لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في بورسعيد

 

مدينة بورسعيد هي مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط عند مدخل قناة السويس، ويحدها عدد من المدن المصرية الهامة مثل سيناء والإسماعيلية ودمياط، وتعتبر من أكبر المدن المصرية في المساحة، وتمتلك مكانة إقتصادية ضخمة، حيث تشتهر المدينة بكونها أكبر ميناء استيراد بمصر حيث يدخل منها العديد من السلع والمنتجات في مختلف المجالات لمصر، وتضم مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية للراغبين في شقق للبيع في بورسعيد.


 

موقع مدينة بورسعيد

 

تقع بورسعيد في موقع استراتيجي شمال شرق جمهورية مصر العربية، حيث تعد أول مدينة من مدن القناة ويقع شرقي بورسعيد مدينة بورفؤاد في شبه جزيرة سيناء، والبحر الأبيض المتوسط من الشمال، والإسماعيلية جنوبًا وتمتد على مساحة 845,445 كيلومترًا مربعًا تقريبًا.

 

المدن الهامة والقريبة من مدينة بورسعيد

 

·        يفصل مدينة بورسعيد عن القاهرة حوالي 12,6 كيلومترًا مربعًا

·        تقع مدينة بورسعيد على بعد 181,2 كيلومترًا مربعًا من مدينة الإسماعيلية

·        تبعد مدينة بورسعيد حوالي 256 كيلومترًا مربعًا عن مدينة دمياط


 

تفاصيل الشقق المتوفرة في بورسعيد

 

تتوفر شقق للبيع في بورسعيد في أحيائها المختلفة حيث يقبل أهلها على السكن فيها لمتابعة تجارتهم، وللاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة، وتضم مختلف أنواع الوحدات السكنية بين شقق وفلل ودوبلكسات وشاليهات للمصطفين، وتتنوع هذه الوحدات بين التمليك والإيجار في مناطق المدينة المختلفة.

 

وتعد سكنية متكاملة، حيث تتميز الوحدات السكنية بمدينة بورسعيد مدينة بالتنوع بين نصف تشطيب وتشطيب متوسط وسوبر لوكس، ويختار العميل النوع المناسب له حسب رغبته، كما تضم مختلف المرافق العامة من مياة وكهرباء وغاز، وخطوط التليفونات والانترنت.


 

مساحات الشقق في مدينة بورسعيد

 

تتنوع مساحات الشقق المتوفرة في مدينة بورسعيد لتشمل المساحات الصغيرة والمساحات الكبيرة، وذلك ليختار كل عميل المساحة التي تناسبه، حيث تبدأ مساحات الشقق من 100 متر مربع، وتصل إى 250 مترًا مربعًا في المساحات الواسعة.

 

حيث تضم المدينة عدد كبير من القرى والمشروعات السياحية التي تتميز بالطبيعة الساحرة والهدوء والنظافة الشديدة، مما يجذب إليها الكثير من المصريين والعرب والسياح.


 

الخدمات المتوفرة في مدينة بورسعيد

 

المستشفيات والمراكز الطبية الكبرى

 

تضم مدينة بورسعيد العديد من المراكز الطبية والمستشفيات الكبرى  التي تقدم أعلى خدمات طبية على مدار الساعة مثل: مستشفى المبرة، مستشفى النصر العام، مستشفى آل سليمان، مستشفى الراهبات بالديليفراند. كما تضم أيضًا صيدليات تعمل على مدار 24 ساعة مثل: صيدلية رشدي، صيدلية أبو الغيط، صيدلية البرج.

 

وتضم أيضًا مراكز الأشعة والتحاليل الشهيرة مثل: مركز بورسعيد للأشعة، ومركز مجدي الرخاوي، ومركز الإيمان للأشعة.

 

أشهر المدارس والجامعات

 

تعد مدينة بورسعيد مدينة سكنية في المقام الأول، وتضم مختلف المدارس التي تخدم سكان المدينة مثل: مدرسة المرابعين الثانوية، مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية، مدرسة المروة الإعدادية. كما تضم أيضًا معاهد تعليمية مثل: اكاديمية بورسعيد الدولية، جامعة بورسعيد، المعهد الفني الصحي ببورسعيد.

 

الأسواق التجارية والمولات

 

تضم مدينة بورسعيد مجموعة من المحلات التجارية والهايبر ماركت، لشراء كافة السلع والمستلزمات، مثل كارفور بورسعيد، وأولاد رجب، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأسواق المتخصصة في بيع السلع والمنتجات مثل:

 

·        سوق البازار: يتخصص فى بيع مختلف أنواع الأسماك الطازجة ويضم عددًا كبيرًا من المحلات.

·        شارع السودان: يضم أفضل المحلات المتخصصة فى بيع الذهب والفضة والمشغولات الذهبية.

·        محلات قرية النورس السياحية: تقدم البضائع المميزة وأشهر الماركات العالمية بأقل الأسعار.

·        المنشية: تضم المزيد من المحلات التى توفر أجود أنواع الأحذية والملابس وطرح المحجبات.

 

وسائل المواصلات والانتقال

 

يتوفر داخل بورسعيد وسائل مواصلات تقليدية بين التاكسي والعربيات الداخلية المختلفة، كما يوجد العديد من وسائل المواصلات وأتوبيسات النقل بين بورسعيد والمحافظات الأخرى كالتالي:

·        خطوط شرق الدلتا 

·        خطوط جوباص

·        خطوط سوبر جيت 


 

أسعار الشقق في مدينة بورسعيد

 

تختلف أسعار شقق للبيع في مدينة بورسعيد وفقًا لمساحة الشقة ونوع التشطيب، وموقعها، وهل هي في حي تقليدي أم في كمبوند سكني، والدور الذي تقع به الشقة، كل هذه العوامل تؤثر بشكل مباشر في سعر الشقة، ويمكنك متابعة الأسعار من الجدول المحدث في عقار ماب للإطلاع على اّخر التطورات وسعر المتر حاليًا.


 

أشهر الأحياء في مدينة بورسعيد قبل شراء شقة سكنية

 

حي الضواحي

 

هو إحدى التقسيمات الداخلية لمدينة بورسعيد، وهو من أشهر أحياء بورسعيد وأولت الحكومة له اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وهو حي سكني متكامل حيث يضم حي الضواحي مختلف المحلات التجارية والهايبر ماركت.

 

حي الشرق

 

يتميز حى الشرق بموقعه المتميز على شارع طرح البحر، تبلغ مساحته 5,17 كيلومترًا مربعًا، ويحتوي على مسجد عبد الرحمن لطفي، وكنيسة سانت أوجيني، وكنيسة الكاتدرائية الرومانية، ومتحف ناصر للفن الحديث، ويضم حي الشرق مختلف أنواع الوحدات السكنية، والعديد من الشوارع الراقية.

 

حي الزهور

 

هو حي سكني ضخم يضم مجموعة من المناطق السكنية المختلفة في الطبقات، وهو من التقسيمات الداخلية لمدينة بورسعيد، وشنت الحكومة في الفترات الأخيرة حملات لإزالة التعديات في المبانٍ المخالفة، وحملات تنظيف الشوارع، لذلك شهد الحي تطورًا كبيرًا، حيث إنه من أرقى الأحياء السكنية في مدينة بورسعيد.

 

حي العرب

 

يعتبر حي العرب من أقدم و أعرق أحياء محافظة بورسعيد وتبلغ مساحته 1.592 كيلومترًا مربعًا، ويقع على ساحل البحر الأبيض بدءًا من الحد الفاصل بين إمتداد شارع الشهداء، وحتى الضفة الغربية شارع إبراهيم الموجي، ويضم مجموعة من الحدائق للتنزه مثل: حديقة سعد زغلول، حديقة مكتبة الطفل، حديقة الفردوس، حديقة الأسرة، والمسجد العباسي، والمتحف الحربي.

 

حي الجنوب

 

يقع ديوان حى الجنوب بالكيلو 19، وحيث يمتد من منفذ الرسوة إلى القنطرة، كما يقع على مساحة 50409 أمتار مربعة، ويضم مساحات واسعة من الأراضي تقوم بزراعة محاصيل إقتصادية مثل محصول الأرز، القطن، البنجر والقمح، ومن أبرز معالمه: المنطقة الصناعية، ميدان مبارك، ميدان الساعة، ميدان الحمامة، ميدان الفنار، السحارة، الحظائر الجديدة، الجزيره الوسطى.

 

حي المناخ

 

من أقدم أحياء بورسعيد ويعمل أغلب سكانه في الصيد، يحده شمالًا ساحل البحر المتوسط ويحدها من الجنوب حي الضواحي، حيث تم إنشاء الحي منذ حفر قناة السويس عام 1800، وتبلغ مساحة الحي 3,312 كيلومترًا مربعًا، ومن أبرز معالمه:  ميدان ستالينجراد، ميدان الوحدة شارع الأمين وعادل الشربيني، لوحة الزعماء شارع ستالبنجراد و كسرى، ميدان عاطف السادات.


 

مزايا شراء شقة سكنية في بورسعيد

 

تتميز مدينة بورسعيد بأنها مدينة سكنية ساحرة على ساحل البحر المتوسط، تتوفر بها مختلف الطبقات السكنية، وتتميز بأجوائها الممتعة، وموقعها الفريد، وقربها من مدينة القاهرة، والأسواق المفتوحة لكافة السلع والمنتجات التي تُباع بأسعار أرخص من المناطق الأخرى، حيث أنها المقر الرئيسي لمُحبي التشوق وخاصة تُجار الملابس والأحذية، لأنها تضم ميناء بحري ضخم.

 

كما تتنوع بها المناطق السكنية بين المناطق المتوسطة والراقية، وبالتالي فإن هناك تنوع في الأسعار يساعدك في اختيار الوحدة المناسبة.


 

أبرز المناطق الترفيهية في مدينة بورسعيد

 

تضم مدينة بورسعيد العديد من المناطق الترفيهية والسياحية المتميزة التي يقبل عليها سكان المدينة والسياح من الخارج مثل:

·        جزيرة تنيس

·        الممشى الساحلي

·        قرية النورس السياحية

·        مناطق صيد السمك مثل: كوبري بور فؤاد، وحجر سعيد، وكوبري الجميل.

 

 

عدد الشقق المعروضة للبيع فى بور سعيد هو 165 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى بور سعيد هو 7,350 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى بور سعيد هو -3%
المناطق الفرعية في بور سعيد هى مدينة بور سعيد, بور فؤاد, مناطق فرعية في بور سعيد, كمبوند في بور سعيد, بورتكس, بور سعيد الجديدة
الوحدات الموجودة في بور سعيد هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل