لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في محرم بك

 

عندما تبحث في شراء عقار جديد، ينشغل بالك دائماً بالتفكير والتساؤل عن مدى رقي المنطقة وأصالتها، وهل تستحق استثمارك بها أم لا؟ خاصة إن كنت ستسكن في مدينة ساحلية مزدحمة مثل الاسكندرية تجذب المواطنين إليها من جميع أنحاء مصر. حينها يكون البحث عن التميز مُهمة صعبة. ولكن حيًا راقيًا مثل محرم بك جعلها مُهمة سهلة.

 

يقع حي محرم بك وسط محافظة الإسكندرية، وهو حي عريق يجمع بين الأصالة والرقي، فهو من الأحياء النادرة والعريقة بمدينة الإسكندرية التي تجمع حولها مُلاك الطبقة الأرستقراطية، فلا يسكنه سوى الباحثين عن التميز والرقي، حيث تكثر الفلل بحي محرم بك والقصور والمباني ذات الطابع المعماري الراقي.

 

محرم بك فخامه وتاريخ عريق 

 

سُمي هذا الحي باسم محرم بيك تبعاً لاسم محرم بيك صهر محمد علي باشا المولود في عام 1975 وتزوّج من تفيدة هانم كريمة محمد علي باشا وعاش في هذا الحي، وظلّ يشغل منصب محافظ الإسكندرية منذ ذلك الوقت وحتى وفاته في عام 1847، وسبق له أن كان قائدًا للأسطول البحري المصري حتى عام 1826، في حين كان يشغل منصب محافظ الجيزة قبل ذلك؛ وتقديرًا لجهوده طيلة هذه السنوات أطلق اسمه على أحد أحياء الإسكندرية. 

 

شياخات قسم محرم بك

 

شياخات قسم محرم بك يتكوّن حي محرم بيك من عدد من الشياخات يقدّر عددها بـ 10 شياخات، تأتي على النحو الآتي: 

1. شياخة إمبروزو. 

2. شياخة الباب الجديد شرق. 

3. شياخة الباب الجديد غرب. 

4. شياخة بوالينو. 

5. شياخة راغب باشا. 

6. شياخة الصبحية. 

7. شياخة البر القبلي. 

8. شياخة أبيس7. 

9. شياخة أبيس 8. 

10.شياخة أبيس 10. 

تعتبر تلك الشياخات العشرة هي المناطق الجامعة لمنطقة مُحرم بيك وبهذا تكون الخيارات مفتوحة أمام الباحث عن شقق للبيع في مدينة الإسكندرية في محرم بيك، لكثرة المناطق والشياخات فيها، وكذلك لاستيعاب عدد أكبر من السكان.

 

معالم منطقة محرم بك

 

تضم منطقة محرم بك العديد من المعالم التاريخية العريقة والمنشآت الحيوية الهامة التي تستقطب الناس من جميع أنحاء اسكندرية. مثل:

  • ستاد الإسكندرية: ويعد أقدم ملاعب كرة القدم في أفريقيا والوطن العربي.

  • كلية العلوم: وقد شيدت كـ"مدرسة العباسية الثانوية" وقد بنيت على طراز معماري فريد من نوعه ثم نقلت المدرسة عام 1938 إلى موقعها الحالي ضمن عقارات شارع جرين.

  • قصر البارون وتحول إلى "مدرسة الإسكندرية الثانوية" ثم انقسمت المدرسة إلى مدرستي "شدوان" و"المشير أحمد بدوي".

  • مدرسة العباسية الثانوية: وهي المدرسة الجديدة التي نقلت عام 1938.

  • قنصلية الصين بالإسكندرية.

  • قصر الأمير عمر طوسون وقد هدم في بداية عهد الثورة وتحول إلى مخزن للكتب.

  • متحف الفنون الجميلة.

  • مكتبة بلدية الإسكندرية.

  • محكمة كرموز.

  • مسجدي أولاد الشيخ (القديم والجديد).

  • كنيسة مارجرجس والأنبا أنطونيوس.

  • ميدان الرصافة.

  • ميدان الجمهورية

 

مميزات السكن في حي مُحرم بك

 

يمتلك حي محرم بك مجموعة من المميزات التي تجعله مكانًا مناسبًا ومثاليًا للسكن فيه، بدءًا من تاريخه العريق، وموقعه المتميز جذب أنظار الكثيرين للبحث عن وحدات سكنية بالحي. خاصة أنه محاط بمعالم تاريخية وأثرية هامة. وكونه في قلب الإسكندرية مما سهل الوصول والانتقال منه وإلى خارجه وسهولة الوصول إلى الطرق الرئيسية من خلاله بالإضافة إلى توفر خطوط النقل العام التي تصل بين حي محرم بك إلى المناطق الأخرى وسيارات النقل الخاص. وشوارع بأسماء وعناوين واضحة وطرق ممهدة و مسفلتة تسهل على الجميع الوصول إليك وزيارتك. كل ذلك بالإضافة لجميع الخدمات الصحية والترفيهية والتجارية بحي محرم بك. لتلبية جميع احتياجات الأسرة بكافة الأعمار والمتطلبات.

 

أهم المرافق التعليمية بمنطقة محرم بك

 

وبالطبع أصالة الماضي تمتد لنور المستقبل، ومنطقة عريقة في تاريخها وفخامتها مثل محرم بك. تشمل العديد من المرافق التعليمية عالية المستوى من حضانات ومدارس الدولية والخاصة التي توفر مستوى تعليمي عالي المستوى للأجيال القادمة، مثل مدرسة محرم بك الجديدة المشتركة، مدرسة شدوان، و مدرسة المشير أحمد بدوي.

 

أشهر المستشفيات بمنطقة محرم بك

 

وعندما يأتي الحديث عن محرم بك، وجب ذكر خدماتها الصحية والطبية بمدينة الإسكندرية. فمحرم بك تتميز بتواجد أشهر المستشفيات والأطباء على مستوى الإسكندرية في محيطها. فمحرم بك يشملها العديد من المستشفيات والعيادات الخاصة لأشهر الأطباء في جميع المجالات الطبية والتخصصات. مثل المستشفى القبطي، ومستشفى النزهة الجديدة. أو مستشفى زمزم أو مستشفى إيزيس للخدمات الطبية بحي محرم بك.

 

أشهر المناطق الترفيهية في منطقة محرم بك

 

ولا ننس بالطبع ذكر الخدمات الترفيهية. مثل المطاعم والكافيهات التي توفر مناخًا رائعًا من الضيافة وجودة عالية للأكل، ومن أشهر تلك المطاعم في محرم بك فطاطري دهب فرع محرم بيك، مطعم دهب هو أحد المطاعم الشرقية المعروفة في مدينة الاسكندرية تم إنشاؤه في عام 1986 بحي محرم بك وحاز على شهرة واسعة داخل مدينة الإسكندرية نظرًا لتميزه في الفطائر الشرقية والبيتزا بما لها من مذاق جذاب بالإضافة الى الاسعار الخاصة له ويتميز مطعم دهب بشعبية كبيرة في الإسكندرية خاصة في الفطائر الحلو منها والحاذق بكافة أنواعها.

وهنالك أيضًا مطاعم أخرى قريبة من محيط محرم بك مثل مطعم النادي اليوناني، ويعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم في الإسكندرية المتخصصة في المأكولات البحرية، وأهم ما يميز هذا المطعم إطلالة على قلعة قايتباي والميناء، ويطل أيضًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما يزيد من إقبال الناس عليه بعد الطعم الجيد المأكولات التي يقدمها، كما يعمل على تقديم أشهى المأكولات البحرية على طريقة الطهي اليوناني الحديثة التي تنال إعجاب الكثير من الأشخاص، كما أن أسعاره تعتبر جيدة بالمقارنة بالمكان وطرق طهي وتقديم الطعام.

 

شقق و عقارات محرم بك

 

توفر محرم بك الكثير من الخيارات الغنية والمطروحة للباحثين عن عقارات جديدة بحي محرم بك. حيث تتوافر هناك الشقق للبيع وتبدأ من مساحات 70 مترًا مربعًا، متاحة للاستعمال السكني أو التجاري. بتشطيبات عالية المستوى، وبإطلالات مختلفة سواء على شوارع رئيسية أو شوارع جانبية. محاطة بجميع المرافق المطلوبة وبأسعار جيدة للوحدات بحي محرم بك تبدأ من 300 ألف جنيه. مع تسهيلات في طرق التقسيط والسداد.

 

مميزات السكن في مدينة الإسكندرية

 

عُرفت الإسكندرية في العصر القديم بأنها عاصمة مصر وأطلق عليها لقب عروس البحر الأبيض المتوسط، حيث تم تشييدها على يد الإسكندر الأكبر، ولذلك سُميت بهذا الاسم تخليدًا له، وتعتبر هي ثاني أكبر مدن مصر بعد مدينة القاهرة، وتتميز باحتوائها على الكثير من المزارات والأماكن السياحية المميزة، ولذلك فإن السياحة في الإسكندرية من أهم الأشياء التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، للاستمتاع بمشاهدة الأماكن الرائعة والمتاحف الفرعونية القديمة والمعالم الحديثة الإنشاء.

وتعتبر تجربة السكن في مدينة الإسكندرية تجربة مميزة، إن كل من يسكن الاسكندرية يتمتع بأجوائها الدافئة بشكل عام، فهي تطل على البحر الأحمر، وتتصف بمناخه الرطب، ويمنحها أيضًا إطلالات خلابة لا توجد إلا في ذلك المكان.

وتحتوي الإسكندرية على العشرات من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومن أمثلتها المسرح الروماني الشهير، وقلعة قايتباي الأثرية المهمة، وإذا كنت من عشاق القراءة والكتب فسوف تجد هناك مكتبة الإسكندرية الشهيرة، والتي تحتوي على عدد لا يحصى من أهم الكتب التاريخية والمميزة التي تحمل في طياتها عبق الأجداد. يمكنك أيضا زيارة مقبرة اللاتين، أو يمكنك التنزه كل صباح في شواطئ الإسكندرية، والتعلل بهواء البحر المنعش واللطيف.