لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Katameya Creeks - قطامية كريكس

Katameya Creeks - قطامية كريكس

القطامية

النوع السعر  
شقة بحديقة 5,340,000 37,343 جنيه/م2 التفاصيل
شقق 4,830,000 - 12,150,000 30,000 جنيه/م2
بنتهاوس 8,910,000 34,269 جنيه/م2 التفاصيل
دوبلكس 10,620,000 32,475 جنيه/م2
فيلا منفصلة 21,000,000 28,000 جنيه/م2 التفاصيل
4,830,000  جنيه
One Kattameya - وان قطامية

One Kattameya - وان قطامية

القطامية

النوع السعر  
شقق 1,303,100 - 3,748,800 15,378 جنيه/م2
1,303,100  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


تعرف على مشاريع وكمبوندات القطامية

في حالة كنت محبًا للمساحات الواسعة والمباني الفخمة، وترغب في الإقامة بمكان هادئ، وسط العديد من الخدمات المتميزة، مع توفر الأمن والأمان على مدار الساعة، فإن حي القطامية يعد خيارًا مثاليًا لك بأسعار تناسب إمكانياتك وفيما يلي سوف نخبرك بالكثير من التفاصيل عن الإقامة فيه.

 

 

نبذة عن القطامية والأحياء التي يطل عليها

هو أحد أحياء مدينة القاهرة الجديدة، التجمع الثالث، حيث يقع في الجنوب الغربي منها ويعتبر أشهر أحيائها. ويشار إلى أن القطامية أحد أكثر الأحياء الجديدة الجاذبة للسكان، بسبب احتوائه على مجموعة من المجمعات والعقارات السكنية الفخمة المتاحة للبيع أو الإيجار والتي تتميز بأنها مصممة على الطراز الأوروبي، إلى جانب مساحاته الواسعة، التي توفر لجميع وحداته الخصوصية اللازمة، وكأن كل وحدة منفصلة تمامًا عما يجاورها.

وفي الوقت ذاته، اهتمت الشركة المطورة للقطامية بأن تتمتع كافة الوحدات بكافة الخدمات على حد السواء، حيث تحيط بكل وحدة مجموعة من الخدمات الخاصة بها، من مساحات خضراء، ومنافذ تجارية، وخدمات أمن، وغير ذلك.

ويشار إلى أن مدينة القطامية تتميز بأنها وجهة مناسبة للكثير من الفئات، حيث يوجد بها المساكن الفاخرة، والمتوسطة، والاقتصادية.

 

 

تقسيم حي القطامية

تقع القطامية جنوب غرب القاهرة الجديدة، وتمتد إلى بعض الأحياء الشرقية من المعادي، وبعض أحياء الهضبة الوسطى في المقطم. وتنقسم إلى عدد من المناطق، وهي: منطقة الشركة العربية، والنصر، والجيزة، والنيل، والمحمودية.

 

 

وسائل المواصلات في القطامية

تعد وسيلة المواصلات الرئيسية في القطامية هي الأتوبيسات، التي تتحرك من وإلى القطامية، مرورًا بعدة أحياء شهيرة ورئيسية في القاهرة، ومن بينها: أرابيلا، وجهاز القاهرة الجديدة، والجولف، ونفق الجولف، والدائري، وكارفور، وأوتوستراد، والسيدة عائشة، والسيدة زينب، والمنيل، وكيت كات، وإمبابة، والدرب الأحمر، وأحمد ماهر، وباب اللوق، والتحرير، والإسعاف، ورمسيس، وأحمد حلمي، والمطبعة، والكورنيش، وصقر قريش.

بالإضافة إلى المناطق الجديدة، مثل: مول داون تاون، وكايرو فيستيفال، وزهراء مدينة نصر، والحي العاشر، ومسجد السلام، والسراج، ومصطفي النحاس، وعباس العقاد، وميدان الساعة، وشارع النزهة، وشارع الثورة، ونفق الثورة، وروكسي، وسرايا القبة، وسواح، والأميرية، وبهتيم، ومساكن إسكو.

كما يمكن الذهاب إلى هذه الوجهات عن طريق مواصلات النقل الجماعي، أو بالتاكسيات الخاصة، أو الأوتوبيسات الخاصة.

 

 

مرصد القطامية.. أهم معالم حي القطامية

تضم القطامية أحد أهم المعالم العلمية الموجودة في مصر، وهو مركز القطامية للتميز العلمي في الفلك وعلوم الفضاء، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه.

فقد أنشئ هذا المركز عام 1964م، ويعد من أقدم المعاهد البحثية في مصر والشرق الأوسط، بعد مرصد حلوان الذي أنشئ في 1903م. ويقع مرصد القطامية على بعد 80 كيلو مترًا من وسط القاهرة، وهو يحتوي على أكبر تلسكوب في الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يبلغ طوله 74 بوصة.

ومن الجدير بالذكر أن الممول الرئيسي لهذا المركز الفلكي هو صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمي، وبإدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان. ويعد امتلاك القطامية لعلم استثنائي وفريد من نوعه إلى هذا الحد سببًا إضافيًا يزيد من قيمة هذا الحي الجغرافية والعلمية.

 

 

الخدمات المتوافرة في أحياء القطامية

توفر القطامية لسكانها جميع الخدمات التي يحتاجها أي فرد ليعيش في راحة ورفاهية، فهي تلبي كافة الاحتياجات، وتوفر خدمات متنوعة مناسبة لفئات مختلفة.

 

 

الخدمات الترفيهية في القطامية

إلى جانب الكثير من المساحات الخضراء المناسبة للتنزه، وممارسة رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو تأمل الطبيعة، وغير ذلك من الأنشطة الحيوية البسيطة. يوجد في القطامية مجموعة من النوادي التي يتوفر بها أنشطة ورياضات مختلفة، وأبرز هذه النوادي: نادي قطامية جاردنز، ونادي قطامية بتروسبورت، نادي بلاتنيوم، وأشهرهم نادي الصيد.

 

الخدمات التعليمية في القطامية

يوجد في القطامية عدد من المدارس والمعاهد المتنوعة، لجميع المراحل، من بينها مدرسة القطامية، ومدرسة الحرمين الخاصة، ومدرسة المعادي الجديدة الخاصة، ومعهد محمد علي كليه الأزهري النموذجي بنين، والمعهد الكويتي الأزهري النموذجي بنات، والمعهد العالي للعلوم الإدارية الذي يحظى بشهرة واسعة في الجمهورية المصرية بالكامل.

 

الخدمات الصحية في القطامية

بالنظر إلى أن القطامية تعد بمثابة مدينة سكنية متكاملة، فكان لا بد من أن تحتوي على مرافق صحية وعلاجية، لخدمة سكانها. وبالفعل تضم القطامية عددًا من المستشفيات التي تقدم جودة عالية، مثل مستشفى القطامية التي تقع في منطقة حدائق القطامية، مستشفى الرحاب التي تقع خلف نادي الصيد.

بالإضافة إلى عدد من العيادات الطبية والمراكز والمكاتب الصحية المختلفة، مثل مكتب صحة القطامية، ومركز المهد فرع القطامية.

 

خدمات السكن في القطامية

كما سبق أن بينا، تعد القطامية حيًا مناسبًا للفئات المختلفة من السكان، وللاحتياجات المختلفة أيضًا، حيث يتوفر منها الوحدات التي تناسب الأسر الكبيرة أو الصغيرة. وتتمثل هذه الوحدات فيما يلي:

  • الفيلات متاحة للبيع في القطامية: وهي المنازل أو الوحدات السكنية المستقلة بذاتها، وتكون مزودة بحدائق كبيرة، وحمامات سباحة، وغير محاطة بأي مبانٍ عالية تكشفها من الداخل.

  • شقق سكنية للبيع في القطامية وهي الوحدات متفاوتة المساحة، حيث يوجد منها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والدوبلكس، ويتم شرائها نصف تشطيب أو كاملة التشطيب، كما يمكن تأجيرها أيضًا.

  • عقارات معروضة للبيع في القطامية: وهي وحدات سكنية تتميز بفخامة التصميم، ويوجد منها منازل ملتحقة بحدائق، ومنازل غير ملتحقة بحدائق.

 

الخدمات التجارية وأهم المولات في القطامية

تعد الأسواق التجارية عنصرًا هامًا في أي مدينة سكنية الآن، حيث تحتوي على محلات تجارية متنوعة، بالإضافة إلى خدمات ترفيهية في الكثير منها بالقرب من كمبوندات القطامية ومن أهم المولات التي يمكن لسكان القطامية الذهاب إليها بسهولة:

  1. قطامية مول، الذي يوجد في أول القاهرة الجديدة، ويحتوي على محلات بيع بالتجزئة، ويضم كل من "فيوتشر مول" و"ميجا مول"، ويختص الثاني في كل ما يتعلق بالدراسة والأدوات المدرسية.

  2. فيرست مول، وهو يضم العديد من المحلات التجارية التي تتنوع بين محلات الملابس والأجهزة والألعاب، ومول جي أوت، الذي يقع في الحي الأول بجوار موقف الغاز. 

  3. سيلفر مول، الذي يحتوي على سعودي ماركت، ويوفر خدمات صحية ممتازة للزوار، ويوجد بالقرب من مسجد الحمد الشهير.

  4. سيتي بلازا مول، الذي يضم الكثير من ماركات الملابس الشهيرة، ويوجد في شارع 17 بالقرب من من مدرسة إخناتون، ويقع بجواره مول القطامية، الذي يوفر عدة منافذ تجارية، بالإضافة إلى منطقة طعام متعددة الخيارات.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى التي تقع على بعد دقائق من القطامية، وهي: دريم مول، ودانا مول، وسنتر جولف مول، وكايرو فستيفال سيتي مول، وداون تاون التجمع الخامس.

 

 

سكاي لاين - أبرز المشروعات السكنية في القطامية

يعد سكاي لاين أكبر مبنى سكني في العالم، تم تأسيسه عام 1983م من قبل شركة معمار المرشدي، وهو يمتد على مساحة 20,000 متر، ويطل على الطريق الدائري، وطريق القطامية العين السخنة، كما يقع بالقرب من القاهرة الجديدة، وزهراء المعادي، ومدينة نصر، والمقطم، والعاصمة الإدارية الجديدة.

تم تنفيذ سكاي لاين ليعبر عن مفهوم المبنى السكني المتكامل، حيث يقدم خدمات ترفيهية وأساسية لسكانه، يحتوي على عدة خيارات من الوحدات السكنية الصغيرة، التي تتراوح مساحاتها بين 59 و 132 مترًا مربعًا. وتحتوي على غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف.

وتشترك كافة الشقق السكنية في مشروع سكاي لاين المعروضة للبيع الاستثنائي في أنها تطل جميعها على مناظر طبيعية رائعة، من بين المساحات الخضراء والمسطحات المائية، كما يمكن لسكانه الاستفادة من باقة كبيرة ومتنوعة من الخدمات والمرافق.

حيث يمكن لهم شراء احتياجاتهم من عدة منافذ تجارية، كما يمكنهم تناول الطعام في المطاعم المحيطة بهم، أو مشاهدة فيلمًا في سينما IMAX، كما يوجد هايبر ماركت في المنطقة، بالإضافة إلى عدة خيارات لمحبي المغامرات والتحديات، مثل الأكوا بارك، والتزحلق على الجليد، وتسلق المرتفعات.

مع الاهتمام بالأنشطة الرياضية المتنوعة بين النادي الرياضي، والمسارات المخصصة للمشي والجري، أو ركوب الدراجات، وحمام السباحة الأوليمبي. بالإضافة إلى المنتجع الصحي، وحمامات السباحة العادية، المكشوفة أو المغلقة.

ويتميز المبنى بوجود حديقة كبيرة على السطح العلوي له، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الموجودة أمامه، لتوفير إطلالات رائعة للسكان.

مميزات سكاي لاين

إلى جانب أنه من تنفيذ مجموعة إعمار المرشدي، التي لها تاريخ طويل من الإنجازات في مجال التطوير العقاري، فإن هذا المبنى يتميز بعدد من الخصائص المميزة له:

  •  يجمع هذا المشروع السكني بين كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها السكان في مكان واحد.

  •  تحتوي على المرافق التعليمية، والرياضية، والترفيهية، والصحية المتكاملة.

  •  تحيط به مجموعة من المساحات الخضراء التي تعطيه طابعًا مميزًا.

  •  يتميز بتصميمه الفاخر وواجهته الزجاجية.

  • تم تنفيذه بأحدث الوسائل التكنولوجية، بما يتعلق بوسائل الأمن والسلامة والحماية من الحريق.

  •  تم تنفيذ وحداته على أعلى مستوى من الفخامة، حيث الأرضيات البورسلين والرخام.

 

كمبوندات القطامية

تضم القطامية مجموعة من أفضل الكمبوندات الموجودة في مصر بشكل عام، والتي تكتسب شهرة واسعة، وتتميز بخدماتها ومرافقها عالية الجودة، بالإضافة إلى الهدوء والطبيعة الخلابة التي توفر إطلالات رائعة لسكانها.

 

 

كمبوند قطامية جيت

يعد هذا مجمع قطامية جيت السكني من أهم وأبرز مشاريع شركة معمار المرشدي، كما أنه من أفضل الكمبوندات الموجودة في القطامية، بسبب توفيره خدمات فائقة الجودة لسكانه، من خدمات صحية، وتعليمية، وترفيهية.

حيث يضم قطامية جيت مستشفيات، ومدارس، ونوادٍ رياضية، ونادي صحي، وحمامات سباحة، فضلًا عن المساحات الخضراء التي يتميز بها، والتي توفر للوحدات السكنية الموجودة به إطلالات غاية في الروعة، تصل مساحة هذه الوحدات إلى 200 متر مربع، بإجمالي 2,869 وحدة.

وتتميز العقارات المعروضة للبيع في قطامية جيت بتزويدها بواجهات عازلة لأشعة الشمس، والأتربة، وهو ما يصعب وجوده في جميع الكمبوندات. 

ذلك بالإضافة إلى توفير خدمات الأمن والأمان لكافة السكان المقيمين في هذا الكمبوند وزوارهم، بواسطة مجموعة من رجال الحراسة المحترفين، والمزودين بآلات حديثة، وكاميرات مراقبة حديثة ومتطورة.

 

 

كمبوند قطامية هايتس

يعد كمبوند قطامية هايتس من أشهر الكمبوندات التي تقع في منطقة القطامية، وهو مناسب للعائلات والأسر الكبيرة، حيث تصل مساحة الوحدات فيه إلى 1,000 متر، وتتنوع الوحدات في كمبوند قطامية هايتس بين فيلات وقصور متاحة للبيع بتصميمات فخمة وراقية.

كما يتميز قطامية هايتس بتوفيره مستوى عالٍ من الهدوء الخصوصية لسكانه، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات فائقة الجودة، من بينها الخدمات الترفيهية، التي تتمثل في المساحات الخضراء، وملعب الجولف.

والخدمات الصحية التي تتمثل في العيادات الطبية المتخصصة، والنادي الصحي، بالإضافة إلى المركز التجاري، وخدمات الأمن والأمان عالية المستوى.

 

 

كمبوند وان قطامية

يعد كمبوند وان قطامية من أرقى وأفضل المشروعات السكنية التي تم تشييدها في القطامية على مساحة 30 فدانًا، حيث تم تصميمه على الطراز الأوروبي الفاخر، وتحديدًا على الطراز الهولندي. وهو يوفر لسكانه مستوى عاليًا من الهدوء والخصوصية والرفاهية.

وتتميز الوحدات السكنية في وان قطامية بواجهاتها العاكسة لأشعة الشمس والأتربة مثل كمبوند قطامية جيت، وتتوزع هذه الوحدات على 30 برجًا سكنيًا، بالإضافة إلى مكاتب إدارية موزعة في 8 أبراج سكنية أخرى.

وتتراوح مساحات الشقق في بين 71 و 231 مترًا مربعًا، ويستفيد كافة سكانها من مجموعة متميزة من الخدمات والمرافق، وهي خدمات الأمن والأمان، والخدمات الصحية المتمثلة في العيادات والنادي الصحي، والخدمات الترفيهية المتمثلة في المساحات الخضراء والنادي الاجتماعي، بالإضافة إلى تزويد كل برج سكني بجراجات وحراسة خاصة له.

 

 

كمبوند كريستال بلازا

يمتد هذا المجمع السكني المتميز على مساحة 16 كيلومترًا مربعًا في القطامية، على بعد 20 دقيقة فقط من وسط المدينة، ويشار إلى أنه يحتوي على عدد من الخدمات والمرافق التي توفر لسكانه الراحة والرفاهية.

وتتميز الشقق السكنية المتاحة للبيع في كريستال بلازا بأنها مصممة بأناقة وفخامة، وفقًا لأحدث الطرز المعماري. ويبلغ عدد هذه الوحدات 634 وحدة سكنية، وهي متنوعة في المساحات لتناسب كافة الأسر الصغيرة والكبيرة، حيث تتراوح مساحاتها بين 75 مترًا إلى 300 متر مربع.

 

 

كمبوند ويست آلي القطامية

يقع في القطامية، ويمتد من القطعة رقم 85 وحتى رقم 87، على مساحة 3,700 متر مربع، بمنطقة جولف ويست. ويشار إلى أنه يعد واحدًا من أفخم المجمعات السكنية التي تقع في القطامية.

ويتميز ويست آلي بجوه المعتدل طوال العام، وذلك بسبب وقوعه على هضبة عالية. ويشار إلى أنه يناسب جميع العائلات، الصغيرة والكبيرة، حيث يحتوي على وحدات سكنية تصل مساحتها إلى 800 متر مربع.

 

 

مشروع قطامية بلازا

يتميز هذا المشروع السكني بموقعه الاستراتيجي وسط العديد من الشوارع الرئيسية. حيث يوجد بالقرب من شارع التسعين، والجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، مما يجعله مثاليًا للأسر والطلاب الجامعيين.

ويحتوي كمبوند قطامية بلازا على مجموعة متميزة من الخدمات التي توفر لسكانه الراحة والرفاهية، كما تضمن تلبية كافة احتياجاتهم. فضلًا عن إتاحته عدة خيارات سكنية من الوحدات متنوعة المساحات، بين الشقق السكنية المطروحة للبيع والدوبلكس والفيلات.

ويشار إلى أن هذه الوحدات يوجد منها التي تم الانتهاء من تشطيبها بالكامل، أو نصف تشطيب، بمساحات تتراوح بين 150 إلى 300 متر. ويبلغ عددها 474 وحدة. ومن الجدير بالذكر أن قطامية بلازا من أعمال شركة سوديك العقارية، إحدى أرقى الشركات العقارية في مصر.

 

 

كمبوند قطامية هيلز

هذا الكمبوند هو أحد أعمال شركة الأهلي للتنمية العقارية، التي تتميز برقي تصميماتها والجودة العالية التي تتميز بها مشروعاتها، حيث يتميز بالخدمات المتكاملة التي يوفرها لسكانه، من مساحات خضراء واسعة، وحمامات سباحة، ومجموعة من المطاعم والكافيهات، والمحلات التجارية.

وتتميز وحداته السكنية بإطلالاتها على المناظر الخلابة، ومساحاتها الواسعة، المناسبة للعائلات المتوسطة والكبيرة، حيث تصل مساحات الشقق المتاحة للبيع في مجمع قطامية هيلز إلى بين 200، بينما تبدأ مساحة الفيلات من 500 متر مربع.

ويُذكر أن قطامية هيلز يبعد 25 دقيقة فقط عن الجامعة الأمريكية، كما يمكن الوصول منه إلى الطريق الدائري في خلال 10 دقائق.

 

 

كمبوند سرايات القطامية

يتميز بموقعه الاستراتيجي على الطريق الدائري بين المعادي والتجمع الثالث، وهذا يعني أن بإمكان سكانه الاستفادة من الخدمات والمرافق التي تقدمها هذه المناطق. كما أنه يبعد دقائق فقط عن طريق المشير طنطاوي، ما يعني سهولة أكبر في الوصول إلى الخدمات والمرافق التي يحتاجها السكان.

وقد تم تنفيذ سرايات القطامية على مساحة 30 فدانًا، هو أحد مشروعات مجموعة سعد محمد سعد التي لها خبرة كبيرة في المجال العقاري تصل إلى 130 عامًا. وقد اهتمت هذه الشركة بتوفير الراحة والهدوء للسكان عند إنشاء هذا المشروع. حيث قررت أن يحتوي الكمبوند على 80 عمارة فقط رغم مساحته الشاسعة.

وتتراوح الوحدات السكنية في هذه العمارات بين 85 و 250 مترًا مربعًا، لتناسب احتياجات مختلفة، تستوعب أعداد مختلفة من الأفراد.

 وتستفيد كافة وحدات مشروع سرايات القطامية من المزايا والخدمات التي تم يوفرها الكمبوند لسكانه، والتي من أهمها حمامات السباحة، والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات، واللاند سكيب، بالإضافة إلى خدمات الأمن والأمان.