مقرًا لرئاسة الجمهورية، وأشهر مبانيها على الإطلاق هو هليوبوليس هاوس، الذي بداخله مقهى جروبي.

 

كان بناء مدينة جديدة في منطقة صحراوية سببًا في سخرية الكثيرين في بداية الأمر، ولكن مع وجود الترام الذي سهل ربط القاهرة بحي هليوبوليس، أصبحت مصر الجديدة محط أنظار المصريين، حيث جذب القائمون على إنشائها جميع الفئات والطبقات بمنح تسهيلات في سداد الوحدات السكنية، إضافة إلى بعض الخدمات المميزة الأخرى مثل: المستشفيات، والجوامع، والكنائس، والمدارس، والمنشآت الرياضية، والمراكز التجارية وما غير ذلك. 

والآن، وبعد مرور أكثر من 100 عام على حلم البارون ما زالت مصر الجديدة ببريقها تضئ وتتلألأ في سماء العالمية.

 

 

واحة هليوبوليس.. المُنفِذ للأعمال الإنشائية بحي مصر الجديدة

أسس البارون إمبان -رجل الأعمال البلجيكي- شركة واحة هليوبوليس، التي تولت مهام تنفيذ الأعمال الإنشائية لحي مصر الجديدة، وذلك بعد شراء مساحة كبيرة من الأراضي من الحكومة الاستعمارية البريطانية ما بين عامي 1906- 1907م؛ وكان الغرض من هذا المشروع جعل حي مصر الجديدة واحد ضمن أرقى الأحياء في مدينة القاهرة

وشيد البارون في حي هليوبوليس كلًا من: الفنادق، وملاعب جولف، ومنتجعات راقية، ومساكن سكنية مميزة بتصميمات مبتكرة ما زالت موجودة حتى الآن.

 

 

تغييرات جوهرية بحي هيلوبوليس مصر الجديدة

بمرور عقود طويلة، شهد الحي تطورًا ملموسًا على أرض الواقع، حيث زادت مساحته الكلية، وعُمرت مبانيه، وظهرت مبانٍ جديدة، وكان السبب الرئيسي وراء ذلك حرص الدولة على الحفاظ على المباني السكنية المميزة التي تجمع بين التصميم الأوروبي والطراز الإسلامي، فشرعت الحكومة في سن القوانين واللوائح  التي تحافظ على هذه المباني التاريخية من الهدم.

وظل حي هليوبوليس ببريقه يضيء ملامح القاهرة ويزينها حتى بعد مغادرة أغلب سكان الحي الأصليين لبلادهم عقب ثورة يوليه 1952م، وقد سكن الحي فيما بعد صفوة المجتمع المصري من الوزراء، والمفكرين، والفنانين.

ومن أجل التغلب على الازدحام المروري الذي تعانيه أغلب شوارع ومناطق مصر الجديدة، تم البدء في وضع حلول جذرية لحل هذه المشكلة بشكل دائم، وذلك من خلال تنفيذ تطويرات مرورية وكباري للسيارات في مصر الجديدة في عام 2019م، وإنشاء خمس كباري جديدة بمصر الجديدة في أماكن التقاطعات الشهيرة بالمدينة، وهذه هي أماكن الكباري الخمسة:

  1. تقاطع الميرغني مع شارع أبو بكر الصديق.

  2. تقاطع الميرغني مع السبع عمارات.

  3. تقاطع صلاح سالم مع شارع النزهة.

  4. تقاطع شارع أبو بكر الصديق مع شارع عثمان بن عفان.

  5. كوبري ميدان المحكمة.

 

ويرجع تطوير حي مصر الجديدة باعتباره شريان الحياة الذي يربط القاهرة بالطريق الدائري وطريق السخنة والسويس والإسماعيلية، إضافة إلى أنه أحد الممرات الهامة للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة أهم مشاريع القاهرة الجديدة.

 

 

أهم معالم حي هليوبوليس مصر الجديدة

يتميز حي هليوبوليس مصر الجديدة بأن به العديد من المعالم الهامة التي يغلب على معظمها الطابع التاريخي أو الأثري، على رأس تلك المعالم:

  • قصر البارون

يُعد قصر البارون من القصور التاريخية في مصر الجديدة، وتم افتتاحه عام 1911م. يقع في قلب حي هليوبوليس، ويضم طرازات معمارية متنوعة بين الأوروبية والآسيوية والهندية، ويطل القصر على أهم شوارع مصر الجديدة وهي: «ابن بطوطة، وابن جبير، وحسن الصداق». وتبلغ المساحة الكلية له نحو 12,500 متر مربع، ومن أبرز مقتنايته الساعة الأثرية الضخمة التي تتكون من فئات بالدقائق، والساعات، والأيام، والشهور، والسنين، ودرجات الحرارة، وهي ساعة فريدة لا يوجد مثيل لها إلا في قصر باكنجهام الملكي في إنجلترا.

وصمم القصر بطريقة لا تسمح لأشعة الشمس بأن تغيب عن غرفه أبدًا وقت الشروق.

 

  • قصر بوغوص نوبار باشا 

بوغوص نوبار باشا هو رئيس وزراء مصر الأسبق، والشريك الأول للبارون إمبان في تأسيس حي هليوبوليس، ويقع بالقرب من قصر البارون إمبان.

 

  • قصر السلطانة ملك

زوجة السلطان حسين كامل، وقام البارون إمبان بتقديمه كهدية له، وتقوم في الوقت الراهن وزارة السياحة والآثار بمشروع لترميمه نظرًا لطرازه الممزوج بين الإسلامي والأوروبي.

 

  • حديقة الميرلاند

هي أحد أهم الحدائق التاريخية والترفيهية بحي مصر الجديدة.

 

  • مدرج غرناطة

أنشأه الملك فاروق وفقًا للطراز الأندلسي، وكان يشاهد منه سباق الخيول.

 

  • قصر الرئاسة

هو مقر الحكم في مصر، وكان فندقًا يحمل اسم جراند أوتيل، وصمم من قِبل المهندس البلجيكي إرنست جاسبار، وعرف أيضًا باسم قصر هليوبوليس.

 

  • الكلية الحربية

هي إحدى أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية، التي تم إنشاؤها عام 1954م بمصر الجديدة.


 

أشهر شوارع مصر الجديدة

  • شارع دمشق: يمتد من شارع إبراهيم اللقاني حتى شارع هارون الرشيد.

  • شارع بيروت: يبدأ من شارع الحجاز ويمتد متقاطعًا مع شارع الأهرام خلف البازيليك، مرورًا بميدان بيروت، ومتقاطعًا مع طريق العروبة.

  • شارع الأهرام: يمتد من شارع الميرغني عند قصر الاتحادية حتى ميدان كنيسة البازيليك.

 

أشهر مناطق مصر الجديدة

  • الكوربة

تُعد منطقة الكوربة من أقدم أحياء مصر الجديدة، وتحظى بطراز معماري مميز ما زال يحافظ على جودته التي صممت وفقًا للتصميمات الأوروبية الممزوجة بالطراز الإسلامي.

تقع الكوربة بين شارع صلاح سالم والميرغني وقصر الاتحادية والخليفة المأمون، وهي ضمن المناطق التجارية التي تضم مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي الفاخرة والشعبية، إضافة إلى المحلات التجارية والأسواق، ويوجد بها أيضًا نادي هليوبوليس، وقصر الاتحادية. 

 

 

  • جسر السويس

يمتد من موقف العاشر وحتى شارع ابن سندر، وقريب من المنطقة السكنية الشعبية، والتي منها: موقف العاشر، وحديقة بدر، والعرب، والمناطق السكنية المتوسطة، والتي تمتد من الألف مسكن مرورًا بالتجنيد وابن سندر، وكوبري القبة.

 

  • أرض الجولف

تُصنف ضمن أرقى أحياء مصر الجديدة، وتقع في موقع متميز بين أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر، وتقع بالقرب من طريق النصر، وشارع النزهة، وشارع الثورة، وشارع الميرغني.

ومن أهم معالمه مول سيتي ستارز، أحد أشهر الأسواق التجارية الفاخرة بالقاهرة

 

  • روكسي

نجحت منطقة روكسي في اعتلاء صدارة المناطق التجارية بحي مصر الجديدة لعقود طويلة، فهي من أفضل الأماكن التجارية لشراء الملابس، والأحذية ذات الماركات المحلية والعالمية، إضافة إلى أنها تضم مجموعة من أفضل المطاعم والكافيهات مثل: الأمريكين، وأبو حيدر.

ومن أشهر معالم المنطقة ميدان وإشارة روكسي، وسينما روكسي الشهيرة، والميدان قريب من منطقة الكوربة وحديقة الميرلاند، وبجوار قصر البارون وقصر الرئاسة.

وتضم المنطقة أشهر العيادات الطبية ذائعة الصيت في جميع التخصصات الطبية، لذلك تصنف ضمن الخيارات الأفضل لبدء حياتك كطبيب حديث التخرج. كما أنها تناسب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تولي الدولة اهتمامًا موسعًا بها خاصة في الأونة الأخيرة، وذلك من خلال منحهم مزايا وتيسيرات ضريبية وجمركية؛ تُمكنهم من التوسع في الصناعة الوطنية.

 

  • ميدان هليوبوليس

يُعد من أشهر ميادين مصر الجديدة؛ لأنه يربط بين شارع المنتزه وشارع الحجاز، وشارع عبد العزيز فهمي، ويقع بالقرب من مستشفى هليوبوليس، وكنيسة ماري جرجس، والوحدات السكنية متنوعة ما بين المتوسطة وفوق المتوسطة.


 

خدمات حي هليوبوليس.. تجمع بين الرُقي والتنوُّع

 

الخدمات التعليمية

يوجد بمصر الجديدة العديد من المدارس المتنوعة ما بين الحكومي والتجريبي والخاص والتي تعتبر من أفضل الجامعات و المدارس في القاهرة الكبرى، إضافة إلى معهد الدراسات النوعية بالقرب من ميدان الحجاز، من أهم تلك المدارس: المدرسة المصرية الجديدة للغات، مدارس القائد الخاصة، مدارس النصر الدولية، مدارس جمال عبد الناصر القومية المشتركة لغات، المدرسة البطريركية -كانت تسمى سابقًا بمدرسة الفرير-، مدارس الجيل الجديد الدولية بمصر الجديدة، مدرسة النزهة، مدرسة الفاروق.

 

الخدمات الطبية

يضم الحي مجموعة من أرقى المستشفيات في القاهرة الجديدة ، والمستوصفات الخيرية، والصيدليات الشهيرة، بمستويات متفاوتة تناسب جميع الفئات والأذواق والاحتياجات، وأبرز هذه المستشفيات هي: مستشفى الجنزوري التخصصي، ومستشفى الرحمة، ومستشفى الدعاة، ومستشفى النزهة التخصصي، ومستشفى القاهرة التخصصي، ومستشفى مصر للطيران، ومستشفى هليوبوليس، ومستشفى الحياة، ومستشفى النزهة الدولي، ومستشفى الميرغني، ومستشفى الجلاء، ومستشفى الدعاء، ومستشفى الجولف الدولي.

 

الخدمات الرياضية 

يتوفر بحي مصر الجديدة عدد كبير من النوادي الرياضية ومراكز الشباب بهدف ممارسة الألعاب الفردية والجماعية، منها: نادي الشمس، نادي هليوليدو، ونادي النصر، ونادي هليوبوليس، ونادي الطيران، ومركز شباب العروبة، ونادي الطيران، ونادي الغابة، ونادي إيروسبورت، ونادي وادي دجلة.

 

الخدمات الترفيهية

يتوفر بمصر الجديدة أيضًا العديد من الأماكن الترفيهية ممثلة في المراكز التجارية والسينمات والمطاعم والكافيهات الكبرى، فمن أبرز تلك السينمات: سينما فوكس، سيتي سنتر ألماظة، وجولدن ستار داخل سيتي ستارز مول، وسينما مول صن سيتي، وسينما رويال رينسانس خلف مساكن شيراتون، وسينما ستارز بشارع عمر بن الخطاب، وسينما نورماندي، وسينما روكسي. 

 

وعن أشهر المولات، فهم مول سيتي ستارز، ومول صن سيتي بشيراتون، ومول الحرية الذي يشتهر بالملابس، والأحذية المحلية والعالمية.

 

أما عن أشهر كافيهات ومطاعم مصر الجديدة، فهي: كافيه آينشتاين بالميرغني، وتيفولي دوم، وكافيه ومطعم ذا ديستريكت في مساكن شيراتون، وهاريس كافيه بمنطقة الكوربة، ومتجر TBS للمخبوزات بألماظة، ومطعم سمايلز جريل، ومطعم بابا جونز، ومطعم بيتزا هت، ومطعم سبكترا، وبافلو برجر، وكورتيجيانو، وفيلوز كوكينا، والدهان ومناقيش الريم.

 

الخدمات التجارية

هناك العديد من الأسواق والهايبر ماركت بحي مصر الجديدة، التي تُقدم عروض تنافسية مستمرة تتناسب مع جميع الفئات المتوسطة وفوق المتوسطة والعالية، ومن ضمن تلك الأسواق: أسواق العثيم بمنطقة منشية البكري، ومنطقة أرض الجولف وسوبر ماركت الأسرة السعيدة في شارع الحجاز بميدان هليوبوليس، والباشا ماركت في مساكن شيراتون، وأسواق تبارك في سانت فاتيما.

 

دور العبادة 

يُعد حي مصر الجديدة مجمعًا للأديان متكاملًا حيث يضم العديد من المساجد والكنائس؛ لممارسة الشعائر الدينية، إضافة إلى المعبد اليهودي الذي تم بنائه عام 1927م بحي هليوبوليس، وأبرزهم مساجد: قطز قاهر التتار، والثورة، وهارون الرشيد، وأبو بكر الصديق، والأمام الحسن، والخلفاء الراشدين، والشهيد جمال الدين عبد الخالق عامر، وعثمان بن عفان، وعمر بن عبد العزيز، و يوسف الصحابى.

وعن أبرز الكنائس بمصر الجديدة، فهي: البازيليك، ومارمرقس بشارع كليوباترا، وسانت فاتيما، والملاك ميخائيل، والشيراتون، والشهيد العظيم مار جرجس، والأنبا إبرام - هليوبوليس، والأنجيلية بمصر الجديدة، والعذراء مريم أرض الجولف، ومطرانية سان كليرز للكاثوليك، والشهيد جورجيوس والأنبا أنطونيوس، ومار جرجس ألماظة.

 

وسائل المواصلات    

تضم مصر الجديدة شبكة مواصلات متنوعة ما بين أتوبيسات نقل عام، وأجرة سرفيس، وسيارات كريم وأوبر، إضافة إلى سيارات التاكسي، ومترو الأنفاق.



 

أفضل الكمبوندات والمناطق السكنية في  مصر الجديدة

تتميز هذه البقعة الساحرة بالتقسيم والتخطيط الجيد للأحياء والشوارع السكنية بها، بالإضافة إلى الطرق الواسعة النظيفة والمُمهدة، والمساحات الخضراء الشاسعة، والحدائق المنتشرة في كل أرجاء حي هليوبوليس؛ بما أسهم في جعلها الوجهة الأفضل للكثير من الأفراد والمستثمرين بسبب موقعه الاستراتيجي.

ويُعد حي مصر الجديدة الخيار الأفضل للأفراد الراغبين في الحياة العصرية المميزة؛ لأنها تنفرد بالتنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية بها، وتتنوع تصميماتها التي ترضي جميع الأذواق والاحتياجات، وعن أبرز الكمبوندات والمناطق السكنية في مصر الجديدة، فهي:

 

  • المشروع السكني بيلفيدير

المشروع السكني بيلفيدير هو اسم أحد متاحف النمسا القديمة، ويتكون من 10 طوابق سكنية بمساحات تتراوح ما بين 195 مترًا مربعًا حتى 250 مترًا مربعًا، ويضم مساحات تجارية وادارية.

 

  • منطقة أرض الجولف

تُعد أرض الجولف ضمن أبرز المناطق السكنية التي يزداد الإقبال عليها من العملاء والمستثمرين، نظرًا لتمتعها بمميزاتها عديدة، ومنها الموقع الاستراتيجي الفريد، حيث تتوسط منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة، وتشتهر بالمساحات الخضراء الشاسعة، والمباني السكنية المرتفعة.

 

  • منطقة ميدان الحجاز

تُعد منطقة ميدان الحجاز ضمن أفضل المناطق السكنية الراقية بمصر الجديدة، لراغبي السكن البعيد عن الضوضاء والإزعاج، والحياة الصحية، والإسكان الفاخر. ويزداد الإقبال عليها من قِبل العملاء لوقوعها بالقرب من شارع عبد الحميد الذي يحتوي على نادي الشمس وهو أحد أشهر الأندية الرياضية والاجتماعية في مصر، إضافة إلى المحلات الرياضية العالمية مثل: أديداس ونايك، وفروع بعض البنوك مثل: إتش أس بي سي، والبنك التجاري الدولي، سي أي بي.

 

تتراوح مساحات الوحدات السكنية بشكل عام في حي مصر الجديدة بين 100 متر مربع و560 مترًا مربعًا؛ وهو ما يجعلها أفضل الواجهات للعملاء والمستثمرين، حيث تتناسب مع جميع الأذواق والاحتياجات.


 

اعرف أكثر عن أبرز مميزات حي مصر الجديدة

موقع حيوي متميز

  • يقع حي مصر الجديدة بشرق القاهرة، وتبلغ مساحته الكلية نحو 9 كيلومترات مربعة، ويسكنه حوالي 136,000 نسمة. ويقع بجوار المناطق والأحياء البارزة في القاهرة مثل: حي الزيتون، وحي مدينة نصر، وحي عين شمس، وحي الوايلي.

  • تُعد هليوبوليس البوابة الشرقية للقاهرة، فهي واجهة مصر المضيئة للوافدين من الخارج من مطار القاهرة الدولى، وأحد مداخل العاصمة للقادمين من محافظتي الإسماعيلية والسويس.

  • سهولة الوصول للحي وضواحيه، وسهولة الذهاب للمناطق الحيوية والرئيسية التي تطل عليها هليوبوليس مثل: طريق العروبة، وطريق صلاح سالم، وطريق جسر السويس.

 

حي سكني راقٍ 

 

 

تصاميم معمارية عتيقة ومذهلة

 

  • تتمتع مباني حي مصر الجديدة بالتصميم المعماري الأوروبي الممزوج بالطراز الإسلامي.

  • تتزين شوارع مصر الجديدة بالحدائق والمتنزهات الخلابة.

  • يضم عدد من الميادين العتيقة، والشوارع الهامة التي يعود إنشاؤها لأكثر من 100 عام.

 

خدمات في كل مكان

  • حي مصر الجديدة من الأحياء التجارية الرائجة التي تضم مجموعة متميزة من المحلات التجارية والبرندات المحلية والعالمية من الملابس، والجلود، والمجوهرات من الماركات الشهيرة، إضافة إلى العديد من مناطق الترفيه والتنزه والتسوق.

  • سيولة مرورية فائقة خاصة بعد أعمال التطوير والكباري الجديدة التي يسرت الانتقال من وإلى مصر الجديدة.