9

شقق للبيع في دار مصر

أفضل شقق للبيع دار مصر، قارن بالصور والأسعار بين 170,828 اعلان بمساحات مختلفة شقق للبيع، شقق تمليك، شقق بالتقسيط في كمبوند دار مصر ، ابحث بالخريطة في كل الأحياء والمناطق وتواصل مع المعلن مباشرة

شقق للبيع في مشروع دار مصر في الشيخ زايد

 

تحرص وزارة الإسكان على توفير العديد من الفُرص للعديد من المواطنين للحصول على وحدات سكنية بأنظمة سداد مختلفة وتقسيط على فترات طويلة، إسهامًا منها في حصول أكبر عدد من المواطنين على شقق سكنية مشروع دار مصر في الشيخ زايد وتقليل التكدس بالمناطق المزدحمة وتعمير  المناطق والمدن الجديدة.

 

ومن أهم مشروعات وزارة الإسكان مشروع دار مصر الذي يهدف إلى توفير وحدات سكنية بتشطيب كامل وذلك على 3 مراحل، المرحلة الأولى والثانية شملت: مدن 6 أكتوبر، ومدينة السادات، ومدينة العاشر من رمضان، ومدينة العبور، ومدينة القاهرة الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة دمياط. فهو مشروع كبير شمل العديد من المناطق والأحياء، واليوم سنُخبركم عن تفاصيل أكثر عن مشروع دار مصر الشيخ زايد وموقعه وأهم مُميزاته والخدمات التي يُقدمها وكيفية حجز الوحدات.

 

أنواع ومساحات الوحدات في مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

يهدف مشروع دار مصر لبناء حوالي 150 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 100 متر مُربع إلى 150 مترًا مُربعًا بتشطيبات بأعلى مستوى من التشطيب وتتميز الوحدات بالتقسيم الداخلي الذي يستغل المساحة بأفضل طريقة لتكون وحدة سكنية مُميزة لأي أُسرة. 

 

تفاصيل مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

يُعتبر مشروع دار مصر من المشروعات السكنية التي أعدتها وزارة الإسكان منذ عام 2014 لتلبية احتياجات المواطنين في توفير سكن مُلائم بمساحات متوسطة في المناطق الجديدة، ولم يقتصر الحجز وبيع الوحدات على مدينة الشيخ زايد فقط، ولكنها كانت من أوائل المُدن التي بدأ بها المشروع ولاقى نجاحًا كبيرًا مما دفع الوزارة إلى استكماله في أحياء ومدن أخرى.

 

وتتميز مدينة الشيخ زايد بمساحتها التي بلغت 8,500 فدان بالإضافة إلى مساحة إضافية وصلت إلى 8,000 فدان أخرى ستكون مدينة الشيخ زايد الجديدة، وكلا المنطقتين يتمتعان بخدمات متكاملة من تعليم وصحة وترفيه وخدمات تجارية أيضًا، بالإضافة إلى مرافق الماء والكهرباء والصرف الصحي وشبكة المواصلات.

 

ومن الخطط الأساسية المُقرر تنفيذها بمشروع دار مصر الشيخ زايد مشروعات التنمية المتكاملة وتطوير المناطق غير الآمنة ومشروعات الطرق والكباري ومياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات الإسكان.

 

ويُساهم المشروع في توفير حوالي 200,000 فرصة عمل باستثمارات تصل إلى حوالي 15 مليار جنيه، ويخدم حوالي 58,000 أُسرة بما يُعادل 260,000 مواطن.

 

موقع مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

يقع مشروع دار مصر الموجود في الشيخ زايد بالحي الثاني عشر، ويُعتبر قريبًا من أهم الطرق الرئيسية مثل طريق السلام في الشمال وطريق الشباب من ناحية الغرب، كما إنه قريب من: طريق العبور، ومحور 26 يوليو، وطريق النزهة، وطريق وصلة دهشور.

 

ويُجاور المشروع أهم الكمبوندات السكنية منها: كمبوند الياسمين، وكمبوند حدائق كونتيننتال، وكمبوند حدائق المهندسين، وكمبوند زايد 2000. ويقع بالقرب من أهم معالم المدينة مثل أمريكانا بلازا الشيخ زايد وهى منطقة ترفيهية شهيرة تضم العديد من المطاعم والكافيهات، ونادي الجزيرة بالشيخ زايد وجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد.

 

ويُعتبر مشروع دار مصر قريبًا من الكثير من الخدمات مثل داندي مول، وجامعة النيل وهايبر وان والنادي الأهلي بالشيخ زايد وحديقة زايد الدولية وزيد بارك والمدرسة الكندية الدولية، كما يُمكن الوصول إليه من خلال الثلاثة مداخل الرئيسية للمدينة وهم مدخل هايبر وان ومدخل المجتمعات العمرانية ومدخل دهشور.

 

لذلك لن تجد صعوبة أبدًا في الوصول إلى مشروع دار مصر أو الخروج منه لأنه يتميز بموقعه القريب من كل شيء في الشيخ زايد والأهم توفر الخدمات المختلفة في كل مكان.

 

مميزات مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

دائما ما تكون الوحدات السكنية المُقدمة من وزارة الإسكان مُميزة عن غيرها لعدة أسباب منها:

 

  • توفير أنظمة سداد متنوعة وعلى فترات طويلة مما يعطي فرصة للكثير من الأشخاص لتملك وحدة سكنية بأقل تكاليف.

  • موقع الوحدات السكنية في مشروع دار مصر مُتميز جدًا، خاصةً تلك التي تقع في مدينة الشيخ زايد حيث الخدمات المتوفرة في كل مكان وقُربها من كمبوندات سكنية أيضا مما يُضفي طابعًا من الهدوء على المنطقة.

  • الوحدات تتميز بتشطيبات مُميزة تجعلها شققًا سكنية رائعة.

  • تنوع مساحات الشقق المخصصة للبيع  بمدينة الشيخ زايد التي تبدأ من 100 متر مُربع وحتى 150 مترًا مُربعًا مما يجعلها تُناسب أُسرة مكونة من 4 أفراد أو أكثر.

  • وجود شبكة مواصلات كاملة مما يُسهل عملية الذهاب والعودة من وإلى المشروع في حالة عدم وجود سيارة.

  • وجود مساحات خضراء بين الوحدات السكنية مما يُقلل من نسبة التلوث.

  • تصميم مباني الشيخ زايد بطريقة توفر الخصوصية لكافة السكان.

  • الوحدات مُقدمة من وزارة الإسكان وهذا يُعطي المشروع نسبة أكبر من المصداقية والثقة في مواعيد التسليم وشروط التعاقد.

 

شروط الحجز بمشروع دار مصر الشيخ زايد

 

هناك بعض الشروط التي تفرضها وزارة الإسكان على من يتقدم لحجز وحدة من وحدات مشروع دار مصر وتتمثل في:

 

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا وألا يزيد على 60 عامًا.

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

  • ألا يكون قد حصل على وحدة سكنية في أي مشروع من مشروعات وزارة الإسكان من قبل.

  • لكل أسرة الحق في تملك وحدة سكنية واحدة فقط.

 

طرق الدفع وأنظمة السداد في مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

يقوم المتقدم بدفع 60,000 جنيه مقدم جدية حجز للوحدة السكنية، و500 جنيه مصاريف إدارية لا تُرد ولا تُستبدل، ثُم 10% من قيمة الوحدة استكمالًا لمقدم جدية الحجز.

 

خدمات مشروع دار مصر الشيخ زايد

 

تقع عقارات مشروع دار مصر الشيخ زايد في منطقة تتوفر بها الكثير من الخدمات، مما يجعله اختيارًا مُميزًا لأي شخص يود السكن بجانب خدمات الشيخ زايد المتنوعة والتي تتمثل في:

 

  • خدمات تعليمية مثل: جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد، وجامعة النيل، والمدرسة الكندية الدولية، ومعهد فني تمريض أورام القاهرة. 

  • خدمات طبية بمدينة الشيخ زايد، مثل: مستشفى جلوبال كير، ودار العيون، ومستشفى الشيخ زايد العام، ومستشفى الندى، ومستشفى رويدا للولادة.

  • خدمات تجارية تتمثل في قرب الشيخ زايد من أشهر المولات بأكتوبر مثل: مول مصر، ومول العرب، وداندي مول، وهايبر وان.

  • خدمات ترفيهية، فالشيخ زايد قريبة من أمريكانا بلازا وزيد بارك وحديقة الشيخ زايد الدولية ونادي الشيخ زايد الرياضي والنادي الأهلي فرع الشيخ زايد ونادي الجزيرة وغيرها.

 

وتُعتبر مدينة الشيخ زايد من المناطق الجديدة التي تحولت إلى وجهة يتمنى الكثيرون العيش بها، ليس فقط بسبب الكثير من الخدمات الموجودة بها، ولكن لأنها مدينة راقية وهادئة بعيدة عن ضجيج القاهرة وفي الوقت ذاته لديها اكتفاء ذاتي، فإذا كنت من سكان زايد لن تحتاج إلى الخروج منها كثيرًا لأن كل الخدمات التي قد تحتاجها متوفرة بها، بالإضافة إلى أنها قريبة من كل الطرق الرئيسية التي تجعلك تذهب إلى أي مكان في دقائق، وهي مدينة مثالية لكل أفراد الأسرة بسبب تنوع الخدمات والأماكن.

 

إلى جانب كل ذلك فمدينة الشيخ زايد بها تنوعٌ رائع من الوحدات السكنية والمناطق التي تجعلك تختار ما يُناسبك، وفي المستقبل ستكون مدينة الشيخ زايد واحدة من الأماكن المُهمة أيضًا بسبب المشروعات الجديدة والتوسعات التي ما زالت تُقام بها حتى الآن، مما سيجعل الشراء فيها الآن استثمارًا جيدًا للمستقبل القريب والبعيد.