لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Tavira Resort - تافيرا ريزوت

Tavira Resort - تافيرا ريزوت

راس سدر

النوع السعر  
شاليهات 500,000 - 1,000,000 10,000 جنيه/م2
توين هاوس 1,700,000 - 1,750,000 10,000 جنيه/م2
فيلا منفصلة 1,850,000 10,000 جنيه/م2 التفاصيل
500,000  جنيه
Rezora Resort - ريزورا ريزورت

Rezora Resort - ريزورا ريزورت

راس سدر

النوع السعر  
شاليهات 1,125,000 - 2,100,000 15,000 جنيه/م2
توين هاوس 3,840,000 - 4,425,000 15,000 جنيه/م2
فيلا منفصلة 5,340,000 15,000 جنيه/م2
1,125,000  جنيه
Mena Beach Resort - مينا بيتش ريزورت

Mena Beach Resort - مينا بيتش ريزورت

راس سدر

النوع السعر  
شاليهات 225,000 - 350,000 4,545 جنيه/م2
دوبلكس 575,000 5,750 جنيه/م2 التفاصيل
فيلا منفصلة 625,000 - 850,000 5,958 جنيه/م2
225,000  جنيه
Santa Claus Ras Sedr - سانتا كلوز راس سدر

Santa Claus Ras Sedr - سانتا كلوز راس سدر

راس سدر

النوع السعر  
شاليهات 440,000 - 1,000,000 6,267 جنيه/م2
شالية بحديقة 1,000,000 11,765 جنيه/م2 التفاصيل
فلل 1,270,000 - 2,000,000 10,629 جنيه/م2
فيلا منفصلة 5,500,000 10,806 جنيه/م2 التفاصيل
500,000  جنيه
Nozha Beach - نزهه بيتش

Nozha Beach - نزهه بيتش

راس سدر

النوع السعر  
شاليهات 550,000 - 1,250,000 10,033 جنيه/م2
شالية بحديقة 945,000 - 1,055,000 10,930 جنيه/م2
فلل 3,000,000 15,000 جنيه/م2
550,000  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


دليلك لأفضل قرى ومنتجعات رأس سدر لإجازة مثالية

 

عند الاختيار بين شراء وحدة عقارية جديدة في المدن الساحلية المصرية، يقع الكثير منا في حيرة بسبب تعدد الأماكن الفريدة والسواحل الرائع في شرق وشمال مصر، لكن إذا كنت تبحث عن مكان قريب من القاهرة وبه كل ما تريده  من الشواطئ الخلابة، والطبيعة الساحرة، والجو الرائق الرائع طوال أيام السنة، فيجب أن تختار مدينة رأس سدر في محافظة جنوب سيناء، بما تتمتع به من كافة المقومات الطبيعية والخدمات والمرافق، لتمنحك تجربةً لا يمكن نسيانها في كل مرة تزورها، وفي هذا الموضوع سنتحدث بالتفصيل عن أفضل قرى ومنتجعات رأس سدر.

 

 

معلومات عن رأس سدر .. مدينة من أرض الفيروز

تعتبر مدينة رأس سدر واحدة من أجمل المدن المصرية الواقعة على خليج السويس بساحل البحر الأحمر، وتتبع محافظة جنوب سيناء، وهي مدينة تاريخية معروفة منذ عهد قدماء المصريين والإغريق والرومان.

وتتميز المدينة بساحلها الطويل الممتد لحوالي 95 كيلومترًا، ورمالها البيضاء، والأملاح البحرية الموجودة بها، وكذلك صفاء مياهها وجمال الشعاب المرجانية بها، بالإضافة إلى العيون المائية الكبريتية الحارة الموجودة منذ ما يقرب من 5,000 عام، ومنها عيون موسى وعين وادي تراقي.

ويسكن مدينة رأس سدر أغلبية من بدو سيناء، وبعضًا من أبناء وادي النيل العاملين بها. وتبعد عن القاهرة 200 كيلومترًا، ويمكن الوصول إليها عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، الذي يمر أسفل قناة السويس.

وتشتهر رأس سدر بالسفاري، وتنتشر بها القرى السياحية والمنتجعات والفنادق، وتلقى إقبالًا واسعًا من قبل المصريين والأجانب على حد سواء.

 

 

التقسيم الإداري لمدينة رأس سدر

تتبع مدينة رأس سدر لمحافظة جنوب سيناء، وهي أول مدينة في المحافظة من ناحية الشرق، وتنقسم إلى 3 مناطق هي:

  1. وادي سدر.

  2. سدر.

  3. أبو صويرة.

وتمتد مساحة رأس سدر إلى أكثر من 6,000 كيلومتر مربع، وتبعد عن قناة السويس بحوالي 60 كيلومتر، وتنتشر بها الوديان الخصبة مثل وادي سدر.

وتوجد بالمدينة قبائل بدوية تتجمع في مناطق عيون موسى ووادي غرندل وأبو صويرة، وتشتهر بالرعي والتطريز والموسيقى البدوية والمشغولات اليدوية، ويعمل الكثيرين منهم في السياحة.

 

 

ما هي أهم الطرق التي تطل عليها رأس سدر؟

تبعد مدينة رأس سدر عن القاهرة بحوالي 200 كيلومتر، ويمر بها من الشرق طريق شرم الشيخ الدولي الجديد ومن قبله طريق مصر - السويس الصحراوي.

ويمتد الطريق بين رأس سدر وشرم الشيخ إلى حوالي 340 كيلومترًا مربعًا، ويضم كل اتجاه في الطريق 3 حارات بعرض 25 مترًا في كل اتجاه، مع وجود 14 محطة لتموين السيارات على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب، و7 على طريق العودة، وبمتوسط مسافة 50 كيلومترًا بين كل محطة وأخرى، بجانب توفير الاستراحات والارتكازات الأمنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع من أجل راحة المسافرين وأمانهم.

وكما يمكن الوصول إلى مدينة رأس سدر عبر البر، فإنها مربوطة أيضًا بالبحر ويمكن الوصول إليها من موانئ السويس والأدبية والعريش والطور.

بالإضافة لقربها من مطار القاهرة والعريش وشرم الشيخ. وعزم الحكومة المصرية إنشاء مطار جديد بالمنطقة.

 

 

تنوع وتكامل الخدمات بمدينة رأس سدر

تعد مدينة رأس سدر من المدن السكنية والسياحية في نفس الوقت، ويوجد بها الكثير من الخدمات التي يحتاجها قاطنيها بشكل مستمر، ومنها:

  • الخدمات الصحية: يتوفر بمدينة رأس سدر العديد من المستشفيات مثل مستشفى رأس سدر العام التي توجد بأرض الجمعية وبجوار محطة الكهرباء، والوحدة الصحية بحي السادات، وكذلك مستشفى الحرية. كما تضم المدينة العديد من الصيدليات مثل صيدلية مارك بالمركز التجاري بجوار فندق سيسل، وصيدلية الرحمن، وصيدلية إلهام إدوارد.

  • الخدمات التعليمية: تضم المدينة الساحلية الكثير من المدارس لخدمة المنطقة ومنها، مدرسة الحمة الابتدائية بوادي الحمة، ومدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية بأبو صويرة، ومدرسة السادات الابتدائية والإعدادية والثانوية بحي السادات.

  • خدمات الترفيه والتسوق: تمتلئ المدينة بالأسواق الشعبية، والبازارات التي تبيع الهدايا والإكسسوارات محلية الصنع، ويوجد كذلك نادي يخت رأس سدر، ونادٍ اجتماعي، بجانب الأسواق الموجودة داخل المنتجعات والقرى السياحية، والمراكز المتخصصة لمحبي رياضة الـ Kitesurfing أو التزحلق على الماء بالطائرات الورقية.

  • المرافق: يوجد بمدينة رأس سدر بنية تحتية جيدة، وتشهد المدينة منذ العام 2020م طفرة في تطوير الطرق الداخلية بطول أكثر من 5 كيلومترًات، وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات وكابلات الإنترنت.

 

 

أهم المعالم في مدينة رأس سدر .. مركز سياحي رئيسي

تنتمي مدينة رأس سدر إلى أرض الفيروز، وهي قطعة غالية من أرض مصر، تجمع الثقافة والحضارة والتاريخ مع جمال الطبيعة الساحرة في كل شبر منها، وفي السطور القادمة سنذكر أهم معالم تلك المدينة الرائعة:

 

1- عيون موسى برأس سدر

توجد قرية عيون موسى بالقرب من مدينة رأس سدر، وهي مكان معجزة النبي موسى، حين تفجر له ولقومه 12 عينًا من الصخور أثناء هروبهم من بطش فرعون، والآن يوجد 4 عيون فقط بينما اندثرت العيون الأخرى بسبب الإهمال وتراكم الطحالب عليها. وتنتج تلك العيون مياه كبريتية ساخنة يمكن الاستلقاء بها بهدف الاستشفاء والاسترخاء. وتتميز منطقة عيون موسى بمناخها المعتدل طوال العام، والمنظر الرائع للغروب على خليج السويس، وكثرة النخيل بالمنطقة. وتبعد عيون موسى حوالي 35 كيلومترًا عن مدينة السويس، و165 ‏كيلومترًا عن القاهرة.

 

2- متحف النقطة الحصينة برأس سدر

مزار حربي عسكري يقع في مدينة رأس سدر، وهو أحد المواقع الحربية التي أطلقت منها إسرائيل ذخيرتها نحو السويس وبورفؤاد، وقد استردته القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر 1973م بعد ملحمة صمود للكتيبة 603 مشاة برمائيات. ويوجد في المتحف غرفة القيادة الإسرائيلية ومتعلقاتهم الشخصية والمنظار المعظم الذين كانوا يراقبون من خلاله قناة السويس. ويقع المتحف بالقرب من منطقة عيون موسى.

 

3- مغارة وادي قنيت

أحد أقدم المناطق التاريخية في سيناء، وهي نقوش مصرية قديمة موجودة في وادي سدر شرق خليج السويس، وما تزال في المنطقة بقايا أكواخ العمال المصريين القدماء، والتي تثبت أن الأجداد اهتموا بالتعدين وإرسال البعثات إلى الصحراء لاستخراج المعادن والبحث عن الأحجار الكريمة كالفيروز.

 

4- قلعة الجندي برأس سدر

قلعة حصينة بنيت في عهد السلطان صلاح الدين الأيوبي وشقيقه الملك العادل عام 1183م، وتقع القلعة على تل رأس الجندي على ارتفاع يصل إلى 2,150 قدمًا فوق سطح البحر، وتضم غرفًا صغيرة لرجال الحامية، ومسجدًا منقوش به البسملة، وخزان مياه كبيرًا.

 

5- حمام فرعون برأس سدر

يتكون حمام فرعون من 15 عينًا من المياه الكبريتية الطبيعية التي تخرج من باطن مغارة بالجبل الموجود قريب من الشاطئ، وتكون تلك العيون التي تصل درجة حرارة الماء بها إلى 92 درجة مئوية، ويوجد بها عناصر الكبريت والكالسيوم وغيرها من العناصر الطبيعية المفيدة، وتعتبر من أكثر العيون سخونة في مصر كلها.

 

6- وادي الغرندل

يعتبر من أهم الأودية في المنطقة، ويوجد بها العديد من الحيوانات الصحراوية والطيور البرية، وبه أيضًا غطاء نباتي كثيف ومياه معدنية صالحة للشرب، وهو من أفضل الأماكن لعمل رحلات السفاري والاستمتاع بالأجواء الصحراوية البعيدة عن الكتل الإسمنتية الجوفاء.

 

7- عين رأس سدر الكبريتية

توجد عين رأس سدر الكبريتية في منطقة تسمى وادي عسل، وهي تبعد عن مدينة رأس سدر بحوالي 9 كيلومترات، ومعروفة بأنها صحراء قاحلة لم تمتد إليها يد الإنسان، وتتميز تلك العين بفوران المياه فيها من باطن الأرض بدرجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية، واندفاعها في قناة حفرتها بنفسها، ثم إلى بحيرة تصل مساحتها إلى حوالي 150 مترًا مربعًا، وتتدرج المياه بين الساخن جدًا والساخن والبارد، وهي مفيدة للاستشفاء من الأمراض الجلدية والروماتيزمية وأمراض العظام.

 

 

أفضل القرى والمنتجعات السياحية برأس سدر .. الطبيعة والخدمات معًا

تختلف مدينة رأس سدر عن أي مكان سياحي آخر في مصر، وذلك لأن من يقصدونها يبحثون حقًا عن جمال الطبيعة والاسترخاء في أحضانها، وليس عن حياة المدينة الصاخبة بكل ما فيها من رفاهيات وضوضاء. ورغم هدوء رأس سدر، لكنها أيضًا ليست مكانًا صحراويًا لا تتوفر به الخدمات، بل على العكس يوجد العديد من القرى السياحية الراقية في رأس سدر التي تمنحك كل ما تبحث عنه، بدون أن تُفقد المكان رونقه ومعناه، ومن تلك القرى:

 

1- قرية بلو لاجون

تعتبر قرية بلو لاجون من أشهر القرى السياحية بمدينة رأس سدر، وتقع على طريق الطور بجنوب سيناء، وتتميز بوجود وحدات متنوعة بمساحات مختلفة، ومناطق خضراء تشكل النسبة الأكبر من مساحة المشروع، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل الكافيهات والمطاعم وحمامات السباحة وملاهي للأطفال ومناطق للعب وهايبر ماركت.

 

2- قرية موسى كوست

قرية ومنتجع سياحي من تنفيذ شركة مصر إيطاليا العقارية المعروفة، يقع بالقرب من منطقة عيون موسى الفريدة ويطل على البحر مباشرة، ويبعد المنتجع حوالي 150 كيلومترًا عن القاهرة أي حوالي ساعة وربع الساعة بالسيارة.

ويوجد بمشروع موسى كوست مساحات خضراء واسعة وحمامات سباحة مختلفة الأحجام ومناسبة للكبار والصغار وجراجات وحراسة على مدار الساعة.

 

3- قرية النزهة بيتش

قرية النزهة بيتش إحدى القرى الواقعة على طريق رأس سدر شرم الشيخ ويفصلها حوالي 45 كيلومترًا عن مدينة رأس سدر، وتتميز بوجود العديد من الخدمات الراقية مثل الملاعب ومسارات الجري وركوب الدراجات، والمناطق الترفيهية المخصصة للأطفال، وحمامات السباحة وملاهي مائية. ويوجد بقرية النزهة بيتش وحدات عقارية مختلف من الشاليهات إلى الفيلات، وبمساحة تبدأ من 57 مترًا مربعًا وحتى 120 مترًا مربعًا. وقرية النزهة بيتش هي إحدى مشروعات مجموعة النزهة للاستثمار العقاري.

 

4- قرية ريماس

مشروع سياحي يبعد عن مدينة رأس سدر بحوالي 20 كيلومترًا، ويضم شاليهات بتشطيبات سوبر لوكس، وبمساحات مختلفة تبدأ من 53 مترًا مربعًا وحتى 115 مترًا مربعًا. وتضم قرية ريماس خدمات مختلفة مثل حمامات السباحة والأكوا بارك والملاعب الرياضية وفندق سياحي ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت ومول تجاري ومرسى لليخوت كذلك.

 

5- قرية لاسياندا

تعتبر قرية لاسياندا من أهم وأشهر القرى السياحية والمنتجعات برأس سدر، وتقع على بعد 90 كيلومترًا من نفق الشهيد أحمد حمدي، ويتوفر بها حمامات سباحة للكبار والصغار، وأخرى مغطاة للسيدات، شاطئ رملي ممهد، وأكوا بارك ونادٍ صحي، وصالات سينما وهايبر ماركت وبحيرات صناعية بالإضافة لخدمات الأمن والحراسة المتوفرة على مدار الساعة. وتتنوع مساحات الوحدات في قرية لاسياندا فتبدأ من 62 مترًا مربعًا وحتى 200 متر مربع بتشطيبات سوبر لوكس للوحدات.

 

6- قرية لابلايا ريزورت

تم اختيار قرية لابلايا كواحدة من الأفضل بمدينة رأس سدر، وهي قرية ومنتجع سياحي موجود بالكيلو 95 بعد نفق الشهيد أحمد حمدي، وقبل منطقة حمامات فرعون، وتقع على طريق رأس سدر - شرم الشيخ الصحراوي، ويفصلها حوالي 120 دقيقة عن القاهرة.

وتوفر القرية وحدات متنوعة بمساحات تناسب احتياجات الجميع، ومنها الشاليهات كاملة التشطيبات بمساحة من 45 مترًا مربعًا وحتى 130 مترًا مربعًا. ويوجد بالقرية خدمات متكاملة مثل حمامات السباحة للكبار والصغار والسيدات، وأكوا بارك وصالات سينما وشاطئ رملي، ومرسى لليخوت وللصيد، وأماكن ترفيه وتسوق، وجيم وجاكوزي وسبا، بالإضافة إلى الحراسة والفرق الأمنية.

 

7-قرية الحياة

إحدى القرى المعروفة برأس سدر، وتقع على طريق الطور بالكيلو 32، وتبعد مسافة 35 كيلومترًا من نفق الشهيد أحمد حمدي. ويوجد بالقرية مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة وملاعب رياضية ومول تجاري.

 

يمتد المشروع على مساحة 20 فدانًا، وقد تم تخصيص 20% فقط من المساحة الكلية إلى المباني، وباقي المساحة ذهب إلى المناطق الخضراء واللاند سكيب. وتضم القرية شاليهات بمساحة تبدأ من 70 مترًا مربعًا وتصل إلى 200 متر مربع.

 

8-قرية ياسمينا بيتش

تقع قرية ياسمينا بيتش على مسافة 20 كيلومترًا فقط من رأس سدر، على طريق الطور عند الكيلو 81، وتتميز بوجود ملاهي للأطفال بداخلها، وملاعب رياضية مخصصة لكرة القدم والتنس وكرة الطائرة، ومناطق ترفيهية مؤمنة للأطفال، وصالات عرض سينمائي ومسرح، بالإضافة إلى نادٍ رياضي ومول تجاري.

وقد صُممت القرية على مرتفعات البحر الأحمر المتميزة، مما يجعل كل الوحدات تتمتع بإطلالة على البحر، كما تتميز ياسمينا بيتش بتخصيص أكثر من 80% من مساحتها إلى المناطق الخضراء واللاند سكيب، وباقي الـ20% إلى المباني. والمشروع من تنفيذ وتطوير شركة الوعد جروب.

 

9- قرية جولدن بيتش 2

قرية جولدن بيتش 2 قرية متميزة أخرى موجودة بالقرب من مدينة رأس سدر، وتقع بالتحديد على بعد مساحة 20 كيلومترًا من منطقة عيون موسى، وحوالي 40 كيلومترًا عن حمامات فرعون، وموجود بطريق نفق الطور عند الكيلو 47.

ويتوفر بقرية جولدن بيتش نادي اجتماعي، وحمامات سباحة، ومساحات خضراء واسعة، وملاعب رياضية، وجيم ونادي صحي، ومارينا للغطس والصيد، وكذلك منطقة للمطاعم والكافيهات، وسينما مفتوحة وأكوا بارك.

 

10-قرية ومنتجع فانتازيا

واحد من أروع المنتجعات السياحية في رأس سدر، يمتد على مساحة 230,000 متر مربع وبشاطئ طوله  1,200 متر، ويحتوي على أكثر من 93 فيلا، و373 شاليهًا، وكل الوحدات بمنتجع فانتازيا ترى البحر، وتتمتع بخدمات النادي الصحي والاجتماعي والملاهي المائية والمول التجاري والمناطق الخضراء الشاسعة، وكذلك جراجات السيارات والأمن المتوفر على مدار الساعة. وكافة الوحدات في المنتجع كاملة التشطيبات.

 

11- قرية ومنتجع دايموند

تمتد قرية ومنتجع دايموند على مساحة 50 فدانًا، وتعتبر من أرقى القرى السياحية بمدينة رأس سدر، وتبلغ مساحة المناطق الخضراء بمنتجع دايموند حوالي 40 فدانًا للمساحات الخضراء، وبه أكبر شاطئ في رأس سدر بطول 3,500 متر مربع وبمساحة 200,000 متر مربع.

ويقع منتجع دايموند في منطقة خلجان رأس مطارمة، ويوجد به وحدات متنوعة من الشاليهات والفيلات بمساحات مختلفة تناسب كافة الاحتياجات، كما يتوفر بالمشروع العديد من الخدمات الرائعة مثل المطاعم والكافيهات والجراجات والأمن والحراسة والملاعب وحمامات السباحة مختلفة الأحجام والمناسبة للكبار والصغار، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للأطفال.

 

12- قرية براديس

قرية براديس قرية سياحية موجودة على خليج رأس مطارمة، وتحديدًا في الكيلو 69 من نفق الشهيد أحمد حمدي. وهي مشروع سياحي من تنفيذ شركة إيجيبتو جروب للاستثمار العقاري، وتمتد مساحتها على 110 أفدنة، وقد تم تخصيص 82% من المساحة الكلية إلى المناطق الخضراء واللاند سكيب والخدمات.

يتوفر بقرية براديس السياحية شاليهات بمساحة تبدأ من 75 مترًا مربعًا إلى 276 مترًا مربعًا، وفيلات بمساحة 410 أمتار مربعة. وتتمتع القرية بخدمات كثيرة، من بينها شاطئ رملي مُؤمّن ودون صخور، كافيهات ومطاعم وميني ماركت لتلبية حاجات السكان، وملاعب متنوعة، ومناطق مخصصة للأطفال، حمامات سباحة مختلفة للكبار والصغار، وخدمات أمن وحراسة على مدار الساعة.