لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في منطقة غرب أرابيلا بالقاهرة الجديدة

منذ إنشاء مدينة القاهرة الجديدة في بدايات عام 2000م، والقائمون عليها يضعون نصب أعينهم أن تكون المدينة المتكاملة وقد تحقق ذلك بالفعل، واستطاعت أن ترفع بعضًا من العبء من على كاهل القاهرة التي تكتظ بالسكان وتعاني من تآكل المرافق العامة وانهيار البنية التحتية، بالإضافة إلى التلوث الخانق والزحام والضوضاء، وفي المقابل تستمر مدينة القاهرة الجديدة في التميز وتحقيق مقومات الحياة الصحية السليمة، وذلك لكونها حتى الآن منطقة جاذبة للاستثمارات، وهناك مشروعات جديدة بها كل يوم، وتستقبل المزيد من السكان والمستثمرين بشكل دائم.

وعلى اتساع مدينة القاهرة الجديدة، تأتي منطقة غرب أرابيلا كواحدة من أفضل المناطق الراقية التي تضم إسكانًا فاخرًا ومتوسطًا وفوق المتوسط، وبها أيضًا إسكان للشباب. وتتمتع بوجود عمارات عالية التشطيبات وقوية الأساسات، كما تتميز المنطقة بموقعها الاستراتيجي بالقرب من الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا، وفي القلب من أرقى التجمعات السكنية والكمبوندات الشهيرة، ويتوفر بمنطقة غرب أرابيلا شقق للبيع بمساحات مختلفة وتشطيبات متكاملة.

 

الموقع الحيوي لمنطقة غرب أرابيلا في القاهرة الجديدة

توجد منطقة غرب أرابيلا في موقع حيوي للغاية، وتعد من مناطق وأحياء القاهرة الجديدة الملاصقة للتجمع الخامس، والتي يمكن اعتبارها من بين أحيائه، حيث تقع عمارات الحي الرابع في التجمع الخامس على الحدود الشمالية لمنطقة غرب أرابيلا، بينما يأتي مقر الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا من الشرق. وتبعد المنطقة حوالي 3 دقائق فقط عن الطريق الدائري الواصل إلى كافة مناطق القاهرة والجيزة، وبينها وبين شارع التسعين، الذي يعد شريان الحياة في القاهرة الجديدة، حوالي 5 دقائق فقط. ومن الطرق الرئيسية الموجودة حول المنطقة أيضًا: طريق جمال عبد الناصر ومحور طلعت حرب.

 

مواصفات منطقة غرب أرابيلا في القاهرة الجديدة

كما هو الحال في باقي مناطق وأحياء القاهرة الجديدة فإن الرقي عنوان المكان، فيتمتع حي غرب أرابيلا بمساحات خضراء واسعة وشوارع ممهدة واسعة تتسع لسيارتين في كل اتجاه، وذات أرصفة لحماية المشاة وراحتهم، وكذلك يوجد خصوصية ومساحات فاصلة بين كل بناية وأخرى، ولا ترتفع العمارات أكثر من ثلاث طوابق لمنع التكدس المترتب على التوسع الرأسي، وكما هو الحال في معروض شقق للبيع بالتجمع الخامس تمتاز الوحدات والشقق في حي أرابيلا جميعها بتصميمات فريدة ومعاصرة تم اختيارها وتنفيذها على يد أبرز المعماريين ومهندسي الديكور في مصر، والتي تتناغم مع البيئة المحيطة وتمنح السكان شعورًا بالراحة ومظهرًا حضاريًا يسر الناظرين.

 

الخدمات المتوفرة في حي غرب أرابيلا في القاهرة الجديدة

إذا كنت تبحث عن شقة للإيجار فحي أرابيلا هو المكان المناسب بكل تأكيد، وذلك لأنه يقدم أفضل جودة ومميزات بأحسن الأسعار في التجمع الخامس في المقابل، ويتمتع الحي بالكثير من المميزات التي تجعلك تختاره للسكن بكل تأكيد، ومن تلك المميزات توفر الخدمات من حولك، فأنت لست بحاجة لمغادرة منطقة القاهرة الجديدة للحصول على أي من الخدمات الرئيسية، فبجوارك المدارس والجامعات، والبنوك ومقرات الشركات، وكذلك العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات، والمساجد ومحلات تجارية بالتجمع الخامس وسوبر ماركت لشراء كافة الاحتياجات وكذلك محطات وقود. ومن أسباب تميز الخدمات بالحي أيضًا وجوده في مواجهة جهازة مدينة القاهرة الجديدة.

 

الخدمات التعليمية والمدارس المتوفرة بغرب أرابيلا القاهرة الجديدة

يعد اختيار شقة أو أي وحدة عقارية أخرى بالقرب من المدارس والجامعات أمرًا جاذبًا للجميع، لأنك تضمن به موقعًا استراتيجيًا وحيويًا وقريبًا من باقي الخدمات الأخرى، ولأنك ستكون مطمئنًا على أبنائك في كافة المراحل التعليمية، فمثلًا حي غرب أرابيلا ملاصق للجامعة الألمانية، ولا يبعد عن مقر الجامعة الأمريكية إلا دقائق معدودة، كما أنه قريب من عدد من المدارس والحضانات التي توفر مناهج تعليمية متنوعة، وتستقبل شرائح واسعة من الطلاب، ويوجد بالمنطقة مدارس حكومية وخاصة ولغات ودولية، ومنها:

  • المدرسة المصرية البريطانية الدولية The Egyptian British International School.

  • المدرسة المصرية لغات.

  • حضانة كيندر بارك  Kinder Park Nursery & Preschool.

  • حضانة سمول ستيبس Small Steps Nursery.

 

الخدمات الصحية والمستشفيات في حي غرب أرابيلا وبالقرب منه

يأتي موقع حي غرب أرابيلا بالقاهرة الجديدة بالقرب من مجموعة من أهم الخدمات الأماكن التي تقدم خدمات صحية عالية الجودة وبها أمهر الأطباء والمتخصصين والصيادلة، فكلنا نعرف أن القاهرة الجديدة تضم عيادات طبية وتضم عددًا من أفضل المستشفيات والصيدليات والمراكز الصحية المتخصصة وكذلك معامل التحاليل ومراكز الأشعة، ومن تلك الأماكن:

  • المستشفى الجوي التخصصي.

  • مستشفى تبارك للولادة.

  • فروع صيدليات مصر والعزبي وسيف.

  • مستشفى القاهرة الجديدة.

  • مستشفى طب الفم والأسنان بجامعة المستقبل.

  • الطبيب ميديكال سنتر.

  • مركز برو كير الطبي.

 

خدمات التسوق والترفيه بالقرب من حي غرب أرابيلا

تضم منطقة غرب أرابيلا العديد من المحلات التجارية والمطاعم والأسواق والكافيهات التي يمكن للسكان الخروج والتمتع بقضاء أوقات لطيفة بها عن طريق التسوق أو بالجلوس الهادئ برفقة الطعام والمشروبات الجيدة، فيوجد بالحي على سبيل المثال مطعم IL parco new cairo المميز.

كما أن مدينة القاهرة الجديدة ككل، ولا سيما حي التجمع الخامس القريب من غرب أرابيلا، تضم الأسواق التجارية المتكاملة والمولات التي يوجد بها مناطق ترفيه وألعاب وحدائق، وأيضًا تتوفر المطاعم والكافيهات بكثرة، ولذلك فإنها مكان جاذب للزوار من كافة أنحاء القاهرة، ومن المولات الشهيرة والمحلات التجارية القريبة من غرب أرابيلا:

  • مول فيوتشر.

  • أون ذا ران.

  • كايرو فستيفال سيتي مول (أيكيا – كيدزانيا).

  • بوينت-90 مول.

 

أهم الطرق الرئيسية والمواصلات في منطقة غرب أرابيلا

بالطبع قرب المنطقة من الطرق الرئيسية يسهل الوصول إليها، ويجعلها مكانًا مميزًا للسكن والحياة، وتتمتع منطقة غرب أرابيلا بذلك بالفعل، فهي قريبة من محوري جمال عبد الناصر وطلعت حرب، وتبعد 5 دقائق عن عقارات شارع التسعين الرئيسي وكذلك عن الطريق الدائري.

وتتميز المنطقة أيضًا بقربها من خط المترو الخاص بالقاهرة الجديدة، والذي يبعد عنها حوالي 3 دقائق، وبالتالي يتكون قريبة جدًا من كافة مناطق القاهرة الأخرى ويكون الانتقال بينهما أسهل ما يمكن. كما يوجد محطات لأتوبيس مواصلات مصر للانتقال بين أحياء ومناطق القاهرة الجديدة، وبين العاصمة نفسها، بالإضافة إلى توفر التاكسي وخدمات أوبر وكريم.

 

الوحدات المتوفرة في غرب أرابيلا بالقاهرة الجديدة

يوجد بحي غرب أرابيلا تنوع في الوحدات العقارية، فيوجد مبانٍ مستقلة وكمبوندات، وتنقسم المباني بالقاهرة الجديدة إلى فيلات للبيع وشقق وشقق دوبلكس وكذلك بنتهاوس، وتتنوع المساحات المتوفرة بالمنطقة لتبدأ من حوالي 145 مترًا مربعًا وتصل إلى حوالي 480 مترًا مربعًا.

ويوجد أيضًا كمبوندات مغلفة مثل مشروع غرب أرابيلا 16، والذي يطل على كمبوند أرابيلا وكمبوند الدبلوماسيين، ويتمتع بكافة الخدمات الرئيسية والترفيهية من أجل راحة السكان.

 

لماذا تسكن في منطقة غرب أرابيلا في القاهرة الجديدة؟

عند عقد مقارنة بين منطقة غرب أرابيلا ومناطق أخرى، فإن الأولى ستفوز بالتأكيد، وذلك لكونها تنعم بالكثير من المزايا التي تجعلها مكانًا مناسبًا للحياة والسكن، ومنها:

  1. قربها من الطرق الرئيسية وتوفر المواصلات بها، وأنها لا تبعد عن التجمع الخامس إلا بأقل من 10 دقائق فقط.

  2. منطقة راقية بها مساحات خضراء رائعة توفر بيئة سليمة ونقية وصحية.

  3. توفر الخدمات على تنوعها بالمنطقة وبالقرب منها.

  4. تنوع المباني المتوفرة بغرب أرابيلا بين الفيلات والعمارات السكنية والشقق الدوبلكس ذات مساحات مختلفة والتي تناسب كافة الاحتياجات.

  5. يبلغ أقصى ارتفاع مبانٍ في المنطقة 3 طوابق فقط، وهو ما يعني الابتعاد عن التكدس السكاني وعدم المساس بالمظهر الحضاري.

  6. الأسعار في المنطقة مناسبة لكافة الميزانيات.

  7. الوحدات العقارية المتوفرة في غرب أرابيلا تتمتع بواجهات مودرن ومداخل فاخرة وإطلالات على شوارع واسعة أو حدائق، وبالقرب من الخدمات الرئيسية.

 

 

عدد الشقق المعروضة للإيجار فى غرب أربيلا هو 35 إعلان
المناطق الفرعية في غرب أربيلا هى شارع سليم, شارع الدكتور هاني ماهر
الوحدات الموجودة في غرب أربيلا هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل