لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

دليلك لقضاء الصيف في فيلا إيجار في الساحل الشمالي

نبذة عن الساحل الشمالي

في ثمانينيات القرن الماضي، لم يكن للساحل الشمالي مكانة وسط المصطافين، فقد كان يقتصر على مارينا ومراقية، أما في السنوات الأخيرة شهد الساحل الشمالي تطورًا عمرانيًا ملحوظًا ظهر واضحًا في الطرق الجديدة التي تسهل الوصول إليه من القاهرة والإسكندرية، والقري السياحية الجديدة المصممة على أعلى طراز والمزودة بكافة أنواع الخدمات.

يمتد الساحل الشمالي من مدينة رفح في سيناء ويصل إلى مدينة السلوم مقابلًا الحدود الليبية وجزيرة كريت أي يمتد شريط الساحل الشمالي بعرض البحر المتوسط على مسافة ١٠٠٠كم، لكن يمتد الساحل الشمالي الذي يقصده المصطافون من الكيلو ٢١ إلى حدود مرسى مطروح.

من أهم المعالم المميزة على خط الساحل الشمالي ٥ بحيرات تضيف سحرًا بجانب الطبيعة الجذابة هناك، ألا وهي: إدكو والبرلس ومريوط والمنزلة والبروديل.

 

تعرف على قري الساحل الشمالي وفيلات للإيجار بها

بحلول الصيف حيث ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، يلجأ الكثيرون إلى شواطئ البحر لقضاء إجازتهم الصيفية والاستمتاع بالطقس المعتدل والمياه الساحرة، حيث البعد عن ضغوطات الحياة والاستجمام قليلًا.

إذا كنت تبحث عن مصيف راقي يتمتع بكافة الخدمات والأنشطة الترفيهية، فضلًا عن المياه الزرقاء الصافية والرمال الذهبية الناعمة، لن تجد أفضل من القرى السياحية في الساحل الشمالي.

قرى الساحل الشمالي .. الاستجمام والانعزال عن العالم

تنعم قرى الساحل الشمالي بجاذبية وسحر خاص بهم عن أي شاطئ آخر؛ وتتسم بالمناخ المعتدل طوال العام؛ مما يسمح بزيارتها في أي وقت بالسنة وليس في الصيف فقط، تتمتع القرى هناك بشواطئ ذات رمال ذهبية تلمع في الشمس ومياه فيروزية وهواء منعش فلا تشعر بحرارة أبدًا.

ما يكسب الساحل الشمالي اختلافًا عن أي شاطئ آخر انتشار المساحات الخضراء والنباتات النادرة بطوله ويختلف عن البحر الأحمر بأنه لا يتمتع بالطبيعة الجبلية من صخور على الشواطئ وارتفاعات، ولذلك يفضل الكثير من الشباب والأسر الكبيرة الاشتراك وقضاء الإجازة في فيلا إيجار بالساحل للتمتع بالخصوصية وكذلك مرافق وكماليات الفيلا من حمام سباحة ومنظر رائع ومساحات خضراء.

من أهم المناطق بالساحل الشمالي والتي يقع فيها أجمل القرى السياحية ذات التصميمات الفخمة والخدمات المتنوعة : منطقة رأس الحكمة ومنطقة سيدي عبد الرحمن، منطقة رأس الحكمة عبارة عن خليج متعرج يصد الأمواج؛ مما يجعله أكثر أمانًا للسباحة بهدوء أمواج البحر به وصفاء مياهه، أما منطقة سيدي عبد الرحمن، فهي تتبع مدينة العلمين بمرسى مطروح وكانت استراحة للمسافرين بين طريق اسكندرية ومطروح، أهم ما يميز سيدي عبد الرحمن رمالها البيضاء والمياه الفيروزية.

 

قرى سياحية ومنتجعات للجميع في الساحل

على الرغم من شهرة زوار الساحل الشمالي بكونهم من الطبقة العليا، إلا أن هناك قرى تعتدل أسعار الإيجار بها ويقصدها أبناء الطبقة المتوسطة مثل القرى بالكيلو ٢١ وطريق العجمي وتتوفر بهذه القرى فيلل وشاليهات ساحلية وسياحية متنوعة بأسعار ومساحات وكماليات مختلفة، نظرًا للإقبال الشديد على الساحل الشمالي من كافة محافظات مصر وخصوصًا أبناء الطبقة العليا، يزداد الإقبال على فيلات الساحل الشمالي بشكل ملحوظ، وذلك للتمتع بالهدوء والخصوصية والمرافق والاحتفالات والفعاليات الفنية المستمرة.

 

مميزات تجعل من الساحل الشمالي مقصدًا لمحبي الرفاهية

توجهت الدولة في الفترة الأخيرة إلى تطوير قرى الساحل الشمالي، وتوفير خدمات أساسية وترفيهية بها، ما ترتب عليه تغير خطط المصطافين من الذهاب إلى الإسكندرية أو محافظات البحر الأحمر إلى قرى الساحل الشمالي التي يقصدها علية القوم وأبناء الطبقة المتوسطة.

بالتأكيد هناك مميزات أدت إلى التحول الكبير في خطط المصطافين وتفضيلهم للساحل الشمالي عن أي شاطئ آخر.

  • إقامة حفلات غنائية لأكبر فنانين الوطن العربي، ما يجذب الشباب إلى قرى الساحل الشمالي.

  • أمن وحراسة وكاميرات مراقبة لتأمين مداخل ومخارج القرى السياحية.

  • أنشطة مائية متنوعة في كافة القرى السياحية من رياضات مائية وتزحلق وغيرها، وتوفير مرسى لمحبي الرحلات البحرية.

  • حمامات سباحة للأطفال وحمامات سباحة مغطاة للمحجبات للاستمتاع بالصيف دون قيود.

  • نوادي رياضية واجتماعية لتلبية احتياجات محبي الرياضة ومحبي السمر مع الأهل والأصدقاء.

  • مشروعات تجارية متنوعة ما بين المولات التجارية وهايبر ماركت وميني ماركت لتوفير كل ما يحتاجه المصطافون من الألف للياء.

  • مدن ترفيهية متكاملة تضم الملاهي المائية وجاكوزي وجيم وسبا وأكدوا بارك.

  • مناطق مخصصة لألعاب الأطفال بأفراد مسؤولين عن حماية الأطفال أثناء لعبهم.

  • مساحة واسعة مخصصة للحدائق والبحيرات الصناعية.

  • فنادق ٥ نجوم.

  • ملاعب كرة قدم وكرة شاطئية.

  • قاعات سينما ومسرح لمحبي الفن.

  • أشهر المطاعم والكافيهات العالمية.

  • جراجات واسعة.

  • خدمات طبية متنوعة ما بين مراكز طبية ومستشفيات تضم غرف طوارئ و أطباء في كافة التخصصات.

 

بعض القرى السياحية في الساحل الشمالي

لافيستا الساحل الشمالي:

إحدى القرى السياحية الجيدة بمنطقة رأس الحكمة على مساحة ١٢٠٠ فدان،وقريبة من قرية سيزر سودياك، وطريق الفوكا الجديد الذي يختصر المسافة بين الساحل الشمالي والقاهرة.

مميزات تجعل من لافيستا سيتي قبلة المصطافين:

  • إطلالة كل وحدات القرية على البحر.

  • المياه الزرقاء الهادئة والطبيعة الساحرة من حولها.

  • أكوا بارك.

  • ملاعب جولف.

  • شلالات وبحيرات صناعية.

  • فود كورت (قاعات للطعام).

أما عن فيلات للإيجار بلافيستا سيتي، فتتنوع مساحاتها ما بين ١٢٠ مترًا مربعًا إلى ٣٢٠مترًا مربعًا، إذ تتمتع الفيلات بملحقات تبعث الراحة والرفاهية لمستأجريها من حمام سباحة وحدائق واسعة وحراسة وجاكوزي.

 

فوكا باي الساحل الشمالي:

من أجمل القرى السياحية بالساحل الشمالي، تنفرد فوكا باي بموقعها المميز في رأس الحكمة بالقرب من هسيندا وقرية كوست؛ حيث تبعد عن طريق مطروح بما يعادل ٧٥ كيلومتر وطريق العلمين بما يعادل ١٣٢ كيلومتر.

تتميز إجازة في الساحل بقرية فوكا بالتمتع بالهدوء والخصوصية وأفضل الخدمات الترفيهية مع السكن في أرقى فيلات مشطبة على أعلى طراز ومجهزة بتكييفات وحمامات سباحة وحدائق واسعة.

تتنوع فيلات فوكا باي ما بين المستقلة والمتصلة بمساحات تبدأ من ١٤٠ مترًا مربعًا وتصل إلى ٣٣٠ مترًا مربعًا، ما يميز فوكا باي عن غيرها من القرى السياحية منطقة كريستال لاجونز على مساحة ٣ فدادين تتيح لك الاستمتاع بجمال المياه الفيروزية داخل وحدتك، فضلًا عن الفنادق العالمية والخدمات الملحقة بها، ووجود أكبر لاند سكيب حيث الاستمتاع بالطبيعة الساحرة وتخصيص منطقة ألعاب للأطفال.

 

قرية ذا وتر واي:

تنفرد قرية ذا وتر واي بموقع مميز بالكيلو ١٨٦ طريق سيدي عبد الرحمن وخليج رأس الحكمة؛ إذ تبعد عن مدينة العلمين حوالي ٢٠ دقيقة وعن برج العرب ساعة وعن الإسكندرية ساعتين، إلى جانب قربها من أجمل فنادق الساحل الشمالي (ساندي بيتش).

 تبلغ المساحة الكلية لقرية ذا وتر واي ٥٧ فدانًا، وتتميز الوحدات بها وخاصة الفيلات التصميمات الراقية ذات الزوق الرفيع والمرافق السوبر لوكس. تتنوع مساحة الفيلات في ذا وتر واي ما بين ٤٠٠ إلى ٨٠٠ مترًا مربعًا.

خدمات متنوعة تناسب كافة احتياجات المصطافين:

١.منطقة تجارية بها مولات ومحلات تضم أكبر البيانات العالمية لمحبي التسوق.

٢.مناطق ترفيهية من ملاهي وأماكن للتنزه إلى جانب مناطق مخصصة للأطفال.

٣.حمامات سباحة للأطفال والمحجبات لتوفير الرفاهية لكل العملاء.

٤.بحيرات صناعية ولاندسكيب يخطف الأبصار.

 

جيفيرا سيدي عبد الرحمن:

تعد قرية جيفيرا من أرقى قرى الساحل الشمالي وتبلغ مساحتها ١٣٠٠ متر مربع، تنفرد القرية بموقعها بجزيرة جيفيرا والتي تعني بئر المياه العذبة، تبعد قرية جيفيرا بمسافة ٢٠٠ كيلومتر عن طريق الإسكندرية مرسى مطروح، و٣٠٠ متر عن القاهرة، وتقرب من عدة قرى سياحية مثل ماونتن فيو بلافيستا.

مميزات قضاء إجازة في الساحل بجيفيرا سيدي عبد الرحمن:

  • ممشى بحري بقية مميز على الطبيعة الساحرة والبحيرات الصناعية متعددة الألوان.

  • مارينا للصيد واليخوت لهواة الصيد.

  • نوادي رياضية تحتوي على جميع أنواع الرياضة للترفيه عن المصطافين.

  • حمامات سباحة في كافة أركان القرية.

  • خدمات فندقية متميزة.

 

هاسيندا باى الساحل:

يشغل منتجع هاسيندا باي مساحة ضخمة تصل إلى 2.5 مليون متر مربع؛ أغلب هذه المساحة عبارة عن حدائق ومسطحات خضراء ومتنزهات وتصل مساحتها إلى 800 ألف متر مربع، ويوجد بالمنتجع العديد من الشاليهات الإيجار والفيلات الإيجار المزودة بالعديد من الكماليات والخدمات، بجانب الإطلالات الرائعة للوحدات أما على البحر أو ملاعب الجولف.

للقرية تصميم جيد يضمن إطلالات على البحر أو حمام السباحة أو البحيرات الصناعية بعيدًا عن الأعين مما يضمن لك الخصوصية والهدوء والتمتع بالبحر وشاطئه دون صخب.

 

منتجع بورتو مارينا

إن كنت تبحث عن فيلا أو شاليه إيجار يتمتع بمساحات خضراء ويطل على بحيرات صناعية فنرشح لك منتجع بورتو مارينا في منطقة العلمين من الكيلو 94 إلى الكيلو 111 من طريق «الإسكندرية-مطروح»، والصيف هناك له مذاق مميز فستجد العديد من الأنشطة والرفاهيات يوفرها لك مرسى اليخوت، والوحدات التجارية في المولات التجارية العديدة بالمدينة.