لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في مدينة الشيخ زايد لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Aloula
شريك عقارماب منذ 5 سنة
86 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

شقق للبيع في الشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد .. البحث عن منزل يبدأ من هنا

هل تبحث عن شقة تمليك بسعر مناسب وبمساحة جيدة وفي مكان هادئ؟ حسنًا ربما تجد في مدينة الشيخ زايد ما تبحث عنه، فهذه المدينة الجديدة تضم مستويات سكنية متنوعة تبدأ من الإسكان المتوسط ومشروعات الشباب وتصل حتى الكمبوندات الفاخرة، ورغم كونها مدينة جديدة نسبيًا، إلا أنها كاملة الخدمات والمرافق، وهي لا تبعد كثيرًا عن القاهرة، حيث تصل إليها خلال دقائق عبر سيارتك الخاصة أو من خلال وسائل المواصلات العامة والخاصة التي تتزايد خطوطها باستمرار في المدينة، وكان آخرها شبكة مواصلات مصر.

بدء العمل في المدينة في منتصف التسعينيات بعد أن قدمت الحكومة الإماراتية منحة لبناء مدينة جديدة وعرفانًا بالجميل سميت المدينة على اسم مؤسس دولة الإمارات، الشيخ زايد.

 

تقسيم المدينة ومساحتها وموقعها

تتبع المدينة محافظة الجيزة إداريًا، وهي ليست جزءًا من مدينة السادس من أكتوبر كما يتصور الكثيرين، بل مدينة مستقلة، وإن كانت تعتبر أقرب المدن لأكتوبر، فهي تحدها من الشمال، وتبعد مدينة زايد حوالي 30 كم عن القاهرة وهي مسافة يمكن قطعها خلال نصف ساعة بالسيارة عبر محور 26 يوليو أو خلال 50 دقيقة عبر الطريق الدائري.

من أهم الميزات التي تجعلك تفكر في شراء شقة تمليك في الشيخ زايد هي المساحة الكبيرة التي تشغلها المدينة، والتي تصل إلى 49كم مربع والموزعة على 20 حيًا سكنيًا، كل حي من 4 مجاورات أصغر، كذلك فالمدينة ذات كثافة سكانية قليلة فعدد السكان حوالي 150 ألف نسمة، أما أفضل ما يميز المدينة هو أن جزءًا كبيرًا من هذه المساحة ( ما يقرب من 40%) عبارة عن حدائق ومساحات خضراء.

 

شقق تمليك في الشيخ زايد .. مساحات وأسعار متنوعة

 

شقق للبيع في مشروع جنة (مشروع دار مصر)

تقدم الشيخ زايد عدة مشروعات سكنية تناسب العديد من الطبقات الاجتماعية، مثل مشاريع الإسكان المتوسط وفوق المتوسط الذي تقدمه وزارة الإسكان بأسعار جيدة، ومن ضمن المشروعات هناك بالمدينة مشروع جنة أو دار مصر (سابقًا)،  والذي يقدم وحدات سكنية كاملة التشطيب وتحاط التجمعات بسور شجري للخصوصية و الحماية من تيارات الغبار والرمال.

وعن الأسعار فيسدد العميل 100 ألف جنيه مقدم الحجز، بالإضافة إلى 500 جنيه مصروفات تسجيل، ثم يتم سداد 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و5.0 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكترونى، وسداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وبالتالي فيتسلم العميل الوحدة بعد سداده 30% من سعرها ثم تسدد الـ70% الباقية على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات حسب اشتراطات كل مشروع.

 

شقق تمليك بالمناطق المتوسطة في الشيخ زايد

هناك عدة أحياء بالشيخ زايد تقدم شققًا جيدة بأسعار معقولة ومناسبة للشباب والأسر الصغيرة مثل الحي الحادي عشر والحي الثاني عشر والحي السادس عشر، وتبدأ أسعار الشقق هناك من 300 ألف جنيه (حسب أسعار عام 2020) بمساحات من 70 مترًا مربعًا، كذلك هناك بعض الكمبوندات المتوسطة في هذه الأحياء مثل كمبوند سما زايد.

ويعتبر الحي الحادي عشر حيًا متوسطًا يناسب الأسر وبتسم بالهدوء والتنظيم وتجد به العديد من الخيارات الجيدة، وتبدأ مساحات الشقق من 70 مترًا مربعًا للمنزل المكون من حجرتين وصالة وتصل حتى 130 مترًا مربعًا للمنزل المكون من ثلاث حجرات.

 

شقق للبيع بالأحياء الراقية والمتميزة في الشيخ زايد

تعتبر مدينة الشيخ زايد بأكملها منطقة سكنية جيدة دون استثناء كبير، وإن كانت بعض المناطق ذات مستوى رفاهية أعلى مثل الأحياء السابع والثامن والتاسع وحي الياسمين ومنطقة حدائق المهندسين، وتجد في هذه المناطق شقق تمليك متميزة بمساحات تبدأ من  100 متر مربع وتصل حتى 200 متر مربع، وتتكون الشقة من ثلاث غرف فأكثر وتتيح بعض الشركات تقسيط الثمن على دفعات تصل حتى 3 سنوات.

 

شقق للبيع في الكمبوندات الراقية في الشيخ زايد

من ضمن ما يميز المدينة هو وجود العديد من الكمبوندات والمشاريع السكنية متباينة المستوى والسعر، وأفضل ما يميزها هو توافر الخدمات والرفاهيات وإحاطة الكمبوند بسور ومراقبته بالكاميرات ووجود خدمات الحراسة على مدار الساعة، كما توفر بعض الكمبوندات ملاعب ومناطق للتنزه وممارسة الرياضة، من ضمن الكمبوندات المميزة في زايد:

 

مشروع سكني متميز من شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ويقع بالقرب من طريق القاهرة – إسكندرية الصحراوي.

تتنوع وحدات الكمبوند بين الشقق الدوبليكس والفيلات التاون هاوس، وتبدأ مساحات الشقق من 193 مترًا مربعًا وتصل حتى 240 مترًا مربعًا.

يتميز الكمبوند بوجود مساحات خضراء كبيرة تصل نسبتها إلى 85% من مساحة المشروع؛ مما يوفر حياة صحية للسكان، كذلك يضم مناطق ترفيهية ومولات وملاعب رياضية وحمامات سباحة بجانب الخدمات الأساسية بالطبع.

يمكن دفع مقدم قدره 5% من ثمن الوحدة الكلي، وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات.

 

  • كمبوند كازا

الكمبوند من تصميم وتنفيذ شركة بالم هيلز ويبعد 15 دقيقة عن الطريق الصحراوي.

ومن أهم ما يميز الكمبوند هو قربه من العديد من المدارس الدولية والخاصة المتميزة وكذلك قربه من هايبر وان، وبالتالي لن تحتاج لمغادرة الكمبوند لقضاء احتياجاتك أو عند إرسال أبنائك للمدرسة.

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند كازا ما بين شقق عادية بمساحات تبدأ من 80 مترًا مربعًا حتى 300 متر مربع، ودوبلكس بمساحات تبدأ من 600 متر مربع، وهناك تسهيلات للسداد من خلال دفع مقدم بسيط يصل إلى 10%، وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

 

  • أبراج زيد

استطاعت شركة أورا أن تقدم مشروعًا سكنيًا ضخمًا بالقرب من واحدة من أهم معالم مدينة زايد وهي حديقة زايد بارك الجديدة، وتضم الأبراج وحدات سكنية متنوعة بين شقق عادية ودوبلكس وشقق بالرووف.

وتضم الأبراج العديد من الخدمات والرفاهيات كملاعب الرياضات المختلفة وحمامات السباحة ومناطق الركض والتمشية ومناطق المطاعم والكافيهات.

تقع أبراج زيد حول حديقة زايد بارك والتي تبلغ مساحتها 65 فدانًا، بينما تبلغ مساحة الأبراج حوالي 124 فدانًا؛ مما يجعلها تتمتع بإطلالة رائعة على الحديقة المركزية من كل الاتجاهات، فيما عدا الجهة الأمامية المخصصة للمحلات.

تقدم الشركة تسهيلات للسداد على دفعات عن طريق دفع 10% مقدم، و5% عند التعاقد، وباقي المبلغ يتم تسديده على مدار 6 سنوات بدفعات متساوية.

والتسليم للوحدات خلال 5 سنوات أو أقل من تاريخ التعاقد، على أن تسلم الوحدات بتشطيب كامل وإمكانية اختيار ما بين لونين عن التشطيب النهائي الوحدة قبل الاستلام.

 

  • كمبوند ألجريا

تقدم شركة سوديك للتطوير العقاري الشهيرة هذا المشروع ويقع كمبوند اليجريا في موقع استراتيجي في الشيخ زايد؛ فهو يقع مباشَرةً على الطريق A بالقرب من بيفرلي هيلز وإيتابا، يقع الكمبوند غرب القاهرة قبالة طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، على بعد ستة كيلومترات من القرية الذكية (، وبالقرب من المدرسة البريطانية بالقاهرة BISC، وكمبوند Beverly Hills ، ومجمع التسوق التجاري.

يطل الكمبوند أيضًا على ملعب للجولف ومكاتب بوليجون وشقق فورتي ويست الفاخرة.

يقع الكمبوند أيضًا على طريق الإسكندرية الصحراوي بين اثنين من المشروعات المميزة لشركة سوديك، وهما: فورتي ويست، وبوليجون سوديك.

يحتوي كمبوند الجريا على أكبر ملعب جولف في مصر وتقريبًا في الشرق الأوسط حيث أن ممن صمموا الكمبوند “غريغ رومان” أحد لاعبي الجولف المصنفين عالميًا وهو يمتلك شركة عالمية تصمم ملاعب الجولف في العالم.

 

مزايا شراء شقة في الشيخ زايد

قبل أن تقرر شراء شقة أو أي عقار في أي منطقة عليك أولًا التعرف على مستوى الخدمات وحالة المرافق والوضع الاجتماعي والأمني للمدينة، وتوفر عقارماب خدمة اسأل أهل المنطقة والتي يمكنك فيها طرح أي سؤال عن وضع المنطقة أو العقار على أهل المدينة لتحصل على إجابة وافية.

وينتظر أن تشهد المدينة طلبًا كبيرًا قريبًا بعد عمل القطار الكهربي المعلق المونوريل والذي سيربط العاصمة الإدارية الجديدة بعدة مدن كأكتوبر وزايد ومدينة نصر.

  • مستشفيات مدينة الشيخ زايد والعيادات والصيدليات: قبل الانتقال لأي منطقة جديدة عليك معرفة مستوى الخدمة الصحية خاصة إن كان لديك أطفال صغار أو تنتظر مولودًا، وخلال السنوات الأخيرة توسعت الحكومة في بناء عدة مستشفيات عامة بالمدينة، كما دخل القطاع الخاص بثقله وقام ببناء عدة مستشفيات، أهم مستشفيات المدينة: مستشفى الشيخ زايد التخصصية بالمحور المركزي، مستشفى زايد العام بالحي الأول، عيادات الصفا في أمريكان بلازا، مستشفى دار العيون، صيدليات 19011، صيدلية دوائي بجوار مستشفى الشيخ زايد، أيضًا تبعد المدينة مجرد دقائق عن مستشفى السادس من أكتوبر الجامعي.
  • المدارس والجامعات: يفضل الكثيرين السكن بمنطقة بها مدارس قريبة؛ فلا يضطر أن يقطع أبنائهم مسافات طويلة حتى الوصول للمدرسة وهو ما تجده بالمدينة، وتتنوع المدارس بالمدينة بين حكومي وخاص وتجريبي ودولي؛ مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنين بالحي الأول،  مدرسة الشيخ زايد التجريبية الجديدة في الحي الحادي عشر، مدرسة الرؤية الدولية في بيفرلي هيلز، مدرسة بيفرلي هيلز، المدرسة الأمريكية الدولية عند مدخل زايد، الكلية الكندية الدولية CIC، كذلك الشيخ زايد قريبة من السادس من أكتوبر والتي بها الكثير من الجامعات الخاصة مثل جامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
  • النوادي الرياضية والجيمات: مركز شباب الشيخ زايد، نادي الشيخ زايد الرياضي، باور جيم، أرنولد جيم.
  • المولات والأسواق التجارية: مول العرب، مول تيفولي، مول أمريكانا بلازا، داندي مول.

 

معالم مميزة في الشيخ زايد

  • مول هايبر وان

ويعد من أبرز المولات والمراكز التجارية بزايد وأكبرها ويضم محلات تجارية مختلفة وأيضًا قاعة كبيرة للطعام تقدم فيها عدة مطاعم شهيرة خدماتها، وهو من أول المراكز التجارية بالمدينة وأكثرها رواجًا، كما أنه معلم مميز بالمنطقة خاصة عند وصف عنوانك لأحد.

 

  • ملاهي كريزي ووتر

وهي مدينة ألعاب مائية كاملة وتصلح للأطفال والكبار على حد سواء خاصة في فصل الصيف وفترات الإجازات ويوجد بالمدينة العديد من المطاعم والمحلات مما يجعل الرحلة إليها تجربة كاملة، وإن كنت تفكر في افتتاح مطعم أو محل للخدمات فربما من الجيد أن يكون بالقرب من هذا المشروع لما سيكون له من رواج وجمهور كبير.

 

  • حديقة زايد

نفذت وزارة الإسكان حديقة كبرى هي الأولى من نوعها بمصر وتقع على مساحة كبيرة تصل إلى 65 فدانًا، كما تحتوي على منطقة تجارية لمحلات الهدايا والأطعمة والألعاب الخاصة بالأطفال وهناك أيضًا كافيهات، بجانب المساحات الخضراء الواسعة، والأشجار الضخمة، وممرات للمشاه، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير مضيئة، وشلالات مياه متنوعة، ودورات مياه، ومبنى إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، وتقدم الحديقة خدماتها للجمهور بأسعار جيدة.