لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للإيجار في محافظة الشرقية ومدنها المتنوعة

 

محافظة الشرقية واحدة من أهم محافظات مصر، وهي أكبر محافظة من حيث عدد السكان بعد القاهرة والجيزة، عاصمتها مدنية الزقازيق وتبلغ مساحتها قرابة 5 آلاف كيلو متر مربع، وعدد سكانها 8 ملايين نسمة. وتضم الشرقية عددًا كبيرًا من المدن المهمة على المستوى الزراعي والصناعي، ويمكنك أن تجد عقارات بأفضل الأسعار في الشرقية خاصة في الزقازيق والعاشر من رمضان، وتضم المحافظة الخدمات الأساسية والترفيهية اللازمة للمعيشة.


 

تفاصيل محافظة الشرقية

 

محافظة الشرقية واحدة من أهم المحافظات في مصر، وهي ثالث أكبر محافظة من حيث تعداد السكان بعد القاهرة والجيزة حيث يبلغ تعداد سكانها 8 ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها ما يزيد عن 4900 كيلو متر مربع، وتحتل أهمية بالغة كواحدة من محافظات مصر التي تقع في التقسيم الشرقي وتصدت للعدوان على مصر عبر التاريخ، وتملك آثار فرعونية نظرًا لاهتمام بعض الأسر الفرعونية بها.

 

تشتهر محافظة الشرقية بكونها ثاني أكبر محافظة على مستوى الزراعة في مصر، وتضم مراكز متعددة ومدن كبرى أشهرها مدينة الزقازيق ومدينة العاشر من رمضان الصناعية، ويمكنك أن تجد في الشرقية عقارات بأفضل الأسعار للبيع أو للإيجار وبمساحات متنوعة وتشطيبات حسب الطلب.

 

 

موقع محافظة الشرقية داخل مصر

 

تقع محافظة الشرقية في شمال شرق مصر، وهي واحدة من محافظات الدلتا وتتوسط منطقة شرق الدلتا، وتمثل نقطة التقاء لعدد من محافظات وجه بحري وتضم أهم الطرق الرئيسية. يحد الشرقية من الشمال الغربي محافظة الدقهلية، ومحافظة الغربية، ومن الجنوب الغربي محافظة القليوبية، ومحافظة المنوفية، ومن الشرق محافظة الإسماعيلية، ومن الشمال الشرقي محافظة بورسعيد.

 

تبعد الشرقية عن القاهرة بحوالي ساعتين، ويسهل الوصول لها عبر أكثر من طريق هم: طريق شبرا - بنها الزراعي، طريق القاهرة - بلبيس الصحراوي، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وتضم طرقًا رئيسية ومواصلات متعددة تربطها بباقي المحافظات المجاورة، بالإضافة إلي محطة سكك حديد الزقازيق، وتبعد عن العاصمة الإدارية ساعتين ونصف.

 

تضم الشرقية مدنًا ذات أهمية على رأسها مدينة الزقازيق وهي عاصمة المحافظة، ومدينة الحسينية، مدينة فاقوس، مدينة بلبيس، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة، وغيرهم الكثير من المراكز والقرى.

 

 

تفاصيل العقارات في محافظة الشرقية

 

الشرقية هي محافظة زراعية وصناعية وسكنية وتضم أنشطة اقتصادية وآثرية متنوعة، كل ذلك يجعل العقارات متواجدة بها بأشكال متنوعة تشمل شققًا، مباني، أراضي، وعقارات سكنية، وحدات إدارية، محلات تجارية، عيادات طبية، ومصانع وغيرها.

 

يمكنك أن تجد في محافظة الشرقية ما يزيد عن 350 عقارًا للإيجار بأفضل الأسعار، وتتواجد العقارات بأنواع ومساحات مختلفة، كما تضم المحافظة فرص إيجار قديم وإيجار جديد وكذلك التمليك أو التقسيط.

 

أكثر المدن من حيث توافر العقارات هي الزقازيق، ويليها مدينة الشرقية، وبلبيس نظرًا لقربها من العاشر من رمضان، كما تتميز الأسعار بأنها اقتصادية ومتوسطة تناسب طبقات متعددة، وتناسب الأنشطة الاقتصادية والمشروعات الصغيرة.

 

 

مساحات العقارات في الشرقية

 

تضم الشرقية عقارات للإيجار بأفضل الأسعار، وتتناسب مع احتياجات كل عميل سواء كانت سكنية أم تجارية وإدارية تستهدف أصحاب المشروعات، وتتواجد بمساحات مختلفة على النحو التالي:

  • شقق سكنية: تبدأ مساحات الشقق من 60 مترًا مربعًا وتضم غرفة نوم واحدة وحمام مصممة كاستديو، وتصل المساحات إلى  ما يزيد عن 300 متر مربع في حالة الشقق المزدوجة (الدوبلكس) وتشمل 6 غرف نوم. تتميز معظم الشقق في الشرقية بأنها تشطيب سوبر لوكس وبعضها مفروش.

  • فيلات: تقع معظم الفيلات في مدينة العاشر من رمضان وتبدأ المساحات من 150 مترًا مربعًا وتشمل حديقة، وتصل إلى 500 متر مربع.

  • مصنع/ مخزن: تبدأ المساحات من 80 مترًا مربعًا وتصل إلي 4 آلاف متر مربع.

  • محلات تجارية: تبدأ مساحات المحلات من 10 أمتار مربعة وتصل إلى 70 مترًا مربعًا.

  • وحدات طبية: يمكنك أن تجد صيدليات أو عيادات طبية في الزقازيق والعاشر من رمضان، تبدأ مساحات الصيدليات والعيادات من 45 مترًا مربعًا وتصل إلي 160 مترًا مربعًا.

  • وحدات إدارية: تبدأ المساحات من 70 مترًا مربعًا وتصل إلى 160 مترًا مربعًا.


 

مميزات محافظة الشرقية

 

  • تتميز بموقعها الجغرافي بالقرب من القاهرة، والعاصمة الجديدة، وترتبط بمحافظة الإسماعيلية وبورسعيد مما يسمح بالذهاب بسهولة في الصيف.

  • تضم عددًا من الطرق الرئيسية وتمثل نقطة التقاء لمحافظات الدلتا ووجه بحري وتضم شبكة مواصلات كبيرة وسكك حديد.

  • تتوافر بها كافة المرافق الحكومية وأقسام الشرطة ومكاتب العمل والصحة ودور العبادة، وغيرها من الخدمات الأساسية والترفيهية.

  • محافظة لها طابعٌ مختلف فهي من أكبر المحافظات في مصر في الزراعة، وتضم مدينتين صناعيتين الأهم في مصر مثل العاشر من رمضان، ولها طابعٌ سياحي أثري.

  • تضم عقارات متنوعة بين السكني والتجاري والإداري والمخازن والأراضي بأسعار منخفضة.


 

الخدمات في محافظة الشرقية

 

تتميز الشرقية بتواجد كافة الخدمات الأساسية للمعيشة أو العمل، فسواء كنت تبحث عن شقق أو عقارات أخرى لمشروعك مثل مكتب أو عيادة أو محل؛ بالطبع يهمك تواجد الخدمات بالقرب من سكنك أو مقر عملك.

 

المدارس والحضانات والجامعات في الشرقية

 

الشرقية محافظة سكنية تضم العديد من المدارس والحضانات المتميزة، ومن بينها مدرسة الصفوة الخاصة، المدرسة المصرية الإنجليزية، مدارس الرؤية الجديدة للغات، ومدارس الفؤاد الدولية للغات، مدارس الصديق الدولية، أما الحضانات تجد حضانة التوحيد، حضانة الفردوس، وغيرهم الكثير. وعلى مستوى الجامعات تضم الشرقية جامعة الزقازيق وتشمل كليات متعددة من بينها الطب والصيدلة، وجامعة العاشر من رمضان، والكثير من المعاهد الهندسية والفنية والإدارية.

 

المستشفيات والمراكز الطبية في الشرقية

 

تضم الشرقية عددًا كبيرًا من المستشفيات المتخصصة ومن بينها مستشفى السعديين المركزي، مستشفى الحسينية، مستشفى دار الحكمة، ومستشفى المدينة في الزقازيق، مستشفى التيسير الدولي، مستشفى السلام الخاصة، المستشفى العسكري بالزقازيق، والمستشفى الجامعي بالزقازيق، وعدد كبير من مراكز الأشعة والتحاليل. تتواجد أيضًا العيادات في كافة التخصصات من بينها الأسنان، الأطفال، النساء والتوليد، والتجميل، وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى فروع الصيدليات الكبرى التي تعمل على مدار الساعة مثل صيدلية ابن سينا.

 

مناطق الخروج والترفيه في الشرقية

 

تشتهر الشرقية بالمناطق الأثرية وتضم 120 موقعًا أثريًا أشهرهم منطقة تل بسطة ومنطقة صان الحجر، وتضم آثارًا فرعونية، كذلك يمكنك زيارة المواقع الأثرية القبطية مثل بئر يوسف وكنيسة كفر الدير، والإسلامية مثل مسجد محمد علي في الزقازيق وضريح أبو مسلم. تشتهر الشرقية أيضًا بتربية الخيول العربية فيمكنك تجربة ركوب الخيل. وتضم الشرقية أيضًا عددًا من النوادي الرياضية من بينها نادي الشرقية، نادي الفدادنة الرياضي، ونادي الصيادين الرياضي، نادي الصفوة.

 

أماكن التسوق والمولات التجارية في الشرقية

 

تضم الشرقية عددًا كبيرًا من الأسواق والمحلات التي تجد بها احتياجاتك اليومية، أما عن المولات التجارية تجد في منطقة الصالحية سيتي مول، وسوق الصالحية، وفي العاشر من رمضان مول صان رايز، مول لافيتو، داون تاون مول، وصان مول في بلبيس، وهايبر وان، وعرفه ستور، وعدد ضخم من المحلات والأسواق في الزقازيق من بينها محلات الملابس ومستلزمات المنزل والمفروشات وغيرهم الكثير.

تضم الشرقية أيضًا دور سينما من بينها جود نيوز سينما في الزقازيق، وسينما علاء الدين في العاشر من رمضان، وعدد من المطاعم والكافيهات المتنوعة.

عدد العقارات المعروضة للإيجار فى الشرقية هو 1,783 إعلان
المناطق الفرعية في الشرقية هى الزقازيق, منيا القمح, بلبيس, مشتول السوق, القنايات, ابو حماد, القرين, ههيا, ابو كبير, فاقوس, الصالحيه الجديده, الابراهيميه, ديرب نجم, كفر صقر, اولاد صقر
الوحدات الموجودة في الشرقية هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, كومبوند, غرف مشاركة, طبي