لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

مجموعة متنوعة من عقارات مدينة أكتوبر مساحات وأسعار مختلفة

نبذة عن مدينة السادس من أكتوبر

في عهد الرئيس السادات بدء العمل في مدينة السادس من أكتوبر لتكون مدينة عمرانية جديدة ومركزًا صناعيًا متميزًا، وتبعد المدينة 38كم من العاصمة القاهرة ويمكن الذهاب إليها عبر عدة طرق هامة ورئيسية مثل محور 26 يوليو والطريق الدائري، لتصبح في المدينة خلال دقائق.

تتميز المدينة بجوها المعتدل طوال العام بسبب ارتفاعها النسبي عن سطح البحر، وبها الكثير من المساحات الخضراء، وهي مدينة هادئة جيدة التقسيم ذات شوارع واسعة وممهدة وهي ذات كثافة سكانية قليلة، حيث يصل عدد سكانها إلى 2.5 مليون نسمة وذلك على مساحة تصل إلى 400كم مربع.

 

تقسيم مدينة السادس من أكتوبر

ظلت المدينة محافظة مستقلة لمدة ثلاث سنوات حتى ثورة يناير 2011 ثم عادت لتتبع محافظة الجيزة إداريًا، وتتكون المدينة من 12 حيًا تبدأ اسمائها من الحي الأول حتى الحي الثاني عشر بالإضافة لعدة أحياء أخرى مثل الحي المتميز وحي الورود وحي البشاير وحي الأشجار وحي غرب سوميد ومنطقة جنوب الأحياء السكنية والمناطق الشمالية السياحية، ويتكون كل حي من مجاورات أصغر.

 

المنطقة الصناعية في أكتوبر ..  السكن قرب فرص العمل 

تعتبر المدينة واجهة ممتازة لمن يبحث عن فرص عمل لكافة التخصصات، حيث تحتضن مصانع كبرى مثل مصنع دومتي ومصنع جهينة ومصنع لسيارات بي أم دبليو بالشرق الأوسط، بجانب وجود عدة شركات كبرى في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصال بالقرية الذكية مثل فودافون ونوكيا ومايكروسوفت وغيرها، كما أن العديد من الشركات الناشئة تختار المدينة لتكون مقرًا لها.

 

عقارات تجارية في مدينة 6 أكتوبر

عندما تقرر شراء محل جديد عليك التأكد من ظروف المدينة، وحجم الحركة منها وإليها والعوامل التي تسبب رواج النشاط الاقتصادي بها كالطرق والمواصلات ووضع السكان وقدرتهم على الشراء وقرب محلك من الأحياء السكنية والمدارس والجامعات والشركات، فهكذا سيكون لبضاعتك جمهور متنوع وطلب واسع، ويتوافر لمدينة أكتوبر كل هذا وأكثر، حيث يتزايد عدد سكان المدينة سريعًا؛ خاصة بعد التوسع في المشروعات العمرانية المختلفة ما بين إسكان اجتماعي وخاص ومتميز، وتتنوع مستويات السكان بين الطبقة المتوسطة والعليا والراقية، كما شهدت المدينة في السنوات الأخيرة تدفقًا للأشقاء السوريين والعراقيين الذين سكنوا هناك وأسسوا أعمالهم ومشاريعهم الخاصة.

أيضًا أصحبت مدينة أكتوبر مركزًا هامًا للتعليم الجامعي الخاص بما تضمه من الكثير من المعاهد والكليات الخاصة يقصدها طلاب المحافظات المجاورة، بل وطلاب العالم العربي المحيط، مما يعني نجاح مشروعك التجاري خاصة لو كان قريبًا من هذه المنشآت.

وتبدأ مساحات المحلات في مدينة أكتوبر من 11 مترًا مربعًا وتصل حتى  300 متر مربع وأكثر، كذلك هناك مولات كاملة للبيع في المناطق المتميزة بالمدينة في الحي الثامن والحادي عشر، أما الأسعار فتبدأ من 200 ألف جنيه للمحلات الصغيرة، وإن كانت الأسعار تتغير دوريًا مع تغير سعر المتر المربع ويفضل الاطلاع المستمر على دليل أسعار عقارماب لمعرفة المستجدات.

كذلك توفر عدة مولات فرص لشراء مكتب أو عيادة خاصة، لتستمع بخدمات الأمن والنظافة في المول وكذلك فإن بعض المكاتب والمحلات هناك ذات تشطيب سوبر لوكس، وتعتبر منطقة حدائق أكتوبر من المناطق الواعدة وتتميز بأسعارها المناسبة ووجود المولات في أماكن متميزة على الشوارع الرئيسية.

 

عقارات سكنية للبيع في مدينة أكتوبر

قبل الانتقال لأي منزل جديد أيًا كان نوعه عليك التعرف على حالة الخدمات والمرافق بالحي الذي ستسكن به، خاصة لو كانت لديك أسرة أو أطفال.

  • المدارس:
  1. المدرسة المصرية الرائدة للغات
  2. المدرسة الدولية البريطانية
  3. مدرسة عثمان بن عفان التجريبية
  4. مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية
  5. مدرسة ماسترز للغات
  6. المدرسة البريطانية الدولية

 

  • الجامعات:
  1. جامعة 6 أكتوبر
  2. جامعة النيل
  3. جامعة الأهرام الكندية
  4. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 

  • المستشفيات والمراكز الصحية
  1. مستشفى تبارك للأطفال بالحصري
  2. مستشفى دار الفؤاد
  3. مستشفى الوادي بميدان الحصري
  4. مستشفى الزهور
  5. مستشفى السادس من أكتوبر الجامعي
  6. مستشفى الصفوة

 

  • النوادي الرياضية وصالات الجيم
  1. فرع النادي الأهلي في السادس من أكتوبر.
  2. نادي وادي دجلة.
  3. نادي 6 أكتوبر.
  4. نادي الصيد.
  5. جولدز جيم أكتوبر
  6. جيم H2O

 

  • المتاجر الكبرى والسوبر ماركت
  1. سوبر ماركت باب الخير
  2. سوبر ماركت مترو
  3. سوبر ماركت كارفور
  4. مناطق الترفيه والتنزه

 

  • دور العبادة
  1. مسجد الحصري بالحي السابع
  2. مسجد فاضل في غرب سوميد
  3. مسجد الخلفاء الراشدين
  4. كنيسة الشهيدة مارينا بأكتوبر

 

  • الطرق والمواصلات

رغم كونها مدينة جديدة إلا أنه يمكن الوصول للقاهرة خلال دقائق عبر محور 26 يوليو أو من خلال الطريق الدائري، أما بالنسبة للمواصلات فهناك عدة نقاط للنقل العام والخاص مثل: موقف العاشر، وموقف رمسيس، وموقف الهرم. كما أطلقت شركة مواصلات مصر خطًّا يصل بين مدينة 6 من أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض. كما توجد وسائل مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة في المدينة.

 

شقق للبيع في مدينة أكتوبر

تتنوع الشقق التمليك في أكتوبر بين شقق في أحياء وعمارات سكنية عادية وشقق في كمبوندات، كذلك تجد هناك شقق في مشاريع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.

تبدأ أسعار الشقق من 150 ألف جنيه في مناطق الحي السادس وجنوب الأحياء وبعض الكمبوندات ذات الأسعار المتوسطة، أما المساحات فتبدأ من 75 مترًا مربعًا وتصل حتى  250 مترًا مربعًا.

أما محبي التميز فهناك شقق وفيلات متنوعة في كمبوندات راقية تقدم تسهيلات وخطط للسداد تمتد لسنوات نذكر منها:

  • كمبوند وود فيل: وهو من تنفيذ شركة بالم هيلز للتطوير العقاري ومنفذ على مساحة واسعة تصل إلى 79 فدانًا مخصص منها للمساحات الخضراء حوالي 80% من المساحة الكلية، ويضم الكمبوند وحدات متنوعة بين تاون هاوس وفيلات، أما خطط السداد فيمكن دفع مقدم قدره 10% وتقسيط الباقي على سبع سنوات.
  • كمبوند طيبة جاردنز ويقع الكمبوند على مساحة 10 فدادين بالقرب من مول العرب وفرع نادي الصيد بأكتوبر، والكمبوند من تنفيذ شركة عقارات للتسويق والتطوير العقاري، ويتيح الكمبوند سداد سعره على عدة سنوات بعد دفع مقدم قدره 10% من ثمن الوحدة.
  • كمبوند كنز وهو أحد مشاريع شركة فيرست جروب، وتبلغ مساحته 30 فدانًا، ويقع في منطقة حدائق أكتوبر على طريق الفيوم، على بُعد 10 دقائق فقط من ميدان الرماية، وهو قريب من كافة الطرق والكباري الرئيسة، مثل: الطريق الدائري، وطريق الواحات، ومحور 26 يوليو؛ الأمر الذي يُيسر على السكَّان الانتقال منه وإليه في وقت قليل.

 

عقارات للبيع متنوعة في مدينة أكتوبر بحي الأشجار 

كذلك هناك أحياء راقية مثل حي الأشجار والذي به فرص عقارية متميزة ويُعَد من أوائل الأحياء السكنية التي أُنشِئت بمدينة 6 أكتوبر.

وهو يقع على مساحة 180 فدانًا تقريبًا.

ويتميز بموقع فريد حيث يطل على الطريق الدائري مباشَرةً مما يجعله قريبًا للغاية من جامعة القاهرة والهرم.

وله طريق مباشر لميدان الرماية، ويبعد 10 دقائق عن المحور ومول العرب ومول مصر بطريق الواحات.

ويبعد 5 دقائق فقط من مدينة الإنتاج الإعلامي.