لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في المربع الذهبي

 

 

يعتبر المربع الذهبي (جولدن سكوير) من أرقى المناطق في القاهرة الجديدة، وتحديدًا في التجمع الخامس. حيث أطلق عليه هذا الاسم بسبب استقطابه لكبار المستثمرين والمطورين العقاريين لإنشاء مشروعاتهم السكنية به، والتي تتمثل في أغلب الأحيان في مجمعات سكنية راقية، ومصممة بشكل يجذب الأنظار.

كما أنها تعد من أفضل المناطق من حيث الموقع أيضًا. حيث تستمتع بموقع استراتيجي بالقرب من العديد من الخدمات والمرافق، وأهمهم الجامعة الأمريكية.

 

موقع منطقة المربع الذهبي في القاهرة الجديدة

توجد منطقة المربع الذهبي في التجمع الخامس، وهي تطل على شارع التسعين الجنوبي، بالقرب من الجامعة الأمريكية. ويعد هذا الموقع من أكثر المناطق الحيوية في القاهرة الجديدة.

 

تفاصيل الوحدات السكنية في المربع الذهبي

يمكنك أن تجد في منطقة المربع الذهبي جميع أنواع العقارات والوحدات السكنية، لتختار منها ما يناسبك. سواء في شكل عمائر ووحدات سكنية مستقلة، أو داخل كمبوندات، حيث يضم المربع الذهبي مجموعة من أفضل الكمبوندات السكنية في القاهرة الجديدة.

وتشتمل منطقة المربع الذهبي على شقق للبيع، وفيلات ، ودوبلكس، وبنتهاوس، وتوين هاوس، وتاون هاوس، وجميعها تتميز بتصميمات مبتكرة، ومواصفات تشطيب مبهرة.

 

خدمات منطقة المربع الذهبي

كما ذكرنا سلفًا، فإن كبار المطورين العقاريين يستهدفون تلك المنطقة لإقامة مشروعاتهم المتنوعة، وبالتالي فإن المربع الذهبي يشتمل على جميع المرافق والخدمات التي يمكن أن تتطلبها المعيشة. ويمكن تلخيصها فيما يلي:

 

الخدمات التعليمية والمدارس في المربع الذهبي وبالقرب منه

بفضل موقعه الرائع، فإن الآباء والأمهات سوف يتمكنون من إلحاق أبنائهم بمدارس قريبة من المنزل، ليكونوا أكثر اطمئنانًا عليهم. وهو ما يبحث عنه الجميع عند الانتقال إلى مكان جديد. ومن أبرز المؤسسات التعليمية التي يمكن لسكان هذه المنطقة التوجه إليها:

أكاديمية حياة الدولية، التي تقع جنوب أكاديمية الشرطة، والمدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة، التي تقع في شارع 55 في الحي الثاني، والمدرسة الأمريكية الدولية، التي تقع أمام بوابة 5، والمدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، والمدارس البريطانية في التجمع الخامس، والمدرسة الأوروبية، والمدرسة الإنجليزية الحديثة، والمدرسة الأوروبية بالقاهرة الجديدة. وغير ذلك المزيد.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في المربع الذهبي

اهتمت القاهرة الجديدة بالوحدات الطبية بشكل كبير. حيث تضم الكثير منها، فيما يتنوع بين المستشفيات، والعيادات، والمراكز المتخصصة، والصيدليات. ويمكن تلخيص الخدمات التي يمكن لسكان المربع الذهبي الاستفادة منها فيما يلي:

مركز البنفسج الطبي، وعيادات مندور التخصصية في الحي الثاني، بالتجمع الخامس، ومركز مدينتي الطبي، والطبيب ميديكال سنتر، في 3 شارع الطبيب، المتفرع من شارع إخناتون، بالتجمع الخامس، والمستشفى الجوي التخصصي في شارع التسعين، وبرايم كلينيكس، وبرو كير، وغير ذلك الكثير. كما تنتشر عشرات الصيدليات على طول الحي وفي القاهرة الجديدة بشكل عام.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في المربع الذهبي

تجذب القاهرة الجديدة بشكل عام الكثير من سكان القاهرة، حيث تتميز القاهرة الجديدة بالمولات التجارية الكبرى الرائعة، والوجهات الترفيهية المميزة، والنوادي العديدة. ولعل أكثر ما يميزها هي المولات، ويمكن لسكان المربع الذهبي وباقي سكان التجمع الخامس الاستمتاع في أي من هذه المولات الشهيرة:

 

مول كايرو فستيفال سيتي

يعد من أبرز المولات في التجمع الخامس وأكبرها، حيث يشتمل على محلات تجارية متنوعة في جميع طوابقه، وتشتمل هذه المحلات على الماركات العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى احتوائه على منطقة طعام تضم الكثير من الخيارات من حول العالم، كما يضم سينما، ونافورة راقصة، ومنطقة ألعاب.

مول الداون تاون 

يعد هذا المول بمثابة سوق تجارية كاملة، وهو ينقسم إلى مجموعة من المباني التي تتكون من عدد من الطوابق، ويحتوي على محلات ملابس لماركات عالمية بجانب مجموعة من المطاعم والكافيهات المميزة، وأيضًا مكان مخصص للعب. وتوجد بعض الكافيهات في المنطقة المفتوحة من المول.

سفن ستارز مول 

يتسم مول سفن ستارز باحتوائه على مجموعة متنوعة من البرندات العالمية، فيما يتنوع بين الملابس، والأحذية، والأجهزة الإلكترونية، والهدايا، كما يضم أيضًا مجموعة من المطاعم والكافيهات، ويوجد داخله مترو ماركت، ومطعم الطازج للوجبات السريعة.

أمريكانا بلازا

أكثر ما يشتهر به هذا المول هو المكان المخصص للعبة الترامبولين الذي يسمى Gravity Code، كما يضم مكانًا للعب كرة السلة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من فروع المطاعم والكافيهات الشهيرة.

ذلك بالإضافة إلى مول ميتنج بوينت، ومول ماكسيمام، وكونكورد بلازا، وبوينت 90 point، وفرست مول، وجي أوت مول، وسلفر ستار، وسيتي بلازا مول، ولايف مول، والمزيد.

 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى المربع الذهبي

بما أن هذا الحي (جولدن سكوير) يطل على عقارات شارع التسعين الجنوبي، فإن العديد من المواصلات تمر به، وأبرزها أتوبيسات مواصلات مصر التي تتميز بتقديمها مستوى مختلف في التنقل برفاهية، حيث إن أتوبيساتها مكيفة، وتتوفر بها خدمة الواي فاي، وإمكانية شحن الهاتف المحمول، كما تشتمل على شاشات لعرض المحطات، وغير ذلك. 

بالإضافة إلى وجود خدمة طلب سيارات أوبر وكريم الخاصة عن طريق تطبيق الهاتف، التي توفر انتقالًا خاصًا سريعًا وآمنًا.

 

مساحات وأنواع الشقق والفيلات في المربع الذهبي

توجد الكثير من الخيارات فيما يتعلق بمساحة الوحدات السكنية، لتناسب الكثير من الفئات، حيث تبدأ مساحة الشقق من 135 مترًا مربعًا، وتصل مساحة الدوبلكس إلى 310 أمتار مربعة، بينما تبدأ مساحة التاون هاوس من 225 مترًا مربعًا، وتصل مساحة الفيلات في المربع الذهبي المستقلة إلى 2,500 متر مربع.

 

مميزات السكن في إحدى مناطق التجمع الخامس

يتميز التجمع الخامس بموقعه الاستراتيجي في قلب القاهرة الجديدة، مما يجعله يطل على الكثير من الطرق الرئيسية، مثل الطريق الدائري، ومحور المشير طنطاوي، وطريق السويس، وطريق العين السخنة، وغيرها من الطرق الهامة التي تجعله مرتبطًا بالعديد من الأماكن الحيوية وسط القاهرة.

كما أن السكن في مكان يطل على شارع التسعين الذي يعد شريان التجمع الخامس، يعمل على استفادة السكان من الكثير من الخدمات الترفيهية والتعليمية والصحية.

يتميز حي التجمع الخامس بالتخطيط العمراني المتميز، بشوارع واسعة ومساحات مناسبة وحدائق داخلية تتوسط الوحدات السكنية، مما يوفر درجة عالية من الخصوصية للسكان، إلى جانب التصميمات الكلاسيكية الأنيقة. تتميز أيضًا بكونها فوق مستوى سطح البحر بشكل كبير، مما يمنحها طقسًا رائعًا في جميع أوقات السنة.

 

أهم كمبوندات منطقة التجمع الخامس القريبة من المربع الذهبي

فيما يلي 5 من أبرز الكمبوندات التي يحتوي عليها المربع الذهبي، والتي تتميز بمستوى خدماتها الراقي، وموقعها الاستراتيجي:

 

كمبوند قطامية ديونز

يعد من أبرز الكمبوندات في القاهرة الجديدة، حيث يشتمل على ملعب جولف، وتتنوع الوحدات السكنية فيه بين الفيلات وتوين هاوس، بمساحات تبدأ من 285 مترًا مربعًا للتوين هاوس، بينما تبدأ مساحة الفيلات من 800 متر مربع.

وهو يوفر لسكانه مجموعة متميزة من الخدمات، مثل النوادي الصحية والاجتماعية، ومناطق العمل والترفيه، وحمامات السباحة، ومرافق الأمان، والملاعب، وغير ذلك الكثير.

 

كمبوند ذا مارك

يقع كمبوند ذا مارك أيضًا في المربع الذهبي، ويمتد على مساحة 26 فدانًا، ويعد أكثر ما يميز هذا الكمبوند تصميمه الاستثنائي على الطراز الأمريكي، واحتواؤه على مجموعة من الخدمات الفريدة من نوعها والمساحات الخضراء الواسعة، والمناظر الطبيعية الخلابة.

ويوفر هذا الكمبوند وحدات سكنية متنوعة، بين المنازل المزدوجة والفيلات والتاون هاوس، بمساحات تبدأ من 180 مترًا مربعًا، وجميع الوحدات تتميز بتشطيب سوبر لوكس، ويمكن للسكان الاستمتاع بالمناطق الرياضية والترفيهية، ودور السينما، وغير ذلك.

 

كمبوند الجازي جاردنز

يمتد هذا الكمبوند على مساحة حوالي 38 فدانًا. ويحتوي على شقق ودوبلكس، بمساحات تبدأ من 153 مترًا مربعًا. 

ويمكن لسكان هذا الكمبوند الاستفادة من الكثير من الخدمات التي يتيحها، والتي تتمثل في مدارس دولية، وجراجات خاصة، وخدمات أمن وحراسة، ومناطق تجارية، ونوادٍ اجتماعية وصحية، ونوادٍ رياضية.

 

كمبوند ديستريكت 5

يمتد كمبوند ديستريكت 5 على مساحة 200 فدان، تشمل مراكز تسوق، ونوادٍ، وجراجات سيارات مغطاة، وممرات دراجات، ومسارات ركض، ومطاعم، وخدمات حراسة وكاميرات مراقبة. ويوفر مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية، تتمثل في شقق وتاون هاوس وفيلات.

 

كمبوند فيليت

يمتد كمبوند فيليت بالقاهرة الجديدة على مساحة 300 فدان، وتشغل المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية والمرافق الخدمية 84% من مساحته الكلية، وتتنوع الوحدات السكنية فيه بين الفيلات والتاون هاوس والفيلات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

ويوفر لسكانه خدمات متعددة، منها الخدمات الطبية، والحدائق، والمناطق الترفيهية، وحمامات السباحة، وملاعب الاسكواش، والجراجات الخاصة، والسوبر ماركت، بالإضافة إلى خدمات الأمن على مدار 24 ساعة.