لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في مرسى مطروح للاستجمام في مالديف مصر

 

صار كثيرون يتجهون نحوها للترفيه عن أنفسهم خلال شهور الصيف، والبحث عن مكان مثالي للاستمتاع والاستجمام في واحد من أفضل شواطئ البحر المتوسط، خاصة أن أسعار الشاليهات والشقق والفيلات في مدينة مرسى مطروح تعتبر معقولة ومن السهل أن يُقبل كثيرون على امتلاكها، غير أنها تمتلك طبيعة ساحلية لا يمكن مقاومة جمالها الساحر، من شواطئ رملية بيضاء ومياه فيروزية صافية، كما تحمل تاريخ وحضارة جعلت لكل شاطئ قصة وروحًا مميزة.


 

تفاصيل مدينة مرسى مطروح


تجمع مدينة مرسى مطروح بين الطبيعة الساحلية التي تجعلها وجهة المصيفين، وكذلك المدينة التي يمكن الاستقرار بها، فهي ممتدة على مساحة 13800 كيلومتر مربع، وتتبع محافظة مرسى مطروح وتعد من أهم مدنها، وتضم محافظة مرسى مطروح عددًا من المدن والمراكز الأخرى، منها: مدينة الحمام، وعقارات مدينة العلمين، والضبعة، وسيدي براني والسلوم، وممتدة من الكيلو 61 غرب محافظة الإسكندرية وحتى الحدود المصرية الليبية، بطول 450 كيلومترًا على ساحل البحر المتوسط.

 

مع بدء التطور العمراني في مدينة مرسى مطروح خلال السنوات العشرين الأخيرة، صارت من أهم المدن الساحلية في مصر، لدرجة أن كثيرين يعتبرونها "مالديف مصر"، بسبب الصفاء الذي تتمتع به مياه البحر، وكذلك تدرج الألوان المُبهر لكل درجات اللون الأزرق، وهو ما يمنحها طبيعة ساحرة، غير أن أهلها يمتلكون ثقافتهم الخاصة.

 

يقال إن اسمها مقتبس من قبائل بني مطروح الذين سكنوا شمال إفريقيا، ولذلك ينحدر أغلب سكان المدينة من أصول قبلية عربية، مما يجعل لهم تقاليد وعادات وزيًا خاصًا، عبارة عن جلباب باللون الأبيض وفوقها إما صديري أو جاكيت أو عباءة، وعلى الرأس يتم وضع قطعة قماش من اللون الأبيض أو ارتداء قبعة تشبه الطربوش لكن أقصر منه باللون الأحمر.

 

تشير التقديرات إلى أن مدينة مرسى مطروح صارت تستقبل ما يقرب من 6 ملايين مصطاف خلال شهور الصيف كل عام تقريبًا، يمكنهم الاستمتاع بشواطئها المجانية العامة أو الشواطئ الخاصة، وأعلن المهندس أشرف حبيش، رئيس هيئة حماية الشواطئ، أنه يتم تنفيذ أعمال حماية لشواطئ مرسى مطروح، مع العمل على تنفيذ مشروعات بالمدينة تقدر قيمتها بـ 82 مليون جنيه.


 

موقع مرسى مطروح

 

الوصول إلى مرسى مطروح من عقارات مدينة القاهرة -بعد تجديدات طرق السفر- قد يستغرق 5 ساعات فقط، فهي تبعد عن العاصمة مسافة 440 كيلومترًا، ومسافة 296 كيلومترًا غرب محافظ الإسكندرية، في الجهة الغربية الشمالية لمصر على ساحل البحر المتوسط، يجاورها من الجهة الشرقية مدينة الضبعة وعلى حدودها منطقة مينا الحشيش، ومن الجهة الغربية تقع بمحاذاة مدينة النجيلة حيث تقاطع شاطئ كليوباترا مع الفيروز، وتطل شمالا على البحر المتوسط ومن الجنوب لها حدود مع واحة سيوة ومطار مطروح الدولي.

 

عند زيارة المدينة، يمكنكم ملاحظة سهولة التنقل بين شوارعها، فهناك الشارع الرئيسي للمدينة وهو شارع الكورنيش الذي يقع بمحاذاة ساحل البحر المتوسط، ويتفرع منه عدد من الشوارع الرئيسية الأخرى التي تربط كالم المدينة ببعضها. والتأكيد، أشهر شارع في مطروح هو شارع الإسكندرية، الذي يعتبر أكثرها حيوية، كونه يضم محلات تجارية متنوعة بمرسي مطروح وفنادق ومقاهٍ ومطاعم.

 

وشارع علم الروم، يعد من بين أهم شوارع مدينة مطروح كذلك، كما أنه أطول شوارعها ويمتد بطول 15 كيلومترًا، ويبدأ من المدخل الشرقي لمطروح ويمتد حتى يوصل بين شوارعها، وهناك شارع الجلاء وشارع الثانوية. والأهم هو الشواطئ التي تحتفظ مدينة مرسى مطروح بأجملها، فلكل شاطئ طبيعته وتاريخه أيضًا، ومن أهم الشواطئ: شاطئ عجيبة الذي يقع قرب المقابر اليونانية وعلى مسافة 24 كيلومترًا غرب مطروح.

 

وهناك شاطئ مطروح العام، وشاطئ روميل، الموجود في جزيرة أمام الميناء الشرقي بمرسى مطروح، وشاطئ الفيروز القريب من وسط المدينة وعلى بعد 3 كيلومترات من شارع الإسكندرية، وكذلك شاطئ أم الرخم الذي يعتبر من أفضل الشواطئ في المدينة وتتميز مياهه بالصفاء والجمال الطبيعي، ويوجد على مسافة 20 كيلومترًا غرب المدينة، وشاطئ كليوباترا الذي يحتوي على تكتلات صخرية يمكنها أن تزيح التوتر وتساعد على الاستجمام، ويمكنكم أيضًا زيارة شاطئ الغرام الذي غنت على صخوره الفنانة ليلى مراد، وشاطئ الأُبيض وعلم الروم والعوام.

 

وتتوفر جميع وسائل النقل داخل مدينة مطروح، الوصول لها من القاهرة يكون عن طريق القطار أو السوبر جيت، وداخلها يمكن التنقل باستخدام التاكسي أو عربات النقل الجماعي (الميكروباص) والأتوبيسات العامة أو المراكب التي تنقلكم من شاطئ لآخر.


 

تفاصيل الفيلات في منطقة مرسى مطروح

 

بالطبع، مرسى مطروح مدينة يمكن لكم أن تقضون بها طوال شهور العام، رغم كونها مدينة ساحلية تمتلك شاطئًا جميلًا وتتمتع بمياه بحر فيروزية صافية، ولذلك يعتبر امتلاك شاليه بمرسي مطروح أو فيلا بها استثمار جيد على مدى السنوات المقبلة، كونك تتمكن من زيارتها في الوقت الذي تريده، ويمكنك التأجير للغير.

 

وفي حال اخترت أن تمتلك فيلا، فهذا يعني إمكانية شرائها في مناطق مختلفة بالمدينة، سواء وسط المدينة أو علم الروم أو بمحاذاة أي من الشواطئ المتنوعة، وداخل القرى الساحلية التابعة لمرسي مطروح، وتضم جميع الكماليات من شرفة وحمامًا أو أكثر وغرف للنوم وساحات استقبال، كما تتمتع بالخدمات والمرافق الأساسية.


 

مساحات الفيلات في قرية مرسى مطروح

 

تضم مدينة مرسى مطروح وحدات عقارية متنوعة، بدءًا من الفنادق المشهورة، مثل: فندق سميراميس، وفندق رويال كراون، وفندق جويل مطروح، وفندق نجرسكو، وفندق عروس البحر. وبخلاف الشقق السكنية والشاليهات، يوجد بالمدينة مناطق إسكان اجتماعي، تم إنشاء أحدها على مساحة 30 فدانًا، وهناك شقق إسكان اجتماعي، وقرى سياحية تضم الشاليهات والفيلات.

 

يمكنكم الحصول على فيلات للبيع بالساحل الشمالي بأفضل الأسعار في مدينة مرسى مطروح، خاصة، مع تنوع مساحة الفيلات في المدينة، والتي قد تتسع من 120 مترًا مربعًا وحتى 800 متر مربع، وتتمتع بعضها بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر، وتتكون من حديقة خاصة مع رووف، ومن غرفتين إلى خمس غرف نوم، بالإضافة إلى حمام أو أكثر، ومطبخ، وساحة استقبال، وعبارة عن دورين.


 

مميزات مدينة مرسى مطروح

 

يبدو من غير العادل أن تتم مقارنة مدينة مطروح بغيرها، فإذا كنت تبحث عن وجهة مميزة لقضاء شهور الصيف، فيمكن لمدينة مرسي مطروح بتنوعها المميز أن تلغي أي اختيار آخر، بسبب جمال طبيعتها التلقائية، وتمتعها بمجموعة من المميزات التي ستجعلها دومًا الاختيار المثالي، وأهم هذه المميزات:

 

-          من الممكن أن تكون مصيفًا مثاليًا دومًا، بسبب القدرة على الحصول على شاليه بالساحل الشمالي أو فيلا بأسعار مميزة ومساحات مناسبة لها إطلالة على ساحل البحر المتوسط.

-          لا يخفى على أحد ما تتمتع به مياه البحر في مرسى مطروح من صفاء ونقاء ودرجات مختلفة للون الأزرق والفيروزي، مع شواطئ رمالها بيضاء، وهو ما يمنحها ميزة إضافية خاصة بها عن أي مكان ساحلي آخر في مصر.

-          توفر شواطئ عامة متنوعة يمكن الدخول لها بالمجان والاستمتاع بها، وامتلاك هذه الشواطئ طبيعة متفردة، مثل: شاطئ عجيبة، وشاطئ كليوباترا، وشاطئ الغرام، وشاطئ أم الرخم.

-          تمتعها بطقس مثالي لقضاء شهور الصيف، كونها خالية من الرطوبة.

-          يمكنكم زيارة أكثر من مكان سياحي مميز في مطروح، بخلاف الاستجمام على البحر، مثل: صخرة شاطئ الغرام، ومتحف آثار مطروح، وقصر كليوباترا، وكهف روميل، ومدينة يوليوس قيصر الغارقة، ومعبد رمسيس الثاني.

-          الاستماع بالأنشطة البحرية المختلفة، من ركوب الأمواج والغطس، وكذلك الملاهي الترفيهية للأطفال.

-          الاستمتاع بالتسوق في الشوارع الحيوية، وكذلك سوق ليبيا، الذي يعد الأشهر في مطروح، وشراء المنتجات التي تتميز بها المدينة، من التمور والبلح السيوي والسيناوي، وكذلك الزيتون بانواعه، وزيت الزيتون، واللب الأبيض، والتوابل، والمنتجات اليدوية كالملابس والحقائب والإكسسوارات.


 

خدمات مدينة مرسى مطروح

 

ناهيك عن كونها مدينة ساحلية قادرة على أن تلبي جميع احتياجاتك، كونها مدينة سكنية أيضًا، ومميزة بشواطئها النظيفة على ساحل البحر المتوسط، وتتمتع بمساحة جيدة تصل إلى أكثر من 13 ألف كيلومتر مربع، فهي أيضًا تقدم الخدمات والمرافق كاملة، مما يجعلها مدينة متكاملة.

 

ويمكن تلخيص أهم خدمات مدينة مرسى مطروح في:

-          توفر جميع المرافق والخدمات الأساسية من الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، وكذلك شبكات الإنترنت.

-          أن تجمع بين كونها مدينة ساحلية بها مميزات التنزه والاستمتاع بالطبيعة، وكلك مدينة سكنية متوفر بها خدمات الصحة والتعليم.

-          تتوفر بالمدينة طرق رئيسية ممهدة، تسهل الوصول إلى الشواطئ العامة المتنوعة والقرى السياحية في أنحاء المدينة وعلى أطرافها.

-          سهولة التنقل داخل مدينة مرسى مطروح من خلال سيارات النقل الجماعي والأتوبيسات العامة، وكذلك سيارات الأجرة

-          وجود الفنادق والمنتجعات السياحية المطلة على ساحل البحر المتوسط، التي تتنوع لتناسب الجميع، ومن أشهرها: جويل مطروح، وكارولز بوريفاج، وفندق الأًبيض للقوات المسلحة، وفندق بيو سايت، وبورتو مطروح.

-          وجود أكثر من شارع رئيسي حيوي، بداية من شارع الكورنيش الواقع بمحاذاة الساحل، وشارع الإسكندرية الأكثر شعبية في مدينة مطروح.

-          توفر الأسواق المشهورة، كسوق ليبيا وكذلك المستشفيات الطبية بالساحل الشمالي والمدارس والصيدليات والمطاعم، وخاصة، مطاعم الأسماك.

 

عدد الفلل المعروضة للبيع فى مرسى مطروح هو 72 إعلان
متوسط سعر المتر للفلل فى مرسى مطروح هو 5,200 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للفلل فى مرسى مطروح هو -34%
المناطق الفرعية في مرسى مطروح هى مدينة مرسى مطروح, الحمام, الضبعه, النجيلة, سيدي براني, السلوم, سيوة, مناطق فرعية بمرسى مطروح, منتجعات مرسى مطروح, راس الحكمة, الليدو
الوحدات الموجودة في مرسى مطروح هى قصر, توين هاوس, فيلا منفصلة, تاون هاوس