لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

مكاتب إدارية للبيع في مشروعات تجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

في مارس 2015م وخلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، أعلن الرئيس عن عاصمة مصر المستقبلية كأحد المشروعات الاستثمارية والسكنية الكبرى. إذ تأسست العاصمة الإدارية بداية لتكون مركزًا اقتصاديًا وإداريًا، ولتخفيف التكدس السكاني والازدحام المروري الهائل بالقاهرة، إلى جانب نقل مقر الرئاسة والوزارات والسفارات والبرلمان وغيرها من أجهزة الدولة.

 

تكونت شركة مساهمة لإدارة مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة. كما تنقسم المراحل الإنشائية للمدينة على 3 مراحل رئيسية بميزانية استثمارية تصل إلى 6 مليارات جنيه، ويساهم في تنفيذ هذا المشروع حوالي 45 شركة للاستثمار والتطوير العقاري.

 

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

 

تميزت العاصمة الإدارية الجديدة بموقع استراتيجي متميز بين المدن الحيوية، والتي تأهلها كمركز استثماري متميز متكامل الخدمات والمرافق. أيضًا تقع العاصمة الإدارية في الجزء الشرقي من محافظة القاهرة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس، شرق الطريق الدائري الإقليمي وبالقرب من طريق القاهرة - السويس.

 

يقع مشروع في المنطقة المحصورة بين طريق القاهرة - السويس وطريق القاهرة - العين السخنة على حدود مدينة بدر غربًا. وتبعد العاصمة الإدارية حوالي 60 كيلومترًا عن منطقة وسط القاهرة، وتبعد نفس المسافة عن مدينتي السويس شمالًا والعين السخنة جنوبًا. كما تبعد العاصمة الإدارية 10 دقائق عن مدينة المستقبل الجديدة ومستشفى المدينة المنورة.

 

تفاصيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

 

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة أهم المدن المصرية الجديدة، حيث تمثل العاصمة الجديدة بدلًا من القاهرة إلى جانب كونها المنطقة الأمثل للاستثمار. وتمثل المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 170 ألف فدان، ومنها 15% مساحات خضراء موزعة بجميع مناطق المدينة. وتشمل الخطة التنفيذية لمشروع العاصمة الإدارية 3 مراحل:

 

  1. المرحلة الأولى تشمل 40 ألف فدان.

  2. المرحلة الثانية تمثل مساحة 47 ألف فدان.

  3. المرحلة النهائية تشمل 97 ألف فدان.

 

تنقسم العاصمة الإدارية الجديدة إلى 8 أحياء رئيسية، وهي:

 

حي المال والأعمال، والحي الحكومي، والحي الدبلوماسي، والحي السكني، وحي السفارات، ومنطقة البنوك، وحي المحاكم والنيابات، ووسط المدينة.

 

خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

 

 تتوافر بالعاصمة الإدارية جميع الخدمات التي يحتاجها المستثمرين وعملاء المنطقة، والتي تجذب مزيدًا من المستثمرين، ومنها:

  • شبكة طرق داخلية بطول 650 كيلومترًا، ويتراوح عرضها من 60 مترًا إلى 125 مترًا.

  • المحاور والطرق الرئيسية المحيطة بالمدينة، ومنها: الطريق الدائري الإقليمي، والطريق الدائري المركزي، ومحور بن زايد الشمالي والجنوبي بينهما جسر بطول 155 مترًا وعرض 70 مترًا.

  • وسائل المواصلات التي تقدمها المدينة، وأبرزها القطار الكهربائي، كما يربطها بخطوط القطار خط سكة حديد جديد.

  • محطة كهرباء بقوة 4,800 ميجاوات، من شركة سيمنز الألمانية وبتكلفة قدرها 2 مليار يورو.

  • أول مدينة ذكية تعتمد على الطاقة الشمسية في حالة انقطاع التيار الكهربائي، حيث تخصص 70% من أسطح المباني لتوليد الطاقة الشمسية.

  • مركز سيطرة وتحكم أمني عالي المستوى، مع كاميرات مراقبة عالية الجودة تتعدى 6 آلاف كاميرا.

 

مناطق الخدمات داخل العاصمة الإدارية

 

تضم العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الوحدات الخدمية لخدمة العملاء وتوفير حياة أمثل للسكان، مثل:

  • المناطق الترفيهية بالمدينة ومنها: الحديقة المركزية (كابيتال بارك) على مساحة 1,000 فدان ويتعدى طولها 10 كيلومترات، والنهر الأخضر الذي يقطع المدينة بطول 35 كيلومترًا، ولاند سكيب على مساحة كبيرة.

  • مطار العاصمة الإدارية الدولي على مساحة 16 كيلومترًا مربعًا.

  • المدينة الرياضية ومدينة المعارض ومتحف الفنون المصرية ومركز للمؤتمرات يتسع لـ 5,000 مقعد.

  • مدينة الفنون والثقافة والتي تقع على مساحة 127 فدانًا، وتضم  دارًا للأوبرا ومسرحًا للموسيقى.

  • ما يقرب من 1,250 مسجدًا وكنيسة.

  • مناطق الخدمات التعليمية والطبية التي تميز المدينة، ومنها: حوالي 2,000 مدرسة وجامعة، وأكثر من 600 مؤسسة طبية.

 

مميزات الاستثمار وامتلاك مكتب إداري بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

تأسست العاصمة الإدارية لتكون مركزًا للاستثمار يفتح آفاقًا جديدة للمستثمرين في مناطق مهيأة خصيصًا للمشروعات المختلفة، وكذلك لتكون مقرًا جديدًا للعاصمة، إلى جانب العامل المشترك بينها وبين المدن الجديدة الأخرى لتخفيف التكدس السكاني عن المناطق الآهلة بالسكان. وتتمتع العاصمة الإدارية الجديدة بمزايا عديدة تجعلها المنطقة الأمثل للاستثمار أو السكن، ومن أبرزها:

 

  • تضم أكبر مدينة ذكية تعتمد على التكنولوجيا.

  • يضم روف معظم الأبنية على مولدات للكهرباء تعتمد على الطاقة الشمسية.

  • كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها السكان والمستثمرين بالمدينة من مستشفيات ومدارس وجامعات محلية ودولية.

  • شبكة الطرق والمحاور الرئيسية المحيطة بالمدينة تجعلها منطقة حيوية وتزيد من فرص الاستثمار بها. 

 

المكاتب الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

تأسست العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مركزًا إداريًا واقتصاديًا إلى جانب ما تضمه من مناطق سكنية مميزة. وتنقسم العاصمة الإدارية إلى عدة أحياء، منها أحياء أغلبها وحدات إدارية مثل: الحي الحكومي وحي السفارات والحي الدبلوماسي وحي المال والأعمال.

 

الحي الحكومي وحي السفارات

 

يضم كلا الحيين حوالي 18 مبنى وزاريًا لجميع الوزارات، بالإضافة إلى مباني البرلمان والمقر الرئاسي ومركز المؤتمرات والاستاد الأولمبي.

 

حي المال والأعمال

 

تتكون منطقة حي المال والأعمال بشكل أساسي من وحدات إدارية وتجارية، والذي يشغل مساحة كبيرة تبلغ حوالي 1,710,000 متر مربع. ويضم الحى عددًا من ناطحات السحاب والأبراج العملاقة يصل عددها إلى 12 برجًا استثماريًا يتكون من وحدات إدارية لمختلف المجالات، وتشغل مساحة 230,000 متر مربع.

 

إلى جانب البرج الأيقوني بارتفاع 385 مترًا، والذي يضم العديد من المكاتب الإدارية بالإضافة إلى الشقق الفندقية والأسواق الإلكترونية والمناطق الترفيهية من مسارح وساحات تزلج على الجليد. كما تضم باقي أحياء المدينة ومناطقها على العديد من المشروعات التجارية المتكاملة، والتي تضم العديد من المكاتب الإدارية بمساحات مختلفة ومساحات انتظار وقاعات للمؤتمرات.

 

مساحات المكاتب الإدارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

 

تأسست العاصمة الإدارية لتكون مركزًا اقتصاديًا وإداريًا، ولجذب المزيد من المستثمرين والعملاء؛ لذلك تضم الوحدات المختلفة التي تؤهلها ذلك ومنها المكاتب الإدارية. وتوفر العاصمة الإدارية مختلف تصميمات المكاتب الإدارية بمساحات تبدأ من 29 مترًا مربعًا وحتى 230 مترًا مربعًا؛ لتتيح للعميل اختيار الوحدة الأنسب إليه. كما تتوافر العديد من مناطق استقبال الزوار وقاعات المؤتمرات وغرف الاجتماعات المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة؛ لمساعدة المستثمرين على مواصلة أعمالهم بكل يسر.

 

أبرز المشروعات التجارية التي تضم مكاتب إدارية

 

تمثل المنطقة الاستثمارية MU 23، المنطقة التجارية الرئيسية بالعاصمة الإدارية، حيث تضم أكبر عدد من المشروعات التجارية المتكاملة، والتي تضم مجموعة كبيرة من المكاتب الإدارية، ومنها:

  1. أرورا.

  2. زاها.

  3. إيليا.

  4. فرونت جيت بيزنس.

  5. باريس إيست.

 

كما توجد عدة مشروعات تجارية أخرى هامة بالمدينة، ومنها:

 

ذا ووك: يشغل مساحة 4 فدادين، ويتكون من مبنيين، ويقع بالقرب من النهر الأخضر وحى المال والأعمال ومحور بن زايد .

إيليفن: يقع في حي المال والأعمال بالقرب من فندق ألماسة ومبنى البرلمان والوزارات.

G3 مول: يقع على مساحة تتجاوز 2.5 فدان، ويضم 3 مبانٍ تجارية وإدارية.

ماركيو كومبلكس: يشغل مساحة 8,800 متر مربع، ويقع فى الحي السكني السابع وبالقرب من حي السفارات والقصر الرئاسي والمطار الدولى.

عدد الإداري المعروضة للبيع فى مشاريع تجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة هو 573 إعلان
الوحدات الموجودة في مشاريع تجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة هى مكاتب, مقر إداري, مبنى إداري, برج إداري, دور كامل إداري, غرفة في مكتب, مساحة مكتبية