لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تمتع بأجازة صيف رائعة في فيلا بالساحل الشمالي

إجازة في الساحل الشمالي ومميزات كثيرة

حديثاً أصبحت قرى الساحل الشمالي هي الوجهة الأولى للمصريين في فصل الصيف بسبب المناخ الرائع والمياه الدافئة وكثرة القرى والمنتجعات السياحية على الساحل الشمالي وتنوع تصميماتها ومساحاتها وخدماتها

وتتميز القرى السياحية والمنتجعات في الساحل بمساحات خضراء وشواطئ رملية ناعمة ومياه زرقاء صافية مما يجعلها المكان الأنسب للتملك أو التأجير حيت تتنوع خيارات السكن حسب رغبتك.

 

الساحل الشمالي .. جغرافيا تستحق الزيارة

يقع الساحل في أقصي الشمال الغربي لمصر ويمتد على مساحة 1050 كم من مدينة رفح محافظة جنوب سيناء شرقاً إلى السلوم غرباً على الحدود المصرية الليبية، ويعد الساحل الشمالي واحد من أطول سواحل البحر المتوسط في شمال أفريقيا ويتميز بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة.

يتميز الساحل الشمالي في مصر عن باقي السواحل البحرية في دول شمال أفريقيا وكذلك عن ساحل البحر الأحمر، بعدم وجود جبال به مطلقًا، فأرضه عبارة عن سهول يوجد فيها حشائش قصيرة وشجيرات.

حيث يوجد به هضبة ماما ريكا، الموجودة في الغرب الأقصى من الساحل، والتي يبلغ ارتفاعها تقريباً 400 متر، وهي المكان الوحيد المرتفع في الساحل الشمالي والمساحة المتبقية عبارة عن أرض منبسطة.

وأيضاً يتميز الساحل الشمالي بوجود خمس بحيرات وذلك من أصل احدى عشر بحيرة موجودة بمصر كلها، وهم أدكو، والمنزلة، والبردويل، والبرلس، ومريوط.

 

بعض المدن التي يطل عليها الساحل الشمالي

 

كيف تسافر إلى الساحل الشمالي ..؟

الذهاب إلى مدن الساحل الشمالي برًا أصبح أسهل بكثير ولا يستغرق سوي أقل من 90 دقيقة من القاهرة بعد إنشاء الطريق الجديد طريق الفوكا الجديد، والذي نفذته القوات المسلحة، فهو يقوم بالربط بين مدينة القاهرة والساحل الشمالي الجديد، وهذا الطريق الجديد يمتد لحوالي 140كم من ميدان جهينة الموجود في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة مباشرة حتى الساحل الشمالي الجديد، حيث نجد أنه يوجد به أربعة مخارج حيث يكون المخرج الأول عند الكيلو 130 والمخرج الثاني عند الكيلو 170 والمخرج الثالث على مطروح.

بجانب السفر بسيارتك يمكنك أيضًا استخدام أتوبيسات جوباص وبلوباص وسيارات السرفيس، أما لو كنت قادم من مدن ومحافظات أخرى بعيدة فهناك السفر الجوي عبر الرحلات الداخلية.

 كما أن هذا الطريق مزود بالكثير من الخدمات، مما يتيح للمسافر الاستمتاع بالسفر سواء في الذهاب أو العودة وذلك من خلال رحلة قصيرة بلا متاعب، فالآن أصبح بإمكانك السفر للساحل خلال الإجازات القصيرة، حيث أصبح الذهاب والعودة بكل سهولة في نفس اليوم إذا أردت ذلك.

 

طبيعة الطقس في الساحل الشمالي

يتميز طقس الساحل الشمالي بأنه معتدل في معظم أيام السنة وممتاز في فصل الصيف، كما أن مناخه يتميز بكونه بارد شتاءً، ولذلك يقضي بعض الناس إجازة الشتاء ونصف العام في الساحل، وكما ذكرت أن الساحل الشمالي يتميز بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة تتمتع بوجود الكثير من القرى السياحية والتي توفر شاليهات وفلل مصيفية متنوعة، لذلك فهي تعد أهم الأماكن السياحية الموجودة في مصر.

 

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الساحل الشمالي

لا تقتصر إجازة الساحل الشمالي علي زيارة الشواطئ الخلابة والاسترخاء بل تستطيع ممارسة أكثر من ذلك بكثير فهناك أنشطة وأماكن ترفيهية وسياحية يمكنك زيارتها والاستمتاع بها فيمكنك تجربة الأنشطة المائية ورياضات البحر مثل الصيد والغوص والتجديف وركوب الجيت سكي وزوارق البنانا بوت والفلاي بورد، وأيضاً الألعاب المائية بالمزالق والمسابح ومسابح السيدات والأطفال الخاصة التي توفرها بعض القرى في متنزهها بالإضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى مثل كرة اليد وكرة الطائرة والتنس وكرة الطاولة والبلياردو وغيرها أو تجربة الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية مثل:

  • متنزه زهران سيتي بارك يعد هذا المنتزه التابع لزهران ماركت من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال وللكبار وهو أشهر أسواق الساحل الشمالي وبورتو مارينا.
  • متحف العلمين العسكري حيث يضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والمجسمات التي تعبر عن الحرب العالمية الثانية التي حدثت في العلمين والقوات التي اشتركت فيها، وأيضا تضم خرائط عن سير المعارك.

يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية الصاخبة التي يتميز بها الساحل الشمالي إذا كنت من محبين الحفلات والتجمعات حيث تقيم اغلب القري حفلات عديدة يحييها ويحضرها أشهر نجوم الغناء العربي والعالمي ومن أشهر وأفضل اماكن الترفيه في الساحل الشمالي إقامة للحفلات: بقرية مراسي، كافيه Rubies 6 بقرية هاسيندا باي، طبلة بقرية أمواج.

 

صيد الأسماك في الساحل الشمالي

 ليس هُناك أجمل من اختبار تجربة الصيد على سواحل البحر المتوسط الذي ينعم بأنواع مُميّزة ونادرة من المخلوقات البحرية، ويكتمل جمال التجربة حينما تقوم بنفسك بطهي ما اصطادته يداك خاصةً وأن هناك العديد من القرى السياحية التي بها فيلات ملحق بها حديقة صغيرة تصلح للحفلات والشواء.

ومن أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي التي تُتيح لك تجربة الصيد:

  • البحيرات الصناعية في مارينا والتي توفر أنواع أكثر وأفضل من الأسماك.
  • شواطئ سيدي عبد الرحمن الصخرية التي تتمتع بمياه نقية وتجمعات كبيرة من أسماك الكاليماري الشهيرة.
  • لسان أو منتجع ماربيلا الذي يوفر فرص الصيد للملاك والمستأجرين فيه فقط.

 

قري سياحية راقية في الساحل بها فيلات للتمليك

تعتبر منطقة الساحل الشمالي من أجمل المناطق السياحية في مصر وذلك لانفرادها بحسن التخطيط والمساحات الخضراء وأشجار النخيل المنتشرة في كافة أرجائها، ويضم الساحل وقراه السياحية العديد من الفيلات التمليك والشاليهات الخاصة بمراسي ومارينا والوحدات السكنية الفخمة وتنفرد بتصميماتها الداخلية الرائعة ومساحتها الواسعة وتشطيباتها الفاخرة، وبعض فيلات الساحل تباع بالأثاث وأجهزة التكييف، ويتم تشطيبها وفقًا لأرقى أنواع الأثاث وأحدث صيحات الديكور.

تتميز فلل الساحل الشمالي بضمان الخصوصية الكاملة والأمان ووجود سور يحيط بها من كل الجوانب ولها حراسة خاصة، وتتراوح مساحة تلك الفيلات من 400 – 1000 متر مربع لتناسب كافة الاحتياجات ويمكنك الاختيار من عدد غرف النوم إلى تصل الى 7 غرف وأكثر.

 

 ويعتبر سعر الفيلات في مارينا مرتفع قليلًا بسبب المميزات الرائعة فالقرية تقدم خدمات متكاملة وتكون متوفرة طوال العام مثل السوبر ماركت والمحلات التجارية والمركز الطبي وحمامات السباحة والمناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والفنادق ودور السينما والبحيرات الصناعية

 

 تعتبر أجمل قرية سياحية في الساحل الشمالي وتتميز بالتصميم الهندسي الرائع للقرية وللوحدات السكنية فيها والتي تنفرد بتنوع تصميماتها ما بين الطراز المغربي والأندلسي والإسباني واليوناني والمصري والايطالي والتونسي والمصري لإرضاء كافة الأذواق والاحتياجات.

 للقرية موقع استراتيجي بالقرب من مطاري برج العرب والعلمين، مما يجعلها وجهة سهلة الوصول اليها من مختلف الدول الأوروبية، وتضم قرية مراسي شاطئا خلاباً وملعب جولف ومرسى لليخوت وخدمات صحية بالإضافة إلى توكيلات أشهر المطاعم والكافيهات مثل "ستار بكس" و"ذا سموكري" و"كافيه بلانك" و"موري سوشي" و"مينس برجر" وغيرها، وتضم القرية العديد من الفيلات المكونة من دور فأكثر وبعضها مزود بحديقة وحمام سباحة.

 

 ينفرد المشروع بموقعه الاستراتيجي حيث يقع بالكيلو 220 على طريق الإسكندرية - مطروح، وعلى بعد 2كم من مخرج الفوكا بخليج رأس الحكمة مما يضمن لك أنك ستتمتع بإحدى أجمل الشواطئ في الساحل وأكثرها هدوء، ويضم المشروع خدمات مثل الكلوب هاوس والمسارح والملاعب والفنادق والأكوا بارك والسبا والنوادي الصحية ومحلات تجارية وتراك للمشي ومناطق لألعاب الأطفال ومطاعم وكافيهات وصالات مجهزة للألعاب الرياضية وأماكن للعروض الفنية والحفلات.

 

 تتميز القرية بالتخطيط الجيد وشاطئها الرائع والتصميمات المميزة للفيلات السكنية بها، وتتنوع مساحات الفيلات بالقرية وكذلك الكماليات المتاحة.

 

  • بيلا ميرا

 تعتبر الاختيار المفضل للباحثين عن فيلات بأسعار أقل من باقي فيلات الساحل، ويضم المشروع العديد من الخدمات مثل السوق التجاري والكلوب هاوس والملاعب والصالات المجهزة للألعاب الرياضية والمطاعم والكافيهات.

 

من القرى السياحية متوسطة المستوى، فهي تضم منطقة لألعاب الأطفال وحمام سباحة وسوبر ماركت، ولذلك فهي تعتبر الاختيار الأمثل للعائلات وكبار السن الذين يرغبون في الاستجمام بعيدا عن الضوضاء والصخب.

 

إجازة في فيلا بالساحل بالقرب من الخدمات والرفاهيات

بعد أن أصبحت المنطقة تضم جميع الخدمات التي تحتاجها تستطيع اتخاذ قرار شراء فيلا في الساحل فلن تواجه مشكلة الاضطرار للخروج لشراء احتياجاتك

تضم فيلات الساحل الشمالي كافة المرافق التي توفر الراحة والرفاهية الكاملة مثل الحدائق وحمامات السباحة ومواقف السيارات الخاصة والمكيفات المركزية والنوادي الصحية والصالات الرياضية المشتركة، كما أنها تنفرد بإطلالتها الساحرة على المساحات الخضراء وعلى شاطئ البحر.

وأيضًا تتوفر جميع الخدمات الرئيسية منها كالخدمات الصحية والتجارية ودور العبادة وأماكن التسوق ومراكز الخدمات وأقسام الشرطة بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية، من أهم الخدمات تجد:

  • مستشفيات طوارئ
  • عيادات
  • الصيدليات
  • حدائق ومنتزهات من أجل التمتع والخروج.
  • مساحات خضراء شاسعة وبحيرات صناعية.
  • سوبر ماركت
  • مراكز التسوق
  • المحلات التجارية
  • المساجد
  • المطاعم والكافيهات