لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في غرب أربيلا بالتجمع الخامس

 

تُعد منطقة غرب أربيلا إحدى أجمل وأرقى المناطق العمرانية في التجمع الخامس، وهي أكثر الأماكن جذبًا للسكان حاليًا، بسبب المميزات المتعددة التي تستمتع بها ، من موقع جغرافي ومساحات وتصميم وأسعار وحدات مناسبة بالتجمع الخامس ، بالإضافة إلى توافر كافة الخدمات التي تتطلبها المعيشة.

ذلك إلى جانب المساحات الخضراء الخلابة، والمناظر الطبيعية الرائعة التي توفر الخصوصية للسكان من خلال فصل الوحدات السكنية عن بعضها. وبشكل عام فإن هذا المكان مناسب لمحبي الهدوء والسكينة بعيدًا عن الضوضاء وزحام العاصمة.

 

موقع منطقة غرب أربيلا في القاهرة الجديدة

تقع غرب أربيلا على بُعد دقائق من الطريق الدائري وطريق جمال عبد الناصر ومحور طلعت حرب. مما يسهل الوصول إلى الكثير من الأماكن الحيوية في القاهرة.

كما يطل هذا الحي على عقارات شارع التسعين ويقع بالقرب من جهاز القاهرة الجديدة، وعمارات الحي الرابع شمالًا، والجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا شرقًا، ومن الجنوب قطامية هايتس الذي يعتبر من أرقى وأبرز الكمبوندات السكنية.

 

تفاصيل الفيلات في غرب أربيلا

يشار إلى أن هذا الحي يتميز بتصميمه الرائع وتقسيمه الهندسي المتميز، حيث يحتوي على عمائر سكنية من 3 أدوار فقط، ويفصل بين كل عمارة وأخرى مسافات واسعة وحدائق ومساحات خضراء، لتتسم بطابع الفيلات، وتعطي سكانها مزيدًا من الخصوصية.

وجميع الشقق والوحدات في التجمع الخامس بحي أربيلا تطل على المناظر الطبيعية الخلابة، من مسطحات مائية ومساحات خضراء، كما أن لكل وحدة في أرابيلا جراج خاص بها، بمساحة واسعة، لوضع سيارات السكان به.

 

خدمات منطقة غرب أربيلا

تتوفر كافة المرافق والخدمات في منطقة غرب أرابيلا، خاصةً لقربها من شارع التسعين، حيث يمكنها بذلك الاستفادة من الكثير من المرافق الموجودة به، من خدمية وترفيهية وتعليمية وتجارية، وغير ذلك.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في غرب أربيلا وبالقرب منها

يهتم الكثير من الآباء والأمهات بأن تكون مدرسة ابنهم بالقرب منهم، ولهذا فإن وجود مدارس في هذا الحي يعد عاملَ جذبٍ إضافيًا للمنطقة. ومن أشهر المدارس التي يمكن لسكان غرب أربيلا إلحاق أبنائهم بها:

مدرسة الآفاق الدولية، ومدرسة الليسيه بالزاك الدولية الفرنسية، ومدرسة المستقبل الألمانية، ومدرسة المستقبل الفرنسية، ومدرسة المشير أحمد إسماعيل، ومدرسة إيليت الدولية، وأكاديمية كيان، ومدرسة بداية الدولية للغات، ومدرسة زوسر برنسيس للغات، ومدرسة سيزا النبراوي، ومدرسة صلاح الدين الدولية، وغيرهم أيضًا.

كما توجد هذه المنطقة أيضًا بالقرب من المؤسسات التعليمية الأخرى، مثل: الجامعة الألمانية والمدرسة الأمريكية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في غرب أربيلا

يوجد العديد من الوحدات الطبية في التجمع الخامس بحي غرب أرابيلا، من: مستشفيات، وعيادات، ومراكز طبية، ومعامل تحاليل، وغير ذلك. ومن أبرز هذه الخدمات:

  • برو كير، الذي يقع داخل ميديكال بارك بريميير، أمام محكمة الأسرة.

  • مستشفى تبارك الدولي، في شارع التسعين.

  • مستشفى طب الفم والأسنان، أمام جامعة المستقبل، بالتجمع الخامس.

  • سنتر مارفل، في شارع 16، التجمع الخامس، داخل دانا مول 1.

  • عيادات رابعة العدوية، بجوار فيوتشر مول.

  • مستشفى تبارك الدولي، على محور مصطفى كامل، بجوار محطة بنزين مصر. 

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في غرب أربيلا

يمكن لسكان هذا الحي الاستمتاع بالترفيه في الكثير من الأماكن والخيارات المتاحة لهم، سواء داخل الحي نفسه، أو في حدود القاهرة الجديدة بشكل عام، التي تجذب الناس من جميع أنحاء القاهرة.

ومن بين هذه الخدمات التي يمكن للسكان الاستفادة منها:  أون ذا ران، وفيوتشر مول، وميجا مول، بالإضافة إلى المولات الشهيرة في التجمع الخامس، مثل كايرو فيستيفال، وداون تاون، وبوينت 90 وغير ذلك. إلى جانب التنزه في الحدائق، والتسوق في السوبر ماركت.

 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى غرب أربيلا

تُطل هذه المنطقة على كل من الطريق الدائري، وشارع التسعين، وشارع الجولف الرئيسي، ويسهل الوصول إليه بعدة طرق، من بينها المترو، لأنها تقع بالقرب من خط المترو الخاص بالقاهرة الجديدة، فضلًا عن أتوبيسات النقل العام والخاص التي تمر بها، وأتوبيسات مواصلات مصر التي تم تزويدها بالكثير من الخدمات التي تسهل الانتقال على الناس، وتجعله أكثر رفاهية، بالإضافة إلى خدمات أوبر وكريم الخاصة.

 

مساحات وأنواع الوحدات السكنية في غرب أربيلا

تتنوع الشقق والوحدات السكنية في غرب أربيلا بين شقق بحديقة، وشقق مستقلة، وبنتهاوس، وشقق دوبلكس. وتتراوح مساحة الشقق السكنية بين 100 و 300 متر مربع، ويوجد شقق مزودة بحدائق، وهى الشقق الموجودة بالدور الأرضي، وأيضًا الموجودة بالأدوار العلوية، يمكنها أن تكون مزودة بحديقة أو روف. وجميعها تتميز بتصميماتها العصرية، وإطلالاتها الرائعة على المساحات الخضراء.

 

مميزات السكن في أحد مناطق التجمع الخامس

بسبب المميزات والخدمات المتعددة التي يشتهر بها حي التجمع الخامس، فإنه يستقطب كل من العائلات الكبيرة والصغيرة، والشباب والكبار، وحتى الطلاب الذين يقيمون مع زملائهم بسبب قربه من أهم الجامعات وأشهرها، مثل: الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، والجامعة البريطانية، والجامعة الكندية.

وبالنسبة إلى الأنشطة الترفيهية، يحتل التجمع الخامس أيضًا مكانةً متقدمة في هذا المجال، حيث يضم مجموعة من أشهر المولات التي تجذب السكان من حول العالم إليه، حتى أنه يعتبر موطنًا للأنشطة الترفيهية.

وبالنسبة إلى المنشآت التعليمية، فإنه يضم مجموعة من أبرز المدارس الموجودة في مصر، مثل: 

المدرسة الأمريكية الدولية في مصر، ومدرسة القاهرة الجديدة البريطانية الدولية، ومدرسة الشويفات الدولية، ومدارس التربية الحديثة، وحرم ليسيه فرانسيس دو القاهرة الابتدائية بالقاهرة الجديدة، والمدرسة الكورية بالقاهرة، والمدرسة الكندية الدولية بمصر.

بالإضافة إلى احتواء التجمع الخامس على مجموعة من أفضل المجمعات السكنية، التي تقدم خدمات عالية الجودة في مجتمعات مسورة مؤمنة، وتتيح الكثير من الخيارات للسكن، لتناسب فئات متعددة.

 

أهم كمبوندات منطقة التجمع الخامس

فيما يلي 5 من أبرز الكمبوندات التي توجد في التجمع الخامس بمحيط غرب أربيلا:

كمبوند أب تاون كايرو

يتسم مجمع كمبوند أب تاون كايرو بأنه مناسب لمحبي الهدوء، حيث يمتد على مساحة 1,200 فدان، وتشغل المباني منه 20% فقط من مساحته، أي أن باقي المساحة تشغلها المساحات الخضراء والمسطحات المائية.

وهو يقع بالقرب من مطار المهندسين القاهرة الدولي، ومن مصر الجديدة، ومن مدينة نصر، ومن المعادي. ويحتوي على أنواع مختلفة من الوحدات السكنية، تتنوع بين الشقق والتاون هاوس، بمساحات تبدأ من 100 متر مربع، وتصل إلى 280 مترًا مربعًا.

ويحتوي هذا المجمع السكني على مساحات خضراء، ومراكز تسوق، ومدارس دولية، وبحيرات صناعية، ونوادٍ متنوعة، ومناطق ترفيهية، وخدمات أمن وأمان على مدار 24 ساعة.

كمبوند سيتي جيت

يعد هذا الكمبوند من أرقى الكمبوندات الموجودة في القاهرة الجديدة، حيث يوفر كافة الخدمات والمرافق التي تتطلبها المعيشة على أعلى مستوى من الجودة، بما يضمن لسكانه الراحة والرفاهية.

ويتميز سيتي جيت بمساحاته الخضراء الواسعة، واحتوائه على ملاعب جولف، بالإضافة إلى فنادق دولية، ووحدات تجارية، ومدارس دولية، ومراكز تسوق، وأماكن ترفيهية، ونوادٍ. كما أنه يوجد في موقع استراتيجي بالقرب من الجامعة الأمريكية.

ويضم هذا المجمع السكني وحدات سكنية تتنوع بين: الشقق، والتوين هاوس، والفيلات، والتاون هاوس. بمساحات تبدأ من 270 مترًا مربعًا.

كمبوند ماونتن فيو هايد بارك

يمتد كمبوند ماونتن فيو هايد بارك على مساحة 200 فدان وسط التجمع الخامس، بالقرب من الجامعة الأمريكية، ويعد من أبرز الكمبوندات في القاهرة الجديدة، حيث يقع في شارع التسعين، ويحتوي على مساحات خضراء، ونافورة، وبحيرة صناعية، ومبنى رياضي، ومبنى تجاري، ومبنى طبي شامل، بالإضافة إلى حمامات السباحة، والنوادي، والمسارح، والمناطق الترفيهية للأطفال.

كمبوند القاهرة الجديدة بالم هيلز

يمتد مشروع كمبوند القاهرة الجديدة بالم هيلز على مساحة 500 فدان، في قلب التجمع الخامس، وتشغل المباني السكنية منه 400 فدان، والمساحة الباقية للخدمات والمساحات الخضراء وملعب الجولف.

وهو يضم وحدات سكنية تتنوع بين الفيلات والشقق، ويوفر لسكانه خدمات متنوعة، تتمثل في: مساحات خضراء، ونادٍ، ومنطقة أطفال، وجيم، وسبا، وحمام سباحة، ومطاعم، ومقاهٍ، وملعب للأطفال، وملعب جولف، ونافورة صناعية، كما يوفر خدمات أمن على مدار 24 ساعة.

كمبوند الجازي جاردنز

يمتد هذا الكمبوند على مساحة 38 فدانًا، وهو يضم وحدات سكنية تتنوع بين الشقق العادية والدوبلكس. كما يتميز بتوفيره خدمة أمن على أعلى مستوى على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.

ومن أبرز الخدمات التي يوفرها الكمبوند إلى سكانه: مدارس دولية، وجراجات خاصة، وخدمات أمن وحراسة، ومناطق تجارية، ونوادٍ اجتماعية وصحية، ونوادٍ رياضية، وغير ذلك المزيد.