لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

قرى ومنتجعات مرسى مطروح

 

مرسى مطروح هي مدينة ساحلية جميلة تطل على البحر الأبيض المتوسط، وهي وجهة سياحية لا مثيل لها. من أهم مميزات مدينة مرسى مطروح المدينة طبيعتها الساحرة وشاطئها الرملي المميز، ومعالمها البارزة وجوها المعتدل في فصل الصيف، مما يضفي عليها مزيجًا من الروعة والإبداع ويجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر. 

 

نبذة عن مرسى مطروح 

تمتاز مرسى مطروح بتاريخٍ عريق كذلك، حيث تضم معالم تاريخية بارزة تعود إلى عهد الفراعنة والحرب العالمية الثانية. إلى جانب الطبيعة الخلابة والجمال والشواطئ المذهلة. خضعت مدينة مرسى مطروح الشاطئية للعديد من أعمال التطوير والإنشاءات من قبل الحكومة؛ نظرًا لكونها منطقة سياحية مميزة، إذ قام مسؤولو المحافظة بتجميل الشواطئ وتزويدها بمختلف المرافق والخدمات الأساسية التي تفيد الزوار.

 

الطبيعة الرائعة لمرسى مطروح

بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة وطقسها الرائع، تعد مدينة مرسى مطروح منطقة جذب سياحي، حيث تمتلك معالم بارزة ومرافق ترفيهية متعددة تناسب العائلات، مثل الشواطئ الشهيرة، ومنها: شاطئ الغرام وشاطئ كليوباترا وشاطئ أم الرَخَم. بالإضافة إلى المنتجعات والأسواق المختلفة مما يجعل مرسى مطروح مدينة سياحية متكاملة ومميزة. تتوفر شاليهات وشقق وفيلات بمساحات متعددة للبيع في مدينة مرسى مطروح للراغبين في امتلاك عقار سكني بهذه المنطقة الساحلية المميزة.

تمتد مدينة مرسى مطروح على مساحة نحو 166,000 كيلو متر مربع، وتقع على بعد 297 كيلو مترًا من مدينة الإسكندرية، بينما تبعد عن محافظة القاهرة مسافة 524 كيلو مترًا.

 

أهم المعالم وأماكن الترفيه في مدينة مرسى مطروح

تضم مرسى مطروح أماكن تاريخية وشواطئ خلابة ومعالم بارزة تجعلها وجهة مميزة للمقيمين والزوار لقضاء إجازة شتوية مميزة ومن أبرزها:

 

معبد رمسيس الثاني

يقع على بعد 24 كيلو مترًا جنوب مرسى مطروح، ويعرف موقع المعبد باسم أم الرخم، وتم اكتشافه من قبل عالم الآثار المصري لبيب حبش سنة 1942م، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة النقوش الهيروغليفية.

 

 

محمية العميد الطبيعية

تعتبر محمية العميد من أهم المحميات الطبيعية في مصر، وتعد من الوجهات المثالية لعشاق الطبيعة وللعائلات الراغبة في قضاء وقت ممتع بأسعار مناسبة، وتحتضن المحمية عددًا كبيرًا من النباتات، ومنها الحسك وفصائل أخرى من النباتات المهددة بالانقراض مثل اليربوع.

 

 

شاطئ الغرام

يعد شاطئ الغرام من أهم المواقع السياحية في المدينة، فهو مناسب للعائلات والأزواج، ويقع على بعد 17 كيلو مترًا فقط من المدينة، كما يتميز الشاطئ بمياهه الفيروزية المذهلة ورماله الكثيفة الناعمة.

 

 

شاطئ وحمام كليوباترا

من أهم المعالم الأثرية والتاريخية في مدينة مرسى مطروح، ويقع على بعد حوالي 8 كيلو مترًا شمال غرب مدينة مرسى مطروح، وهو أحد الأماكن التي تم تطويرها مؤخرًا من قبل الجهات المسؤولة في مرسى مطروح. يقع حمام كليوباترا على بعد 50 مترًا من الشاطئ، وهو عبارة صخرة في البحر بمثابة حمام سباحة طبيعي، ويعود تاريخه إلى حقبة كليوباترا التي كانت تقضي فيه أوقات استجمامها.

 

 

شاطئ عجيبة

من أجمل شواطئ مرسى مطروح ويبعد حوالي 24 كيلو مترًا عن مرسى مطروح، ويمتاز الشاطئ بمياهه الزرقاء وتنتشر من حوله الصخور.

 

 

سوق شارع اسكندرية

يعتبر شارع إسكندرية من أكبر وأشهر الشوارع في مرسى مطروح، ويضم مجموعةً من المتاجر ومحلات الملابس المميزة، كما يشتمل على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال توفر لهم العديد من الأنشطة المليئة بالمرح.

 

 

شارع سوق ليبيا

هو عبارة عن شارع يضم أسواق تجارية شاملة، وتشمل مختلف أنواع المنتجات المستوردة والمحلية، مثل الملابس والعطور والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والتحف.

 

 

متحف روميل القديم

متحف روميل القديم هو في الأصل كهف تعود قصته إلى الحرب العالمية الثانية، حيث جعله الجنرال الألماني روميل مقرًا ومخبأً له. واليوم أصبح الكهف متحفًا صغيرًا يضم ممتلكات شخصية لروميل، ومنها معطفه الجلدي وبوصلته وخرائطه التي تضم ملاحظاته.

يقع متحف روميل على بعد 3 كيلومترات من شرق وسط مدينة مرسى مطروح، في الطرف الشمالي لخليج الميناء.

 

 

شاطئ أم الرَخَم

يعتبر شاطئ أم الرَخَّم أحد أجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح، حيث لقّب باسم (مالديف مصر)، ويقع على بعد 25 كيلو مترًا غرب المدينة، ويعد الشاطئ مثاليًا لمحبي الهدوء والخصوصية بعيدًا عن زحام الشواطئ الأخرى.

 

 

كهف الملح

يقع على بعد دقائق من منطقة عجيبة في مرسى مطروح، وهو من الأماكن العلاجية، حيث يستخدم الملح الصخري في تنشيط الدورة الدموية وإكساب الطاقة والحيوية، كما يساهم في علاج بعض الأمراض والتخلص من الطاقة السلبية.

 

 

السيرك الصيفي وملاهي ابيدوس

يعتبر السيرك الصيفي وجهة مميزة للعائلات، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بعروض الحيوانات التي تقام في السيرك، إلى جانب العروض الأخرى مثل عروض المهرج والساحر، كما يمكن للزوار اصطحاب أطفالهم إلى ملاهي أبيدوس القريبة من وسط مدينة مرسى مطروح.

 

 

خدمات مدينة مرسى مطروح

 

 

خدمات ومرافق صحية:

تتنوع خيارات المستشفيات في مدينة مرسى مطروح، وتشمل المستشفيات القريبة منها كل من:

· مستشفى مطروح العام: تعتبر المستشفى الأكبر في مدينة مرسى مطروح، وتقع في شارع الإسكندرية بوسط البلد.

· مستشفى أطفال مطروح: تقع في شارع المحطة بجوار مجلس المدينة، وتضم المستشفى أقسام متعددة، وتتضمن قسم عناية للأطفال، ووحدة أطفال حديثي الولادة، ووحدة موجات صوتية على القلب، وعيادات الرعاية المتكاملة للأطفال وعيادة الإرشاد الوراثي، بالإضافة إلى عيادات خارجية تشمل حساسية الصدر والتغذية والسكر وأمراض القلب والأمراض النفسية والعصبية.

· مستشفى النساء: مستشفى النساء متخصصة بأمراض النساء والتوليد والصحة الإنجابية، وتقع بشارع المحطة في مدينة مرسى مطروح.

· مستشفى صدر مطروح: تقع بطريق الريفية بجوار السجل المدني.

تعد صيدلية 19011 من أقرب صيدليات مرسى مطروح منتجع والتي تقع في شارع الجلاء بوسط البلد، وتتميز بتوفير الأدوية وكافة اللوازم الصحية للزوار والمقيمين، كما توجد صيدلية التهامي وصيدلية الحلواني في شارع الإسكندرية بوسط البلد.

 

 

محلات السوبر ماركت

توفر مدينة مرسى مطروح العديد من المرافق للسكان، إذ تتوفر عددًا من محلات السوبر ماركت والبقالة القريبة من المنتجعات والقرى بالمدينة، مثل سوبر ماركت أولاد رجب في الممشى في بورتو مطروح، وسوبر ماركت جوهرة مطروح في شارع الشهيد صلاح أبو زكريا القاضي، وسوبر ماركت الشعشاعي، وغيرهم من المحلات التي تلبي احتياجات السكان اليومية.

 

 

مطارات

تقع مدينة مرسى مطروح على مقربة من مطار مرسى مطروح الدولي، كما يضمن قربها من شبكة الطرق الرئيسية في المنطقة الوصول إليها والانتقال منها بكل سهولة. 

مواصلات ومواقف السيارات في مدينة مرسى مطروح

يستطيع السكان الذين يملكون سيارات خاصة الوصول والانتقال بسهولة من وإلى مرسى مطروح، من خلال طريق إسكندرية - مطروح الصحراوي. ويستطيع السكان الذين يفضلون التنقل عبر وسائل النقل العامة استقلال الحافلات، مثل أتوبيسات السوبر جيت وجو باص وأتوبيسات غرب الدلتا، ومواقف تلك الحافلات يمكن الوصول إليها بالموقف العام بالكيلو 2 بمدينة مرسى مطروح. تتضمن جميع المنتجعات والقرى في مرسى مطروح مواقف سيارات مخصصة للملاك، بينما يمكن للزوار الاستفادة من مواقف السيارات العامة المتوفرة على جوانب الشوارع.

 

 

مطاعم وأماكن ترفيهية في مرسى مطروح

 

 

مطاعم بدوية

يمكن للسكان تجربة أشهى الأكلات البدوية في مجموعة من المطاعم الشهيرة الواقعة في مدينة مرسى مطروح، مثل:

· قرية كمنة للمشويات: يقع في تقاطع شارع الإسكندرية مع شارع الجلاء.

· مطعم كوكو العربي: يقع في شارع التحرير.

· مطعم الأحرار: يقع في شارع ليبيا بجوار مكتب البريد الفرعي.

· القرية البدوية: تقع على بعد 3 كيلو مترات من شارع سوق ليبيا.

وإلى جانب المطاعم البدوية، تضم مرسى مطروح مجموعة من المطاعم السريعة التي يفضلها الكثيرون، مثل مطعم ماكدونالدز وهارديز وكنتاكي وكوك دور.

 

 

أفضل المنتجعات والقرى في مرسى مطروح

تتميز المنتجعات والقرى السياحية في مدينة مرسى مطروح بخدمات ومرافق راقية توفر الراحة والمتعة للمقيمين فيها، وقد ساعد المستوى الرفيع لهذه المنتجعات على استقطاب المزيد من السياح والزوار للمدينة الساحلية، الأمر الذي عزّز قطاع السياحة بشكل كبير. كذلك، توجهت أنظار الحكومة إلى الاهتمام بتطوير المدينة؛ نظرًا لكونها من أهم الوجهات السياحية في مصر، حيث يفضل الكثيرون الاستمتاع بجمالها الساحر وشواطئها المميزة، وتناول أشهى الوجبات في المطاعم البدوية أو الاسترخاء في مرافقها، كما أنها توفر للمقيمين القدر الكافي من الاستجمام والمتعة، لذلك فقد تم توفير شاليهات بإطلالات مباشرة على شاطئ البحر.

تتنوع خيارات العقارات السكنية في مرسى مطروح بين شقق غرفة وصالة وشقق غرفتين وصالة، وتتراوح مساحات هذه الوحدات السكنية بين 65 مترًا مربعًا و130 مترًا مربعًا. 

وتشتمل على غرف تتضمن خزائن مدمجة إلى جانب مطبخ مجهز بالكامل وصالة معيشة فسيحة وحمام. ومن أبرز المنتجعات في مرسى مطروح:

 

 

كمبوند عجيبة آيلاند في  مرسى مطروح

أول كمبوند ترفيهي في مرسى مطروح من تطوير شركة لاجون للتطوير العقاري، يتميز بموقعه في أفضل مواقع مدينة مرسى مطروح؛ في منطقة عجيبة ويطل على شاطئ أم الرخم. ويمتاز الموقع بقربه من العديد من الأماكن الهامة في مرسى مطروح.

حيث يبعد مسافة 15 دقيقة من وسط البلد، و3 دقائق من هضبة عجيبة، و5 دقائق من من نادى القوات المسلحة، و5 دقائق من فندق كارلوس. يوفر كمبوند عجيبة آيلاند أنواعًا متعددة من الوحدات العقارية، والتي تتنوع بين الشاليهات وشقق أرضي بحديقة.

 

 

منتجع بورتو مطروح بيتش ريزورت في  مرسى مطروح

يقع بورتو مطروح بيتش على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من شاطئ كليوباترا الشهير، وتتميز جميع الوحدات في منتجع بورتو مطروح بيتش ريزورت بإطلالتها الساحرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتضم الغرف: منطقة جلوس، وتلفزيونًا، وخزانة ملابس، وحمامًا مجهزًا، كما تتوفر مواقف خاصة للسيارات.

يتميز المنتجع بقربه من متحف روميل الشهير، حيث يبعد مسافة 10 دقائق فقط عن المنتجع، كما يبعد المنتجع مسافة 20 دقيقة بالسيارة.

 

 

قرية بلو بيتش

أحد مشروعات شركة المؤشر للتطوير العقاري، ويتمتع المشروع بموقعٍ متميز حيث يقع على شاطئ الأبيض الذي يتميز بمياهه شديدة الصفاء ورماله البيضاء، كما يقع بجوار نادي القوات المسلحة، وعلى بعد 10 دقائق من طريق عجيبة. وتتوفر في قرية بلو بيتش في مرسى مطروح شقق بمساحات تبدأ من 65 مترًا مربعًا وتصل إلى 88 مترًا مربعًا. 

 

 

لامير عجيبة

من تطوير شركة روتس العقارية، يتميز بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر، ويجاوره شاطئ عجيبة، ويوفر المشروع خدمات أمن وحراسة وخدمات الواي فاي المركزي ووحدات بتشطيبات سوبر لوكس، كما يوفر المنتجع خدمات فندقية متميزة ومطاعم وكافيهات ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال وصيدلية.

 

 

قرية بلو باي

تقع على البحر مباشرة بجوار شاطئ عجيبة، وتوفر كافة الخدمات والرفاهيات التي تلبي تطلعات السكان، حيث تضم شاطئًا وتضم أيضًا أكبر أكوا بارك على مساحة 6 فدادين، وجيم مجهزًا وسبا، بالإضافة إلى مطاعم شرقية وبدوية ونافورة راقصة، كما تتوفر خدمات الأمن والحراسة على مدار العام. تتوفر عقارات بنماذج متنوعة في قرية بلو باي.

حيث يضم شاليهات أرضي بحديقة وشاليهات علوي مُلحقة بروف وشاليهات عادية، وتضم غرفتين نوم أو 3 غرف وحمام وريسبشن ومطبخ أمريكي، بمساحات تبدأ من 80 مترًا مربعًا وتصل إلى 130 مترًا مربعًا.

 

 

كمبوند أوباي

يقع كمبوند أوباي مطروح على البحر مباشرة، ويوفر فيلات للبيع بمساحات تبدأ من 63 مترًا مربعًا. يتميز المشروع بتوفير الكثير من المرافق لسكانه، مثل مطاعم وكافيهات وكاميرات مراقبة وخدمات أمن وحراسة على مدار العام.

 

 

مزايا عديدة لامتلاك شاليه 

تعتبر الشاليهات مثالية للأشخاص الذين يرغبون في قضاء عطلة لا تنتهي على مدار العام، فهي توفر كل سبل الراحة والرفاهية. وتتميز المنتجعات والقرى السياحية بخدمات راقية ومرافق حديثة توفر الرفاهية والراحة للمقيمين فيها، وقد ساعد المستوى الرفيع لهذه المنتجعات في استقطاب المزيد من السياح والزوار لمصر، الأمر الذي عزز قطاع السياحة بشكل كبير.

 كذلك، توفر الشاليهات مزايا وخدمات مميزة للعائلات والأفراد على حدٍ سواء، وذلك لما تقدمه من خصوصية واستقلالية وحرية، وهناك العديد من المزايا التي تدفعك لامتلاك شاليه سواء بغرض الاستثمار أو الاستخدام الشخصي، ومن أهم تلك المزايا:

يعتبر امتلاك شاليه خاص بك من أفضل أنواع الاستثمار التي توفر لك العديد من المزايا، حيث يوفر لك الحصول على دخل إضافي منتظم من خلال تأجير وحدتك، ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بالعقار وإعادة بيعه في المستقبل بقيمة أعلى والحصول على ربح جيد، وبالطبع يمكنك امتلاك عقار للسكن.

 

 

أهم العوامل التي ترفع من قيمة وحدتك السياحية

 وهناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمة العقار، ومنها توفر الخدمات والمرافق، والموقع المباشر على البحر. إذ تعتبر العقارات ذات الإطلالات المباشرة للبحر الأكثر تفضيلًا لدى الكثير من المستثمرين وراغبي امتلاك العقارات في مرسى مطروح، حيث تقدم تلك الوحدات السكنية فرصة استثنائية إلى كل من يعيش فيها أو يتوجه إليها بغرض قضاء عطلة صيفية، فمنظر البحر أو الشاطئ ممزوجًا مع جمال الطبيعة يقدم تجربة استجمام وراحة نفسية لا مثيل لها. فضلًا عن ارتفاع متوسط إيجارها السنوي؛ أي نسبة العائد على الاستثمار مرتفعة جدًا مقارنة مع العقارات العادية ذات الواجهات الأخرى.

 

 

أنواع القرى السياحية

هناك نوعان للقرى السياحية وتشمل كل من القرى الفندقية والكمبوند، وتتميز القرى الفندقية عن الكمبوندات أنها توفر خدمات الغرف والتنظيف، بينما توفر الكمبوندات مزايا أخرى عديدة، ومنها وجود خدمات الحراسة والأمن على مدار العام، مما يضمن لك أعلى معايير السلامة والأمان في الفترات التي تقضيها بعيدًا عن وحدتك الساحلية.

 

 

أيهما الأفضل .. شراء عقار سياحي أو الإقامة بفندق؟

قد يرى البعض إيجابيات للإقامة في فندق عند الرغبة في قضاء عطلة صيفية، باعتبار الفنادق توفر خدمات ومزايا متعددة، إلا أنه يقابلها عدد كبير من السلبيات، فمثلًا يضطر المشتري إلى اختيار فندق وفقًا لميزانيته، كما أنه لا يمتلك رفاهية الذهاب إلى المناطق الساحلية في أي وقت، وتلك السلبيات يقابلها عدد من الإيجابيات التي ستحصل عليها كمستثمر أو مالك لعقار في قرية سياحية، حيث تضمن لك الوحدة السياحية إمكانية التوجه لقضاء عطلة مميزة في أي وقت على مدار العام.

كما يمكنك الاستفادة منها وعرض شاليهك للإيجار والحصول على دخل مضمون بشكل مستمر، كما يمكنك بيع وحدتك بعد مرور فترة من الزمن والحصول على ربح.

ومن أهم إيجابيات الاستثمار في الشاليهات، أن شواطئها البحرية وبحيراتها الساحرة مفعمة بالنشاط والحيوية طوال العام، حيث يمكن الاستمتاع بالذهاب في أي وقت وقضاء عطلة عائلية رائعة مليئة بالرفاهية والخصوصية والاستجمام وسط أجواء الطبيعة الساحرة، وخاصة في عطل نهاية الأسبوع.