لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

استمتع بمناظر ملاعب الجولف واختر فيلتك التمليك في العبور

العبور .. مدينة جديدة بعيدًا عن الزحام

بهدف التوسع العمراني والخروج من العاصمة المزدحمة ومناطق التكدس العمراني كان القرار بإنشاء مدينة العبور في عام 1990 بقرار من رئيس الوزراء المصري، لتكون مدينة سكنية وصناعية جديدة، توفر وحدات سكنية بأسعار تناسب محدودي ومتوسطي الدخل قريبة من المشاريع التجارية مما يضمن للسكان فرص عمل متنوعة وحقيقية مجزية.

مدينة العبور واحدة من مدن الجيل الثاني وتتبع إداريًا وجغرافيًا محافظة القليوبية، مما يجعلها تتبع إقليم القاهرة الكبرى، وتطل المدينة على طريقين هامين ورئيسيين هما: القاهرة – بلبيس الصحراوي وطريق القاهرة – الإسماعيلية، وتبلغ مساحة المدينة 16 ألف فدان ويسكنها حوالي 600 ألف نسمة، وهي كثافة سكانية قليلة مما يجعل المدينة تتميز بالهدوء، كذلك تنتشر المناطق الخضراء والحدائق بالمدينة مما يجعلها مدينة صحية جيدة.

 

العبور والقرب من القاهرة

على الرغم من كونها مدينة جديدة خارج القليوبية، إلا أنها قريبة من القاهرة؛ حيث تبعد حوالي 33 كم عن القاهرة ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق الدائري في 40 دقيقة، كذلك يمكن الوصول لحي مصر الجديدة بالسيارة أو المواصلات في بضع دقائق.

تتيمز العبور بأنها مدينة سكنية لكافة المستويات، حيث تضم شقق للإسكان الاقتصادي والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر، وتقدم المدينة حلول سكنية متنوعة فهناك مشاريع إسكانية يتم فيها تقديم قطع أراضي خالية للبناء حسب النموذج المعماري المفروض من جهاز المدينة، أيضًا هناك مشاريع إسكان للشباب مثل مشروع إسكان مبارك ومشروع جمعية المستقبل والإسكان العائلي.

 

أحياء مدينة العبور

تتكون المناطق السكنية في العبور من 9 أحياء مقسمة حسب نوع الوحدات التي بها فهناك حي للعمارات وآخر للفيلات مما يجعل المناطق متجانسة معماريًا واجتماعيًا، ويمكن أن تجد شققًا للبيع أو الإيجار في الأحياء الأول والثاني والثالث، ويعد الحي الثالث أرقى أحياء العبور وتكثر به الشقق الراقية ذات التشطيب السوبر لوكس والتي تتجاوز مساحتها 150 مترًا مربعًا.

أما الأحياء التي تكثر بها الفيلات والقصور فهناك منطقة جولف سيتي والحي الخامس والحي السابع والحي التاسع، وتبدأ مساحات الفيلات من 130 مترًا مربعًا وتصل إلى 150 متر مربع وتكون الفيلات الكبرى مكونة من أكثر من دورين ومزودة بحديقة خاصة وحمام سباحة وجراج.

وتتميز أسعار الفيلات التمليك في العبور بأنها أقل نسبيًا من الفيلات الأخرى بالتجمع الخامس والقاهرة، كذلك تطل بعض الفيلات في الحي السابع على ملاعب الجولف الخضراء الواسعة التي تشتهر بها العبور مما يعطي للمنطقة منظر جيد وبيئة صحية.

 

المرافق في مدينة العبور

قبل السكن في أي مدينة جديدة أو منطقة سكنية عليك التعرف على خدمات المدينة وحالة مرافقها الأساسية من ماء وصرف صحي وكهرباء وغاز طبيعي وشركات للنظافة والصيانة، وأيضًا عليك دارسة وضعها الأمني ومستواها الاجتماعي، بعض هذه الأسئلة قد يحتاج لزيارة المنطقة عدة مرات بنفسك والتحدث مع السكان هناك، وتوفيرًا للجهد تقدم عقارماب خدمة اسأل أهل المنطقة والتي من خلالها يمكنك سؤال جيرانك بالمنطقة والحصول على جواب حقيقي كامل دون أي تجميل أو تشويه، كما يمكنك الاطلاع على الأسئلة المتجددة باستمرار لتكون فكرة كاملة عن المنطقة وعيوبها ومميزاتها.

 

المياه والصرف الصحي

تعتمد المدينة على محطة لمياه الشرب بطاقة 660 ألف متر مكعب في اليوم وكذلك محطة للآبار بطاقة 38 ألف متر مكعب في اليوم، ويصل طول شبكات المياه لنحو 863 كم وجاري تطوير محطات المياه بالمدينة لرفع كفائتها، أما مياه الصرف فتتم معالجتها وإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء والحدائق.

تضم العبور أربع محطات كبرى للصرف الصحي وهناك عمليات تطوير مستمرة لمد خطوط صرف جديدة، كما يوجد بالمدينة بركة للأكسدة لمعالجة المخلفات.

 

الكهرباء

يوجد بالمدينة أكثر من 4 محطات كهرباء بمستويات جهد كهربي كبيرة لتخدم السكان ويصل طول شبكة الكهرباء لنحو 6 آلاف كم بتكلفة تصل إلى 850 مليون جنيها ولا تزال هناك خطط لتطوير الشبكات ومدها.

 

الطرق

يصل إجمالي طول الطرق بالمدينة إلى 866 كم، وطرق المدينة موضوعة في خطة شبكة الطرق المصرية.

 

النشاط الاقتصادي وفرص العمل في مدينة العبور

مدينة العبور هي مدينة صناعية وتجارية في المقام الأول، حيث تضم 432 مصنعًا كبيرًا وتوفر 34 ألف فرصة عمل وهناك أكثر من 500 مصنع تحت الإنشاء الآن سوف يوفروا 19  ألف فرصة عمل.

تتنوع هذه المصانع بين مصانع للأجهزة الكهربية وملحقاتها ومواد البناء والكيماويات والملابس والمواد الغذائية وغير ذلك، هذا بجانب الورش والمصانع الصغيرة، هذا العدد الكبير من المصانع والمنشآت الصناعية يوفر العديد من فرص العمل المتنوعة التي تناسب كافة المهارات والمستويات التعليمية، لذلك فالسكن بالعبور يضمن لك القرب من عملك أو مشروعك أو شركتك أو مصنعك الخاص.

 

خدمات مدينة العبور

هناك خدمات يجب أن تكون قريبة من سكنك ولا تبعد أكثر من ثلث ساعة لأهميتها مثل الخدمات التعليمية والصحية والتسوق والترفيه.

 

المستشفيات والمراكز الصحية

  • مستشفى العبور التخصصي بالحي الأول

  • مستشفى تبارك للأطفال بالحي الأول

  • مستشفى عرابي في شارع أحمد بدوي بعرابي

  • مستشفى فريد حبيب

  • مستشفى عين شمس الجامعي بالعبور

  • صيدليات 19011

  • صيدلية د/ ضياء الدين بالعبور

  • صيدلية لؤي بالحي التاسع

 

الخدمات التعليمية والمدارس في مدينة العبور

حفاظًا على وقت ابنك من الهام أن يكون بحيك السكني مدارس قريبة ذات مستوى متميز، وهو ما تجده في العبور مثل:

  • مدرسة الرسالة للغات في الحي الثاني
  • مدرسة مودرن أفينيو في الحي الثاني
  • مدارس رجاك للغات بالكيلو 30
  • مدرسة منارة البيان للغات بالحي الثاني
  • مدرسة الجولف للغات في الحي الأول

بجانب انتشار العديد من المدارس المتنوعة بين الحكومي والتجريبي والدولي والخاص لجميع المراحل التعليمية فللمدينة نصيب كبير من منشآت التعليم الجامعي والعالي، حيث يوجد بالمدينة فرع كبير لجامعة عين شمس، وكذلك معاهد عليا وهندسية للتعليم الخاص مثل: المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا بالعبور وجامعة مصر الدولية ومعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات.

 

مراكز التسوق والسوبر ماركت

  • جراند مول
  • كارفور
  • أولاد رجب

 

النوادي الرياضية والجيم:

تحتوي مدينة العبور العديد من النوادي الشهيرة مثل:” نادي جولف سيتي, نادي العبور الدولي, نادي العبور الرياضي, سيتي كلب.

 

 المنشآت الدينية في العبور

تحتوي المدينة على العديد من المساجد والكنائس لخدمة السكان؛ أشهرها مسجد الشريف، ومسجد المجمع الإسلامي، وكنيسة بولس الرسول، والكنيسة الإنجيلية.

 

مواصلات مدينة العبور

بسبب إطلال مدينة العبور على طريق القاهرة - بلبيس، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وقربها النسبي من القاهرة، فهناك مواصلات دائمة لموقف العاشر وإلى أي مكان في القاهرة، كما أن هناك أوتوبيس نقل عام يصل مدينة العبور بالعباسية، كما بدأ تشغيل أتوبيسات تابعة لشركة مواصلات مصر لتكون مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة بمدينة العبور.

 

كمبوندات العبور

تحتوي على عدد كبير من كمبوندات العبور المتميزة التي تلائم الجميع.

 

من أفضل كمبوندات المدينة؛ فهو قريب من جولف سيتي مول، ويُعد من أرقى مناطق العبور وأقربها لطريق الإسماعيلية الصحراوي.

 

هو كمبوند راقي يشتهر بفيلاته ذات الطراز الآسيوي المميز، وهو قريب من مستشفى فريد حبيب في الحي الخامس.

 

يتميز بمساحات صغيرة للشقق تناسب الشباب وحديثي الزواج، كما أنه يقع مباشرة على طريق الإسماعيلية الصحراوي مما يعطيه ميزة إضافية