لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Maadi Valley - معادي فالي

Maadi Valley - معادي فالي

المعادي

النوع السعر  
شقق 2,100,000 - 13,771,888 37,357 جنيه/م2
شقة بحديقة 1,200,000 - 2,068,000 10,984 جنيه/م2
970,000  جنيه
تيجان - Tijan

تيجان - Tijan

المعادي

النوع السعر  
شقق 980,000 - 2,050,000 9,667 جنيه/م2
شقة بحديقة 1,650,000 10,645 جنيه/م2 التفاصيل
980,000  جنيه
نيل تاورز - Nile Towers

نيل تاورز - Nile Towers

المعادي

النوع السعر  
شقق 6,366,938 - 37,670,588 69,685 جنيه/م2
7,638,400  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


كمبوندات المعادي .. تجربة سكن رائعة

 

إذا كنت تبحث عن سكنٍ في مكان مليء بالخدمات وقريب من فرص العمل، وتمر من خلاله شبكة مواصلات متنوعة، بينما ينقسم إلى أحياء تتفاوت في موقعها وإطلالاتها وأسعار الوحدات بها لتناسب جميع الفئات والاحتياجات، فلا شك أنك لن تندم على الإطلاق إذا اتخذت حي المعادي وجهة لك.

وفيما يلي سنتناول الحديث عن كل ما يخص السكن في حي المعادي الشهير.

 

 

تعرف على المعادي

 

في البداية نشير إلى أن سبب تسمية المعادي يعود إلى المعدية التي كانت موجودة أمامها، والتي كانت تستخدم لعبور النيل، الذي يعد أحد أكثر المعالم المميزة في هذا الحي.

 

حيث يقصد كورنيش المعادي كل من شركات التطوير العقاري عند تنفيذها مشروعات الكمبوندات والمباني السكنية، وكذلك مالكي المطاعم والكافيهات، وغير ذلك من مشروعات إنشاء المولات والأماكن الترفيهية.

 

يعرف عن حي المعادي أنه من أشهر وأرقى الأحياء العريقة في مصر، وأنه يجذب صفوة المجتمع والأجانب أيضًا، فعلى الرغم من حداثة معماره ومبانيه وتشييد الكثير من المشروعات الجديدة مؤخرًا به، تعود نشأته إلى عصر الخديو إسماعيل.

 

ويتميز هذا الحي بطريقة تخطيط الشوارع فيه، حيث يحمل كل منها رقمًا، مثل شارع 9، وشارع 105، وشارع 82، وغير ذلك الكثير. وأشهر هذه الشوارع هو شارع 9 حيث يجمع الكثير من المرافق التجارية والخدمية ويعد شارعًا أساسيًا في المعادي.

 

 

أين يقع حي المعادي؟

 

تقع المعادي جنوب القاهرة، على الضفة الشرقية لنهر النيل العظيم، حيث يحدها من الغرب شارع كورنيش النيل، بينما يحدها من الشرق طريق الأوتوستراد، ومن الشمال حي البساتين ودار السلام، ومن الجنوب حي حلوان.

 

 

أهم أحياء ومناطق المعادي

 

تتمثل مناطق المعادي الرئيسية في: المعادي القديمة، وزهراء المعادي، والمعادي الجديدة، كما يوجد المزيد من الأحياء والمناطق غير الرئيسية. وفيما يلي سوف نتحدث عن تفاصيل هذه الأحياء.

 

المعادي الجديدة

·        تقع هذه المنطقة بين ميدان اللاسلكي وشارع الأوتوستراد.

·        يوجد بها كل من منطقة صقر قريش، ومساكن الشركة الكويتية.

·        مؤخرًا زاد إقبال الباحثين عن شقق التمليك في المعادي الجديدة .

·        تجمع بين فئات مختلفة من السكن، المتوسط، وفوق المتوسط، والاقتصادي أو الشعبي.

 

 

المعادي القديمة

·        تعتبر من أكثر المناطق الراقية في المعادي والقاهرة بشكل عام.

·        يغلب عليها طابع الأناقة والكلاسيكية.

·        تضم فيلات ومبانيَ سكنية على الطراز العريق الذي يتميز بالفخامة، ذي الأدوار المنخفضة.

·        تتميز بأشجارها الكثيفة وزهورها المتنوعة التي تكسبها طابعًا حيويًا مبهجًا ومميزًا.

·        يوجد في المعادي القديمة كثير من السفارات والجاليات الأجنبية والشركات الدولية.

 

 

زهراء المعادي

·        تعد أحد المناطق الجديدة في المعادي.

·        تتنوع الشقق السكنية في زهراء المعادي فيها بين الفاخرة وفوق المتوسطة والمتوسطة والاقتصادية.

·        يوجد بها عمارات خاصة بشركات البترول.

·        تحتوي على وادي دجلة، ومحمية وادي دجلة.

 

 

دجلة المعادي

·        اتجه الأفراد وخاصةً العائلات إلى هذه المنطقة مؤخرًا للسكن.

·        تضم نادي دجلة، وهو أبرز الأسباب التي جذبت العائلات إلى هذه المنطقة.

·        تتميز مبانيها بارتفاعها، حيث تحتوي على أبراج عالية، على عكس المعادي القديمة.

 

 

أوتوستراد المعادي

·        تمتد هذه المنطقة من حي البساتين وصقر قريش إلى طرة.

·        تضم أوتوستراد المعادي وحدات سكنية متنوعة الفئات، شعبية، ومتوسطة، وفوق متوسطة.

·        يوجد بها تجمعات سكنية لضباط الشرطة.

 

 

كورنيش المعادي

·        تمتد هذه المنطقة من المحكمة الدستورية بالقاهرة وحتى بداية منطقة طرة.

·        تحتوي على 3 مداخل رئيسية، وهم مدخل 1، ومدخل 2، ومدخل طرة.

·        تجذب الكثير من الباحثين عن سكن راقٍ في موقع مميز، وتضم الكثير من الخدمات.

 

 

أسماء الشوارع والطرق الرئيسية التي تطل عليها المعادي

تطل المعادي على العديد من الطرق والشوارع الرئيسية، التي تربطها بكافة أنحاء القاهرة، وتكسبها موقعًا فريدًا ومميزًا عن غيرها من الأحياء الشبيهة.

حيث تبعد 10 كيلومترات عن ميـدان التحرير، الذي يعد أحد العلامات المميزة في القاهرة. ويربطها أيضًا بقلب القاهرة 4 طرق، وهي كورنيش النيل، والطريق الزراعي، وطريق الأوتوستراد، والطريق الدائري.

 

 

المواصلات في حي  المعادي

تتعدد وسائل المواصلات التي يمكنك الانتقال بها من وإلى وداخل حي المعادي. حيث:

·        يمكنك استخدام مترو الأنفاق الذي يمر على محطات: المعادي، ومحطة حدائق المعادي، ومحطة ثكنات المعادي.

·        يمكنك أيضًا ركوب سيارات النقل العام، أو استخدام الأتوبيسات العامة، أو الذكية، والتي تمر  بالطريق الدائري، أو طريق النصر، وداخل الأحياء.

·        تتوفر خدمة التاكسيات الخاصة (أوبر، وكريم)، وأيضًا أتوبيسات (سويفل).

 

 

أهم معالم حي المعادي

 

تحتوي المعادي على بعض المعالم البارزة والمهمة، والتي جعلت منها حيًا سياحيًا، ليس سكنيًا فقط. تحتوي على:

 

  • محمية وادي دجلة

التي تعد من أشهر وأبرز هذه المعالم، وهي توجد بالصحراء الشرقية، وتضم حيوانات نادرة، مثل الغزلان والأرانب البرية، والثعلب الأحمر، والماعز الجبلي، ويوجد فيها مناظر طبيعية خلابة، ويقصدها الكثيرون لتجربة التخييم، كما يمكن استخدام الدراجات فيها.

 

  • المحكمة الدستورية العليا المصرية

التي تتميز بتصميمها المعماري العريق والحضاري في الوقت نفسه، وتحتوي على 14 مسلة فرعونية في الدور الأرضي، و14 موزعة في الطوابق الأخرى، وتتشابه في تصميمها مع المتاحف المصرية، وتضم نافورة على شكل زهرة اللوتس.

 

  • جزيرة المعادي

وهي عبارة عن جزر صغيرة موجودة في وسط النيل، ومتصلة بالبر بجسور خشبية، ويوجد حولها مجموعة من المطاعم والكافيهات والمتنزهات والملاهي، وتتميز برقي منظرها والطبيعة الساحرة فيها، كما يوجد بها مشتل عصفور الجنة الذي يحتوي على نباتات متنوعة بروائح عطرة.

 

  • المنطقة التكنولوجية بالمعادي

تعتبر أول منطقة استثمارية متخصصة في مصر، وهي نتاج تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الاستثمار، ومحافظة القاهرة.

كما تضم المعادي أيضًا محمية الأشجار المتحجرة شرق المعادي، وبعض المعالم الدينية العريقة، مثل مسجد حسين صدقي، وكنيسة العذراء مريم. ذلك بالإضافة إلى محطة الأقمار الصناعية، وبوابة بيت سليمان باشا الفرنساوي (ليسيه المعادي).

 

أهم خدمات حي المعادي

 

يحتوي حي المعادي على خدمات متكاملة بمستوى عالٍ، حيث تضم المرافق العلاجية، والتعليمية الأساسية، بالإضافة إلى المولات، والمطاعم، وأماكن التنزه المتنوعة. وسوف نسلط الضوء على هذا الجزء في الأسطر التالية.

 

أولًا الخدمات العلاجية والصحية

 

تعد المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية ومراكز الأشعة من المرافق الأساسية في الأحياء السكنية، وتتميز المعادي في مستوى الخدمات العلاجية التي تقدمها، ومن أبرز المنشآت الطبية الموجودة في هذا الحي:

 

  •  المستشفيات

من بينها مستشفى القوات المسلحة التي تقع على كورنيش المعادي بجوار المحكمة الدستورية، ومجموعة مستشفيات كليوباترا على كورنيش المعادي أيضًا، ومستشفى د. محمد صلاح الدين في حدائق المعادى، ومستشفى الياسمين في شارع الجزائر بالمعادي الجديدة.

ومستشفى أندلسية المعادي في تقسيم اللاسلكي، ومستشفى المنارة في 9 شارع أحمد زكي، ومستشفى الريان أمام مبنى رئاسة الحي في شارع 77، ومستشفى الفاروق في شارع النهضة خلف مسجد الفاروق، ومستشفى تبارك للأطفال أمام إدارة المرور في شارع 306، كما يوجد العديد من الوحدات الطبية الأخرى في حي المعادي.

 

  • العيادات والمراكز

يوجد الكثير من العيادات والمراكز المتخصصة في المعادي، ولعل أشهرها: مركز المعادي لطب وجراحة العيون الذي يوجد في 131 شارع أحمد زكي، ومعادي كلينك التي تقع على كورنيش النيل بالقرب من السفارة اليابانية، وعيادة طبيبي، وعيادات داوي.\

 

  • الصيدليات

تضم المعادي فروع لأشهر سلاسل الصيدليات في مصر، مثل صيدليات مصر التي يوجد فرع منها في زهراء المعادي، وصيدليات حمدون في 36 شارع 267 متفرع من 263، وصيدلية روضة المعادي في 9 شارع 131، وصيدلية سيف في 17 أبراج عثمان، وصيدلية العزبي التي يوجد لها فرع في 23 ميدان الحرية، وصيدليات 19011 في شارع 9 أمام محطة المترو، وفرع آخر بجوار قويدر كورنيش المعادي، وعشرات الصيدليات الأخرى في أنحاء متفرقة من المنطقة.

 

ثانيا الخدمات التعليمية

 

تتوفر في المعادي الكثير من المدارس، الخاصة والحكومية والدولية. بالإضافة إلى الحضانات، والجامعات، والأكاديميات التعليمية المتخصصة. وفيما يلي سوف نسرد لك أبرزها:

 

  • الحضانات

تعد من أبرز الحضانات في المعادي: حضانة تولي كيدز في معادي السرايات الغربية، وحضانة الندى في 25 شارع زهراء المعادي، وحضانة المستقبل في 25 شارع السلام، وحضانة السنافر في حدائق المعادي، وحضانة جرين هاوس في 2 شارع شريف سلامة، وحضانة فيري لاند في 4 شارع زهراء المعادي. وعشرات الخيارات الأخرى.

 

  • المدارس

توفر المعادي الكثير من خيارات التعليم فيها، حيث تشتمل على كل من المدارس الدولية، ومدارس اللغات، والمدارس العربية الخاصة والحكومية. وأبرز هذه المدارس:

مدرسة البشائر الدولية ومدرسة طيبة ومدرسة العلياء الخاصة في زهراء المعادي، ومدرسة وادي دجلة للغات في عزبة نافع.

ومدرسة منارات المعادي الدولية في شارع الأفق الجديد، ومدرسة القناة للغات في 22 ش 82، والمدرسة البريطانية الدولية بالحى الرابع، ومدرسة الأمل للغات في 18 شارع 105، ومدرسة المعادي الجديدة الإعدادية في 34 شارع مصطفى كامل.

 

  • الجامعات

 

تشتمل المعادي على الجامعة الدولية الإلكترونية، وجامعة (KUC). بالإضافة إلى عدد من الأكاديميات المتخصصة. حيث يوجد بها أكاديمية American Maritime في دجلة المعادي، وأكاديمية ناسا لعلوم الطيران في 4 شارع 151، وأكاديمية السادات للعلوم الإداري في شارع 151، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في البساتين الشرقية.

 

ثالثا الخدمات السكنية والمرافق

 

توفر رئاسة حي المعادي لسكانه أهم الخدمات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية. حيث يوجد توصيلات غاز طبيعي بالمنازل، وتتوفر في المعادي عدد من شركات الغاز، مثل غاز مصر، وتاون جاس، والمعادي للخدمات البترولية، وغاز سيناء، وغيرهم ، ويمكنك الاطلاع علي جميع اسعار الشقق والفلل والعقارات في المعادي من خلال دليل الاسعار لدينا

وتوجد شركة الكهرباء في المعادي في 3 شارع وادي النيل بالقرب من جامع الفاروق، وبالقرب منها توجد شركة مياه الشرب والصرف الصحي في 1 شارع وادي النيل.

 

أفضل مطاعم وكافيهات المعادي

 

لا نبالغ إذا قلنا أن المعادي تضم فروعًا لجميع المطاعم والكافيهات الشهيرة والمميزة، والتي تتعدد فروعها أيضًا بين أنحاء الحي. حيث تضم فروعًا من مطعم موري سوشي، وماكدونالدز، وبرجر كينج، وكنتاكي، وأبو مازن السوري، بابا جونز، وحضرموت، وينوس، وسيلناترو كافيه. والكثير من المطاعم والكافيهات الأخرى، سواء كانت موجودة بشكل مستقل أو في أحد المولات.

 

التسوق في مولات المعادي

 

تعتبر المعادي من أكثر المناطق المليئة بالأسواق التجارية، وفروع سلاسل المحلات الشهيرة. ومن أفضل المولات الموجودة في المعادي:

جراند مول المعادي؛ الذي يضم الكثير من محلات الملابس والأحذية والمجوهرات والأجهزة الكهربائية الشهيرة، بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات متنوعة، ومحلات للألعاب والأدوات المنزلية.

 

ومول بوينت 90؛ الذي يحتوي على مجموعة من المطاعم والكافيهات المفتوحة، بالإضافة إلى سينما وصالة جيم، وبعض محلات الملابس الشهيرة. ويقع هذا المول بالقرب من الجامعة الأمريكية.

 

وسيتي سنتر المعادي؛ الذي يجمع بين كل ما تبحث عنه من منطقة مطاعم، ومحلات ملابس وأحذية وإكسسوارات وأجهزة، وسوبر ماركت، وغير ذلك.

وبندر المعادي؛ ويشتهر بصالة البولينج ومنطقة الألعاب فيه، إلى جانب السينما وعدد من المطاعم الشهيرة، وغير ذلك من احتياجات التسوق، وهو يقع في شارع فلسطين بالمعادي.

بالإضافة إلى مزيد من خيارات التسوق في المعادي، مثل البارون مول، وجورميه دجلة، وبوميرز، وكافيلوكة، ونايل بوينت، وكارفور المعادي، وسبلاش أوت، وكاربت سيتي المعادي، ومجموعة الشوا التجارية. ولن ننسى أن نذكر حي شارع 9 الشهير الذي يضم العديد من الأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات.

 

 

أشهر أماكن الترفيه والخروج  في المعادي

 

تقدم المعادي عشرات الخيارات الترفيهية والتي تتميز بكونها أماكن مفتوحة تمكن الأفراد من ممارسة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات مع الاستمتاع بالطبيعة. ومن أبرز هذه الخيارات:

نادي المعادى للتجديف، ونادي وادي دجلة، ونادي الشروق لضباط الشرطة، ونادي المعادي لضباط القوات المسلحة، ونادي المعلمين بالمعادي، ونادي الشاطئ 54 الحربي.

إلى جانب كورنيش المعادي الذي تطل عليه الكثير من الأماكن الفندقية الفخمة الشهيرة، والتي يمكنك قضاء وقتًا مميزًا بها مع عائلتك، أو ركوب باخرة نيلية أثناء تناول الطعام وسط المياه. ومن هذه الفنادق كايروتيل، وفندق سوفيتيل، وفندق هوليداي إن.

 

 

أفضل كمبوندات المعادي .. تجربة سكنية رائعة 

 

تتنوع الوحدات السكنية في حي المعادي بين الشقق والدوبليكس والفيلات، ويوجد منها للتأجير وللبيع سواء بالتقسيط أو فوري، وتتفاوت في أسعارها حسب مساحاتها وتشطيبها وموقعها. ولهذا فإنك سوف تجد في هذا الحي آلاف الخيارات التي تناسب جميع الاحتياجات. وفيما يلي مجموعة من الكمبوندات السكنية بالمعادي والتي توفر عدة خيارات سكنية.

 

كمبوند المعادي هايتس

·        يعتبر أحد أرقى المجمعات السكنية في المعادي.

·        يقع بجوار سيتي سنتر المعادي على الطريق الدائري، وتبلغ مساحته 12 فدانًا.

·        يضم 115 فيلا فخمة بمساحات تبدأ من 220 إلى 880 مترًا مربعًا، وتتميز جميعها بتصميم راقٍ وعصري، ومجهزة بأحدث التقنيات.

·        يوفر إلى عملائه مجموعة من الخدمات والمرافق المميزة، وعالية المستوى.

 

كمبوند تيجان المعادي

·        يبعد هذا الكمبوند حوالي 15 دقيقةً فقط عن وسط المدينة.

·   يقدم إلى عملائه الكثير من المرافق والخدمات التي يحتاجونها، بالإضافة إلى خدمات الترفيه والرياضة.

·        تبلغ مساحته 18,000 متر مربع.

 

كمبوند ميراج بارك

·        يقع بجانب كارفور المعادي ويتميز بموقعه الفريد.

·        تتوفر فيه الكثير من الخدمات الترفيهية والتعليمية.

·        يوفر لسكانه خدمات الأمن والأمان على مدار الساعة.

·        يحتوي على وحدات سكنية تبلغ مساحتها 120 إلى 210 أمتار مربعة.

 

كمبوند المعادي جاردنز

·        يقع على مساحة 20 فدانًا، بالقرب من القاهرة الجديدة ومدينة نصر.

·        يحتوي على وحدات سكنية تتراوح مساحتها بين 100 و200 متر مربع.

·        يضم 67 عمارةً سكنية، وكل عمارة مكونة من 9 إلى 11 طابقًا، ومزودة بمصعدين.

 

كمبوند ريحانة ريزيدنس

·        يعد من أكثر الكمبوندات المميزة في المعادي، حيث يتميز بأناقة وفخامة تصميمه.

·        يحتوي على أكثر من 216 وحدةً سكنية.

·        تبدأ مساحات وحداته من 185 إلى 370 مترًا مربعًا.

·        يقدم الكثير من الخدمات ويضم المرافق الأساسية والترفيهية التي يحتاجها عملائه.

·        يحتوي على نوادٍ صحية، وحمامات سباحة، ومناطق مخصصة للأطفال، وأماكن للتسوق.

 

كمبوند أشجار دارنا

·        يقع هذا المجمع السكني على الطريق الدائري، بجانب نادي الصيد، ونادي المعادي، ونادي القطامية جاردنز.

·        يتميز بموقعه الاستراتيجي بين العديد من الخدمات.

·        يحيط به عددًا من المدارس الدولية والجامعات المهمة.  

·        يضم وحدات سكنية تتراوح أسعارها من 108 إلى 222 مترًا مربعًا.

 

كمبوند ريحانة أفينيو

·        يتميز بموقعه وسط المعادي، وإطلالته على نادي وادي دجلة ويعتبر من أفضل كمبوندات المعادي .

·        يضم كمبوند ريحانة افينيو أبراج سكنية مكونة من 11 طابقًا.

·        تبدأ مساحات الوحدات السكنية فيه من 73 إلى 234 مترًا مربعًا، ويحتوي على 891 وحدةً.

·   تم تصميمه بواسطة شركة معمار المرشدي وفقًا لأحدث تقنيات تكنولوجيا الهندسة المعمارية. 

·        يحتوي على الخدمات والمرافق التي تناسب جميع الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات.

 

كمبوند نيكست بوينت Next Point

·        يعتبر أحد أكبر المشروعات التي تنفيذها في القاهرة. ويقع بالقرب من الطريق الدائري، أمام كارفور المعادي.

·        يتميز بقربه من العديد من الخدمات الحيوية في قلب القاهرة الكبرى.

·        يوفر لسكانه خدمات ومرافق على أعلى مستوى، من بينها الجراجات التي تخدم الوحدات السكنية والتجارية.

·        يحتوي الكمبوند على 3,000 وحدة سكنية تتنوع في مساحتها وأسعارها.