لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في منطقة القطامية بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة

 

يوجد شقق ومحلات تجارية وفيلات للبيع في منطقة القطامية، ومنطقة القطامية هي إحدى الأحياء الرئيسية في التجمع الثالث في القاهرة الجديدة، إذ تعتبر القطامية من ضمن مشاريع المجتمعات العمرانية الجديدة التي شرعت فيها الحكومة المصرية لتقليل العشوائيات وحل مشكلة التكدس السكاني في قلب القاهرة. يضم التجمع الثالث منطقة القطامية ومحليات الشباب، وينقسم إلى محليات من الأولى إلى السابعة، وإسكان النقابات (القطامية) والمستقبل، وهي مناطق تمتاز برقيها وهدوئها وأسعارها المناسبة للطبقة المتوسطة، حيث تقدم سكنًا اقتصاديًا يُناسب الشباب. 

تقع منطقة القطامية في الجنوب الغربي للقاهرة الجديدة، وللقطامية امتدادٌ جغرافي يصل إلى بعض أحياء المعادي الشرقية وبعض أحياء الهضبة الوسطى في المقطم. فإذا كنت تود الاستثمار في منطقة القاهرة الجديدة بأسعار مناسبة وفي سكن اقتصادي و، فنرشح لكم منطقة القطامية في التجمع الثالث فـ سعر متر العقارات في القطامية مناسب بجانب العديد من الأسباب منها : 


موقع منطقة القطامية في القاهرة الجديدة


منطقة القطامية تقع في مكان استراتيجي ومُتميز حيث تقع في منطقة هادئة وفي نفس الوقت يمكنك بكل سهولة الوصول إلى قلب القاهرة. كما تتميز القاهرة الجديدة بمحاذاتها لمحاور رئيسية مثل الطريق الدائري وطريق السويس وطريق السخنة، وبجانب شارع التسعين الجنوبي التجمع الخامس وهو أهم مكان في القاهرة الجديدة يحتوى على كل المراكز التجارية وتجد فيه احتياجاتك اليومية بأسعار تناسب جميع الطبقات.
يُحيط بمنطقة القطامية في التجمع الثالث كثير من المعالم المهمة. فمن الشمال يحدها محور سعد زغلول المؤدي للطريق الدائري الذي يصطحبك بكل سهولة لمنطقة المعادي أو مدينة نصر أو مصر الجديدة أو المقطم. ومن الجنوب يحدها الكثير من محطات البنزين، وشركات بترول ووحدة مرور القطامية.
تعتبر منطقة القطامية مكانًا حيويًا ومناسبًا للسكن الشبابي، ولها موقع متميز يجعل منها منطقة سكنية عملية لإقامة الأسر أو للطلاب والطالبات المغتربين، فهو مكان آمن ويتميز بالهدوء وأسعاره المتماشية مع الطبقة المتوسطة. 


تفاصيل الوحدات السكنية في منطقة القطامية في الحي الثالث بالقاهرة الجديدة:


الوحدات السكنية بمنطقة القطامية في التجمع الثالث يعد أكثر مُجمع سكني متميزًا ومناسبةً لمتوسطي الدخل. تتميز العمارات للبيع في القطامية بواجهة وشكل خارجي بسيط وجميل. كل عمارة تطل على مساحة خضراء، والشوارع واسعة، وبنايات مكونة من أربع أدوار مما لا يحجب الرؤية من شُرفتك الخاصة. كما يبحث الجيل الجديد عن أماكن بعيدة عن زحام وصخب القاهرة، ولكن لا نستطيع الاستغناء عن الخدمات التجارية أو المصالح الحكومية في نفس ذات الوقت، وذلك ما يوفره لك السكن في منطقة القطامية، فأنتَ بعيد عن التكدس الخرساني الرهيب الذي يكتم الأنفاس، وفي نفس الوقت أنت قريب من الطريق الدائري الذي يستطيع أن يحملك في أي وقت إلى مقصدك.
 تتنوع مساحات الشقق للبيع في القطامية بالقاهرة الجديدة مما يسهل عليك الاختيار وفقًا لرغبتك، فتوجد وحدات سكنية تبدأ من 63 مترًا مربعًا و70 مترًا مربعًا و100 متر مربع و125 مترًا مربعًا و135 مترًا مربعًا.

 


الخدمات المختلفة التي تستطيع الحصول عليها في حي القطامية بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة


يشمل حي القطامية كل احتياجاتك ولوازم الأسرة اليومية، فلن تحتاج إلى السواقة لساعات أو الخروج من الحي للاستمتاع بأوقاتك أو لشراء أي مستلزمات. 


1- خدمات تعليمية متنوعة
توفير المدارس وجامعات مرموقة يعد من أهم المقومات التي تستقطب المغتربين والمغتربات للإقامة في حي القطامية حيث يطل على الجامعة الألمانية. كما أن توفر المدارس داخل حدود الحي يوفر على الأهل المواصلات وتكبد معاناة توصيل أطفالهم كل يوم للمدرسة.
إليك أهم المدارس والجامعات التي تقع في الحي الثالث بالقاهرة الجديدة:
- الجامعة الألمانية.
- مدرسة السيدة خديجة التجريبية لغات.
- مدرسة سمير فهمى التجريبية لغات.
- مدرسة الحرية النموذجية.
- مدرسة القطامية ثانوي عام بنات.
- مدرسة الحرمين الخاصة للغات.
- مدرسة عمر بن الخطاب (الابتدائية المشتركة والإعدادية بنات).
- مدرسة القطامية الابتدائية المشتركة (مدرسة ابتدائي مشتركة).
- مدرسة الفريق عبد المنعم واصل التجريبية لغات.
- مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي الثانوية الصناعية المشتركة الثانوية.
- مدرسة الجهاد مدرسة ابتدائية مشتركة.
- مدرسة المعادي الجديدة الخاصة للغات بالقطامية.


2- خدمات طبية
يوفر الحي مجموعة من افضل طبي للبيع بالقاهرة الجديدة اذ يضم بعض العيادات والمستشفيات المجُهزة بأعلى طاقم صحي وبأجهزة طبية حديثة
مستشفى القاهرة الجديدة، مثل:
- مجمع خدمات رابعة العدوية.
- عيادات دار الدواء التخصصية.
- مكتب صحة الأسرة لرعاية وتنظيم الأسرة.


3- المراكز التجارية ومراكز الترفيه
توجد الأندية الرياضية المناسبة للعائلات وللأطفال مثل:
- نادي الشباب الرياضي.
- نادي الجمارك الرياضي.
كما توفر المناطق المحيطة بحي القطامية الكثير من المراكز التجارية التي تقدم كافة الأسعار والماركات المناسبة لمختلف طبقات المجتمع:
- ميجا مول.
- كايرو فيستيفال.
- السوق التجاري.
- مول قرطبة.
- مجمع خدمات رابعة العدوية.
4- دور عبادة
من الخدمات التي تجعل الحي متكامل وشامل بكل خدماته، هو توافر دور العبادة (مساجد وكنائس)، مثل:
- مسجد الحمد.
- مسجد الصحابة.
- مسجد النور القطامية.
- كنيسة القطامية.
5- الطرق الرئيسية ومواصلات منطقة القطامية
موقع حي القطامية المتميز وكونه أمام الجامعة الألمانية، يُسهل من حركة المواصلات وشبكة الطرق. فيمكنك الاعتماد على أوبر أو كريم إذا أردت، ويمكنك أيضًا استخدام أتوبيسات (مواصلات مصر) للنقل العام، ويمكنها نقلك إلى حي القطامية من خلال خط 1107، خط 1024، خط 1034. بهذه الطريقة لن تحتاج إلى الاعتماد على سياراتك أو أوبر وكريم بشكل كامل. 

 

مميزات عن شراء شقة في منطقة القطامية بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة:


1- سكن اقتصادي مناسب للشباب ومتوسطي الدخل.
2- السكن في القاهرة الجديدة بجانب العاصمة الإدارية التي ستكون مستقبل مصر في الاستثمارات وستشمل كل الخدمات الحكومية والوزارات.
3- أسعار مناسبة فـ اسعار العقارات بالقطامية من ارخص اسعار العقارات في القاهرة الجديدة مما يجعل الامر استثمار موفق للمستقبل.
4- شوارع واسعة ومساحات خضراء بعيدة عن التلوث.
5- عدم التكدس السكاني مما يطمئنك أنها منطقة غير مزدحمة.
6- منطقة آمنة ومراقبة بالأمن خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى وجود مراكز شرطة.
7- تضم كل المراكز التجارية والهايبر ماركت.
8- توافر شبكة طرق ومواصلات ممتاز.
9- القاهرة الجديدة متميزة بوجود بنية تحتية جيدة.
10- يمكنك الاستمتاع بخدمات التجمع الخامس وشارع التسعين وكل الكافيهات والمطاعم التي تقدم أجود المأكولات والمشروبات.

 

أشهر كمبوندات في المنطقة المحيطة بالقطامية:


- منطقة غرب أرابيلا: وهو جنوب القطامية والإسكان الشبابي، وهو يعتبر من أرقى الأحياء السكنية في منطقة التجمع الخامس، ويقع بجانب الجامعة الألمانية وعمارات الحي الرابع والقطامية هايتس. يجعله موقعه الاستراتيجي مقصدًا للعملاء، حيث يبعد عن الطريق الدائري 3 دقائق فقط بالسيارة، و5 دقائق عن التسعين. تقدم منطقة غرب أرابيلا وحدات سكنية - شقق وفيلات-  للبيع بمساحات مختلفة.
- كمبوند الدبلوماسيين: يقع في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو بجانب كمبوند أرابيلا ومرتفعات الجولف والجامعة الألمانية ومنطقة الشويفات. ويطل حي الدبلوماسيين على النرجس الجديدة وماونتن فيو ومنطقة المستثمرين الجنوبية. شمال حي الدبلوماسيين يقع كمبوند الرحاب، والقرنفل، والياسمين، والبنفسج ومجموعة كمبوندات أخرى إلى جانب أكاديمية الشرطة. ويوفر وحدات سكنية مختلفة المساحات سواء فيلات أو شقق، وهي تعتبر من الأحياء الراقية بالقاهرة الجديدة.