لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للإيجار في مدينة رأس سدر

 

 تقع في محافظة جنوب سيناء، التي تمتلك سحرًا خاصًا، ولذلك يصبح امتلاك أو إيجار عقار في مدينة رأس سدر فرصة جيدة تمنح أصحابها تجربة مصيف مختلف وهادئ، أو الاعتماد على استثمار له مستقبل جيد في ظل توسعات عمرانية كبيرة تشهدها مدن سيناء، ومن بينها مدينة رأس سدر التي يعتبرها كثيرون الكنز الذي لم يتم اكتشافه بعد، رغم امتلاكها لمقومات المدينة الساحلية السياحية.


 

تفاصيل مدينة رأس سدر

 

تمتلك مدينة رأس سدر معاييرها الجمالية الخاصة، فهي مدينة سكنية تنقسم إلى منطقة وادي سدر ومنطقة سدر ومنطقة أبو صويرة، يعيش بها سكان انتقلوا من وادي النيل وكذلك بدو سيناء أصحاب الثقافة الخاصة بهم، وتمتلك المدينة واحد من أجمل شواطيء العالم، فهي مطلة على الجانب الشرقي لخليج السويس، وصنفتها منظمة السياحة العالمية في المرتبة الثالثة كأفضل مكان سياحي ساحلي في العالم بعد شاطئ جزر القمر وشاطئ آخر في إسبانيا.

 

تبلغ مساحة مدينة رأس سدر 6750 مترًا مربعًا، تطل على خليج السويس الممتد من البحر الأحمر، مما يعني الاستمتاع بجمال المياه الفيروزية النقية والطبيعة الساحلية التي تتمتع بها أغلب مدن شبه جزيرة سيناء، وتمتد شواطئها الرملية  على الساحل لمسافة 95 كيلومترًا، وللمدينة أيضا مكانة تاريخية وحضارية تعود إلى عهد المصريين القدماء.

 

بخلاف كونها مدينة ساحلية، تعتبر رأس سدر أيضًا مزارًا سياحيًا -لكن ما زال يتم العمل على تطويرها- كونها تضم عددًا من المعالم السياحية المميزة، كقلعة الجندي أو قلعة سدر، وهي واقعة على تل اسمه رأس الجندي يصل ارتفاعه إلى 2150 قدمًا فوق سطح البحر، مما يمنح رؤية بانورامية للمدينة، وهي قلعة عمل الملك صلاح الدين وشقيقه الملك العادل على تشييدها عام 1187، وهناك أيضا حمامات فرعون، ومنطقة نقوش المغارة.

 

وتعتبر رأس سدر اختيارًا مثاليًا للاستجمام والاستشفاء، فيوجد بها حمامات وعيون كبريتية، مثل: عيون موسى، وعيون وادي تراقي، وعين رأس سدر الكبريتية التي تصل درجة الحرارة بها إلى 75 درجة مئوية، كما أنها ما زالت محتفظة بطبيعتها النقية، ولذلك يقصدها هواة مراقبة الطيور للاستمتاع بتتبع الطيور المهاجرة، وكذلك تجربة السفاري.

 

وبالتأكيد، ينجذب كثيرون لمدينة رأس سدر بسبب طبيعة مياه بحرها الهادئة النقية، وكذلك تمتع الشواطئ بندرة الأعشاب والساحل الرملي، الذي يُسهل الاستمتاع بمياه البحر، وتضم عددًا من المنتجعات والقرى السياحية والفنادق التي تستقطب عددًا من الراغبين في العزلة عن ضوضاء المدن الكبيرة والانزعاج المستمر، وهذا ما يجعلها أيضًا مدينة مثالية للاستثمارات الكبيرة.


 

موقع مدينة رأس سدر

 

يمكن اعتبار موقعها واحد من أهم مميزاتها، فمدينة رأس سدر Ras Sidr تبعد عن القاهرة 200 كيلومتر ويتم الوصول إليها من خلال نفق الشهيد أحمد حمدي، وتحديدًا على الجانب الشرقي لخليج السويس، وتتبع محافظ جنوب سيناء، غير أن المدينة تبعد عن قناة السويس 60 كيلومترًا، ويشقها طريق رأس سدر - الطور، وتقابل العين السخنة الواقعة على الضفة الغربية لخليج قناة السويس، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ مسافة 306 كيلومترات.

 

يمنحها الموقع طقسًا صافيًا خلال شهور الصيف، ومائل للبرودة في الشتاء، ولكنها تظل مكانًا مناسبًا أغلب شهور العام، ويمكن الوصول لها من خلال أكثر من طريق، سواء برا من خلال نفق الشهيد أحمد حمدي، وبحرا من خلال موانئ السويس والأدبية والعريش، أو مطارات شرم الشيخ أو الغردقة أو مرسى علم، وتنقسم المدينة إلى ثلاث مناطق، هي: رأس سدر، وأبو صوير، وسدر.


 

أنواع الوحدات العقارية في رأس سدر

 

بسبب كونها مدينة سكنية ساحلية وأيضًا لها مقومات سياحية، تضم عددًا من الوحدات العقارية المتنوعة التي يمكن أن تتناسب مع مختلف الاحتياجات، بدءًا من قضاء عطلة الصيف في أحد الشاليهات في مناطق رأس سدر المختلفة وكذلك القرى والمنتجعات السياحية، أو الإقامة في الغرف الفندقية المطلة على الشاطئ، وهناك الشقق السكنية التي يعيش بها أهل المدينة ويمكن استئجارها أو امتلاكها، وكذلك الفيلا المنفصلة والبنتهاوس والدوبلكس.

 

مساحات العقارات في مدينة رأس سدر

 

تتنوع المساحات في مدينة رأس سدر، وفقا لنوع العقار أو طبيعة الوحدة، فالشقق السكنية تتراوح مساحاتها ما بين 70 مترًا مربعًا، وحتى 120 مترًا مربعًا، أما الشاليهات فتبدأ من مساحة أصغر قد تكون 60 مترًا مربعًا وصولا إلى 110 أمتار مربعة، وتتنوع مساحات الفيلات المنفصلة والبنتهاوس من 119 مترًا مربعًا وحتى 700 متر مربع، عبارة عن دورين أو ثلاثة، مع رووف وحديقة صغيرة، وغرف نوم من 3 إلى 5، و2 حمام، مع مطبخ وساحة استقبال، وقد يتواجد في بعض الفيلات حمام سباحة.

 

ومن أهم المنتجعات والقرى السياحية التي يمكنكم قضاء الوقت بها في مدينة رأس سدر، منتجع موسى كوست، منتجع بالم بيتش هوست مارك، جرين سدر ريزورت، فندق دوم مارينا، منتجع رويال بيتش، مونبيتش ريزورت. وتمنحكم الإقامة فرصة رائعة للاستجمام والاستمتاع بمياه البحر الفيروزية والشواطئ الرملية، وكذلك الأنشطة البحرية والجبلية المختلفة.


 

مميزات مدينة رأس سدر

 

اختيار مدينة رأس سدر كمصيف يعتبر أمرًا غير شائع حدوثه، قد يكون بالنسبة لكثيرين السبب هو أنها ما زالت تحتاج إلى مزيد من التطوير، ولكن ما شهدته السنوات الأخيرة من أعمال وإنشاءات تستهدف تحسين نوعية الخدمات، يجعل منها وجهة مثالية هادئة، ويمنحها كثير من المميزات، التي يأتي منها:

-          قربها من القاهرة، فهي لا تبعد سوى 200 كيلومتر، مع إمكانية الوصول إليها من خلال أكثر من طريق، إما برًا عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، أو جوًا من خلال مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، أو عن طريق البحر من خلال موانئ السويس والأديبة والطور.

-          تعتبر المدينة وجهة سياحية مميزة، يمكن الاستمتاع بشاطئ رملي وبحر هاديء وطبيعة نقية.

-          وجود مناطق تاريخية وأثرية متنوعة، من الممكن زيارتها، مثل: قلعة الجندي أو قلعة سدر، عيون موسى، ونقوش المغارة.

-          تضم المدينة عددًا من الوديان التي يمكن تجربة رياضة السفاري بها، مثل: وادي الغرندل، وادي طيبة، وادي تراقي، وكذلك جبل سربال وجبل فرعون.

-          لا تتوقف ميزتها أنها مصيف هادئ ومريح ومناسب لكل العائلة، ولكنها أيضًا مكان مثالي للاستجمام والاستشفاء، كون مدينة رأس سدر تضم ما يقرب من 12 عينًا كبريتية، منها عيون موسى، وعين رأس سدر، ويقال إن درجة الحرارة ببعضها قد يتراوح ما بين 75 إلى 92 درجة مئوية.

-          الاستمتاع بالأنشطة البحرية، مثل ركوب الأمواج، والتزلج على البحر والغطس.

-          إمكانية قضاء يوم في أحد واحات المدينة التي تنسجم فيها مع طبيعة نقية خالصة من العيون الكبريتية للآبار الجوفية وحتى أشجار النخيل، ومنها: واحة الطيبة، وواحة الرينة.


 

خدمات مدينة رأس سدر

 

تعمل الدولة على فتح مجالات الاستثمارات من أجل تطوير مدينة رأس سدر، وبالفعل تم العمل خلال السنوات الماضية على توفير خدمات وتحسينات على مستويات متعددة بالمدينة، مما جعلها وجهة كثيرين. ومن بين الخدمات التي يتم العمل عليها، نعرض لكم أهم الخدمات المتوفرة في مدينة رأس سدر:

-          العمل على إنشاء مطار رأس سدر الدولي على مساحة 34 مليون متر، وبتكلفة 3 مليارات جنيه، مما يسهل كثيرا على المسافرين ويختصر مزيدا من الوقت.

-          تعتبر المدينة مربوطة بمختلف وسائل النقل، سواء من خلال البحر عن طريق المراكب البخارية والسفن، أو عبر نفق الشهيد أحمد حمدي برا، وجوا من خلال القرب من عدد من المطارات الكبرى في المدن المحيطة بها.

-          تنوع العقارات في المدينة، من الشاليهات وحتى الغرف الفندقية والفيلات المنفصلة.

-          الخدمات الأساسية من الكهرباء والغاز والمياه وإنارة الشوارع والنظافة.

-          تم العمل على إعادة تأهيل الطرق الداخلية للمدينة لتسهيل حركة المرور بين المناطق المختلفة.

-          الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمدينة.

-          تضم المدينة عددًا من القرى والمنتجعات السياحية المميزة.

 

عدد العقارات المعروضة للإيجار فى راس سدر هو 52 إعلان
المناطق الفرعية في راس سدر هى منتجعات راس سدر
الوحدات الموجودة في راس سدر هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, كومبوند, غرف مشاركة, طبي