لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للإيجار في حي اللوتس بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة


 

حي اللوتس هو واحد من الأحياء المركزية المميزة الموجودة في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، ويُعد من أرقى الأحياء الموجودة هناك، فهو مجمع سكني يضم عدد كبير من الوحدات السكنية التي تحظى بتصاميم عصرية على طراز فخم ويتوافر شقق وفيلات للإيجار في حي اللوتس؛ ويقع حي اللوتس في موقع رئيسي في القاهرة الجديدة، حيث يربط بين كل من شارع التسعين الشمالي والجنوبي؛ ويُحيط به عدد كبير من الكمبوندات الكبرى من أبرزها كمبوند ديار صبور، كمبوند جولي هايتس، كمبوند ديمورا، كمبوند ايست تاون سوديك؛ وجميعها كمبوندات مميزة تمنح عملائها حياة متكاملة وتوفر لهم كافة ما يحتاجونه من خدمات أساسية وترفيهية.

ويتميز حي اللوتس أيضًا بقربه من عدة طرق ومحاور رئيسية تُساعد على الانتقال منه وإليه، من أبرزها طريق السويس، محاور محمد بن زايد التي تؤدي للعاصمة الإدارية، المحور المركزي؛ وهو قريب من عدة أحياء مميزة داخل القاهرة الجديدة من أبرزها أحياء شرق وجنوب الأكاديمية، حي البنفسج، حى جاردينيا هيتس ؛ فضلًا عن كونه قريبًا من مدن جديدة أخرى في القاهرة الكبرى من أبرزها مدينة الرحاب.

موقع حي اللوتس من القاهرة الجديدة

يقع حي اللوتس في منطقة من أكثر المناطق الحيوية في القاهرة الجديدة، وذلك على امتداد شارع التسعين حيث إنه يجمع بين كل من شارع التسعين الشمالي والجنوبي؛ وبشكل عام فإنه من أرقى الأحياء الموجودة في القاهرة الجديدة التي توفر كمبوندات سكنية تجمع بين فيلات راقية متنوعة المساحات والمواصفات مما يُتيح للعملاء اختيار ما يُناسبهم من وحدة تُناسب المواصفات التي يرغبون بها.

وبالقرب من حي اللوتس يقع شارع النوادي الذي يضم عددًا كبيرًا من النوادي الترفيهية من أبرزها نادي بلاتينيوم، نادي القاهرة الجديدة، فرع جديد للنادي الأهلي. كما يُحيط به العديد من الكمبوندات الراقية من أبرزها ماونتن فيو، ماونتن بارك؛ ويتميز حي اللوتس بقربه من الطريق الدائري الجديد الذي يربط بينه وبين طريق مصر - السويس الصحراوي؛ وبشكل عام فهو من الأحياء المميزة التي تمنح العملاء كافة ما يبحثون عنه من خدمات، كما أنه يجعل الانتقال من وإلى الحي أمرًا سهلًا.

تفاصيل الوحدات السكنية في حي اللوتس

ينقسم حي اللوتس إلى 3 أقسام رئيسية وهما اللوتس الشمالي واللوتس الجنوبي اللذان يلتقيان على طريق النوادي، إضافة إلى منطقة اللوتس الجديدة؛ وتم تصميم الكمبوندات في كل قسم منهم كالآتي:

اللوتس الشمالي: وهي التي تقع على شارع التسعين الشمالي بالقرب من كمبوند ديار سبور، ويضم داخله وحدات سكنية متنوعة بين فيلات وشقق للإيجار والبيع بمساحات مختلفة.

اللوتس الجنوبي: يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل وتضم وحدات سكنية تتكون من طابق أرضي وثلاث طوابق عليا وذلك لتقليل الكثافة السكانية في المنطقة.

اللوتس الجديدة: يطل مباشرة على منطقة النوادي، ويضم مجموعة من العمارات التي تنقسم إلى طابق أرضي و 3 أدوار ويتوافر وحدات سكنية وشقق بمساحات مختلفة في اللوتس الجديدة.

وتتميز جميع مشروعات حي اللوتس بأنها مصممة على طراز فخم وراقٍ وبأحدث الأساليب الهندسية العصرية، ويشمل ذلك مشروعات الأقسام الثلاثة في الحي؛ والتي من أبرزها مشروع قطعة 68، مشروع قطعة 14، مشروع قطعة 61.

 

الخدمات في حي اللوتس

يتميز حي اللوتس بكونه مجهزًا بكافة الخدمات والمرافق التي تجعل حياة المواطنين فيه متكاملة، حيث أنهم يجدون كل ما يبحثون عنه في محيطهم؛ كما إنه مُجهز بالمرافق الترفيهية أيضًا وتنقسم الخدمات في حي اللوتس إلى:

الخدمات التعليمية في حي اللوتس

تم تجهيز حي اللوتس بمجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية التي تخدم كافة المراحل العمرية للسُكان هناك بدءًا من الطفولة والروضة، وصولًا إلى مراحل التعليم العالي والجامعات، ومن أبرزها:

  • الجامعة التكنولوجية وهي أول جامعة حكومية في القاهرة الجديدة.

  • مدرسة جارحي محمد.

  • مجموعة من الحضانات ومراكز استضافة ورعاية الأطفال.

 

كما يقع الحي بالقرب من جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية.

 

الخدمات الطبية في حي اللوتس 

لا غنى عن الخدمات الطبية في المشروعات السكنية الحديثة، ولذلك تم تجهيز مجموعة من الخدمات الطبية المتنوعة بحي اللوتس من مستشفيات وعيادات وصيدليات تختم كافة المواطنين المقيمين فيها، من أبرزها:

  • مستشفى دار الأرقم.

  • مراكز وعيادات متخصصة في طب الأطفال والنساء وطب الأسنان.

كما يقع الحي بالقرب من مستشفى كليوباترا التي تُعد من أكبر مستشفيات القاهرة الجديدة التي توفر خدمات طبية على مدار الساعة.

المناطق التجارية والمحلات والمناطق الترفيهية في حي اللوتس

لا يقل الاهتمام في حي اللوتس بالخدمات والمرافق الرئيسية عن الاهتمام بالمرافق الترفيهية وذلك لتضمن لعملائها حياة متكاملة تجمع بين الراحة والمتعة في مكان واحد، ويشمل ذلك مجموعة من المحلات التجارية، مولات تجارية، معالم ومناطق ترفيهية؛ ومن أبرزها:

  • مساحات خضراء واسعة للتنزه واللعب.

  • مناطق مخصصة للركض والمشي وركوب الدراجات.

  • حدائق مركزية بها مناطق ألعاب وترفيهية.

  • أندية كبرى مثل نادي وادي دجلة ونادي بلاتينيوم.

  • مدرسة متخصصة في تعليم الفروسية.

الطرق الرئيسية والانتقال في حي اللوتس

يعتبر موقع حي اللوتس موقعًا استراتيجيًا، حيث يقع بالقرب من عدة طرق ومحاور رئيسية تجعل الوصول إليه سهلًا من عدة مناطق في القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة؛ من أبرزها الطريق الدائري، المحور المركزي، طريق العين السخنة، طريق السويس كما يبعد عن وسط القاهرة بمسافة 40 كيلومترًا تقريبًا، ويبعد عن المعادي 15 كيلومترًا، بينما يبعد 5 دقائق عن مدينة نصر. وبشكل عام يُساعد قربه من عدة طرق على توفر مجموعة من وسائل المواصلات التي تُساعد على الانتقال منه وإليه، كما تتوفر فيه عدة مواصلات من التطبيقات الحديثة مثل تطبيق أوبر وكريم وأتوبيس مصر.

مميزات السكن في أحياء القاهرة الجديدة

اختيار القاهرة الجديدة كمنطقة سكنية هو الشيء الذي يتوجه إليه الكثيرون، فهي منطقة توفر وحدات سكنية راقية ومتوسطة وفوق المتوسطة واقتصادية، مما يساعد الجميع على إيجاد الوحدة السكنية التي تتناسب مع متطلباته وميزانيته. وتتميز القاهرة الجديدة بأنها منطقة حية توفر لسُكانها كافة ما يبحثون عنه من خدمات ومرافق، فضلًا عن كونها تضم العديد من المعالم من أبرزها أكاديمية الشرطة، حديقة الأسرة .

 

أهم كمبوندات منطقة القاهرة الجديدة

إلى جانب حي اللوتس والكمبوندات الراقية التي يحويها، تضم القاهرة الجديدة مجموعة من الكمبوندات السكنية المتنوعة، من أبرزها:

  • كمبوند ميفيديا القاهرة الجديدة: ويقع في وسط القاهرة الجديدة بالقرب من الجامعة الأمريكية وعلى بعد 20 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، ويضم مجموعة خدمات متنوعة كما يضم مركزًا طبيًا حديثًا ومدارس دولية.

  • كمبوند هايد بارك: يقع في التجمع الخامس في حي الروضة، ويوفر وحدات سكنية متنوعة تشمل شقق، دوبلكس، تاون هاوس، فيلات .

  • كمبوند تاج سيتي: يقع بين طريق السويس وشارع الثورة، ومجهز بكافة الخدمات والمرافق المميزة كما يضم مراكز ثقافية.

  • كمبوند إيست تاون: يقع بجوار الجامعة الأمريكية في شارع التسعين، ويضم مجموعة من البنوك وماكينات صرف العملات، كما أنه مجهز بمرافق كاملة ومولدات للطوارئ.

  • كمبوند قطامية ديونز: يقع بالقرب من طريق السويس والطريق الدائري بالقرب من شارع التسعين، ويعتبر قطامية ديونز واحد من أرقى الكمبوندات بالقاهرة الجديدة التي تضم خدمات ومرافق مميزة كما يحوي عدة فنادق شهيرة.