لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في الغردقة

 

لم تعد فكرة الاستمتاع بجو صافٍ وهواء منعش ومناظر طبيعية جذابة مقتصرة فقط على الحصول على عطلة صيفية أو رحلة قصيرة في إحدى المناطق الساحلية، لكنه أصبح أسلوب حياة يبحث عنه الكثيرون من محبي الحياة الهادئة والرفاهية، وتُعد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر من أكثر المدن التي توفر تلك الأجواء للمقيمين بها، حيث تضم عقارات عديدة للبيع بأفضل الأسعار.

 

نبذة عن مدينة الغردقة

 

سُميت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بهذا الاسم نظرًا لانتشار شجر الغردق الذي عُرف عنه ضخامة حجمه ومساعدته للصيادين في الحصول على الظل، حيث كان يجتمع الصيادون في مدينة الغردقة للانطلاق لرحلات الصيد قديمًا، ولكن الاسم الأصلي لمدينة الغردقة هو هرغادة نسبًة إلى منطقة صحراوية تُسمى ديشة هرغادة، ونشأت مدينة الغردقة عام 1905 وكانت مكانًا آمنًا لمنازل الصيادين والبدو قديمًا، لذلك ستجد بعض الأماكن في مدينة الغردقة يكسوها الطابع البدوي المعروف بأعماله اليدوية وألوانه الزاهية المبهجة.

 

أشهر أحياء منطقة الغردقة  

 

تبلغ مساحة مدينة الغردقة حوالي 460.5 كيلومترًا مربعًا، وتُعد تلك المساحة مساحة ضخمة لتضم مدينة متكاملة المرافق والخدمات، وتنقسم مدينة الغردقة إلى ثلاث أحياء هم حي الدهار، حي السقالة، حي الأحياء.

 

حي الدهار

تعد عقارات حي الدهار أقدم الأحياء في مدينة الغردقة، ويحتوي حي الدهار على مجموعة كبيرة من الأسواق القديمة التي يذهب إليها السياح وزائري المدينة للاستمتاع بأجواء دافئة وجميلة، كما يوجد سوق كبير وشهير للسمك في ذلك الحي.

 

حي السقالة

تعد عقارات حي السقالة أكثر الأحياء شهرًة من حيث الواجهة السياحية، فهو حي سياحي من الدرجة الأولى، حيث يمكنك التجول في الحي لتجد الكثير من المطاعم والكافيهات والمتاجر والفنادق وصولًا إلى الميناء القديمة، حيث يمكنك تجربة رائعة وممتعة من حيث التسوق أو على المستوى الترفيهي، كما يوجد مسجد كبير وشهير في حي السقالة يُعرف باسم مسجد الميناء نسبًة إلى الميناء القديمة.  

 

حي الأحياء

تحتل عقارات حي الأحياء مساحة كبيرة حيث أنه يمتد على طول 22 كيلومترًا بدايًة من جنوب منطقة الجونة التي تقع شمال الغردقة وصولًا إلى حي الدهار، ومن المعروف عن ذلك الحي أنه يضم مجموعة من أرقى الفنادق وأشهرها مثل فندق ثري كورنرز صني بيتش ريزورت وغيرها.

تشتهر مدينة الغردقة أيضًا بالكثير من المناطق الأخرى التي تلقى إقبال كبير جدًا نظرًا لأهميتها السياحية واحتوائها على مناظر طبيعية خلابة ومستوى خدمة مميز، ومن أمثلة تلك المناطق عقارات منطقة سهل حشيش التي تُعد من أكثر الأماكن المذهلة لقضاء رحلة سعيدة والاستمتاع بوقت ممتع مليء بالمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها.

هناك أيضًا خليج سوما باي وخليج مكادي باي الذين يضمون مجموعة من أفضل الشواطئ التي تم تصنيفها على أنها أجمل الشواطئ في العالم، كما يوجد منطقة أبو رمادا، الفنادير، جزيرة الجفتون، جزيرة مجاويش، جزيرة أبو منقار، جزيرة شدوان، وأخيرًا منطقة الجونة المنطقة الأكثر شهرة وإقبالًا في الغردقة.

 

منطقة الجونة

تمتلك منطقة الجونة شهرة واسعة جدًا وخاصًة بين الطبقة الراقية والارستقراطية، نظرًا للتطور الكبير الذي لاقته المنطقة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين وشركات التطوير العقاري، وتقع عقارات مدينة الجونة على بُعد 22 كيلومترًا من مطار الغردقة الدولي، وتضم الجونة عددًا كبيرًا جدًا من الفنادق سواء الفنادق الحاصلة على علامة 3 نجوم و4 نجوم و5 نجوم المتميزة والتي تُقدم مستوى خدمة رائع.

 

الموقع المتميز لمدينة الغردقة

 

تتبع مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمرتحديدًا على الجهة الجنوبية الغربية من البحر الأحمر على بُعد 500 كيلومتر من القاهرة أي ما يعادل 6 ساعات من القاهرة، تتمثل حدود مدينة الغردقة في عقارات مدينة رأس غارب شمالًا ومدينة سفاجا جنوبًا، وتتميز المدينة بأكملها بإطلالتها الرائعة على ساحل البحر الأحمر.

 

مميزات تجعل مدينة الغردقة على رأس المدن الساحلية في مصر  

 

  • مدينة ساحلية رائعة تقع على ساحل البحر الأحمر الأمر الذي منحها موقعًا استراتيجيًا مميزًا وإطلالة ساحلية رائعة وجوًا هادئًا وهواءً منعشًا وبيئة صحية رائعة.

  • تتميز بأماكن رائعة للغطس، حيث تم تصنيفها من ضمن أفضل 3 أماكن للغطس نظرًا لاحتوائها على أجمل الشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية والأسماك الملونة الجميلة.

  • تضم مدينة الغردقة مجموعة من أجمل المنتجعات والشواطئ التي تم تصنيفها على أنها من أجمل الشواطئ في العالم نظرًا لصفاء المياه وروعتها والرمال الصفراء الناعمة.

  • تُعد مدينة الغردقة مدينة كاملة المرافق والخدمات حيث أنها تمتلك بنية تحتية قوية ومرافق عامة (كهرباء- غاز- مياه- صرف صحي- شبكات اتصالات- طرق ممهدة).

 

خدمات متكاملة في منطقة مدينة الغردقة تجعل حياتك أكثر راحة  

 

وفرت مدينة الغردقة خدمات مختلفة لسكانها تمنحهم حياة هادئة ومتكاملة، سواء خدمات تعليمية أو خدمات تجارية أو خدمات ترفيهية:

 

المدارس والجامعات في مدينة الغردقة

نجحت مدينة الغردقة في تقديم مستوى تعليمي متميز للطلاب المقيمين بالمدينة وذلك من خلال توفير مدارس حكومية وخاصة وتجريبية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى جامعة جنوب الوادي التي تضم عددًا كبيرًا من الكليات تمنح الطلاب فرصة الالتحاق بالتخصصات المختلفة.

 

المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات في الغردقة

 

تضم مدينة الغردقة عددًا من المستشفيات التي تسعى لتقديم رعاية طبية متكاملة، ومن أبرز المستشفيات في الغردقة: مستشفى الغردقة العام، مستشفى السلام، مستشفى النيل، مستشفى رويال، مستشفى الكوثر، مستشفى ألفا، مستشفى الجونة، مستشفى كليوباترا، مستشفى المصريين، مستشفى الغردقة العسكري، مستشفى البحر الأحمر، مستشفى الحياة، مستشفى النور، مستشفى حورس، مستشفى الحكمة.

بالإضافة إلى عدد كبير من الصيدليات التي تعمل على مدار 24 ساعة، كما يوجد عدد من المراكز الطبية المتخصصة في عمل التحاليل الطبية والأشعة.

 

مناطق الترفيه والخروج في مدينة الغردقة

 

تمتلك مدينة الغردقة أماكن ترفيهية رائعة تمنح المقيمين بها عطلة صيفية رائعة وحياة هادئة وجميلة مليئة بالبهجة والحيوية، حيث يوجد عدد من المناطق الترفيهية مثل: الممشى السياحي.

يقع الممشى السياحي في جنوب مدينة الغردقة، ويُعد واحدًا من أشهر وأهم المناطق الترفيهية في المدينة على الإطلاق نظرًا لاحتوائه على مجموعة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية بمدينة الغردقة لبيع الهدايا والمستلزمات الشخصية وغيرها، كما يوجد عدد من الفنادق الراقية التي تقع في قلب الممشى السياحي مثل فندق الجفتون، فندق ميراج، فندق الباتروس وايت بيتش، فندق ازور بيتش.

كما يوجد مدن العاب مائية ترفيهية (أكوا بارك) بها عدد من الألعاب للكبار والصغار، وعدد من حمامات السباحة، كما يوجد رحلات خاصة بدراجات الدفع الرباعي للاستمتاع برحلة ممتعة في الصحراء وتجربة فريدة من نوعها لحضور حفلات بدوية جميلة وسط الجبال.

 

المعالم السياحية والمزارات الشهيرة في مدينة الغردقة

 

تضم مدينة الغردقة عددًا كبيرًا من المعالم السياحية والمزارات الشهيرة التي يُقبل عليها السياح وزائرو مدينة الغردقة، ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة بالغردقة متحف الأحياء المائية الذي يقع على بُعد 4 كيلومترات من شمال ميناء الغردقة، مجموعة من الآثار الرومانية التي تقع على بُعد 65 كيلومترًا شمالًا، المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

بالإضافة إلى عدد من المزارات الهامة مثل دير الأنبا بولا، ضريح أبو الحسن الشاذلي، دير الأنبا أنطونيوس، وادي الحمامات، محمية طبيعية مليئة بالشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة في جزيرة شرم النجا بمدينة الغردقة. 

 

عدد العقارات المعروضة للبيع فى الغردقة / البحر الأحمر هو 2,238 إعلان
متوسط سعر المتر للعقارات فى الغردقة / البحر الأحمر هو 15,100 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للعقارات فى الغردقة / البحر الأحمر هو -6%
المناطق الفرعية في الغردقة / البحر الأحمر هى مدينة الغردقه, سهل حشيش, الجونة, السقالة, الميناء, المنطقة الصناعية, الهضبة, القرى السياحية, الدهار, العرب, الهلال, الاحياء, جمشة, مرسى علم, منتجعات الغردقة
الوحدات الموجودة في الغردقة / البحر الأحمر هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, غرف مشاركة, طبي