Login

El Sheikh Zayed

9

Medical For sale in El Sheikh Zayed


Medical For sale in El Sheikh Zayed

Best Medical For sale El Sheikh Zayed , compare with prices and photos between 387 Medical of different areas. Search El Sheikh Zayed using the map and contact the seller directly

عيادات و صيدليات للبيع في الشيخ زايد

تعرف على مدينة الشيخ زايد  

 

في الغرب من مدينة القاهرة وقرب منطقة الجيزة القديمة تقع مدينة الشيخ زايد وتجاور مدينة السادس أكتوبر ويتبع كلاهما الجيزة إداريًا، وزايد مدينة مستقلة وليست جزء من أكتوبر كما يتصور الكثيرون، تم إنشاء المدينة عام 1995 بمنحة من دولة الإمارات فكان تسميتها على اسم الشيخ زايد حاكم الإمارات رحمه الله، زايد وقريبة من عدة مناطق وأحياء راقية في غرب القاهرة ومدينة الجيزة.

 

ورغم أنها مدينة جديدة أو كما يقال بدأت في الصحراء إلا أنها تعرف الآن بالمدينة الخضراء، حيث تتميز بكثرة المسطحات الخضراء والحدائق، خلال السنوات الماضية ازداد عدد الكمبوندات والفيلات والقصور في زايد واحتاجت المدينة لمشروعات أكثر لخدمة سكانها، هذه المشروعات تتنوع بين محلات ومتاجر وعيادات وصيدليات للبيع في الشيخ زايد لتخدم آلاف الأسر التي تسكنها في فيلاتها وأحيائها المميزة، لذلك فشراء عيادة أو صيدلية تمليك في زايد يضمن لك جمهورًا كبيرًا.


 

جمهور متنوع لمشروعك الطبي في زايد

 

ولن يكون جمهور عيادتك قاصرًا على سكان زايد بل سيشمل أيضًا مدينة أكتوبر ومناطق غرب القاهرة وذلك بسبب سهولة الوصول للمدينة عبر محور 26 يوليو بالقاهرة والجيزة ومناطق الزمالك والدقي والمهندسين والهرم. وكذلك فعمليات توسيع وتطوير محور يوليو سهل الانتقال بين القاهرة وكذلك قصر زمن الرحلة ويعتبر شراء فيلا أو قصر بزايد استثمار للمستقبل خصوصا مع تطور وسائل المواصلات ووصول المونوريل لزايد.


 

أحياء مدينة الشيخ زايد 

 

المساحة الكبيرة للمدينة تعني احتياجها للعديد من المشروعات الخدمية من مشروعات طبية مثل العيادات والصيدليات ومراكز التحاليل إلى المشروعات التجارية والمتاجر والمطاعم وغيرها، خاصة مع عمران المدينة في الفترة الأخيرة ونمو سكانها وكثرة عدد مشروعاتها وتتكون مدينة الشيخ زايد من 20 حيًا سكنيًا، كل حي من احياء الشيخ زايد مكون من 4 مجاورات سكنية.

 

يعمل جهاز مدينة زايد الاهتمام بالطابع المعماري للمدينة ومنع أي مظاهر عشوائية من خلال تحديد ارتفاع العمارات فلا تزيد عن 4 أدوار بالإضافة إلى الدور الأرضي، وكذلك يلتزم أصحاب العقارات بطابع معماري موحد حسب كود الحي.

 

علامة أخرى مميزة لزايد هو وجود عدة مستشفيات كبرى ذات خدمة فندقية وبالتالي فجمهور وزوار هذه المراكز الطبية يحتاج لشراء مستلزماته الطبية والأدوية من الصيدليات وعمل تحاليل طبية أو أشعة تشخيصية لذلك فعمل أي من هذه المشروعات يضمن لك جمهورا كبيرًا من زايد وما حولها من مدن.

 

 

موقع الشيخ زايد 

 

لا تبعد مدينة زايد مسافة كبيرة عن القاهرة وباقي المدن في إقليم القاهرة الكبرى وذلك بفضل الطرق الهامة والمحورية مثل طريق الواحات ومحور 26 يوليو والطريق الدائري، حيث تصل للجيزة والمهندسين والهرم في دقائق.

تقع الشيخ زايد بغرب القاهرة وتعتبر مجاورة لمدينة أكتوبر ولا يفصلها عنها إلا دقائق قليلة لذلك يتمتع سكان زايد بخدمات ومدارس وجامعات أكتوبر ومراكزها الطبية.


 

أهم الطرق والمحاور التي تطل عليها زايد

 

مدينة الشيخ زايد قريبة من عدة طرق هامة، مثل:

- الطريق الدائري.

- كوبري أكتوبر.

- محور 26 يوليو وتطويراته.

- طريق الواحات.

- طريق روض الفرج.

 هذا القرب من الطرق الهامة يجعل شراء عيادات للبيع في الشيخ زايد استثمار جيد يصله آلاف الجمهور من سكان زايد وأكتوبر ومناطق غرب القاهرة والجيزة.

 

 

اختيار مدينة الشيخ زايد لمشروعك الطبي

 

بدء مشروعك في الشيخ زايد يميزك بخدمات أساسية هامة وكذلك يجعلك قريبا من المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات وبالتالي لو لديك صيدلية أو مركز أشعة أو تحاليل طبية أو عيادة علاج طبيعي فذلك يضمن لك القرب من الجمهور، بجانب طبعا القرب من سكان الكمبوندات والذين يحتاجون لشراء مستلزمات طبية وعناية شخصية وأدوات تجميل وغيرها من الصيدليات.


 

المراكز الطبية والمستشفيات في زايد

 

تشتهر زايد بوجود مراكز طبية عالمية تستقبل العديدين بالإضافة للأشقاء العرب من دول الخليج والعالم العربي لخدمتها المميزة وكفاءاتها القوية من أبرزها:

 

- مستشفى جلوبال كير.

- مستشفى دار الفؤاد بجوار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

- مستشفى الشيخ زايد التخصصي في محور زايد.


 

مواصفات المتاح من عيادات و صيدليات للبيع في الشيخ زايد

 

تتنوع مساحات الصيدليات و عيادات في الشيخ زايد وتبدأ من 22 مترًا مربعًا وتصل إلى 120 مترًا مربعًا، وهناك مساحات أكبر تصل إلى 2000 متر مربع لمن يريد مركز طبي كامل، وتتنوع أماكن الوحدات الطبية في زايد ما بين مشطبة ونصف تشطيب، أيضًا تجد العديد من المتاح من صيدليات وعيادات للبيع في الشيخ زايد سواء في كمبوندات الشيخ زايد أو في المولات الطبية أو المراكز التجارية ولكن تكون أسعارها مرتفعة قليلا وإن كانت تضمن لك تدفق جمهور يوميا.


 

تكاليف بدء مشروع صيدلية في زايد

 

تختلف تكاليف التشغيل بين المدن والقرى مثلا، وذلك لاختلاف أسعار تشغيل العمالة والأيدي العاملة المساعدة في الصيدلية والعناية بها وكذلك مرتبات العاملين وموصلي الطلبات وتكاليف الخدمات الواصلة للصيدلية ونقل الأدوية.

كما ستحتاج بجانب الأدوية بالطبع لبعض التجهيزات التي ستسهل من عملك مثل:

  • فاترينات زجاجية لعرض المنتجات.

  • أجهزة لقياس السكر والضغط وسماعات فحص.

  • جهاز حاسب آلي عليه نظام إدارة صيدليات لمراقبة المخزون.

  • كاميرات مراقبة وتسجيل على مدار اليوم.

  • معدات كاشير وقارئ أكواد لحساب الأسعار.


 

شروط ترخيص صيدلية

 

ترخيص صيدلية وعملها يتطلب شروطًا وضعها الجهاز الحكومي المصري، هذه الشروط هي:

  • أن يتقدم بالترخيص صيدلي في نقابة الصيادلة.

  • مساحة الصيدلية الكلية بما فيها المعمل والحمام لا تقل عن 25 مترا مربعا (طبعا كلما كبر حجم تعاملاتك أو المنطقة التي بها احتجت لمساحة أكبر).

  • وجود عدادات مياه وكهرباء تجارية.

  • ارتفاع مدخل الصيدلية عن الطريق العام لكي لا يدخل ماء الأمطار والأتربة وتفسد الأدوية.

  • الأرضية من مواد سيراميك مضادة للحريق.

  • حوائط الصيدلية من مواد قابلة للغسل والتنظيف.

  • درجة حرارة الصيدلية لا تزيد عن 30 درجة والرطوبة لا تزيد عن 65 درجة، وذلك لمنع تلف الأدوية، ولهذا يفضل تركيب أجهزة تكييف ومراوح.

  • وجود دولاب للأدوية النفسية وأدوية الجدول.

  • وجود سلة مهملات للسرنجات المستعملة لحقن المرضى.

  • حصول أي عامل بالصيدلية من مساعدين أو عمال على موافقة من وزارة الصحة.