9

Apartments For sale in Tenth Neighborhood

Best Apartments For sale Tenth Neighborhood, compare with prices and photos between 171,958 Apartments of different areas. Search Tenth Neighborhood using the map and contact the seller directly

Apartments For sale in Tenth Neighborhood neighborhoods

شقق للبيع في الحي العاشر الشيخ زايد

 

مدينة زايد.. الاختيار المثالي للسكن الراقي

 

في الفترة الأخيرة أصبحت مدينة زايد الاختيار المفضل للطبقة الراقية والأشقاء من دول الخليج والدول العربية الباحثين عن منزل أو عقار في منطقة هادئة وراقية في منطقة صحية لا تعرف الزحام وهو ما تجده بسهولة في شقق للبيع في الحي العاشر الشيخ زايد.

 تقع مدينة الشيخ زايد غرب القاهرة، وهي قريبة من ميدان التحرير، أهم الميادين المدينة والذي يربط القاهرة بما حولها، وتبعد زايد 30 كم من قلب العاصمة، وبسبب قربها من مناطق السفارات العربية والأجنبية التي تقع في محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر أصبحت خيارا جيدا لسياح العرب وزوار مصر، تتبع المدينة محافظة الجيزة إداريا، والشيخ زايد مدينة مستقلة وليست جزءًا من السادس من أكتوبر كما يتصور البعض، ويمكن الوصول للمدينة من خلال عدة طرق مثل محور 26 يوليو ومحور روض الفرج والطريق الدائري، وبسبب حركة العمران والبناء ازداد الإقبال على السكن في عقارات زايد وكمبونداتها، ويضمن لك الاستثمار العقاري في زايد عائدا جيدا مما يحفظ قيمة أموالك.

سواء استخدمت سيارتك أو المواصلات الخاصة مثل كريم وأوبر وغيرها يمكنك الوصول للمدينة من القاهرة خلال فترة تتراوح بين نصف ساعة وساعة إلا ربع على الأكثر حسب الطريق الذي تسلكه السيارة، ويعتبر محور 26 يوليو هو أقصر الطرق للمدينة.


 

معلومات عن مدينة الشيخ زايد وتقسيمها

 

رغم أن زايد مدينة جديدة إلا أنها تشهد حركة بناء مستمرة ويتوقع أن تطرح بها مشروعات عقارية جديدة أخرى في الفترة القادمة، وزايد مدينة كبيرة تبلغ مساحتها 49 كم مربع، بعدد سكان متزايد حوالي 150 ألف نسمة، وهو متوزع بشكل جيد على أحياء المدينة فتشعر دائما بالهدوء ولا تجد أي زحام، زايد تعرف بأنها ذات كثافة سكانية قليلة، وتعتبر المناطق الراقية من الشيخ زايد هي الأكثر هدوءًا والأقل ازدحامًا، هذه المميزات وأهمها الهدوء جعلت سعر المتر في الحي العاشر الشيخ زايد يتغير باستمرار.

الجو في زايد رائع في الصيف بسبب  ارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 220 مترًا وهو ما يحول دون الشعور بالرطوبة خاصة مع قلة السيارات والملوثات بالجو.


 

مدينة الشيخ زايد جزء من الجيزة

 

مدينة زايد ومدينة أكتوبر هي مدن مستقلة عن بعضها  وتجاور بعضها بشدة وهو الذي يجعل الخدمات والمرافق في زايد وأكتوبر واحدة  بسبب قربهما الشديد من بعضهما، الشيخ زايد تتبع إداريًا محافظة الجيزة، لو كنت مستثمرا عقاري أو مطورًا عقاريًا فهناك احتياج كبير لمشروعات جديدة خصوصا الشقق والفيلات في الشيخ زايد، ومع التغيرات الاقتصادية وتحرك سعر العملة يصبح العقار خيار جيد لحفظ قيمة أموالك.

اختيارك لتملك عقارات بالشيخ زايد لعمل مشروع تجاري أو مقر عيادة في شقة بزايد يجعل جمهورك متنوعا بين سكان القاهرة والجيزة ومناطق أكتوبر.


 

تاريخ مدينة الشيخ زايد 

 

في منتصف التسعينيات من القرن العشرين ساهمت دولة الإمارات؛ ممثلة في صندوق أبو ظبي للتنمية، في بناء المدينة الشيخ زايد، وسميت على اسم رئيس دولة الإمارات عرفانا بالجميل، كان الهدف من المدينة في البداية هو عمل مشروع عقاري لإسكان الشباب يستوعب الضغط الكبير على القاهرة وعقاراتها ولكن بعد فترة نمت المدينة عقاريا وأصبحت واجهة للعديد من طالبي السكن الراقي والفيلات.


 

تفاصيل الحي العاشر في مدينة الشيخ زايد

 

بسبب المساحة الكبيرة لمدينة زايد فهي مقسمة للعديد من الأحياء والتي يصل عددهم إلى 20 حيا سكنيا، وكل حي مكون من عدة مجاورات تضم المجاورة كافة الخدمات ومناطق للتسوق ومحلات كما أنها قريبة من المدارس والمساجد والمراكز الطبية.

من أبرز أحياء الشيخ زايد هو العاشر، تتنوع شقق للبيع في الشيخ زايد الحي العاشر وتتميز بمساحات مختلفة وتشطيب جيد وبوجه عام تعتبر مدينة الشيخ زايد مدينة هادئة وجاذبة للسكان بما توفره من خدمات بمستوى اجتماعي جيد وقلة زحام، ولكن هناك مناطق تعتبر شديدة التميز والرقي مثل الأحياء الثالث والحي العاشر ومنطقة السليمانية.

تضم زايد العديد من الكمبوندات الراقية والمتميزة بعضها مخصص للشقق والدوبلكس وبعضها للفيلات فقط.

الحي العاشر زايد يتميز بإطلالة على المساحات الخضراء والحدائق ويطل على الربوة، يضم الحي عقارات سكنية وعمارات بها جراجات لركن السيارات.


 

مزايا شراء شقق في أحياء الشيخ زايد

 

  • مدينة واسعة وهادئة وتغلب عليها المساحات الخضراء فهي صديقة للبيئة، مساحة الحدائق والمساحات المزروعة بها لنحو 40% من مساحتها الكلية.
  • تبعد عن القاهرة مسافة نصف ساعة بالمواصلات العامة والسيارات الخاصة عبر محور 26 يوليو والطريق الدائري، ويمر بها قطار المونوريل.
  • تضم العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة والخيرية مثل: مستشفى دار الفؤاد بزايد ومستشفى دار العيون ومستشفى زايد التخصصي.
  • فيها الكثير من المدارس الخاصة والتجريبية والدولية مثل: مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنين، ومدرسة الشيخ زايد الثانوية للفتيات، ومدرسة الشيخ زايد التجريبية بالحي الحادي عشر، ومدرسة الرؤية الدولية في كمبوند بيفرلي هيلز.
  • قريبة من المناطق التجارية في أكتوبر والقرية الذكية والتي تضم مصانع وشركات محلية وعالمية كبرى توفر فرص عمل مثالية.
  • تضم العديد من الجيمات والنوادي الرياضية ومراكز الشباب مثل: مركز شباب الشيخ زايد، فرع النادي الأهلي بالشيخ زايد، أكاديمية جونيورز لكرة القدم بالقرب من كمبوند الياسمين، نادي الشيخ زايد الرياضي، باور جيم.
  • يوجد بالمدينة عدة مولات تجارية وأسواق كبرى مثل: مول العرب، وأركان مول، ومول هايبر وان.


 

أنواع معروض شقق للبيع في الحي العاشر الشيخ زايد

 

الحي العاشر زايد منطقة راقية وتضم شققًا راقية وعقارات سكنية متنوعة، تتنوع العقارات في الحي العاشر بزايد بين:

  • شقق متوسطة بثلاث حجرات فأكثر.
  • شقق دوبلكس من دورين.
  • شقق في فيلات بمساحات كبيرة.


 

مساحات الشقق في الحي العاشر الشيخ زايد

 

تتنوع مساحات المتاح من عقارات و شقق للبيع في الحي العاشر الشيخ زايد ويختلف كذلك سعر المتر، تبدأ المساحات من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 480 مترا مربعا وأكثر للشقق الدوبلكس المكونة من دورين.