لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في أفضل المواقع وبأرقى الخدمات في حي الشويفات

 

تنقسم منطقة الشويفات إلى منطقتين؛ منطقة الشويفات الشمالية، ومنطقة الشويفات الجنوبية. ويفصل بين المنطقتين مجموعة من الحدائق والأشجار والمناظر الطبيعية، تتميز منطقة الشويفات بالتنظيم الجيد والتصميم الهندسي الراقي والتقسيم المعماري الجيد، حيث تم تقسيم المباني السكنية كالتالي: منطقة عبارة عن عمائر سكنية ومنطقة أخرى خاصة بالفيلات. وتُعتبر منطقة الشويفات من المناطق الراقية والهادئة التي تلقى إقبالًا كبيرًا من سكان القاهرة الجديدة نظرًا لمميزاتها المتعددة وخدماتها المتنوعة والتنوع في أشكال ومساحات وحداتها السكنية، فإذا كنت تبحث عن شقق إيجار بالشويفات بمساحات صغيرة أو كبيرة أو كنت تبحث عن شقق أو فيلات للبيع بالطبع ستجد ما يناسبك.

 

 موقع منطقة الشويفات

تقع منطقة الشويفات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بالقرب من منطقة غرب الجولف ومنطقة أرابيلا وبالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية التي سهلت الوصول إليها، ومن تلك المحاور: محور العروبة، والطريق الدائري وشارع التسعين الرئيسي، لذلك فهي في موقع استراتيجي وحيوي للغاية. كما سُميت منطقة الشويفات بمنطقة المدارس نظرًا لاحتوائها على مجموعة من المدارس المهمة والمعروفة أشهرها مدرسة الشويفات الدولية.

 

المرافق العامة والخدمات بمنطقة الشويفات

تتميز مناطق وأحياء القاهرة الجديدة عمومًا بمرافقها القوية وتصميم بنية تحتية متميزة، لذلك تتمتع منطقة الشويفات بوجود خطوط للمياه تصل إلى جميع المباني والتجمعات السكنية، بالإضافة إلى محطات للصرف الصحي وخطوط للغاز الطبيعي وشبكات للكهرباء والاتصالات.

 

الخدمات التعليمية بالشويفات

كما ذكرنا من قبل أن منطقة الشويفات يُطلق عليها أيضًا منطقة المدارس نظرًا لانتشار عدد من المدارس بها ومن أشهر المدارس الموجودة بالمنطقة: مدرسة الشويفات الدولية، المدرسة البريطانية الدولية، المدرسة الكندية، المدرسة المصرية الدولية، مدرسة المستقبل، مدرسة النيل الدولية، مدرسة اخناتون المصرية للغات، المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، مدرسة الفارابي للغات، مدرسة مانور هاوس الدولية، مدرسة قايتباي للغات، مدرسة أحمد زويل المتميزة للغات، مدرسة فاطمة عنان، معاهد البخاري الأزهري للغات، معاهد الكمال الأزهرية، مدرسة صلاح الدين التجريبية، مدارس أجيال للغات.

كما يوجد مجموعة من الجامعات والمعاهد المتميزة منها: الجامعة الألمانية بالقاهرة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الكلية الكندية الدولية، جامعة مصر الدولية، الجامعة العربية المفتوحة، جامعة المستقبل، جامعة هيليوبوليس للتنمية المستدامة، المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات، أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا.

يتوفر بحي الشويفات أيضًا العديد من الحضانات التي تقدم مستوى تعليمي متميز وتتمتع بقدر عالٍ من النظافة والأمان، منها: 

  • Mangam International Nursery.

  • Bird House Nursery.

  •  Baby Elite Academy.

  •  Smart House Academy.

 

مستشفيات وعيادات وصيدليات الشويفات

عندما تجد مجموعة من المستشفيات والعيادات والصيدليات حول منزلك فهذا يُشعرك بالأمان والراحة، حيث يوجد مجموعة من المستشفيات والعيادات بالتجمع الخامس بالقرب من منطقة الشويفات مثل: المستشفى الجوي التخصصي، مستشفى التجمع الخامس العام، مستشفى الكرمة، مستشفى دار الصحة، مستشفى كوينز رويال، مستشفى القاهرة الجديدة، مستشفى تاون، مركز نسائم الطبي، مستشفى مدينة العيون، مستشفى القطامية الدولي.

بالإضافة إلى عدد من الصيدليات التي تعمل طوال 24 ساعة: صيدليات الصيرفي، صيدليات 19011، صيدليات سيف، صيدليات مصر، صيدلية د. عاصم، صيدلية د. نهى، صيدلية فودة، صيدلية أكسجين، صيدلية صحة، صيدلية العزبي، صيدلية عز الدين.

 

خدمات تجارية وأسواق وهايبر ماركت عديدة بالشويفات

لمحبي التسوق؛ يوجد عدد من المولات التجارية في التجمع الخامس والتي يوجد بها عدد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات المميزة، ومن أشهر تلك المولات: داون تاون مول، كايرو فيستيفال سيتي مول، كونكورد بلازا مول، أمريكان بلازا مول، بوينت 90 مول، سما مول، اليجانتري مول، ماركاتو مول، جاردنيا مول، قطامية مول، سفن ستارز مول.

كما يوجد عدد من المحلات لبيع السلع والمستلزمات المنزلية والغذائية مثل: أولاد رجب، كارفور، مترو ماركت، أسواق العثيم، هايبر باندا، أسواق المحلاوي.

 

الشوارع الرئيسية بمنطقة الشويفات بالقاهرة الجديدة

تنقسم منطقة الشويفات إلى عدد من المناطق والشوارع الرئيسية أبرزها:

منطقة الحي الأول

إذا كنت تبحث عن موقع مميز بالقرب من عدد من الخدمات المتميزة فعليك بالتوجه إلى الحي الأول الذي يقع بالقرب من شارع التسعين الرئيسي، كما أنه يحتوي على مدرسة اخناتون ومدرسة المستقبل وجيم رياضي كبير ومسجد كبير.

منطقة إخناتون

تتميز منطقة إخناتون بموقعها المتميز في مدخل التجمع الخامس بالقرب من منطقة الجولف ومدرسة الشويفات، وتتميز الوحدات السكنية والشقق بمنطقة إخناتون بمساحاتها الواسعة وتشطيباتها الفاخرة.

منطقة القصور

إذا كنت تبحث عن مناظر طبيعية ومساحات خضراء، فإن منطقة القصور بالشويفات هي الاختيار الأمثل نظرًا لأنها تُطل على حديقة مركزية كبيرة مما يمنح الوحدات السكنية إطلالات طبيعية رائعة وجذابة.

عمارات التطوير

من أكثر المناطق السكنية التي تلقى إقبالًا كبيرًا نظرًا لأسعارها المناسبة مقارنًة بأسعار المناطق المجاورة أو القاهرة الجديدة عمومًا.

شارع الشويفات

هو أهم شارع بالحي الأول نظرًا لموقعه المميز الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق شارع التسعين أو الطريق الدائري.

 

وحدات سكنية مختلفة بمساحات متنوعة في حي الشويفات

تتنوع الوحدات السكنية بمنطقة الشويفات بين شقق للبيع في حي الشويفات ودبوليكس وفيلات، حيث تبدأ مساحات الشقق من 120 مترًا مربعًا، أما الدوبليكس فيبدأ من 217 مترًا مربعًا، وأخيرًا الفيلات توجد بمساحات مختلفة لتناسب الأسر الصغيرة والأسر الكبيرة.

 

لماذا تختار السكن في منطقة الشويفات بالقاهرة الجديدة؟

تتميز منطقة الشويفات بأنها تضم مستويين من الوحدات التي تناسب الطبقة الفوق متوسطة والطبقة الأرستقراطية، لذلك ستجد ما يناسب إمكانياتك. كما تتميز منطقة الشويفات بأنها يوجد بها جميع الخدمات التعليمية والصحية والتجارية والترفيهية فلن تذهب بعيدًا عن منزلك للبحث عن أي خدمات أخرى، ومن المعروف أيضًا عن منطقة الشويفات بموقعها المميز على مدخل التجمع الخامس كما أنها تُطل على الطريق الدائري وشارع التسعين الرئيسي.

 

أشهر الكمبوندات السكنية في حي الشويفات

 كمبوند ستون ريزيدنس

يقع كمبوند ستون ريزيدنس على مدخل التجمع الخامس، على بُعد 5 دقائق من شارع التسعين و15 دقيقة من الجامعة الأمريكية و20 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، تنقسم الوحدات السكنية بالكمبوند إلى شقق ووحدات بنتهاوس ويمكن التعاقد على الوحدات من خلال دفع 10% مُقدم ثم 5% بعد 3 شهور ثم تقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات، أو دفع 10% مُقدم ثم 15% بعد 3 شهور ثم تقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

كمبوند ستون بارك

يقع كمبوند ستون بارك على مدخل التجمع الخامس على بُعد 10 دقائق من الجامعة الأمريكية و20 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، وتتنوع الوحدات السكنية بالكمبوند بين وحدات تاون هاوس وفيلات، وعقارات للبيع كمبوند ستون بارك. يتميز الكمبوند بوجود عدد من الخدمات المميزة مثل مساحات خضراء كبيرة وحمامات سباحة في الكمبوند بالكامل ومطاعم وكافيهات ونوادٍ رياضية ومناطق ترفيهية للأطفال وجراجات خاصة للسيارات.

كمبوند ليان ريزيدنس

يقع كمبوند ليان ريزيدنس بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة على بُعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية. كما تم تصميم الكمبوند على الطراز الفرنسي الذي يتميز بالفخامة والرقي والتميز في نفس الوقت، وتتنوع الوحدات بين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات. وحددت الشركة المالكة للكمبوند طريقة الدفع والتعاقد على الوحدات لتكون من خلال دفع 25% مُقدم وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.