لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

للايجار اليومى 18000 ج

العبور/عرابي

فيلات للإيجار في العبور .. تصلح للسكن وإقامة الحفلات

مدينة العبور تتيح لك وحدات سكنية وتجارية متنوعة

في بداية التسعينيات بدأ العمل في مدينة العبور لتكون مدينة سكنية وصناعية جديدة تستوعب الزيادة السكانية التي تخنق القاهرة وتوفر فرص عمل عديدة لسكان المدينة وما حولها في مصانعها الكبرى.

تعتبر العبور من مدن الجيل الثاني الجديدة والتي تضم: الشيخ زايد والشروق وغيرها، وتوفر الشروق وحدات سكنية متنوعة تناسب كافة المستويات من شقق بمساحات مختلفة ودوبلكس وفيلات، بجانب أيضًا الوحدات التجارية مثل المحلات والمتاجر بالمولات والمكاتب الإدارية والعيادات والمصانع وغيرها.

 تتميز عقارات العبور  بأنها ذات مستويات اقتصادية متنوعة حيث هناك العديد من المشروعات التي تناسب محدودي ومتوسطي الدخل بجانب مشاريع سكنية للطبقات المتوسطة والراقية أيضًا.

 

مدينة العبور .. معلومات عن المساحة والتقسيم

مدينة العبور هي واحدة من مدن محافظة القليوبية  لذلك هي جزء من إقليم القاهرة الكبرى والذي يضم القاهرة والجيزة والقليوبية، وتبلغ مساحة  العبور 16 ألف فدان ويسكنها حوالي 600 ألف نسمة، فهي ذات كثافة سكانية صغيرة مما يجعلها معروفة بالهدوء، وكذلك مدينة صحية وخضراء بما تضمه من مساحات خضراء وحدائق، وتطل المدينة على طريقين هامين ورئيسيين هما: القاهرة – بلبيس الصحراوي وطريق القاهرة – الإسماعيلية.

 

مدينة العبور .. شركتك في أهم منطقة صناعية بمصر

لكي تكون العبور مدينة متكاملة ذات نشاط تجاري وصناعي رائد حيث توفر وظائف  تستوعب أعداد كبيرة ومتنوعة العمالة عملت الحكومة على إنشاء منطقة صناعية كبرى بالمدينة، وتحتوي المدينة على عدد 432 مصنعًا كبيرًا وتوفر 34 ألف فرصة عمل وهناك أكثر من 500 مصنع تحت الإنشاء الآن سوف يوفروا 19 ألف فرصة عمل.

وتشارك مصانع مدينة العبور بمنتجات قوية وسلع معمرة، حيث تنتج الأجهزة الكهربية وملحقاتها ومواد البناء والكيماويات والملابس والمواد الغذائية وغير ذلك، أيضًا هناك العديد من الورش والمصانع الصغيرة، ويفضل الكثيرين البحث عن فيلات للإيجار  في العبور لتكون مقر لشركاتهم الخاصة.

تزدهر المشروعات التجارية والصناعات المرتبطة بإنتاج الإغذية والأطعمة وتعليب الخضر والفواكه بسبب وجود  واحد من أهم وأكبر أسواق  الخضر والفواكه واللحوم في مصر، وهو سوق العبور، والذي يشغل مساحة كبرى تصل إلى 300 فدان والذي تم افتتاحه عام 1994.

 

الانتقال للمدن المحيطة بالعبور بسهولة في أقل من ساعة

بسبب إطلالة المدينة على الطرق الهامة والرئيسية فيمكنك بسهولة الذهاب من وإلى العاصمة حيث بسهولة وخلال أربعين دقيقة تصل للقاهرة عبر مواصلات متنوعة ومتوفرة طوال الوقت، وسيصل قريبًا خط القطار المكهرب لمدينة العبور.

تبعد العبور عن القاهرة حوالي 33كم عن القاهرة عبر الطريق الدائري، كذلك يمكن الوصول لحي مصر الجديدة بالسيارة أو المواصلات في بضع دقائق.

 

أحياء مدينة العبور

تتكون العبور من 9 أحياء كبرى رئيسية، أهم ما يميز هذه الأحياء هو أن كل مجموعة مخصصة لنوع معين من الوحدات السكنية فهناك أحياء للشقق بمساحتها المختلفة مثل الحي الأول والحي الثاني والحي الثالث والحي الرابع والحي الثامن، أما الفيلات فتجدها في الأحياء الخامس والسابع والتاسع وكمبوند جولف سيتي.

 

كمبوندات العبور

توجد عدة كمبوندات مميزة بالعبور تضم شقق متميزة وفيلات تمليك أو إيجار مثل:

يُعَد كمبوند هاي سيتي من الكمبوندات السكنية في العبور والتي تضم وحدات متنوعة بين شقق وفيلات وشقق دوبلكس، ويقع أمام ميدان عرابى مباشَرةً، بالقرب من الطريق الدائري، ومطار القاهرة الدولي، وطريق «القاهرة-الإسماعيلية» الصحراوي.

وتبدأ المساحات من 110 مترًا مربعًا للشقق وتصل حتى 1400 متر مربع للفيلات.

 

 وهو كمبوند سكني من وزارة الإسكان المصرية لمتوسطي الدخل، ويقع الكمبوند بالحي التاسع ويضم الكثير من المرافق والخدمات والرفاهيات من مساحات خضراء وحراسة وجراجات وأماكن للتسوق والتنزه، ويقدم شققًا بمساحات متنوعة، ويتميز بأسعاره المعقولة.

 

يقع كمبوند جولدن بارك على مساحة 13 فدانًا على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي بمدينة العبور, وهو مشروع من إنشاء عدة شركات هي شركة المقاولات المصرية, وشركة المعادي للتعمير, وشركة مصر الجديدة للتعمير, وشركة النصر للإسكان والتعمير، وتجد بالكمبوند شققًا بمساحات مختلفة تبدأ من 85 مترًا مربعًا وتصل حتى 175 مترًا مربعًا.

 تضم المدينة العديد من المشروعات السكنية المتنوعة مثل مشاريع الإسكان الاجتماعي ومشاريع الإسكان المتوسط وكذلك الفيلات والكمبوندات المتوسطة والراقية.

 

فيلات للإيجار في العبور

تتنوع فيلات الإيجار في العبور وتبدأ المساحات من 250 مترًا مربعًا وتصل حتى 1400 متر مربع، بعض هذه الفيلات تضم حدائق وحمامات سباحة وجراج خاص بالسيارات، وتصلح للأسر الكبيرة الراغبة في الهدوء.

وتشتهر العبور بوجود فيلات للإيجار اليومي والتي تصلح لإقامة الحفلات والمناسبات واجتماعات الشركات الكبيرة وحفلات الخطوبة والزواج وتتميز بإيجارها المناسب ومناظرها الطبيعية الرائعة.

 

مميزات فيلات العبور

  1.  تقع في أحياء خاصة بالفيلات مما يوفر لك وسط اجتماعي جيد ومتجانس
  2. تتميز أحياء العبور بالهدوء وقلة الكثافة السكانية وقلة الزحام.
  3. العبور ذات جو صحي نظيف بسبب وجود عدة مساحات خضراء كبيرة بالإضافة لملاعب الجولف الخضراء.
  4. العبور مكتملة الخدمات والمرافق.
  5. تصلح للاستثمار العقاري فيفضل البعض تأجير فيلته باليوم لإقامة الاحتفالات والأفراح وغيرها .

 

المرافق والخدمات في مدينة العبور

قبل اختيار أي منطقة أو حي للسكن لا بد من التأكد من عدة عوامل لمعرفة تفاصيل المرافق ومستوى الخدمات بالمنطقة، وهل خدمات مياه الشرب والكهرباء والغاز تعمل بانتظام أم تعاني من الانقطاع وعدم ثبات الخدمة، أيضًا من المهم معرفة الوضع الأمني ومدى انتشار الجريمة والمستوى الاجتماعي، بعض هذه الأسئلة قد يحتاج لزيارة المنطقة عدة مرات بنفسك والتحدث مع السكان هناك.

 

مياه الشرب والصرف الصحي

تعتمد مينة العبور في مياه الشرب على محطة كبيرة ذات طاقة 660 ألف متر مكعب في اليوم، بجانب محطة للآبار بطاقة 38 ألف متر مكعب في اليوم، ويصل طول شبكات المياه لنحو 863كم، ويتم ري المسطحات الخضراء والحدائق بمياه الصرف المُعالجة.

أما الصرف الصحي فالعبور بها أربع محطات كبرى، وهناك محطات خاصة لمعالجة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية، كما يوجد بالمدينة بركة للأكسدة لمعالجة المخلفات.

 

مرفق الكهرباء

تضم العبور 4 محطات كهرباء بمستويات جهد كهربي كبيرة، ويصل طول شبكة الكهرباء لنحو 6 آلاف كم بتكلفة تصل إلى 850 مليون جنيها ولا تزال هناك خطط لتطوير الشبكات ومدها للأحياء الجديدة.

 

الطرق

يصل إجمالي طول الطرق بالمدينة إلى 866كم، وطرق المدينة موضوعة في خطة شبكة الطرق المصرية.

 

المدارس والجامعات والمعاهد في مدينة العبور

تضم العبور العديد من المدارس الحكومية والخاصة والدولية مثل:

  • مدارس رجاك للغات بالكيلو 30
  • مدرسة الرسالة للغات في الحي الثاني
  • مدرسة مودرن أفينيو في الحي الثاني
  • مدرسة منارة البيان للغات بالحي الثاني
  • مدرسة الجولف للغات في الحي الأول

لا تقتصر العبور على المدارس بمراحلها بل تضم أيضًا العديد من معاهد وكليات التعليم الجامعي والعالي، حيث يوجد بالمدينة فرع كبير لجامعة عين شمس، وكذلك معاهد عليا وهندسية للتعليم الخاص مثل: المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا بالعبور وجامعة مصر الدولية ومعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات.

 

المستشفيات والصيدليات في مدينة العبور

  • مستشفى تبارك للأطفال بالحي الأول

  • مستشفى فريد حبيب

  • مستشفى عين شمس الجامعي بالعبور

  • مستشفى العبور التخصصي بالحي الأول

  • مستشفى عرابي في شارع أحمد بدوي بعرابي

  • صيدليات 19011

  • صيدلية د/ ضياء الدين بالعبور

  • صيدلية لؤي بالحي التاسع

 

محلات السوبر ماركت وأسواق العبور

  • سوبر ماركت كارفور ويقدم جميع أنواع البقالة بخصومات وعروض متميزة

  • سوبر ماركت أولاد رجب للبقالة

  • سوق العبور للخضر والفاكهة واللحوم، ويوفر منافذ للسلع الغذائية الطازجة للبيع بالتجزئة بأسعار قليلة

  • جراند مول للتسوق والمحلات