لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في الحي الأول بالتجمع الخامس

 

يتكون التجمع الخامس من عدة أحياء، وهي: الحي الأول، والثاني، والثالث، والرابع، والخامس، بالإضافة إلى مناطق غرب الجولف، والشويفات، والدبلوماسيين، والنرجس، والياسمين، والبنفسج وحي جنوب الأكاديمية. ويعد الحي الأول من أقدم هذه الأحياء، وهو عبارة عن مناطق فيلات، ويحتوي على الكثير من الخدمات ومربعات الحدائق في الكثير من أنحائه.

وفيما يلي سوف نتعرف على تفاصيل الوحدات السكنية والخدمات المتنوعة في هذا الحي، من مدارس، ومراكز تجارية بالحي الأول، وشبكة مواصلات، وغير ذلك.

 

موقع الحي الأول في القاهرة الجديدة

هو أحد أحياء التجمع الخامس الذي يقع في القاهرة الجديدة، وهو يطل على شارع التسعين الذي يفصل بينه وبين الحي الثاني. ومن أهم معالمه: مسجد الحمد، ومسجد فاطمة الشربتلي، وميدان البغدادي.

 

تفاصيل الشقق في الحي الأول

يحتوي الحي الأول على مجموعة من الفيلات السكنية المكونة من بدروم، وأرضي، ودورين  أول وثاني، وروف. وتتميز كافة وحداته السكنية برقي تصميماتها وارتفاع أسعارها نسبيًا.

 

خدمات منطقة الحي الأول

يضم الحي الأول الخدمات المتكاملة، ويمكن تلخيص أبرزها فيها يلي:

الخدمات التعليمية والمدارس في الحي الأول وبالقرب منه

بسبب وقوع هذا الحي في التجمع الخامس، فإنه يتيح لسكانه سهولة الذهاب إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية البارزة، بما في ذلك الجامعات والمدارس المتنوعة، وعلى رأسها:

الجامعة الألمانية بالقاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والكلية الكندية الدولية بالقاهرة  CIC، والمعهد العالي الدولي للغات والترجمة، وجامعة المستقبل بمصر، وأكاديمية القاهرة الجديدة، وأكاديمية الشرطة، وأكاديمية حياة الدولية.

بالإضافة إلى المدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة، والمدرسة الأمريكية الدولية، والمدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، والمدرسة الأوروبية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في الحي الأول

تضم كافة أحياء التجمع الخامس العديد من المؤسسات الطبية، التي تقدم خدمات علاجية وصحية عالية المستوى. ومن أشهر هذه المؤسسات: مركز البنفسج الطبي، وعيادات مندور التخصصية، ومركز مدينتي الطبي، والطبيب ميديكال سنتر، والمستشفى الجوي التخصصي، وبرايم كلينيكس، وبرو كير، وسنتر مارفل، وعيادات رابعة العدوية، وعيادة الفؤاد للعلاج الطبيعي والسمنة، ومركز المنار الطبي، ومركز سلامتك الطبي، ومستشفى تبارك الدولي، ومستشفى طب الفم والأسنان.

وغير ذلك من المراكز الطبية في الحي الأول المتخصصة والصيدليات المتعددة التي يمكن لسكان هذا الحي الذهاب إليها في دقائق.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في الحي الأول

تزخر القاهرة الجديدة بشكل عام بالمولات، والمنافذ التجارية، وأماكن الترفيه التي يقبل عليها الناس من شتى أنحاء القاهرة. ويحتوي الحي الأول بشكل خاص على بعض الوجهات التي يمكن لسكان هذا الحي الاستفادة بالتسوق أو الترفيه بها. وأبرزها:

  • فرست مول، الذي يوجد في الحي الأول على شارع التسعين، بالقرب من مسجد الحمد، ويحتوي على مكاتب إدارية بالحي الأول وخدمية وعدد من الكافيهات.

  • جي أوت مول، الذي يقع في الحي الأول بالقرب من مسجد الفاروق وموقف الغاز، ويحتوي على سمارت جيم، ومطعم عيش وجبنة.

  • سلفر ستار، الذي يوجد بالقرب من مسجد الحمد، ويضم فرعًا من سوبر ماركت سعودي، وصيدلية العزبي، بالإضافة إلى عدد من المطاعم، ومحمصة صلاح الدين. 

  • سيتي بلازا مول، الذي يوجد بالقرب من سعودي ماركت في شارع 17، ويحتوي على فرع لآيس كريم عبد الرحيم قويدر، بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية الأخرى.

  • لايف مول، الذي يوجد في شارع 17 أيضًا، ويحتوي على محلات تجارية ومطاعم، من بينهم باب الحارة.

  • قطامية مول، وهو كذلك يقع في شارع 17، ويحتوي على محلات تجارية ومطاعم، من بينهم مطعم أبو حمزة، وخيرات الشام.

  • صن رايز بلازا، وهو يقع في شارع 17 بالقرب من المدرسة البريطانية الدولية، ويحتوي على فروع لمطاعم شهيرة، مثل سبيكترا، ويوريكا، وغير ذلك.

 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى الحي الأول

يطل هذا الحي على شارع التسعين، ما يعني إمكانية الاستفادة بخيارات متعددة من وسائل المواصلات التي تمر به. بما في ذلك التاكسيات العادية، أو طلب خدمة أوبر أو كريم الخاصة، كما يوجد محطات لأتوبيسات مواصلات مصر في التجمع الخامس، يمكن لسكان كافة مناطقه الاستفادة منها.


مساحات وأنواع الشقق في الحي الأول

تبدأ المساحات من 180 مترًا مربعًا، وتصل إلى 220 مترًا مربعًا، ويكون أغلب الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة مشطبًا بالكامل.

 

مميزات الإقامة في أحد أحياء التجمع الخامس

يتسم التجمع الخامس بالعديد من المميزات، حيث يقع بالقرب من أهم الطرق الحيوية التي تربط بين أجزاء القاهرة بعضها البعض، وتربط القاهرة بالمحافظات الأخرى. وتتمثل هذه الطرق في: الطريق الدائري، ومحور المشير طنطاوي، وطريق العين السخنة. 

كما يضم داخله مجموعة من أرقى المشروعات السكنية، التي تتميز بمستوى خدماتها العالي، وجودة مرافقها، وتصميماتها وتشطيباتها الأنيقة. كما تحتوي على وحدات سكنية بمساحات متنوعة لتناسب كافة الأغراض. كما أنه هذا الحي مقسم إلى عدة تصنيفات تتناسب مع الشرائح المختلفة من السكان، بما في ذلك السكن الفاخر والفندقي، والسكن المتوسط والاقتصادي. 

 

أهم كمبوندات التجمع الخامس

فيما يلي 5 من أفضل كمبوندات التجمع الخامس، ونبذة عن كل منهم:

بالم هيلز نيو كايرو

  • يقع كمبوند بالم هيلز نيو كايرو على الطريق الدائري الأوسط بالقرب من ماونتن فيو أي سيتي.

  • يحتوي على حديقة مركزية، ومناظر طبيعية خلابة، ومنطقة خاصة بالتسوق، ومنتجع ونادٍ صحي، وحمام سباحة.

بالم هيلز قطامية اكستينشن

  • يشمل هذا الكمبوند مساحات خضراء شاسعة، ومناظر طبيعية مُبهرة، والوحدات جميع وسائل الراحة والمرافق التي تسهّل المعيشة.

  • يحتوي هذا الكمبوند على فروع للبنوك، وصالون تجميل، ومنطقة للعب الكرة الطائرة، وممرات مخصصة للركض، وحمام سباحة، ونادٍ رياضي.

أريا التجمع الخامس

  • يقع في قلب مدينة المستقبل التي توجد بالتجمع الخامس، بالقرب من مدينتي والجامعة الأمريكية.

  • يحتوي على مول ومركز تجاري بالتجمع الخامس، وكلوب هاوس، ونادٍ اجتماعي، ومنطقة مخصصة للأطفال، ومطاعم وكافيهات، ومستشفى وعيادة مجهزة، وجراج خاص، وأمن وحراسة، وملاهي مائية.

ماونتن فيو 2

  • يعتبر الكمبوند بمثابة المرحلة الثانية من مشروع ماونتن فيو.

  • يتميز برقي تصميمه ووجود العديد من المرافق والخدمات به.

  • يوفر لسكانه خدمات متعددة، مثل ملاعب تنس، وحمام سباحة، ومناطق مخصصة للمشي، ومنطقة ترفيهية للأطفال، وخدمات أمن وحراسة، وجراجات خاصة، ومساحات خضراء، ومنطقة مخصصة للشواء.

تريو فيلا 

  • يقع في قلب التجمع الخامس، بالقرب من العديد من المشروعات السكنية المشهورة، مثل:كمبوند هايد بارك، وماونتن فيو أي سيتي.

  • يحتوي على نادٍ صحي، وجيم وسبا، ونادٍ اجتماعي، ومنطقة تجارية، ومنطقة مخصصة للأطفال.

هاي لاند بارك

  • يتمتع هذا الكمبوند بتصميماته الفريدة، حيث يوجد به العديد من المرافق والخدمات المميزة.

  • يوفر لسكانه خدمات ومرافق متنوعة، مثل: حمامات سباحة، ومساحات خضراء،  وكلوب هاوس، وجراجات تحت الأرض.

  • يضم منطقة مخصصة للأطفال، وممر مخصص للدراجات.


 

عدد الشقق المعروضة للإيجار فى الحي الاول هو 61 إعلان
الوحدات الموجودة في الحي الاول هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل