لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في الشيخ زايد .. الاستثمار بذكاء

أين تقع مدينة الشيخ زايد؟

تقع مدينة الشيخ زايد غرب العاصمة المصرية، القاهرة، على بُعد 30 كم من قلب العاصمة، وهي قريبة من محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، وجدير بالذكر أن الشيخ زايد ليست جزءًا من السادس من أكتوبر كما يتصور البعض، ويمكن الوصول للمدينة من خلال عدة طرق مثل محور 26 يوليو ومحور روض الفرج والطريق الدائري.

ويمكن الوصول للمدينة من القاهرة خلال فترة تتراوح بين نصف ساعة وساعة إلا ربع على الأكثر حسب الطريق الذي تسلكه السيارة، ويعتبر محور 26 يوليو هو أقصر الطرق للمدينة.

 

هل مدينة الشيخ زايد مدينة مزدحمة أم تتصف بالهدوء؟

تبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد 49 كم مربع، ويصل عدد سكانها لنحو 150 ألف نسمة، وبالتالي فهي ذات كثافة سكانية قليلة، وتعتبر المناطق الراقية من الشيخ زايد هي الأكثر هدوءًا والأقل ازدحامًا، مثل الحي الخامس والسابع والثامن والتاسع والحادي عشر.

كذلك تتصف المدينة باعتدال جوها خاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاعها عن سطح البحر بـ220 مترًا.

 

ما هي المحافظة التي تتبعها مدينة الشيخ زايد؟

الشيخ زايد مدينة مستقلة تتبع إداريًا محافظة الجيزة، وهي ليست جزءًا من مدينة السادس من أكتوبر كما يعتقد الكثيرين، بل فقط مدينة مجاورة لها.

 

لماذا سميت مدينة الشيخ زايد بهذا الاسم؟

ساهمت دولة الإمارات؛ ممثلة في صندوق أبو ظبي للتنمية، في بناء المدينة في منتصف التسعينيات، وعرفانًا بجميل الشعب الإماراتي الشقيق سُميت المدينة على اسم رئيس دولة الإمارات الراحل وموحدها الشيخ زايد (رحمه الله).

 

ما هي الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد؟

بوجه عام تعتبر مدينة الشيخ زايد مدينة هادئة وجاذبة للسكان بما توفره من خدمات ومتسوى اجتماعي جيد وقلة زحام، ولكن هناك مناطق تعتبر شديدة التميز والرقي مثل الأحياء الثالث والخامس والسابع والثامن والسادس عشر ومنطقة السليمانية وحدائق المهندسين، بالإضافة بالطبع للعديد من الكمبوندات الراقية والمتميزة والتي يعتبر كمبوند بيفرلي هيلز أشهرهم، كذلك يوجد العديد من الكمبوند الراقية المخصصة للفيلات بأنواعها.

 

هل هناك مشاريع لإسكان الشباب والإسكان المتوسط في مدينة الشيخ زايد؟

ليست المدينة قاصرة على العقارات الغالية الثمن كما يظن البعض، بل هناك العديد من الخيارات السكنية الجيدة والتي تقدمها وزارة الإسكان ضمن مشروع جنة أو دار مصر (سابقًا)،  والذي يقدم وحدات سكنية كاملة التشطيب، وتحاط التجمعات بسور شجري للخصوصية والحماية من تيارات الغبار والرمال، وهذه المشروعات تضم شققًا ذات أسعار جيدة.

 

ما هي مزايا تملك أو شراء عقار في مدينة الشيخ زايد؟

  1. مدينة صحية خضراء وصديقة للبيئة، حيث تصل مساحة الحدائق والمساحات المزروعة بها لنحو 40% من مساحتها الكلية.
  2. قريبة من القاهرة ولا تبعد عنها إلا مسافة نصف ساعة بالمواصلات العامة والسيارات الخاصة وذلك عبر محور 26 يوليو والطريق الدائري، كما ينتظر أن يمر بها القطار الكهربائي (المونوريل).
  3. تتميز بالهدوء وقلة الزحام ولا تعاني من التكدس المروري الذي يكثر في القاهرة والجيزة.
  4. تتكون من 20 حيًا سكنيًا، كل حي يضم كافة الخدمات الخاصة به مما يجعله مكتفيًا بذاته ولا يحتاج السكان للذهاب لمدينة أخرى لشراء احتياجاتهم.
  5. تضم العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة والخيرية مثل: مستشفى زايد العام ومستشفى دار العيون ومستشفى زايد التخصصي ومستشفى تبارك الشيخ زايد بالحي الأول، كذلك لقرب المدينة من السادس من أكتوبر فيمكن بسهولة الوصول لمستشفياتها مثل مستشفى أكتوبر الجامعي ومستشفى الصفوة.
  6. رغم أنها مدينة جديدة إلا أنها تضم العديد من المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والدولية مثل: مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنين، ومدرسة الشيخ زايد الثانوية للفتيات، ومدرسة الشيخ زايد التجريبية بالحي الحادي عشر، ومدرسة الرؤية الدولية في كمبوند بيفرلي هيلز، والمدرسة البريطانية الدولية بالحي التاسع، والمدرسة المصرية الدولية بالحي الثالث عشر، كذلك يوجد بالمدينة العديد من الحضانات ودور رعاية الأطفال والتي تتنوع مستوياتها بين متوسط ومتميز، مثل: أكاديمية كيدز لافرز في الحي الرابع، حضانة الفتوح الإسلامية في الحي الحادي عشر، حضانة ستيب باي ستيب في الحي الأول.
  7. تصل للمدينة خطوط المواصلات العامة والخاصة، ويوجد بالقرب من هايبر وان موقف كبير لسيارات السيرفيس (الميكروباص) وسيارات النقل الخاص (الميني باص)، بجانب وصول خدمات التاكسي الأجرة وسيارات كريم وأوبر، ومؤخرًا بدأت خطوط سيارات "مواصلات مصر" تصل للمدينة بأتوبيسات ذكية ومتميزة.
  8. قرب مدينة الشيخ زايد من المناطق الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والتي تضم مصانع وشركات محلية وعالمية كبرى، مما يعني توفر العديد من فرص العمل المتنوعة للمهندسين والإداريين والتقنيين بكافة تخصصاتهم، كذلك المدينة قريبة من القرية الذكية، الواقعة على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، والتي تعتبر مقرًا للعديد من الشركات التكنولوجية وشركات الاتصالات ومعهد ITI، هذه المؤسسات والشركات تجتذب العديد من الشباب للعمل في مجالات التقنية ويضطر بعضهم، خاصة الوافدين من المحافظات، للسكن بالقرب من مقر عملهم في شقق إيجار أو شقق استوديو بأحياء الشيخ زايد.
  9. قرب مدينة الشيخ زايد من عدة مناطق ومعالم هامة وذات مستقبل تجاري واقتصادي يجعل العقارات التجارية كالمحلات عليها طلب كبير فالمدينة قريبة من مطار سفينكس الدولي وكذلك المتحف المصري الجديد، وهي الأماكن المتوقع أن تنعش السياحة الداخلية والدولية وبالتالي فشراء محل بهذه المناطق يضمن لك ربحًا ورواجًا جيدًا.
  10. يعتبر الاستثمار والاتجار في العقارات فرصة جيدة في الشيخ زايد، خصوصًا لقربها من مدينة أكتوبر والتي تضم العديد من الجامعات والكليات الخاصة، وبالتالي يبحث الطلاب الوافدون من محافظات أو دول الخليج عن شقق للإيجار بالشيخ زايد وأكتوبر.
  11. يوجد في الشيخ زايد العديد من الجيمات والنوادي الرياضية ومراكز الشباب مثل: مركز شباب الشيخ زايد، فرع النادي الأهلي بالشيخ زايد، أكاديمية جونيورز لكرة القدم بالقرب من كمبوند الياسمين، نادي الشيخ زايد الرياضي، باور جيم، أرنولد جيم في الحي الأول، جولدز جيم الشيخ زايد.
  12. لن تكون محتاجًا لمغادرة المدينة لترفه عن نفسك أو تتنزه، فيوجد بالمدينة عدة مولات تجارية وأسواق كبرى مثل: مول العرب، وأركان مول، ومول هايبر وان، وتتميز تلك المولات بأنها تضم العديد من محلات الملابس والأحذية والمستلزمات المتنوعة، وكذلك بها محلات لبيع الأجهزة الكهربائية والإليكترونية والموبيلات (الهواتف المحمولة)، أيضًا بها قاعات للطعام (فود كورت) والتي تطل على عدة كافيهات ومطاعم عالمية مثل ماكدونالز وكنتاكي ودومينوز بيتزا وغيرها.
  13. تضم المدينة العديد من مناطق الترفيه من أهمها ملاهي كريزي ووتر للألعاب المائية، والتي توفر لك ولأسرتك تجربة ترفيه وانطلاق متميزة، حيث يمكنك التمتع بانتعاش المصيف وأنت بالمدينة وذلك من خلال ألعاب الماء وحمامات السباحة وصالات كرة الماء وغيرها من الأنشطة، كذلك فالمدينة تضم عدة محلات للأطعمة والكافيهات والمثلجات، كما افتتحت شركة أورا المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس حدائق زيد الجديدة والتي تعتبر الأولى من نوعها بمصر وسوف تقدم العديد من الفاعليات والمهرجانات الموسيقية والفنية على اعلى مستوى، بجانب بالطبع استمتاع الزوار بالحدائق والانطلاق في البيئة الصحية التي توفرها الحديقة على مساحة تزيد عن 60 فدانًا.

 

ما هي أنواع العقارات الموجودة في الشيخ زايد؟

هناك العديد من العقارات السكنية والتجارية المتنوعة في المدينة والتي تتنوع مستوياتها بين متوسط وفوق متوسط وراق، كذلك تجد العديد من المساحات.

 

من العقارات السكنية تجد التالي:

  • شقق استوديو في الكمبوندات (من غرفة واحدة وحمام ومطبخ)
  • شقق عادية مستقلة في الأحياء السكنية العادية والكمبوندات الخاصة
  • شقق دوبلكس من دورين في الأحياء الراقية
  • شقة بنتهاوس وتكون في أحد الطوابق العلوية من مبنى سكني وتتميز بالفخامة والتشطيب المتميز
  • فيلات خاصة من دورين فأكثر في أحياء الشيخ زايد الراقية وكمبوندات الفيلات
  • توين هاوس وتكون عبارة عن فيلتين متجاورتين لكل واحدة حديقة ومدخل خاص
  • تاون هاوس وتكون عبارة عن مجموعة من الفيلات متصلة وعلى صف واحد

 

من العقارات التجارية:

  • محلات
  • عيادات
  • مكاتب إدارية

 

هل هناك مولات يمكن شراء محلات بها في الشيخ زايد؟

إن كنت تريد بدء مشروع تجاري متميز أو افتتاح عيادة أو مكتب لشركتك فيمكنك البحث في مشروع لينكس بيزنيس وهو قريب جدًا من القريبة الذكية وعلى مشارف الشيخ زايد، وهو كمبوند مخصص للأعمال والتجارة مع تقديم أفضل وسائل الراحة بمستوى عالمي لتلبية احتياجات رجال الأعمال، حيث أنشأت لينكس بيئة مثالية للأعمال والإجتماعات الهامة لتصبح مركز الترفيه والأعمال للشباب المنتج.

ويقدم لينكس خدمات ومرافق متمثلة في غرف اجتماعات، وأمن وحراسة، وترفيه، ومناطق بيع بالتجزئة، وخدمات استقبال، وموقف سيارات.

 

ما هي أهم الكمبوندات السكنية في الشيخ زايد؟

هناك العديد من المشاريع السكنية في زايد ذات المستويات المتنوعة، بعضها يصلح للأسر المتوسطة والشباب الصغير، وبعضها مخصص للفيلات، وتتميز هذه الكمبوندات بتوافر الخدمات الأساسية والرفاهيات مما يجعل الساكن غير محتاج للخروج لشراء احتياجاته أو التسوق أو الترفيه، من هذه الكمبوندات:

 

كمبوند كازا

يعيد كمبوند كازا تعريف الأناقة في تصميم المباني فهو يحتوي على 1,200 وحدة على مساحة 294 ألف متر مربع. يتميز بالخدمات الأسرية والتي تتيح مساحات لعب للأطفال وحضانة ونادي رياضي بالإضافة للعديد من الخدمات الترفيهية.

يقدم الكمبوند وحدات دوبلكس تبدأ مساحتها من 234 مترًا مربعًا وشقق بمساحات تبدأ من 120 مترًا مربعًا إلى 257مترًا مربعًا و بنتهاوس (شقة برووف) بمساحات تبدأ من 299 مترًا مربعًا.

 

كمبوند بيفرلي هيلز

أهم ما يميز مشروع بيفرلي هيلز هو وجود العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بين شقق عادية ودوبلكس وفيلات خاصة وبنتهاوس، والكمبوند من تنفيذ شركة سوديك ذات الخبرة الكبيرة والمشاريع الإسكانية المتنوعة، تصل مساحته إلى نحو 1.75 مليون متر مربع، ويقع في الحي السادس عشر على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

أغلب مساحات الكمبوند هي حدائق ومساحات خضراء وبحيرات صناعية ونوادي وممرات للتمشية والركض ( 80% تقريبًا) وتصل مساحة المباني والمنشآت على أرض الكمبوند لنحو 20%. يتوافر في الكمبوند خدمات رائعة بجانب الخدمات الأساسية مثل وجود نادٍ رياضي وحمامات سباحة وجيم وكذلك مدرسة دولية.

يقدم الكمبوند تسهيلات في السداد والدفع حيث يمكنك دفع 10% من ثمن الوحدة وتقسيط الباقي على سبع سنوات.

 

كمبوند ألجريا

كمبوند سكني من شركة سوديك للتطوير العقاري الشهيرة، وهو على الطريق القاهرة الصحراوي وقريب من عدة كمبوندات راقية مثل بيفرلي هيلز وإيتابا مما يضمن لك العيش في مستوى اجتماعي متميز.

كذلك إن كنت تعمل بالقرية الذكية فالكمبوند قريب منها وعلى مسيرة دقائق بالسيارة، أما لو كنت تريد السكن بالقرب من مدارس دولية فلا تقلق فالكمبوند قريب من عدة مدارس شهيرة مثل المدرسة البريطانية.

 يوجد بالكمبوند مساحات خضراء واسعة وحدائق لتوفير الخصوصية والهدوء للسكان، كذلك ينفرد الكمبوند بوجود ملاعب شاسعة للجولف مما يضفي جمال على مشهد الوحدات القريبة من هذه الملاعب.

 هناك أيضًا كمبوندات مثل:

  • كمبوند VYE
  • كمبوند ألجريا
  • كمبوند زيد
  • كمبوند الياسمين