لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات الإيجار في العاصمة الإدارية الجديدة .. فرصتك للمستقبل

نبذة عن العاصمة الإدارية الجديدة

أنشئت العاصمة الإدارية الجديدة لتكون بؤرة اقتصادية وإدارية واستثمارية تجتمع فيها كل الهيئات والشركات الحكومية والخاصة، وأيضًا الشركات الأجنبية العالمية على مساحة 170 ألف فدان وبتعداد سكان من المتوقع أن يصل إلى 40 مليون نسمة عام 2040م.

والعاصمة الإدارية الجديدة أكبر وأحدث مشروعات التطوير العقاري في مصر، بل يُعد هو المشروع الأهم والذي يحظى برعاية حكومية خاصة، حيث تتابع الحكومة المصرية مراحل إنشاء العاصمة خطوة بخطوة مع كافة المطورين العقاريين.

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على بعد حوالي 61 كيلومترًا من قلب القاهرة مما يجعلها قريبة من كل المناطق الحيوية من ناحية، وبعيدة عن الازدحام والتلوث من ناحية أخرى، خاصة وإنها تُصنف على أنها من المجتمعات الصديقة للبيئة.

فموقعها الممتاز بين مدينة بدر وطريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة أعطاها تميزًا طبيعيًا عن كل المدن والمشروعات الجديدة، وتتميز العاصمة الإدارية الجديدة بوجود خمس مداخل لها من كل المناطق والاتجاهات، وسترتبط محطات المترو والقطار داخل العاصمة بمحطات مترو أنفاق القاهرة الكبرى وكذلك خط سكك حديد، بجانب القطار المعلق (المونوريل) الذي يمر من قلب القاهرة.

ويحرص المطورون العقاريون بالعاصمة على وضع كل خبراتهم وإمكانياتهم لإنجاز مشروعاتهم بأعلى جودة وأسرع وقت، وذلك لخدمة العملاء إرضاء كل الأذواق والإمكانيات.

وصُممت العاصمة الإدارية الجديدة وخُطط لها بعناية فائقة ودقة متناهية، فهي تحتي على كل ما تحتاجه (العواصم الإدارية العالمية)، فهي تحتوي على حي خاص بالدبلوماسيين وآخر للمال والأعمال، وغيره للشركات والبنوك، بالإضافة إلى القصر الرئاسي وأكبر مسجد وأكبر كنيسة بمصر، والكثير من المعالم التي تؤهلها لتكون عاصمة مصر الإدارية ووجهة الاستثمار الأمثل في مصر والشرق الأوسط خلال السنوات القليلة القادمة.

 

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بالعديد من السمات التي نادرًا ما تجتمع في مدينة جديدة، فبالإضافة إلى موقعها الرائع وقربها من الطرق والمحاور الرئيسية التي تربط القاهرة بالمدن الجديدة، فهي بيئة خصبة للمشروعات الكبيرة والصغيرة، وهي الوجهة الأفضل للشركات الناشئة لتكون مقرًا وواجهة أمام المستثمرين والعملاء.

ومما يميز العاصمة الإدارية الجديدة عن بقية المدن والتجمعات السكانية مثل الشروق والقاهرة الجديدة وبدر والعبور، أنها ليست مجرد تجمع سكاني فقط، بل عاصمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فيوجد بها مطار، وخط سكة حديد ومترو وأكبر الشركات العالمية وأرقى الجامعات والمدارس، بالإضافة إلى أنها ستكون المقر الإداري الرسمي لكل المصالح والهيئات الحكومية المصرية.

مما يجعلها الوجهة الأهم والأفضل لكل المستثمرين والباحثين أيضًا عن سكن راقي وحياة صحية حافلة بالرفاهية والراحة.

 

خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

عند الحديث عن الخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة فيجب التركيز لأننا بصدد حصر عدد كبير ومتنوع من الخدمات التي تجعل الحياة داخل مجتمع العاصمة الجديدة حياة راقية ورائعة.

وتتمتع العاصمة الجديدة بكافة الخدمات سواء الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وطرق ممهدة ومستوية وبنية تحتية ممتازة ورعاية طبية على أعلى مستوى، أو الخدمات الترفيهية فتوجد الكثير من الحدائق العامة والمساحات الخضراء التي تحتل المساحة الأكبر من العاصمة، بالإضافة إلى مراكز التسوق والنوادي والملاعب والسينمات والمطاعم الفاخرة.

وعلى مستوى الخدمات التعليمية فيوجد بالعاصمة الإدارية عدد كبير ومتنوع من المدارس الحكومية واللغات والدولية لكل المراحل السنية، وتتوزع هذه المدارس لتشمل كافة مناطق العاصمة لتخدم أكبر عدد من السكان، فمن المقرر إنشاء حوالي 50 مدرسة من ضمنها حوالي 4 مدارس يابانية، وأكثر من 12 جامعة دولية بالإضافة إلى فروع لكل الجامعات المصرية.

ومن أهم الجامعات داخل العاصمة الجديدة الجامعة الكندية التي تضم خمس كليات هي العلوم والآداب والهندسة والعلوم الاجتماعية والإدارية والدراسات العليا والمهنية، بالإضافة إلى مركز للبحوث والابتكار، وهناك أيضً الجامعة الألمانية التي تضم العديد من التخصصات منها علوم الهندسة، وعلوم الكمبيوتر، والعمارة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، والسياحة، والترميم، وتكنولوجيا صناعة الغذاء، والتصميم، والتكنولوجيا الحيوية.

وهناك كذلك الجامعة الأمريكية والتي تضم تخصصات كثيرة منها كلية الشئون الدولية والسياسات العامة، وكلية العلوم والهندسة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية إدارة الأعمال، وكلية التعليم المستمر، وكلية الدراسات العليا في التربية.

بالإضافة إلى جامعة كوفنتري البريطانية – Coventry، وجامعة مصر الدولية، والجامعة المجرية.

وستخدم المدينة العديد من مراكز الرعاية الطبية المتنوعة من أهمها المدينة الطبية وهي من أهم المشروعات بالعاصمة وتضم حوالي 186 عيادة طبية متعددة التخصصات، وتعمل بأعلى مستوى من الجودة، بمقاييس عالمية وتخدم كافة المستويات، بالإضافة إلى مستوصف الفتاح العليم الملحق بمسجد الفتاح العليم.

 

عقارات للإيجار في مول كابيتال كير الطبي في العاصمة الإدارية  

ويًعد مشروع كابيتال كير أول مركز طبي في العاصمة الجديدة حيث يضم 4 مستشفيات و120 عيادة طبية ويقع في قلب منطقة الخدمات بالحي السكني.

ولأنها عاصمة صديقة للبيئة فقد أولت الحكومة المصرية للحدائق العامة والمساحات الخضراء أهمية كبرى عند التخطيط لها، حيث تضم العاصمة الجديدة العديد من المظاهر الطبيعية التي تعزز هذا الاتجاه من أهما الحزام الأخضر الذي يصل طوله إلى 35 كيلومتراً يخترق وسط العاصمة الإدارية الجديدة يعرف بالنهر الأخضر.

بالإضافة إلى العديد من المسارات لممارسة رياضة المشي، والتريض، وركوب الدراجات الهوائية.

 

أحياء متخصصة ومناطق متميزة في العاصمة الإدارية 

وتوجد بالعاصمة أيضًا أكبر حديقة مركزية في العالم من حيث المساحة، وحديقة المغامرات التي تحتوي على أماكن لركوب الدراجات الجبلية، وتسلق الصخور، ويوجد العديد من الحدائقـ بالإضافة إلى العديد من المسارات المُخصصة لركوب الخيل، وممرات مائية للتجديف، والإبحار، وغابة عائمة، وحدائق للتأمل، وممارسة رياضة اليوجا، والعديد من البحيرات الصناعية، ومساحات كبيرة من اللاند سكيب.

وتضم العاصمة الجديدة حديقة حيوانات كبيرة، ومحمية طبيعية للحياة البرية، وحديقة بها حوض أسماك كبير مع وجود منطقة لمشاهدة عروض الدلافين، ومشتل كبير به مجموعة نادرة من الزهور الجميلة، والعديد من الحدائق النباتية.

وللخدمات الترفيهية أهمية قصوى لدى مطوري العاصمة الإدارية الجديدة، وتنافست العديد من الشركات لإنشاء مراكز التسوق والمولات، فأصبحت تغطي كل أجزاء المدينة، ومن أهم المولات التجارية بالعاصمة الجديدة مول إريس Iris، ومول أفنترا ويتكون من مبنيين لكل منهما 10 طوابق، وتضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وجراج للسيارات، ومول باريس في حي المال والأعمال أمام شارع الوزارات، والذي سوف يكون أحد أكثر الشوارع ازدحامًا وحركة، وذا ووك مول The Walk Mall يعد أيضًا من أوائل المولات التجارية التي جرى إنشاؤها هناك، ويقع ذا ووك مول في أحد أفضل المناطق في العاصمة الإدارية على الطريق الواصل بين النهر الأخضر وطريق السويس، و Zaha Park Mall هو أحد أكبر المولات التجارية هناك ويتكون من 9 أدوار تتكون من وحدات تجارية وإدارية وطبية.

ومن أهم مرافق العاصمة الإدارية الجديدة هي وسائل المواصلات والتنقل التي ستخدم سكان وزوار المدينة، فيوجد بالعاصمة مطار دولي كبير، وسيستقبل الرحلات من كافة أنحاء العالم وإليها، بالإضافة إلى خط سكك حديد وسيكون متصل مع كل شبكات السكك الحديدة بمصر، وسيتحرك من محطة عدلي منصور بمدينة السلام ويتحرك مع طريق الاسماعيلية الصحراوي ليصل إلى الطريق الدائري الإقليمي من خلال طريق السويس وأخيرًا للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى خطوط المترو الداخلية أو ما يعرف بالقطار المعلق الذي سينطلق من محطة مترو ستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى العاصمة الجديدة، والطرق السريعة والمحاور الرئيسية التي صُممت لتحاكي أرقى الطرق العالمية والمزودة بكل الخدمات عليها من محطات وقود وكافيهات واستراحات ومراكز دعم.

 

معالم العاصمة الإدارية الجديدة

تزخر العاصمة الإدارية الجديدة بالعديد من المعالم التي تضعها في مقدمة أكثر المدن العالمية الناشئة الرائدة، وهي معالم ترفيهية وخدمية ولوجستية تسهل على المقيمين والزائرين الحياة والتحرك والتعايش في أرقى المدن الجديدة في الشرق الأوسط.

ومن أهم هذه المعالم المدينة المعرفية وهي أكبر المدن الثقافية بالشرق الأوسط وتمتد على مساحة تبلغ 100 فدان بموقع رائع بقلب العاصمة الجديدة.

وهي رمز للثقافة والفنون بالعاصمة وصممت لتحاكي أكبر المدن الثقافية العالمية، بتصميم معماري رائع، وتتكون من عدد من المسارح ومراكز الإبداع ودار للأوبرا.

كما تضم العاصمة الجديدة النهر الأخضر، وهو شريان الحياة الذي ينبض بقلب العاصمة الجديدة وهو عبارة عن حديقة كبيرة ممتدة بطول 35 كيلو متر وهو من أهم المعالم بالمدينة.

مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح: هما أكبر دور للعبادة في مصر وهما تحف معمارية بقلب العاصمة الجديدة.

تبلغ مساحة مسجد الفتاح العليم حوالي 106 فدان ويستوعب حوالي 9 ألاف مصلي، ويجمع تصميم المسجد بين الأصالة الإسلامية التاريخية والمعاصرة الحديثة والتكنولوجيا.

أما كاتدرائية ميلاد المسيح فقد بنيت على مساحة 15 فدان وتستوعب حوالي 8ألاف مصلي وتحاكي في تصميمها كاتدرائية الأنبا رويس في منطقة العباسية.

أما مدينة المعارض بالعاصمة الإدارية الجديدة فهي أحد أهم المعالم بها، وأنشئت لتستوعب كل أنواع المعارض المحلية والعالمية، ومجهزة لتنظيم المؤتمرات واللقاءات والاجتماعات، وتحتوي على العديد من الفنادق وقاعات العرض المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا العالمية.

وعلى غرار أفخم المدن الرياضية العالمية، أقيمت في العاصمة الإدارية الجديدة المدينة الرياضية والطبية على مساحة 100 ألف فدان بحيث تغطي أغلب مناطق العاصمة الجديدة بأحدث التصميمات والوسائل الرياضية والطبية العالمية.

وعبر 11 محطة سينطلق قطار العاصمة الإدارية الكهربائي، ليطوف المدينة ويكون وسيلة نقل حضارية تناسب الجو العام لها، ومشروع القطار الكهربائي من أشهر مشاريع العاصمة وسوف يربط مدن السلام والعبور والمستقبل وبدر والشروق والعاشر من رمضان بعضها ببعض، ومن المقرَّر أن ينقل المشروع حوالي 350 ألف راكب يوميًّا.

 

كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

فور إعلان الحكومة المصرية عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في مارس عام 2015م بدأ المطورون العقاريون في التنافس على إنشاء أفضل المشروعات السكنية والكمبوندات بها، خاصة مع توقع وصول عدد سكان العاصمة في مرحلتها الأولى إلى 5 مليون نسمة وستصل إلى 40 مليون نسمة فور في الأخيرة.

كل هذا جعل تنافس المطورون العقاريون في صالح العملاء الذين يرغبون في الانتقال لعيش بالعاصمة الجديدة، أو البحث عن عقارات للإيجار بالعاصمة الجديدة، فكل الاختيارات متاحة أمام العملاء وبكافة المواصفات وبأحدث التقنيات مع توفير أنظمة سداد مريحة سواء بالدفعات أو بالتقسيط.

ومن أهم كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة كمبوند سيناريو، الذي يتميز بمساحته الكبيرة التي تبلغ حوالي 39 فدان وموقعه المميز بالحي السكني السابع ووحداته الرائعة ذات التصميم الأنيق وخدماته التي توفر حياة مريحة وسهلة داخل أرقى كمبوندات العاصمة الجديدة، ويقدم كمبوند سيناريو عدد من الوحدات السكنية الرائعة والمتنوعة عبارة عن شقق عادية وشقق فندقية بمساحات تختلف من 150م وحتى 370م.

أما كمبوند انترادا فهو واحد من أفضل الاختيارات للعيش والإقامة بالعاصمة الجديدة، ويقع بقلب العاصمة ورغم مساحته الكبيرة التي تبلغ حوالي 72 فدان إلا نسبة المباني فيه لا تتعدى الـ 20%، وذلك للحفاظ على مساحة كبيرة من الخصوصية والهدوء والصحة العامة التي توفرها المساحات الخضراء التي تشكل حوالي 80 من مساحته الكلية.

أما عن الوحدات المتوفرة بكمبوند انترادا فتنقسم إلى شقق تبدأ مساحتها من (128م – 220 م) ودوبلكس وتبدأ مساحتها من (225م – 240م) وبنتهاوس تصل مساحته حتى 300 متر مربع، كاملة المرافق والخدمات.

وكمبوند أويا Oia Compound من كمبوندات العاصمة الفاخرة، فهو يمتد على مساحة تبلغ 27 فدان بنسبة مباني حوالي 20%، مع الكثير من المسطحات المائية والمساحات الخضراء، وهو من الكمبوندات المميزة بتصميمها الذي يأتي على شكل جزيرة تحيطها أربع شوارع، بحيث تطل كل الوحدات السكنية به على مساحة خاصة بها بين مسطح مائي ومساحة خضراء.

ويقدم مشروع أويا في العاصمة الإدارية الجديدة عدد من الوحدات السكنية المتمثلة في 40 عمارة سكنية تبدأ مساحات الوحدات بها من 123م2 وحتى 270م2 تقريبًا.

ويأتي كمبوند جنوب العاصمة الجديدة ليعطي انطباعًا مختلفًا للإقامة في العاصمة الجديدة، حيث يقع بالقرب من الحي الدبلوماسي أرقى أحياء العاصمة، على مساحة 48 فدان، ويضمن للمقيمين أرقى الخدمات وأفخم التشطيبات والمرافق.

ويطل كمبوند جنوب على ثلاثة ميادين عامة ويقدم أيضا عدد من الوحدات السكنية التي تختلف مساحتها لتبدأ من 110 متر حتى 330 متر مربع وتتنوع بين (شقق – دوبلكس) وهي كلها عبارة عن عمارات سكنية مكونة من أرضي و7 أدوار.

أما كمبوند المقصد فيقدم اختيارات أكثر للوحدات السكنية حيث يوجد به فيلات مستقلة – تاون هاوس – توين هاوس، بمساحات مختلفة تبدأ من 370 مترًا وحتى 570 مترًا كاملة التشطيب، أنظمة سداد تصل إلى 7 سنوات، بإطلالة مباشرة على القصر الرئاسي والمدينة الذكية وبالقرب من منطقة المال والأعمال.

ومن أفضل وأرقى كمبوندات العاصمة الجديدة كمبوند بوكا Pukka، فهو يتميز بموقعه الرائع بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد على مساحة 40 فدان، بالقرب من فندق الماسة.

وصُمم كمبوند بوكا Pukka ليحتوي على أكثر من 40 مبنى بإجمالي 2500 وحدة سكنية، تتوفر بها كل الخدمات والمرافق.

أما كمبوند ذا كابيتال واي The Capital way فهو أهم كمبوندات العاصمة الجديدة، ويأتي على مساحة 42 فدان، ويحتوي على وحدات سكنية وأخرى إدارية مع المساحات الخضراء والمسطحات المائية التي تشكل أغلب مساحة الكمبوند.

ويتميز كمبوند كمبوند ذا كابيتال واي بموقع رائع بالقرب من فندق الماسة ومدينة المعارض ويطل بالكامل على النهر الأخضر وكاتدرائية ميلاد المسيح.

 

أشهر أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

صُممت العاصمة الإدارية الجديدة لتحتوي على 20 حيًا سكنيًا على عدة مراحل انتهت المرحلة الأولى R3 منها والتي تضم 8 أحياء، وسنستعرض في الفقرات القادمة أشهر هذه الأحياء.

أول هذه الأحياء الحي السكني الثالث R3 من إنشاء هيئة المجتمعات العمرانية، ويحتوي على 697 عمارة بإجمالي 30 ألف وحدة بمساحات تبدأ من 100 متر مربع وتصل إلى 180 متر.

ويوفر الحي الثالث السكني فيلا وشقق داخل مباني كلها ذات تصميم متناسق لا تتعدى السبع أدوار.

أما الحي السكني الخامس R5 والذي يُطلق عليه جاردن سيتي الجديدة من تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية أيضًا، ويُحاكي في تصميمه حي جاردن سيتي العريق بوسط القاهرة.

ويحتوي حي جاردن سيتي الجديدة على 295 عمارة سكنية، و105 فيلات، و175 مبنى تاون هاوس وتوين هاوس، و11 برجًا للإسكان، و96 عمارة إسكان مختلط.

بالإضافة إلى الحي السكني السابع R7 وهو أرقى أحياء العاصمة الجديدة حيث اشتركت حوالي 30 شركة عقارية في تنفيذه وتصميمه، ويأتي على مساحة تبلغ 2500 فدان في مرحلته الأولى، و1143 فدان في مرحلته الثانية.