لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Maadi Valley - معادي فالي

Maadi Valley - معادي فالي

المعادي

النوع السعر  
شقق 1,070,000 - 2,280,000 9,560 جنيه/م2
شقة بحديقة 1,200,000 - 2,068,000 10,984 جنيه/م2
970,000  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


اختر منزلك في كمبوندات المعادي الراقية

حي المعادي هو أحد أحياء القاهرة الكبرى العريقة، وهو ضاحية راقية تُعَد الاستثناء الأرقى لكل ضواحي القاهرة؛ حيث يُعَد هذا الحي الراقي رمزًا للهودء والفخامة والجمال وسط التكدس والازدحام المخيم دائمًا على القاهرة. ولحي المعادي تاريخ عريق؛ حيث كان ملتقى الرحَّالة القدامى من المصريين القدماء والرومان والعرب؛ نظرًا لأن موقع المعادي هو أقصر الطرق التي تجتاز صحراء السويس، من خلال عبور الممرات القديمة المحاذية للمعادي، ثم الوصول إلى «معدية» تصل إلى الفسطاط وممفيس قديمًا؛ ومن هنا جاءت تسمية المعادي. وقد أُنشِئت في الأصل كحي سكني على يد الضابط الكندي الكابتن ألكسندر آدامز مؤسِّس حي المعادي؛ حيث قرَّر إنشاء مدينة صغيرة فريدة على الطراز البريطاني العريق، وأصبحت المعادي مع مرور الوقت مسكنًا لطبقة الصفوة وأبناء العِرْق الارستقراطي، من خلال مساكنها الراقية ومجتمعاتها السكنية الرائعة.

يقع حي المعادي في جنوب القاهرة، ويتبع إداريًّا محافظة القاهرة، وهو أرقى المناطق السكنية في القاهرة وأعلاها سعرًا، وهو مقرٌّ لعدد كبير من السفارات والهيئات العالمية، وتقع به عدة شوارع رئيسية وهامة، منها: شارع 9، وشارع حسنين دسوقي، وشارع الجزائر، وشارع النصر. وتحتوي المنطقة أيضًا على عدد من الفنادق والكمبوندات الراقية، التي تتوافر بها شقق للإيجار في كمبوندات المعادي مثل: «المصرية سيمبل – المصرية كاسيل – المصرية إمبريال – معادي فالي – سيتي ووك مول – دجلة فيو – ريحانة بلازا – ريحانة ريزيدنس – جراند جيت – معادي جراند سيتي – ريحانة أفينيو – بافاريا تاون – معادي جاردنز – صن جيت – بروميناد المعادي – أب سايد المعادي – فاليريا المعادي».

وتبعد المعادي حوالي 10 كيلومترات عن ميدان التحرير، وتتسم بالهدوء والنظافة، وينتشر بها الحدائق الواسعة، وهي مخطَّطة ومقسَّمة جيدًا، وبها 4 طرق تربطها بالقاهرة، هي: كورنيش النيل، والطريق الزراعي، وطريق الأوتوستراد، والطريق الدائري. 

ونظرًا لطبيعة المعادي الهادئة كمكان سكني، فقد جذبت المستثمرين لبناء أرقى الكمبوندات والتجمعات السكنية.

 

تقسيم حي المعادي

تتكون المعادي من سبع مناطق رئيسة هي:

المعادي القديمة

وتشتهر بأبراجها المرتفعة كأبراج عثمان على كورنيش النيل، على الجانب الآخر بها مبانٍ لا تحتوي على أكثر من ثلاثة أدوار، كمنطقة دجلة التي تتميز بكثرة المساحات الخضراء، وشوارعها الواسعة غير مزدحمة، والمباني ذات الطوابق الثلاثة لا أكثر، تقع بين السكة الحديد والأوتوستراد، ومتوسط سعر المتر المربع في الشقق فيها 7,600 جنيه.

من أهم شوارعها شارع 9 الموازي لخط السكة الحديد والمليء بالمطاعم والكافيهات المشهورة.

 

المعادي الجديدة

تتميز بكثرة شركات البترول بها، وأشهرها شركة بترول خليج السويس والكمبوند التابع لها المطل على الطريق الدائري.

أيضًا بها مساكن الشركة الكويتية والشركة السعودية. أهم شوارعها شارع النصر الذي يعد الشارع التجاري الأول بالمعادي، كما أنه يحتوي على مكتبة سوزان مبارك العامة والمركز الأوليمبي وتوكيلات لبعض السيارات.

 

ثكنات المعادي

من أقدم المناطق الراقية في المعادي القديمة، وتبدأ من شارع بورسعيد إلى خط السكة الحديد ومتوسط سعر المتر المربع فيها 11,950 جنيهًا.

 

زهراء المعادي

أحدث المناطق السكنية في المعادي، وتتسم بالهدوء التام وسعة شوارعها وكثرة المساحات الخضراء بها، وكل مبانيها عبارة عن أبراج راقية، ومتوسط سعر المتر المربع فيها 5,600 جنيه.

 

عرب المعادي

وتُعَد أكثر المناطق شعبية؛ لأن موقعها مميز حيث تربط كل مناطق المعادي، وهي المنطقة التي بها محلات تجارية كثيرة وورش حرفية، وتحتوي على وسائل مواصلات متنوعة ومختلفة، ومتوسط سعر المتر المربع بالمعادي الجديدة ومناطقها 5,200 جنيه.

 

حدائق المعادي

هي من المناطق الصناعية، وهي خلف الكورنيش، أهم شوارعها شارع حسنين دسوقي التجاري.

 

طرة

تنقسم إلى 3 مناطق: طرة البلد، وكوتسيكا، وطرة الإسمنت. ومن أشهر معالمها سجن طرة، ومسجد عبد المنعم رياض. وبها مصنع أسمنت بورتلاند طرة بطرة الإسمنت.