لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في المعادي لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Misr El Khalegia
شريك عقارماب منذ 3 سنة
15 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

عقارات للبيع في المعادي

يبحث الكثير من الناس عن عقارات للبيع في المعادي لأنها تعد أحد أرقى الأحياء الهادئة والمناطق المثالية للسكن. تتميز المعادي بموقع متميز على بعد 10 كيلومترات تقريبًا من ميدان التحرير ووسط القاهرة. إضافة إلى ذلك، تتسم المعادي بالخضرة والأشجار والحدائق؛ مما يجعل الحياة فيها صحية أكثر.

 

أفضل أحياء عقارات للبيع في المعادي

 

تتكوَّن المعادي من عدة أحياء: المعادي القديمة، والمعادي الجديدة، وثكنات المعادي، وحدائق المعادي، وزهراء المعادي، ودجلة المعادي، وأوتوستراد المعادي، وكورنيش المعادي، وفيما يلي نذكر تفصيليًا فيما يخص عقارات المعادي

 

عقارات للبيع في المعادي القديمة

 

إن كنت تبحث عن عقار في منطقة راقية وفاخرة مليئة بالفلل، فيمكن للمعادي القديمة أن تُلبي طلبك؛ فهي تضم العديد من عقارات للبيع في المعادي القديمة التي تنقسم إلى فلل وقصور ذات التصميمات المعمارية المميزة. كل المباني في المعادي منخفضة لا تتعدى الطابقين، بحدائق وخضرة تحيطها، وهدوء يلف جنباتها؛ لذلك تجد المعادي القديمة مقرًّا للعديد من السفارات الأجنبية والشركات الدولية، وتقطن بها الجاليات الأجنبية.

 

عقارات للبيع في وادي دجلة المعادي

 

وادي دجلة أحد الأحياء الجديدة للمعادي، إلا أنه يختلف اختلافًا تامًّا عن المعادي القديمة؛ حيث تضم عقارات للبيع في وادي دجلة أبراجًا مرتفعة ذات طوابق عديدة بشقق متنوعة تلبي كافة الأغراض.

 

عقارات للبيع في المعادي الجديدة

 

أما المعادي الجديدة، فتجمع بين الطبقة المتوسطة والطبقة الراقية في حي واحد. تقع حدودها بين عقارات للبيع في ميدان اللاسلكي وطريق الأوتوستراد، بالإضافة إلى مساكن العرائس وصقر قريش. فالمعادي الجديدة تملك الكثير من المناطق الراقية، في حين تضم منطقة مساكن العرائس وصقر قريش الطبقة المتوسطة بمحلاتها التجارية التي تبيع كل الأغراض اللازمة، بالإضافة إلى مقرات أصحاب الحرف. 

عقارات للبيع في صقر قريش بالمعادي

 

كما تُعَد عقارات للبيع في صقر قريش ذات الموقع المتميز؛ إذ تعد مركز المواصلات للدخول والخروج إلى المعادي وكل أنحاء القاهرة.

 

عقارات للبيع في شارع النصر بالمعادي

 

 يعد شارع النصر من أهم الشوارع في المعادي الجديدة؛ خاصة أنه مركز تجاري لكل محبي التسوق من مختلف الأغراض. يمكنك الحصول على عقارات للبيع في شارع النصر بالمعادي  تناسب كل الطبقات الاقتصادية وتناسب كل الأذواق.

 

عقارات للبيع في ثكنات المعادي

 

تتميز عقارات للبيع في ثكنات المعادي بقلة الكثافة السكانية والهدوء وكثرة الخضرة والحدائق، كما أنها من أرقى أحياء المعادي. وتُعَد شوارع 15 و9 وشارع القنال من أهم شوارع ثكنات المعادي. يمكن الوصول لثكنات المعادي عن طريق كوبري شمال طره، الذي يحدها من الجنوب، ويربط بينها وبين أنحاء القاهرة عن طريق الكورنيش وطريق الأوتوستراد. كما أنها تضم محطة ثكنات المعادي إحدى محطات مترو الأنفاق على الخط الأول.

 

عقارات للبيع في حدائق المعادي

 

حدائق المعادي كانت في الأصل مجموعة من الأراضي الزراعية، وبعد الزحف العمراني الكبير تحولت إلى أراضي بناء؛ مما شجع على إنشاء عقارات للبيع في حدائق المعادي ليكون أحد أكثر أحياء القاهرة ازدحامًا بعد عقارات للبيع في شبرا الخيمة وعقارات للبيع في دار السلام المعادي ومن أشهر شوارعها 

 

عقارات للبيع في زهراء المعادي

 

تعد عقارات للبيع في زهراء المعادي من الأحياء المميزة في المعادي؛ لأنها تحوي كل أنواع الإسكان من الناحية الاقتصادية؛ فهي تضم الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، وحتى الاقتصادي والفاخر. كما تجد مقرات شركات البترول، كما يمكنك قضاء الإجازات في محمية وادي دجلة التي تُعَد أحد المعالم المميزة لها. 

 

وإن كنت تبحث عن الإسكان الأكثر غلاءً، فيمكنك اختيار عقارات للبيع في كورنيش المعادي؛ حيث المنطقة الراقية والأبراج المطلة على نهر النيل. ويمكنك أيضًا الحصول على شقق للإيجار بأسعار مناسبة في عقارات للبيع في منطقة دائري المعادي بجوار كارفور المعادي، أو عقارات للبيع في منطقة حدائق المعادي التي تُعَد من أكثر المناطق ازدحامًا في القاهرة.

 

كمبوندات عقارات للبيع في المعادي

 

إن كنت تبحث عن شقق للإيجار في المعادي، فستجد العديد من الخيارات المناسبة في مناطق مختلفة. 

يمكنك أن تجد عقارات للإيجار في دجلة المعادي؛ حيث السكن الفخم والفاخر والكافيهات والمطاعم ومقار الماركات العالمية. كما يمكنك أن اختيار عقارات للبيع في زهراء المعادي بالقرب من طريق النصر ومحمية وادي دجلة، التي تُعَد من المعالم السياحية في المعادي. كما ستجد تجمُّعًا كبيرًا من المدارس والكافيهات والمراكز التجارية والمساجد هناك. أو يمكنك اختيار عقارات للبيع في المعادي الجديدة؛ حيث الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، لتكون بالقرب من شارع اللاسلكي، مع توافر كل الخدمات التي تريدها. 

 

مميزات السكن في المعادي

 

تحوي المعادي محميتين طبيعيتين؛ هما محمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار المتحجرة. وتُعَدان من أهم معالم المعادي المميزة؛ خاصة في وجود الطبيعة في قلب الصخب ووسط القاهرة. كما تضم المعادي العديد من النوادي الرياضية؛ مثل وادي دجلة، ونادي اليخت.

 

وقد وجدت وزارة الاتصالات، متمثِّلة في هيئة تنمية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ITIDA، فرصة استثمارية في المعادي عن طريق إنشاء المنطقة التكنولوجية الجديدة في المعادي، لتضم مقرات العديد من شركات التكنولوجيا والتقنية العاملة في مصر بالقرب من منطقة وادي دجلة.

 

خدمات المواصلات في المعادي

 

المعادي من أسهل المناطق التي قد تجد فيها مواصلات؛ خاصة بعد دخول أوبر باص وسويفل. يمكنك الوصول للمعادي من 3 مناطق مختلفة عن طريق الكورنيش أو الطريق الدائري أو طريق النصر، هذا بالإضافة إلى محطات المترو الثلاث التي تجدها في المعادي (المعادي – حدائق المعادي – ثكنات المعادي).

 

الخدمات التعليمية في المعادي

 

تتوافر كل الخدمات اللازمة للإقامة والعمل في المعادي؛ فبها العديد من المدارس من مختلف المراحل لتلبية الخدمات التعليمية؛ مدارس لغات ومدارس خاصة.

 

خدمات الرعاية الصحية في المعادي

 يوجد بها العديد من المستشفيات لتلبية الخدمات العلاجية؛ مثل مستشفى النيل البدراوي، ومستشفى المركز الطبي العربي، ومستشفى الأندلسية، ومستشفى تبارك للأطفال، ومركز المعادي لطب وجراحة العيون، ومستشفى السلام الدولي، ومستشفى الريان، ومستشفى الفاروق، ومستشفى الجزائر، ومستشفى د. علاء عزت، ومعادي كلينك كورنيش النيل، بالإضافة إلى العيادات الخاصة للأطباء.

 

خدمات الترفيهية في المعادي 

 

وإن كنت من روَّاد المولات، فستجد بالمعادي العديد من المولات المختلفة المستويات؛ الفخمة والراقية، والتي تحتوي على محلات للماركات العالمية؛ مثل المعادي جراند مول، والمعادي سيتي سنتر. كما توجد مولات أصغر؛ مثل سنتر نور الله، ومول بسملة، وألفا ماركت. كما يمكنك أن تجد التنوع الكبير بين الكافيهات والمطاعم وقوائم منتجاتها.

 

نبذة عن حي المعادي

 

نبدأ الحديث بنبذة تاريخية بسيطة عن المعادي، وإن كنتَ تعتقد أن المعادي مدينة جديدة لا تاريخ لها، فستعرف أن تاريخها يعود إلى عصر الخديوي إسماعيل؛ فهو من أصدر أمرًا ببناء منتجع سياحي استشفائي في منطقة جنوب القاهرة بالقرب من حلوان، فهذه المنطقة، منطقة المعادي، في الماضي كانت عبارة عن حدائق وأراضٍ زراعية وعيون كبريتية. وهي تُعَد منطقة سياحية ناجحة بامتياز لقربها من سقَّارة والجيزة. 

كذلك أرسل الخديوي فريقًا لفحص المنطقة، وبعدها أمر ببناء قصر لوالدته كهدية، وقد سُمِّي قصر الوالدة؛ فكان بداية المعادي كإحدى المناطق الراقية في القاهرة؛ حيث قرَّر الأجانب وأفراد العائلة المالكة بناء القصور والفيلات ليكونوا بالقرب من قصر الوالدة. 

وجدير بالذكر أن الضابط الكندي ألكسندر آدمز هو من قام بتصميم المدينة على الطراز المعماري البريطاني، بشوارع مستقيمة وفيلات قصيرة لا تتعدى الطابقين، مع الكثير من الحدائق والخضرة. ولقد قام فرانك شومان ببناء محطة للطاقة الشمسية في المعادي لرفع المياه لري حقول القطن على ضفاف النيل بين عامَي 1912 و1913.