لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع بمنطقة الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة

 

الداون تاون أو المنطقة التجارية، يرجع تسميتها إلى كثرة الخدمات الواقعة بها والمحيطة بوحداتها المختلفة، فهي تتشابه مع وسط البلد، ولكن على نطاق أوسع وأحدث، وتتسم بإطلالة ساحرة على أفخم المعالم، مثل فندق الماسة والنهر الأخضر، وهو ما زاد من جذب الأفراد والمستثمرين إليها، وتتنوع عقارات داون تاون العاصمة الإدارية بين السكني والتجاري اذ تضم مجموعة من افضل تجاري للبيع في العاصمة الادارية الجديدة .

 

الموقع المتميز لمنطقة الداون تاون MU19

يشير البعض لهذه المنطقة على أنها الامتداد الجغرافي للحي الحكومي، كما تمتاز أيضًا بموقع استراتيجي بالعاصمة الإدارية، حيث يحدها شمالًا الحي الحكومي والمالي، ومن الغرب فندق الماسة ودار الأوبرا للفنون والثقافة، ومن الجنوب محور محمد بن زايد الشمالي والنهر الأخضر، ويبعد مسافة قصيرة عن الحي السابع R7 العاصمة الجديدة والثامن.

 

تتوسط المنطقة بعض معالم العاصمة الشهيرة مثل محطة المونوريل، وتقع على عدة محاور أهمها محور العاصمة الموازي للطريق الدائري الإقليمي، والذي يصل إلى القصر الرئاسي ومطار العاصمة الدولي، كما يمتد بطول العاصمة وصولًا إلى طريق العين السخنة،  مما يسهل من عمليات الانتقال والوصول إليها.

 

تقسيم المنطقة وعقاراتها المتنوعة

يعد الداون تاون من أحدث المناطق الاستثمارية بالعاصمة الجديدة، تبلغ مساحته حوالي 1,364 فدانًا، مُقسمة إلى عدة أحياء متخصصة في الأعمال والمشروعات المختلفة، يمكن سردها كالتالي:

  • الحي السياحي الفندقي، وتصل مساحته إلى 138 فدانًا. 

  • حي التسوق والتنزه، على مساحة 35 فدانًا، ويضم الحدائق بنوعيها على الطراز الغربي والطراز الشرقي، والمتنزهات الخلابة.

  • الحي الإداري، وتصل مساحة الوحدات الادارية للبيع في الداون تاون  27 فدانًا، والذي يقع فيه بعض المؤسسات ومقرات الشركات المختلفة. 

  • حي الفن والتراث، على مساحة 17 فدانًا، حيث يحتوي على معارض الرسم التشكيلي ودور الفنون والموسيقى. 

  • حي الأزياء والموضة، بمساحة تصل إلى 40 فدانًا، ويضم العديد من بيوت الأزياء العالمية والملابس الفاخرة.

 

بالتالي؛ فإن المنطقة تضم الكثير والكثير من العقارات المختلفة، والتي بات الجميع يتسابق من أجل الحصول عليها، مثل الوحدات التجارية والوحدات الفندقية والوحدات الإدارية، الواقعة داخل مجموعة من الأبراج التي تصل طولها إلى 20 دورًا، أو داخل المولات التجارية  التي تعتبر من افضل مولات العاصمة الادارية الجديدة والترفيهية ذات المساحات الواسعة.

 

التصميمات والمساحات المختلفة

نظرًا لأن الداون تاون منطقة نشاط تجاري، فإنها تتمتع بمساحات متعددة تناسب الأغراض والمشروعات المختلفة، حيث تبدأ مساحة العقارات التجارية للبيع في منطقة الداون تاون العاصمة الجديدة من 24 مترًا مربعًا، بينما تبدأ الوحدات الإدارية من 28 مترًا مربعًا. تمتلك جميع الأبنية والوحدات بواجهات بانورامية عالية الجودة، وتصاميم عصرية غاية في الإبداع والإتقان، ويتم إدارتها طبقًا لأحدث النظم التكنولوجية، كما تستخدم بعض الوحدات نظام الإدارة الذكي.

 

خدمات تقدمها منطقة الداون تاون

تضم المنطقة التجارية قدرًا كبيرًا من الخدمات، التي تُزيد من فرص نجاح استثماراتك داخلها، وذلك لاستهدافها آلاف الأفراد القاطنين بالأحياء المجاورة، وتحقيقها لمتطلبات الحياة السكنية والتجارية والترفيهية، وأهم هذه الخدمات:

  • تحتوي على غرف الاجتماعات، بما يسمح لرواد الأعمال بإقامة اجتماعاتهم الخاصة بالقرب من مقر عملهم.

  • تضم مناطق خاصة لشركات التأمين وشركات البترول، بما يرفع من قيمة استثمارات الحي.

  • مناطق مخصصة لأسواق الذهب، وأخرى للأجهزة الإلكترونية والتكنولوجية، وثالثة للمنتجات الفنية ومعارض الفنون والرسم التشكيلي.

  • لا تخلو من المراكز الرياضية كالجيم، والمنتجعات الصحية مثل السبا والجاكوزي، حتى يتمكن العملاء من الاستجمام قليلًا والتخفيف من أعباء العمل.

  • يتوافر بها خدمات طبية على مدار الـ 24 ساعة، لإسعاف الحالات الحرجة وضمان صحة الأفراد فهي تضم افضل طبي للبيع في العاصمة الادارية الجديدة .

  • ينتشر بها عدد من المطاعم والكافيهات، المصممة على أحدث الطرز العالمية، والتي تمتعك بمذاقٍ رائع أثناء أو بعد الخلاص من عملك.

  • يُقام بها العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل التزحلق على الجليد بالمنطقة المخصصة لذلك.

  • مسجد لإقامة الشعائر الدينية.

  • منطقة خاصة بعرض البيانات والإحصائيات المختلفة، مثل أعداد المواليد والوفيات والتقارير الاقتصادية، بهدف متابعة الكثافة السكانية والأوضاع الاقتصادية، بما يؤثر على العائد الاستثماري للمشروعات المختلفة.

 

مزايا الاستثمار بالمنطقة التجارية الداون تاون 

قبل التعرف على أهم مزايا هذه المنطقة، يجب عليك أولًا تحديد أي جزء تريد فيه بدء استثمارك الخاص، حيث تتنوع مناطق الداون تاون بين نطاقات عالية الكثافة وأخرى متوسطة الكثافة وثالثة منخفضة الكثافة، أما عن أشهر مزاياها فهي كالتالي:

  • الموقع الفريد والمتوسط لأشهر معالم العاصمة، التي تزيد من رقي المكان.

  • الإطلالة الساحرة للوحدات على مظاهر اللاندسكيب والبحيرات الصناعية.

  • الأجواء الرائعة التي تضم النوافير الصناعية الراقصة، بما يجلب البهجة والمرح.

  • تمتع وحدات بعض الأبراج برؤية كاملة لكافة الوحدات الأخرى.

  • وجود خدمات إنترنت فائقة السرعة، بما يسهل القيام من الأعمال.

  • تمتلك المنطقة جراجات مؤمنة لسيارات العملاء والزوار، بما يضمن حمايتها.

  • الشوارع الواسعة والممهدة.

  • تسهيلات في السداد تصل لعدة سنوات، إضافة إلى بعض العروض والخصومات فهي توفر افضل سعر لمتر العقارات بالعاصمة الادارية الجديدة .

  • يبعد الموقع مقدار دقائق عن أحدث وسيلة مواصلات، وهي قطار المونوريل.

  • تشطيبات على أعلى مستوى، وتصاميم منفذة من قبل أشهر المهندسين والمصممين العالميين.

 

مشروعات منطقة الداون تاون

تم تنفيذ الكثير من المشروعات داخل المنطقة، ساهمت في شهرة العاصمة الإدارية واستحواذها على مكانة مرموقة بين الدول، ومن أهم تلك الأعمال التالي:

مشروع أويا تاور العاصمة الإدارية الجديدة

تم التخطيط لـ مشروع كمبوند اويا تاورز لهذا المشروع من قبل شركة إيدج هولدينج، على مساحة كبيرة ليضم عددًا من الوحدات التجارية والإدارية والفندقية، ويحيط به مظاهر اللاند سكيب الساحرة، ويضم حمامات سباحة تناسب كافة الأعمار وجيم وسبا ومطاعم وكافيهات، كل هذا بموقع فريد بقلب العاصمة، على بعد 15 دقيقة من القصر الرئاسي، وبالقرب من الجامعة البريطانية وكاتدرائية المسيح.

مشروع بيراميدز بيزنس تاور

يشغل مشروع مول بيراميدز بيزنس تاور مساحة 28,000 فدان داخل منطقة الداون تاون وبالقرب من القطار الكهربائي ومطار العاصمة، تم تصميمه في شكل مول يضم عددًا من العقارات المختلفة، مثل المحلات التجارية والعيادات الطبية والمكاتب الإدارية والغرف الفندقية، وترجع ملكيته إلى شركة بيراميدز للتطوير العقاري، التي حرصت على تنفيذ كل ما يرغب به العميل داخل هذا الصرح العظيم، من نافورات راقصة وحمامات سباحة وغرف للاجتماعات والمؤتمرات وأماكن رياضية وأخرى ترفيهية، وبأنظمة سداد متعددة.

مشروع لافاييت مول

مول على الطراز الفرنسي، يشتمل على أرضي و5 طوابق متكررة، تبدأ مساحاته من 25 مترًا مربعًا وحتى 250 مترًا مربعًا، وتصل مدة أقساطه إلى 10 سنوات. يتمتع بموقع متميز بقلب الداون تاون، حيث يقع على 3 شوارع رئيسية، ويقرب من الطريق الدائري، ويفصله ثواني عن الحي الحكومي ودقائق عن النهر الأخضر، ويضم مجموعة من الخدمات، ممثلة في البحيرة الصناعية ومجمع السينمات ومنطقة مشابهة لخان الخليلي ومنطقة المطاعم والكافيهات وكيدز إريا.

مشروع أي بيزنس بارك

يدخل مشروع أي بيزنس بارك مول ضمن فئة المشروعات الذكية، نظرًا لتنفيذه بواسطة الخبرات الإماراتية، وإدارته بأحدث التقنيات التكنولوجية، كما يمتلك واجهات بانورامية غاية في الفخامة والجمال، بإطلالة مميزة على محور بن زايد الرئيسي وأكبر حديقة مركزية على مستوى الدول.

مشروع سمارت تاور

يتكون البرج من دور أرضي و10 أدوار متتالية، تتنوع وحداته بين التجارية والإدارية، بمساحات تبدأ من 30 مترًا مربعًا، تم تجهيزها بكافة المرافق الأساسية، ويحيط بها عددٌ لا بأس به من الخدمات. فضلًا عن عروض السداد التي تصل إلى 10 سنوات، فإنه يقدم أيضًا خصومات لكافة العملاء، لتشجيعهم على الاستثمار.


 

عدد العقارات المعروضة للبيع فى الداون تاون هو 8,232 إعلان
عدد الاعلانات المميزة للعقارات المعروضة للبيع فى الداون تاون هو 13
المناطق الفرعية في الداون تاون هى مول G3 - المتحدة, مول سيتاديل - صروح, الماسة مول -بيراميدز, لافاييت مول - هوم تاون, سمارت مول - الكابتن, زا مول - زيتون, افيرا مول - فور سيزون, بيراميدز بزنس تاور, اي بيزنيس بارك - ارقى, أرقي مول, سمارت تاور مول - الكابتن, سوليدير كومبلكس مول - وارن, ريكسوز مول - فور سيزون, أزدان مول - تاج مصر, فيرونا مول - كابيتال لينك
الوحدات الموجودة في الداون تاون هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, غرف مشاركة, طبي